أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

كيفية: استخراج ملفات Windows الأصلية المضغوطة

إخلاء مسؤولية من محتوى قديم في قاعدة المعارف
عن تقديم الدعم التقني لهاو لذلك تظهر هذه المقالة كما هي و لن يتم تحديثها Microsoft تمت كتابة هذه المقالة بخصوص منتجات توقفت
الموجز
تتناول هذه المقالة خطوة بخطوة كيفية استخراج الملفات المضغوطة. تكون العديد من ملفات منتج Microsoft مضغوطة ومخزنة في ملفات cabinet (ملفات خزائن) (.cab)؛ لاستخدام أحد الملفات الموجودة في ملف .cab، يجب عليك أولاً استخراج هذا الملف. في حالة فقد أحد الملفات أو تلفه، قد تحتاج إلى استخراج نسخة جديدة من الملف. توضح لك هذه المقالة طرقًا متعددة للقيام بهذا الأمر. يتوفر نظاما التشغيل Windows 95 وWindows 98 على أقراصٍ مضغوطة أو على أقراصٍ مرنة، ويحتوي كل منهما على ملفات cabinet مضغوطة. يتوفر نظام التشغيل Windows Millennium Edition (Millennium Edition) على قرصٍ مضغوط، ويحتوي على ملفات cabinet مضغوطة كما يقوم بتثبيت ملفات cabinet مضغوطة في المجلد C:\Windows\Options\Install. تحتوي ملفات cabinet هذه على ملفات Windows الفعلية. وتتناول هذه المقالة كيفية استخراج ملفات مفردة من ملفات cabinet مضغوطة.

عودة إلى الأعلى

نظام التشغيل Windows Millennium Edition

في أنظمة تشغيل Windows

لاستخراج ملفات في نظام التشغيل Windows Millennium Edition، استخدم "الأداة المساعدة لتكوين النظام". للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل.
  2. اكتب msconfig، ثم اضغط مفتاح "الإدخال".
  3. في علامة التبويب عام، انقر فوق Extract File (استخراج ملف).
  4. في المربع Specify the system file you would like to restore (حدد ملف النظام الذي تريد استعادته)، اكتب محرك الأقراص:\windows\المسار\الملف (حيث يمثل محرك الأقراص محرك الأقراص الذي تم تثبيت مجلد Windows عليه، وبشكلٍ عام يكون محرك الأقراص C، ويمثل المسار موقع مجلد Windows والذي يمثل وجهة الملف الذي تقوم باستخراجه ويمثل الملف الملف الذي تريد استخراجه).
  5. انقر فوق ابدأ، وانقر فوق استعراض، ثم حدد موقع ملفات تثبيت Windows. إذا كنت تستخدم إصدار الشركة المصنّعة (OEM) من نظام التشغيل Windows Millennium Edition، تكون ملفات التثبيت موجودةً بشكلٍ افتراضي على القرص الثابت على المسار C:\Windows\Options\Install. أما إذا كنت تستخدم إصدارًا مباعًا كاملاً أو إصدار ترقية، فيمكنك أيضًا إدراج القرص المضغوط الخاص بتثبيت نظام التشغيل Windows Millennium Edition في محرك الأقراص المضغوطة أو في محرك أقراص DVD، ثم تحديد موقع ملفات التثبيت. يكون اسم المجلد "Win9x". على سبيل المثال، إذا كان محرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص DVD الخاص بك هو D:، يكون اسم المجلد "D:\Win9x". بالنسبة لنظام التشغيل Windows 98، يكون اسم المجلد D:\Win98.
  6. انقر فوق موافق، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
نظرًا لوجود ميزة تسمى System File Protection (حماية ملفات النظام) في نظام التشغيل Windows Millennium Edition، يكون أسلوب الاستخراج مختلفًا بالنسبة لهذه الملفات. للحصول على معلومات إضافية حول كيفية استخراج الملفات المحمية في نظام التشغيل Windows Me، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
265371 كيفية استخراج ملف محمي واستبداله في نظام التشغيل Windows Me


عودة إلى الأعلى

تعذّر بدء تشغيل Windows

عند تثبيت نظام التشغيل Windows Millennium Edition، يتم مطالبتك بإنشاء قرص بدء تشغيل Windows Millennium Edition. توجد ميزة مضمّنة في قرص بدء تشغيل Windows Millennium Edition وهي ميزة تقديم الدعم لمحركات الأقراص المضغوطة. قد يكون هذا الأمر مفيدًا إذا اضطررت إلى استخراج ملف من القرص المضغوط الخاص بـ Windows Millennium Edition ولكنك لا تتمكن من استخدام "الأداة المساعدة لتكوين النظام" (على سبيل المثال، في حالة عدم بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكلٍ صحيح).

