أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

إن المستعرض الذي تستخدمه غير معتمد

إنك تحتاج إلى تحديث المستعرض لاستخدام الموقع.

التحديث إلى أحدث إصدار من Internet Explorer

يظهر إدخال/إخراج القرص غير متزامن متزامن كما في Windows

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية156932
الموجز
يمكن إدخال/إخراج الملف في Microsoft Windows متزامن أو غير متزامن. السلوك الافتراضي للإدخال/الإخراج متزامن، حيث يتم استدعاء دالة الإدخال/إخراج وإرجاع عند اكتمال عملية الإدخال/الإخراج. يتيح إدخال/إخراج غير متزامن دالة الإدخال/إخراج لتنفيذ العودة إلى المستدعي مباشرة، ولكن الإدخال/الإخراج لا يفترض أن تكون كاملة حتى وقت لاحق. إعلام نظام التشغيل المتصل عند اكتمال عملية الإدخال/الإخراج. بدلاً من ذلك، يمكن تحديد المتصل حالة عملية الإدخال/الإخراج المعلقة باستخدام خدمات نظام التشغيل.

ميزة الإدخال/الإخراج غير المتزامن أن الطالب لديه وقت للقيام بعمل آخر أو إصدار طلبات أكثر أثناء إكمال عملية الإدخال/الإخراج. أنا متراكبة على المصطلح/أبحر استخداماً متراكبة على عدم إدخال/إخراج "الإدخال/الإخراج غير المتزامن" "الإدخال/الإخراج المتزامنة". تستخدم هذه المقالة المصطلحات المتزامن ومتزامن لعمليات الإدخال/الإخراج. تفترض هذه المقالة الإلمام بوظائف "إدخال/إخراج الملف" مثل WriteFile CreateFile "،" ReadFile، يحتوي القارئ.

وكثيراً ما عمليات إدخال/إخراج غير متزامن تتصرف فقط متزامن مع الإدخال/الإخراج. بعض الشروط المذكورة في هذه المقالة في جعل المقاطع اللاحقة إكمال عمليات الإدخال/الإخراج شكل متزامن. لدى طالب الاستدعاء لا وقت للعمل في الخلفية لمهام الإدخال/الإخراج يرجع حتى اكتمال عملية الإدخال/الإخراج.

ترتبط عدة مهام الإدخال/الإخراج غير المتزامن وغير المتزامن. يستخدم هذا المقال ReadFile و WriteFile كأمثلة؛ تكون بدائل جيدة ريدفيليكس ووريتيفيليكس. على الرغم من أن تناقش هذه المقالة فقط قرص الإدخال/الإخراج على وجه التحديد، العديد من المبادئ التي يمكن تطبيقها على أنواع أخرى من الإدخال/الإخراج، مثل إدخال/إخراج تسلسلية أو إدخال/إخراج شبكة الاتصال.
معلومات أخرى

إعداد إدخال/إخراج غير متزامن

يجب تحديد العلامة FILE_FLAG_OVERLAPPED في CreateFile عند فتح الملف. تسمح هذه العلامة عمليات إدخال/إخراج الملف المراد تنفيذها بشكل متزامن. إليك مثال:
   HANDLE hFile;   hFile = CreateFile(szFileName,                      GENERIC_READ,                      0,                      NULL,                      OPEN_EXISTING,                      FILE_FLAG_NORMAL | FILE_FLAG_OVERLAPPED,                      NULL);   if (hFile == INVALID_HANDLE_VALUE)      ErrorOpeningFile();				
كن حذراً عند كتابة التعليمات البرمجية للإدخال/الإخراج غير المتزامن لأن يحجز النظام المتعامل لإجراء متزامن إذا كان يحتاج إلى عملية. ولذلك، فمن الأفضل إذا قمت بكتابة برنامج للتعامل مع عملية الإدخال/إخراج قد أتم شكل متزامن أو بشكل غير متزامن. يوضح نموذج التعليمات البرمجية هذا الاعتبار.