ملاحظة يوفر قرص بدء تشغيل Windows Millennium Edition دعمًا لمعظم أنواع محركات الأقراص المضغوطة، بما في ذلك محركات الأقراص المضغوطة IDE وSCSI، ولكنه قد لا يدعم محرك الأقراص المضغوطة الذي تستخدمه على وجه التحديد.
إنشاء قرص بدء التشغيل
لابد أن يكون لديك قرص بدء تشغيل Windows Millennium Edition لإجراء الخطوات الموضحة في الأقسام التالية من هذه المقالة. أما إذا لم يكن لديك أحد أقراص بدء التشغيل، يمكنك إنشاء واحد باستخدام أي جهاز كمبيوتر يستند إلى نظام التشغيل Windows Millennium يكون لديك حق الوصول إليه. لإنشاء قرص بدء تشغيل Windows Millennium Edition، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم أشر إلى إعدادات، ثم بعد ذلك انقر فوق لوحة التحكم.
  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق إضافة/إزالة البرامج.
  3. في علامة التبويب Startup Disk (قرص بدء التشغيل)، انقر فوق إنشاء قرص، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
استخراج الملفات باستخدام قرص بدء التشغيل
لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر مع دعم القرص المضغوط، ثم استخراج الملفات، اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بإدراج قرص بدء تشغيل Windows Millennium Edition في محرك الأقراص A، ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  2. عند ظهور قائمة بدء تشغيل Microsoft Windows Millennium Edition، انقر فوق Start computer with CD-ROM support (بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر مع دعم الأقراص المضغوطة).

    ملاحظة في حالة شراء جهاز الكمبيوتر وكان مثبتًا عليه نظام التشغيل Windows Millennium Edition، قد تكون ملفات cabinet مثبتة في المجلد Windows\Options\Install: في حالة وجود هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر، لن تحتاج إلى وجود دعم القرص المضغوط في هذه الخطوة، ويمكنك استخراج الملفات التي يستلزم الأمر وجودها من المجلد Windows\Options\Install. انقر فوق Start computer without CD-ROM support (بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بدون دعم الأقراص المضغوطة)، ثم تابع إلى الخطوة رقم 4 بدون استخدام الخطوة رقم 3.
  3. قم بإدراج القرص المضغوط الخاص بـ Windows Millennium Edition في محرك الأقراص المضغوطة.
  4. في موجه الأوامر، اكتب ext، واضغط مفتاح "الإدخال"، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
عودة إلى الأعلى

نظاما التشغيل Windows 98 وWindows 98 Second Edition

في أنظمة تشغيل Windows

لاستخراج الملفات في نظام التشغيل Windows 98 أو نظام التشغيل Windows 98 Second Edition، استخدم الأداة System File Checker (مُدقق ملفات النظام). للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل.
  2. اكتب sfc، ثم اضغط مفتاح "الإدخال".
  3. انقر فوق Extract one file from installation disk (استخراج ملف واحد من قرص التثبيت).
  4. في المربع Specify the system file you would like to restore (حدد ملف النظام الذي تريد استعادته)، اكتب محرك الأقراص:\windows\المسار\الملف (حيث يمثل محرك الأقراص محرك الأقراص الذي تم تثبيت مجلد Windows عليه، وبشكلٍ عام يكون محرك الأقراص C، ويمثل المسار وجهة الملف الذي ترغب في استخراجه، ويمثل الملف الملف الذي تريد استخراجه).
  5. انقر فوق ابدأ، وانقر فوق استعراض بجوار المربع Restore from (استعادة من)، ثم حدد موقع ملفات تثبيت Windows. افتراضيًا، في إصدار الشركة المصنّعة من نظامي التشغيل Windows 98 وWindows 98 Second Edition، تكون ملفات التثبيت موجودة على القرص الثابت في المجلد C:\Cabs. في الإصدار المباع الكامل أو إصدار ترقية، يمكنك أيضًا إدراج القرص المضغوط الخاص بتثبيت Windows في محرك الأقراص المضغوطة أو في محرك أقراص DVD، ثم تحديد موقع ملفات التثبيت. يكون اسم المجلد "Win9x". على سبيل المثال، إذا كان محرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص DVD الخاص بك هو D:، يكون اسم المجلد "D:\Win9x". بالنسبة لنظام التشغيل Windows 98، يكون اسم المجلد D:\Win98.
  6. انقر فوق موافق، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
عودة إلى الأعلى

تعذّر بدء تشغيل Windows

عند تثبيت نظام التشغيل Windows 98، يتم مطالبتك بإنشاء قرص بدء تشغيل Windows 98. توجد ميزة مضمّنة في قرص بدء تشغيل Windows 98 وهي ميزة تقديم الدعم لمحركات الأقراص المضغوطة. قد يكون هذا الأمر مفيدًا إذا اضطررت لاستخراج ملف من القرص المضغوط الخاص بـ Windows 98 ولكنك لا تتمكن من استخدام الأداة System File Checker (مُدقق ملفات النظام) (على سبيل المثال، في حالة عدم بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكلٍ صحيح).

ملاحظة يوفر قرص بدء تشغيل Windows 98 دعمًا لمعظم أنواع محركات الأقراص المضغوطة، بما في ذلك محركات الأقراص المضغوطة IDE وSCSI، ولكنه قد لا يدعم محرك الأقراص المضغوطة الذي تستخدمه على وجه التحديد.
إنشاء قرص بدء التشغيل
لابد أن يكون لديك قرص بدء تشغيل Windows 98 حتى تتمكن من تنفيذ الخطوات الموضحة في الأقسام التالية من هذه المقالة. إذا لم يكن لديك أحد أقراص بدء التشغيل، يمكنك إنشاء واحد باستخدام أي جهاز كمبيوتر يستند إلى نظام التشغيل Windows 98 يكون لديك حق الوصول إليه. لإنشاء قرص بدء تشغيل Windows 98، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم أشر إلى إعدادات، ثم بعد ذلك انقر فوق لوحة التحكم.
  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق إضافة/إزالة البرامج.
  3. في علامة التبويب Startup Disk (قرص بدء التشغيل)، انقر فوق إنشاء قرص، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
ملاحظة إذا لم يكن لديك أحد أقراص بدء التشغيل أو لا تملك حق الوصول إلى جهاز كمبيوتر يستند إلى نظام التشغيل Windows 98، قد يمكنك إنشاء قرص بدء التشغيل من موجه أوامر MS-DOS وذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للحصول على معلومات إضافية حول كيفية إنشاء قرص بدء تشغيل في MS-DOS لنظام التشغيل Windows 98، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
186300 كيفية إنشاء قرص بدء تشغيل Windows 98 من MS-DOS
استخراج الملفات باستخدام قرص بدء التشغيل
لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر مع دعم القرص المضغوط ثم استخراج الملفات، اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بإدراج قرص بدء تشغيل Windows 98 في محرك الأقراص A، ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  2. عند ظهور قائمة بدء تشغيل Microsoft Windows 98، انقر فوق Start computer with CD-ROM support (بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر مع دعم الأقراص المضغوطة).

    ملاحظة في حالة شراء جهاز الكمبيوتر وكان مثبتًا عليه نظام التشغيل Windows 98، قد تكون ملفات cabinet مثبتة في المجلد C:\Cabs. وفي حالة وجود هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر، لن تحتاج إلى وجود دعم القرص المضغوط في هذه الخطوة، ويمكنك استخراج الملفات التي يستلزم الأمر وجودها من المجلد الموجود على القرص الثابت. للقيام بهذا، انقر فوق Start computer without CD-ROM support (بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بدون دعم الأقراص المضغوطة)، ثم تابع إلى الخطوة رقم 4 بدون استخدام الخطوة رقم 3.
  3. قم بإدراج القرص المضغوط الخاص بـ Windows 98 في محرك الأقراص المضغوطة.
  4. اكتب ext في موجه الأوامر، واضغط مفتاح "الإدخال"، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
عودة إلى الأعلى

نظام التشغيل Windows 95

لاستخراج الملفات في نظام التشغيل Windows 95، استخدم الأمر extract. وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.