هناك العديد من الأشياء التي يمكن برنامج أثناء انتظار أسينتشرونوسوبيريشنز لإكمال، مثل عمليات إضافية في قائمة انتظار أو عمل دوينجباكجروند. على سبيل المثال، التعليمات البرمجية التالية بشكل صحيح هاندليسوفيرلابيد وإتمام عملية القراءة غير متراكب. دوسنوثينج أكثر من الانتظار للإدخال/الإخراج المعلقة لإكمال:
   if (!ReadFile(hFile,                 pDataBuf,                 dwSizeOfBuffer,                 &NumberOfBytesRead,                 &osReadOperation )   {      if (GetLastError() != ERROR_IO_PENDING)      {         // Some other error occurred while reading the file.         ErrorReadingFile();         ExitProcess(0);      }      else         // Operation has been queued and         // will complete in the future.         fOverlapped = TRUE;   }   else      // Operation has completed immediately.      fOverlapped = FALSE;   if (fOverlapped)   {      // Wait for the operation to complete before continuing.      // You could do some background work if you wanted to.      if (GetOverlappedResult( hFile,                               &osReadOperation,                               &NumberOfBytesTransferred,                               TRUE))         ReadHasCompleted(NumberOfBytesTransferred);      else         // Operation has completed, but it failed.         ErrorReadingFile();   }   else      ReadHasCompleted(NumberOfBytesRead);				
لاحظ أن آند نومبيروفبيتيسريد التي تم تمريرها إلى ReadFile يختلف عن آند نومبيروفبيتيسترانسفيريد التي تم تمريرها إلى جيتوفيرلابيدريسولت. إذا تم إجراء أوبيراتيونهاس غير متزامنة، ثم جيتوفيرلابيدريسولت يستخدم ديتيرمينيثي العدد الفعلي لوحدات البايت المرسلة في العملية بعد ذلك هاسكومبليتيد. آند نومبيروفبيتيسريد التي تم تمريرها إلى ReadFile لا معنى له.

إذا، على الجانب الآخر، اكتمال عملية مباشرة، ثم آند نومبيروفبيتيسريد التي تم تمريرها إلى ReadFile صالحاً لعدد وحدات البايت المقروءة. في هذه الحالة، يتم تجاهل بناء متراكب التي تم تمريرها إلى "ReadFile"؛ لا تستخدم مع جيتوفيرلابيدريسولت أو WaitForSingleObject.

التحذير آخر مع العملية غير المتزامنة أنه يجب عدم استخدام بنية متراكب حتى اكتمال العملية المعلقة. في otherwords، إذا كان لديك ثلاث عمليات الإدخال/الإخراج المعلقة، يجب استخدام ثلاثة هياكل متراكبة. إذا تم إعادة استخدام بنية متراكبة، سوف تتلقى نتائج غير متوقعة في عمليات الإدخال/الإخراج وقد تواجه تلف في البيانات. بالإضافة إلى ذلك، قبل أن يمكنك استخدام بنية متراكبة للمرة الأولى، أو قبل إعادة استخدامها بعد اكتمال عملية سابقة، يجب عليك بشكل صحيح تهيئة أنه حيث لا توجد بيانات المتبقي يؤثر على عملية جديدة.

ينطبق نفس النوع من التقييد على المخزن المؤقت للبيانات المستخدمة في أنوبيريشن. لا يمكن قراءة المخزن مؤقت لبيانات أو الكتابة حتى اكتمال عملية الإدخال/الإخراج إيتسكوريسبوندينج؛ قراءة أو كتابة بوفيرماي تسبب أخطاء والبيانات التالفة.

غير متزامن "الإدخال/الإخراج لا يزال يبدو" متزامن

إذا اتبعت الإرشادات الموجودة مسبقاً في هذه المقالة، على الرغم من ذلك، عمليات الإدخال/الإخراج لا يزال عادة إكمال شكل متزامن في الأمر الصادر، وأي عمليات ReadFile إرجاع FALSE GetLastError() إرجاع ERROR_IO_PENDING، وهذا يعني أن لديك في أي وقت من الأوقات لأي عمل خلفية. لماذا يحدث هذا؟

هناك عدة أسباب لماذا سينتشرونوسلييفين إكمال عمليات الإدخال/الإخراج إذا قمت بكتابة التعليمات البرمجية لعملية غير متزامنة:

ضغط

واحد من عرقلة لعملية غير متزامنة ضغط NTFS. برنامج تشغيل نظام الملفات لا تصل إلى الملفات المضغوطة بشكل متزامن; بدلاً من ذلك يتم فقط إجراء متزامن اللوبيريشنز. وهذا ينطبق على ملفات أريكومبريسيد التي لديها مرافق مشابهة للضغط أو PKZIP.

تشفير NTFS

مشابه للضغط، يؤدي تشفير ملف برنامج تشغيل النظام لتحويل إدخال/إخراج غير متزامن إلى متزامن. يتم فك تشفير الملفات، سيتم طلبات إدخال/إخراج غير متزامن.

توسيع ملف

تم إكمال عمليات الإدخال/الإخراج شكل متزامن سببا آخر العمليات نفسها. على Windows NT أو أي كتابة ستكون عملية لملف الذي يمتد طوله متزامن.

ملاحظة: التطبيقات إجراء عملية الكتابة السالفة الذكر غير متزامن عن طريق تغيير "طول البيانات الصالحة" للملف باستخدام الدالة سيتفيليفاليداتا، ومن ثم يصدر WriteFile.