في أنظمة تشغيل Windows

  1. انقر فوق ابدأ، ثم أشر إلى بحث، ثم انقر فوق ملفات أو مجلدات.
  2. في المربع بحث في، انقر فوق Drive C (القرص المحلي :C)، ثم انقر لتحديد خانة الاختيار تضمين المجلدات الفرعية.
  3. في المربع باسم، اكتب .cab للبحث عن ملفات cabinet.
  4. انقر فوق البحث الآن.

    في حالة عدم وجود ملفات cabinet على القرص الثابت، قم بإدراج القرص المضغوط الخاص بتثبيت نظام تشغيل Windows، ثم قم بتكرار البحث على محرك الأقراص المضغوطة.
  5. عند العثور على ملفات cabinet، لاحظ موقع الملف (على سبيل المثال، C:\Cabs). ويمثل هذا مسار المصدر الخاص بك.
  6. في المربع باسم، اكتب extract.exe للبحث عن برنامج أمر الاستخراج.
  7. انقر فوق البحث الآن. في حالة عدم وجود أمر الاستخراج على القرص الثابت، انسخ الملف Extract.exe من القرص رقم ١ أو من القرص المضغوط الخاص بنظام التشغيل Windows 95 إلى المجلد الجذر لمحرك الأقراص C. للقيام بهذا، اكتب الأمر التالي في موجه أوامر MS-DOS:
    copy محرك_الأقراص المضغوطة:\extract.exe القرص_الثابت:\
    حيث يمثل محرك_الأقراص المضغوطة محرك الأقراص الذي يحتوي على القرص أو القرص المضغوط الخاص بنظام التشغيل Windows 95، ويمثل القرص_الثابت القرص الثابت الخاص بك.على سبيل المثال:
    copy a:\extract.exe c:\
  8. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل.
  9. بشكلٍ عام، يكون للأمر extract النموذج التالي:
    extract مسار المصدر\ الملف /L c:\windows\command
    على سبيل المثال، إذا كان مسار المصدر هو C:\Cabs، يكون أمر الاستخراج هو
    extract محرك الأقراص:\cabs\الملف /L محرك الأقراص:\windows\المسار
    حيث يمثل محرك الأقراص محرك الأقراص الذي تم تثبيت نظام تشغيل Windows عليه (عادةً يكون محرك الأقراص C)، ويمثل المسار مجلد الوجهة الخاص بالملف الذي تم استخراجه، ويمثل الملف الملف الذي تريد استخراجه.

    اكتب الأمر التالي، وقم بإجراء الاستبدالات الملائمة كما تمت الإشارة سابقًا:
    extract مسار المصدر\ الملف /L c:\windows\command
  10. انقر فوق موافق.
خطأ رفض الوصول
توجد لأداة Extract (الاستخراج) واجهة سطر الأوامر فقط. ويعني هذا الأمر عدم وجود واجهة مستخدم رسومية (GUI). نظرًا لعدم سماح أنظمة تشغيل Windows بحذف أي ملف يكون قيد التشغيل أو الكتابة فوقه، قد تضطر إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر في وضع Command Prompt Only (موجه الأوامر فقط) قبل أن تتمكن من استخدام أداة Extract (الاستخراج). في حالة ظهور رسالة الخطأ "access denied" (تم رفض الوصول) عند محاولة حذف ملف قبل استخدام أداة Extract (الاستخراج)، أو عند استخدام أداة Extract (الاستخراج) للكتابة فوق ملف موجود بالفعل، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر في وضع Command Prompt Only (موجه الأوامر فقط) ثم استخدم أداة Extract (الاستخراج). للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق إيقاف التشغيل.
  2. انقر فوق إعادة التشغيل، ثم انقر فوق موافق.
  3. عند ظهور الرسالة "Starting Windows 95" (بدء تشغيل Windows 95)، اضغط المفتاح F8، ثم انقر فوق Command Prompt Only (موجه الأوامر فقط).
ملاحظة إذا كنت تقوم باستخراج ملفات نظام تشغيل Windows من قرصٍ مضغوط، تأكد أنه بإمكانك تغيير الدلائل إلى محرك الأقراص المضغوطة الخاص بك من موجه الأوامر. على سبيل المثال، اكتب الأوامر التالية، مع ضغط مفتاح "الإدخال" بعد كل سطر:
cd محرك الأقراص:
dir
حيث يمثل محرك الأقراص حرف محرك الأقراص المضغوطة الخاص بك.

في حالة ظهور رسالة الخطأ "invalid drive specification" (مواصفة محرك أقراص غير صالحة)، قد لا يكون لديك دعم الأقراص المضغوطة في الوضع الحقيقي. للحصول على معلومات إضافية حول دعم الأقراص المضغوطة في الوضع الحقيقي، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
135174 تعذّر الوصول إلى محرك الأقراص المضغوطة من وضع MS-DOS أو من موجه الأوامر


عودة إلى الأعلى

تعذّر بدء تشغيل Windows

عند تثبيت نظام التشغيل Windows 95، يتم مطالبتك بإنشاء قرص بدء تشغيل Windows 95. توجد ميزة مضمّنة في قرص بدء تشغيل Windows 95 وهي ميزة تقديم الدعم لمحركات الأقراص المضغوطة. قد تقدم لك هذه المسزة المساعدة إذا اضطررت لاستخراج ملف من القرص المضغوط الخاص بـ Windows 95، ولكن لا يمكنك استخدام الخطوات السابقة (على سبيل المثال، في حالة عدم بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكلٍ صحيح).

ملاحظة يوفر قرص بدء تشغيل Windows 95 دعمًا لمعظم أنواع محركات الأقراص المضغوطة، بما في ذلك محركات الأقراص المضغوطة IDE وSCSI، ولكنه قد لا يدعم محرك الأقراص المضغوطة الذي تستخدمه على وجه التحديد.
إنشاء قرص بدء التشغيل
لابد أن يكون لديك قرص بدء تشغيل Windows 95 حتى تتمكن من تنفيذ الخطوات الموضحة في الأقسام التالية من هذه المقالة. إذا لم يكن لديك أحد أقراص بدء التشغيل، يمكنك إنشاء واحد باستخدام أي جهاز كمبيوتر يستند إلى نظام التشغيل Windows 95 يكون لديك حق الوصول إليه. لإنشاء قرص بدء تشغيل Windows 95، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم أشر إلى إعدادات، ثم بعد ذلك انقر فوق لوحة التحكم.
  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق إضافة/إزالة البرامج.
  3. في علامة التبويب Startup Disk (قرص بدء التشغيل)، انقر فوق إنشاء قرص، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
ملاحظة إذا لم يكن لديك أحد أقراص بدء التشغيل أو لا تملك حق الوصول إلى جهاز كمبيوتر يستند إلى نظام التشغيل Windows 95، قد يمكنك إنشاء قرص بدء التشغيل من موجه أوامر MS-DOS وذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للحصول على معلومات إضافية حول كيفية إنشاء قرص بدء تشغيل Windows 95 في MS-DOS، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
284943 كيفية إنشاء قرص بدء تشغيل Windows 95 في MS-DOS
استخراج الملفات باستخدام قرص بدء التشغيل
لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر مع دعم القرص المضغوط، ثم استخراج الملفات، اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بإدراج قرص بدء تشغيل Windows 95 في محرك الأقراص A، ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  2. عند ظهور قائمة بدء تشغيل Microsoft Windows 95، انقر فوق Start computer with CD-ROM support (بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر مع دعم الأقراص المضغوطة).

    ملاحظة في حالة شراء جهاز الكمبيوتر وكان مثبتًا عليه نظام التشغيل Windows 95، قد تكون ملفات cabinet مثبتة في المجلد C:\cabs. وفي حالة وجود هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر، لن تحتاج إلى وجود دعم القرص المضغوط في هذه الخطوة، ويمكنك استخراج الملفات التي يستلزم الأمر وجودها من المجلد الموجود على القرص الثابت. للقيام بهذا، انقر فوق Start computer without CD-ROM support (بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بدون دعم الأقراص المضغوطة)، ثم تابع إلى الخطوة رقم 4 بدون استخدام الخطوة رقم 3.
  3. قم بإدراج القرص المضغوط الخاص بـ Windows 95 في محرك الأقراص المضغوطة.
  4. بشكلٍ عام، يكون للأمر extract النموذج التالي:
    extract مسار المصدر\ الملف /L c:\windows\command
    على سبيل المثال، إذا كان مسار المصدر هو C:\Cabs، يكون أمر الاستخراج هو
    a:\extract محرك الأقراص:\cabs\الملف /L drive:\windows\المسار
    حيث يمثل محرك الأقراص محرك الأقراص الذي تم تثبيت نظام تشغيل Windows عليه (عادةً يكون محرك الأقراص C)، ويمثل المسار مجلد الوجهة الخاص بالملف الذي تم استخراجه، ويمثل الملف الملف الذي تريد استخراجه.