باستخدام سيتفيليفاليداتا (ومتوفر على نظام التشغيل Windows XP والإصدارات الأحدث)، تطبيقات كفاءة توسيع الملفات دون تكبد جزاء أداء لتعبئة صفر لهم.

لأن نظام الملفات NTFS لا صفر-تعبئة البيانات تصل إلى طول البيانات الصالحة (VDL) التي تم تعريفها بواسطة سيتفيليفاليداتا، تحتوي هذه الدالة على ضمانات الأمان حيث الملف قد يتم تعيين الكتل التي يشغلها سابقا الملفات الأخرى. ولذلك، سيتفيليفاليداتا يتطلب أن يكون الطالب سيماناجيفولومبريفيليجي جديدة ممكنة (بشكل افتراضي، يتم تعيين هذا للمسؤولين فقط). توصي Microsoft بأن ISVs بعناية الآثار المترتبة على استخدام هذه الدالة.

ذاكرة التخزين المؤقت

تحتوي معظم برامج إدخال/إخراج (القرص، والاتصالات، وغيرها) رمز حالة خاصة حيث يمكن إكمال طلب الإدخال/إخراج "على الفور"، سيتم إكمال العملية وسيتم إرجاع "صحيح" ReadFile أو WriteFile الدالة. بكافة الطرق، تظهر هذه الأنواع من العمليات متزامنتين. ديسكديفيسي، بشكل عام، طلب الإدخال/إخراج يمكن إكمال عند تخزين البيانات مؤقتاً في الذاكرة "على الفور".

البيانات غير موجود في ذاكرة التخزين المؤقت

نظام ذاكرة التخزين المؤقت للعمل عليها، على الرغم من ذلك، إذا لم تكن البيانات في ثيكاتشي. ينفذ داخليا باستخدام مخططات ملف ذاكرة التخزين المؤقت ل Windows NT. إدارة الذاكرة في نظام التشغيل Windows NT لا يوفر إليه خطأ صفحة غير متزامن لإدارة تعيينات الملفات المستخدمة من قبل إدارة ذاكرة التخزين المؤقت. إدارة ثيكاتشي، ومع ذلك، التحقق من ما إذا كانت الصفحة المطلوبة في الذاكرة، حتى إذا كان إصدار عملية قراءة غير متزامنة مؤقتاً، وليست الصفحات في الذاكرة، يفترض برنامج تشغيل نظام الملفات لا تريد الصفحات الخاصة بك حظر وسوف يتم معالجة الطلب بواسطة مجموعة محدودة من مؤشرات ترابط العامل. يتم إرجاع التحكم إلى البرنامج بعد المكالمة ReadFile بقراءة ما زال معلقاً.

هذا يعمل بشكل جيد لعدد قليل من الطلبات، ولكن لأن تجمع مؤشرات ترابط العامل محدودة (حاليا ثلاثة على نظام سعة 16 ميجابايت)، سوف لا تزال طلبات قليلة فقط قائمة الانتظار لبرنامج تشغيل القرص في وقت معين. إذا أصدرت كثير من عمليات الإدخال/الإخراج للبيانات غير موجود في ذاكرة التخزين المؤقت، تصبح مشبعة إدارة ذاكرة التخزين المؤقت واداره الذاكرة والطلبات المتزامنة.

يمكن أيضا أن تتأثر سلوك إدارة التخزين المؤقت على أساس الوصول ويثيريو ملف تسلسلي أو عشوائي. تكون فوائد ذاكرة التخزين المؤقت سينموست عند الوصول إلى ملفات التسلسل. سيتم تحسين فلاجين FILE_FLAG_SEQUENTIAL_SCAN استدعاء CreateFile ذاكرة التخزين المؤقت لهذا النوع من الوصول. ومع ذلك، إذا كان الوصول إلى الملفات بطريقة عشوائية، استخدام العلامة theFILE_FLAG_RANDOM_ACCESS في CreateFile لإرشاد سلوكه للوصول العشوائي توبتيميزي إدارة ذاكرة التخزين المؤقت.

لا تستخدم ذاكرة التخزين المؤقت

علامة FILE_FLAG_NO_BUFFERING أثر معظم على سلوك نظام ملف عملية غير متزامنة. هذا هو أفضل طريقة لطلبات الإدخال/الإخراج تكون غير متزامنة في الواقع جوارانتيثات. يوعز الملف سيستيمتو لا تستخدم أي إليه ذاكرة التخزين المؤقت على الإطلاق.

تحذير: توجد بعض القيود على استخدام هذه العلامة بمحاذاة المخزن المؤقت للبيانات وحجم القطاع الخاص بالجهاز. راجع مرجع دالة في الوثائق الخاصة بالدالة CreateFile لمزيد من المعلومات حول استخدام هذه العلامة بشكل صحيح.