    اكتب الأمر التالي في موجه الأوامر، مع إجراء التبديلات الملائمة كما تمت الإشارة سابقًا، ثم اضغط مفتاح "الإدخال":
    a:\extract مسار المصدر\ الملف /L c:\windows\command
عودة إلى الأعلى
98 w95usefaq
خصائص

رقم الموضوع: 129605 - آخر مراجعة: 10/31/2007 16:59:41 - المراجعة: 2.7

  • Microsoft Windows Millennium Edition
  • Microsoft Windows 98 Second Edition
  • Microsoft Windows 98 Standard Edition
  • Microsoft Windows 95
  • kbresolve kbfaq kbfaq kbhowto kbhowtomaster kbprod2web KB129605
تعليقات

Article ID: 129605 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q129605
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

This step-by-step article describes how to extract compressed files. Many Microsoft product files are compressed and stored in cabinet (.cab) files; to use a file in a .cab file, you must first extract that file. You may want to extract a new copy of a file if you have a missing or damaged file. This article shows you multiple methods for doing so. Windows 95 and Windows 98 are available on CD-ROM or floppy disks, both of which contain compressed cabinet files. Windows Millennium Edition (Millennium Edition) is available on CD-ROM; it contains compressed cabinet files and also installs compressed cabinet files in the C:\Windows\Options\Install folder. These cabinet files contain the actual Windows files. This article describes how to extract individual files from compressed cabinet files.

Windows Millennium Edition

In Windows

To extract files in Windows Millennium Edition, use the System Configuration Utility tool. To do this, follow these steps:
  1. Click Start, and then click Run.
  2. Type msconfig, and then press ENTER.
  3. On the General tab, click Extract File.
  4. In the Specify the system file you would like to restore box, type drive:\windows\path\file (where drive is the drive on which the Windows folder is installed, generally drive C, path is the location in the Windows folder is the destination of the file that you are extracting, and file is the file that you want to extract).
  5. Click Start, click Browse, and then locate the Windows installation files. If you are using an original equipment manufacturer (OEM) version of Windows Millennium Edition, the installation files are on the hard disk at C:\Windows\Options\Install by default. If you are using a retail full version or upgrade version, you can also insert the Windows Millennium Edition installation CD-ROM into the CD-ROM drive or DVD-ROM drive, and then locate the installation files. The folder is named "Win9x". For example, if your CD-ROM or DVD-ROM drive is D:, the folder is named "D:\Win9x". For Windows 98, the folder is named D:\Win98.
  6. Click OK, and then follow the instructions on the screen.
Because Windows Millennium Edition has a feature called System File Protection, extraction is different for these files. For additional information about how to extract protected files in Windows Me, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
265371 How to Extract and Replace a Protected File in Windows Me


Cannot Start Windows

When you install Windows Millennium Edition, you are prompted to create a Windows Millennium Edition startup disk. A feature included in the Windows Millennium Edition startup disk is support for CD-ROM drives. This may be of benefit if you have to extract a file from the Windows Millennium Edition CD-ROM but you cannot use the System Configuration Utility tool (for example, if your computer does not start properly).

Note The Windows Millennium Edition startup disk provides support for most types of CD-ROM drives, including IDE and SCSI CD-ROM drives, but it may not support your particular CD-ROM drive.
Create a Startup Disk
You must have a Windows Millennium Edition startup disk to perform the steps in the following sections of this article. If you do not have one, you can create one using any Windows Millennium Edition-based computer to which you have access. To create a Windows Millennium Edition startup disk, follow these steps:
  1. Click Start, point to Settings, and then click Control Panel.
  2. Double-click Add/Remove Programs.
  3. On the Startup Disk tab, click Create Disk, and then follow the instructions on the screen.
Extract Files By Using Startup Disk
To start your computer with CD-ROM support, and then extract files, follow these steps:
  1. Insert the Windows Millennium Edition startup disk into drive A, and then restart your computer.
  2. When the Microsoft Windows Millennium Edition Startup menu appears, click Start computer with CD-ROM support.

    Note If you purchased your computer with Windows Millennium Edition installed, the cabinet files may be installed in the Windows\Options\Install folder: If these files are on your computer, you do not have to have CD-ROM support at this step, and you can extract the files that you must have from the Windows\Options\Install folder. Click Start computer without CD-ROM support, and then continue to step 4 without using step 3.
  3. Insert the Windows Millennium Edition CD-ROM into the CD-ROM drive.
  4. At the command prompt, type ext, press ENTER, and then follow the instructions on the screen.

Windows 98 and Windows 98 Second Edition

In Windows

To extract files in Windows 98 or Windows 98 Second Edition, use the System File Checker tool. To do this, follow these steps:
  1. Click Start, and then click Run.
  2. Type sfc, and then press ENTER.
  3. Click Extract one file from installation disk.
  4. In the Specify the system file you would like to restore box, type drive:\windows\path\file (where drive is the drive where the Windows folder is installed, generally drive C, path is the destination of the file that you are extracting, and file is the file that you want to extract).
  5. Click Start, click Browse next to the Restore from box, and then locate the Windows installation files. By default, in the OEM version of Windows 98 and Windows 98 Second Edition the installation files are on the hard disk in the C:\Cabs folder. With a retail full version or upgrade version, you can also insert the Windows installation CD-ROM into the CD-ROM drive or DVD-ROM drive, and then locate the Windows installation files. The folder is named "Win9x". For example, if your CD-ROM or DVD-ROM drive is D:, the folder is named "D:\Win9x". For Windows 98, the folder is named D:\Win98.
  6. Click OK, and then follow the instructions on the screen.

Cannot Start Windows

When you install Windows 98, you are prompted to create a Windows 98 startup disk. A feature included in the Windows 98 startup disk is support for CD-ROM drives. This may be of benefit if you have to extract a file from the Windows 98 CD-ROM but you cannot use System File Checker tool (for example, if your computer does not start properly).

Note The Windows 98 startup disk provides support for most types of CD-ROM drives, including IDE and SCSI CD-ROM drives, but it may not support your particular CD-ROM drive.
Create a Startup Disk
You must have a Windows 98 startup disk to perform the steps in the following sections of this article. If you do not have one, you can create one by using any Windows 98-based computer where you have access. To create a Windows 98 startup disk, follow these steps:
  1. Click Start, point to Settings, and then click Control Panel.
  2. Double-click Add/Remove Programs.
  3. On the Startup Disk tab, click Create Disk, and then follow the instructions on the screen.
Note If you do not have a startup disk or access to a Windows 98-based computer, you may be able to create a startup disk from the MS-DOS prompt on your computer. For additional information about how to create a startup disk in MS-DOS for Windows 98, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
186300 How to Create a Windows 98 Startup Disk from MS-DOS for Windows 98
Extract Files by Using Startup Disk
To start your computer with CD-ROM support and then extract files, follow these steps:
  1. Insert the Windows 98 startup disk into drive A, and then restart your computer.
  2. When the Microsoft Windows 98 Startup menu appears, choose Start computer with CD-ROM support.

    Note If you purchased your computer with Windows 98 installed, the cabinet files may be installed in the C:\Cabs folder. If these files are on your computer, you do not have to have CD-ROM support at this step, and you can extract the files that you must have from the folder on the hard disk. To do so, click Start computer without CD-ROM support, and then continue to step 4 without using step 3.
  3. Insert the Windows 98 CD-ROM into the CD-ROM drive.
  4. Type ext at the command prompt, press ENTER, and then follow the instructions on the screen.

Windows 95

To extract files in Windows 95, use the extract command. To do this, follow these steps.

In Windows

  1. Click Start, point to Find, and then click Files or Folders.
  2. In the Look in box, click Drive C, and then click to select the Include subfolders check box.
  3. In the Named box, type .cab to search for cabinet files.
  4. Click Find Now.

    If the cabinet files do not exist on the hard disk, insert the Windows installation CD-ROM, and then repeat the search on the CD-ROM drive.
  5. When you find the cabinet files, note the location of the file (for example, C:\Cabs). This is your source path.
  6. In the Named box, type extract.exe to search for the extract command program.
  7. Click Find Now. If the extract command does not exist on the hard disk, copy the Extract.exe file from disk 1 or the Windows 95 CD-ROM to the root folder of drive C. To do so, type the following command at the MS-DOS prompt:
    copy cd_drive:\extract.exe hard_disk:\
    where cd_drive is the drive that contains the Windows 95 CD-ROM or disk and hard_disk is your hard disk. For example:
    copy a:\extract.exe c:\
  8. Click Start, and then click Run.
  9. Generally, the extract command has the following form:
    extract source path\ file /L c:\windows\command
    For example, if the source path is C:\Cabs, the extract command is
    extract drive:\cabs\file /L drive:\windows\path
    where drive is the drive on which Windows is installed (typically drive C), path is the destination folder for the extracted file, and file is the file that you want to extract.

    Type the following command, and make the appropriate substitutions as previously noted:
    extract source path\ file /L c:\windows\command
  10. Click OK.
Access Denied Error
The Extract tool has only a command-line interface. That is, there is no graphical user interface (GUI). Because Windows does not permit you to delete or overwrite a file that is in use, you may have to restart your computer in Command Prompt Only mode before you can use the Extract tool. If you receive an "access denied" error message when you try to delete a file before you use the Extract tool, or when you use the Extract tool to overwrite an existing file, restart your computer in Command Prompt Only mode and then use the Extract tool. To do this, follow these steps:
  1. Click Start, and then click Shut Down.
  2. Click Restart, and then click OK.
  3. When you receive the "Starting Windows 95" message, press the F8 key, and then click Command Prompt Only.
Note If you are extracting Windows files from a CD-ROM, make sure that you can change directories to your CD-ROM drive from the command prompt. For example, type the following commands, pressing ENTER after each line:
cd drive:
dir
where drive is the drive letter of your CD-ROM drive.

If you receive an "invalid drive specification" error message, you may not have real-mode CD-ROM support. For additional information about real-mode CD-ROM support, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
135174 Cannot Access CD-ROM Drive from MS-DOS Mode or Command Prompt


Cannot Start Windows

When you install Windows 95, you are prompted to create a Windows 95 startup disk. A feature included in the Windows 95 startup disk is support for CD-ROM drives. This may help if you must extract a file from the Windows 95 CD-ROM, but you cannot use the previous steps (for example, if your computer does not start properly).

Note The Windows 95 startup disk provides support for most types of CD-ROM drives, including IDE and SCSI CD-ROM drives, but it may not support your particular CD-ROM drive.
Create a Startup Disk
You must have a Windows 95 startup disk to perform the steps in the following sections of this article. If you do not have one, you can create one by using any Windows 95-based computer where you have access. To create a Windows 95 startup disk, follow these steps:
  1. Click Start, point to Settings, and then click Control Panel.
  2. Double-click Add/Remove Programs.
  3. On the Startup Disk tab, click Create Disk, and then follow the instructions on the screen.
Note If you do not have a startup disk or access to a Windows 95-based computer, you may be able to create a startup disk from the MS-DOS prompt on your computer. For additional information about how to create a startup disk in MS-DOS for Windows 95, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
284943 How to Create a Windows 95 Startup Disk in MS-DOS
Extract Files by Using Startup Disk
To start your computer with CD-ROM support and then extract files, follow these steps:
  1. Insert the Windows 95 startup disk into drive A, and then restart your computer.
  2. When the Microsoft Windows 95 Startup menu appears, choose Start computer with CD-ROM support.

    Note If you purchased your computer with Windows 95 installed, the cabinet files may be installed in the C:\cabs folder. If these files are on your computer, you do not have to have CD-ROM support at this step, and you can extract the files that you must have from the folder on the hard disk. To do so, click Start computer without CD-ROM support, and then continue to step 4 without using step 3.
  3. Insert the Windows 95 CD-ROM into the CD-ROM drive.
  4. Generally, the extract command has the following form:
    extract source path\ file /L c:\windows\command
    For example, if the source path is C:\Cabs, the extract command is
    a:\extract drive:\cabs\file /L drive:\windows\path
    where drive is the drive on which Windows is installed (typically drive C), path is the destination folder for the extracted file, and file is the file you want to extract.

    Type the following command at the command prompt, making the appropriate substitutions as previously noted, and then press ENTER:
    a:\extract source path\ file /L c:\windows\command

Properties

Article ID: 129605 - Last Review: September 23, 2011 - Revision: 4.0
APPLIES TO
  • Microsoft Windows 95
Keywords: 
kbresolve kbhowto kbhowtomaster kbprod2web KB129605
Retired KB Content Disclaimer
This article was written about products for which Microsoft no longer offers support. Therefore, this article is offered "as is" and will no longer be updated.

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com