نتائج الاختبار العالم الحقيقي

فيما يلي بعض نتائج الاختبار من نموذج التعليمات البرمجية. حجم ثينومبيرس غير الهامة هنا ويختلف من كمبيوتر إلى آخر، ولكن العلاقة بين الأرقام بالمقارنة مع بعضها البعض تأثير عام ينير العلامات على الأداء.

يمكنك أن تتوقع رؤية النتائج مشابهة لما يلي:
  • اختبار 1
    Asynchronous, unbuffered I/O:  asynchio /f*.dat /n   Operations completed out of the order in which they were requested.   500 requests queued in 0.224264 seconds.   500 requests completed in 4.982481 seconds.						
    يوضح هذا الاختبار أن البرنامج السالفة الذكر إصدار طلبات إدخال/إخراج 500 بسرعة، وكان كثير من الوقت للقيام بعمل آخر أو إصدار طلبات أكثر.
  • الاختبار 2
    Synchronous, unbuffered I/O: asynchio /f*.dat /s /n   Operations completed in the order issued.   500 requests queued and completed in 4.495806 seconds.						
    يوضح هذا الاختبار الذي استغرقه هذا البرنامج ثانية 4.495880 استدعاء ReadFile لإكمال عملياتها، بينما 0.224264 ثانية فقط لإصدار طلبات نفس الاختبار 1. في اختبار 2، لا يوجد "إضافية" وقت للبرنامج للقيام بأي عمل في الخلفية.
  • اختبار 3
    Asynchronous, buffered I/O: asynchio /f*.dat   Operations completed in the order issued.   500 requests issued and completed in 0.251670 seconds.						
    يوضح هذا الاختبار الطبيعة المتزامنة لذاكرة التخزين المؤقت. تم إصدار كل القراءات وإكمالها في 0.251670 ثانية. وبعبارة أخرى، تم إكمال طلبات متزامنة شكل متزامن. يوضح هذا الاختبار عالية الأداء لإدارة ذاكرة التخزين المؤقت عندما تكون البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت.
  • اختبار 4
    Synchronous, buffered I/O: asynchio /f*.dat /s   Operations completed in the order issued.   500 requests and completed in 0.217011 seconds.						
    يوضح هذا الاختبار نفس النتائج كما هو الحال في اختبار 3. لاحظ إكمال القراءة من ذاكرة التخزين المؤقت أسرع قليلاً من قراءة غير متزامنة من ذاكرة التخزين المؤقت. يوضح هذا الاختبار عالية الأداء لإدارة ذاكرة التخزين المؤقت عندما تكون البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت.

خاتمة

يمكنك أن تقرر من هو أفضل أسلوب لأن ذلك يعتمد على نوع وحجم وعدد عمليات تنفيذ البرنامج.

الوصول إلى الملفات الافتراضية دون تحديد أي إشارات خاصة إلى كريتيفيليس عملية متزامنة والمخزنة مؤقتاً.

ملاحظة: تحصل بعض السلوك التلقائي غير المتزامن في هذا الوضع لأن برنامج تشغيل نظام الملفات لا التنبؤية متزامنة المتزامن والقراءة قبل الكتابة البطيئة من البيانات المعدلة. على الرغم من أن هذا لا يجعل إدخال/إخراج التطبيق غير متزامن، أنها حالة مثالية للغالبية العظمى من التطبيقات البسيطة.

لم يكن، على الجانب الآخر، التطبيق الخاص بك بسيطة، قد يلزم إنشاء تشكيل جانبي دسوم ومراقبة الأداء تحديد أفضل طريقة، مشابهة للاختبارات الموضحة سابقا في هذه المقالة. إنشاء تشكيل جانبي للوقت المنقضي في ثيريدفيلي أو دالة WriteFile ومن ثم مقارنة هذه المرة إلى كيفية طويل تاكسفر عمليات الإدخال/الإخراج الفعلي لاستكمال مفيد للغاية. إذا كان ماجوريتيوف الوقت المستغرق في الواقع إصدار الإدخال/الإخراج، ثم إدخال/إخراج جهاز بينجكومبليتيد شكل متزامن. ومع ذلك، إذا ما قورنت الوقت المستغرق في إصدار الإدخال/الإخراج طلبات إيسريلاتيفيلي الصغيرة الوقت المستغرق توكومبليتي عمليات الإدخال/الإخراج، ثم يعالج العمليات بشكل غير متزامن. يستخدم سامبليكودي المذكورة سابقا في هذه المقالة الدالة قويريبيرفورمانسيكونتير للقيام به التعريف أوونينتيرنال.

مراقبة الأداء يمكن أن يساعد في تحديد مدى فعالية إيسوسينج البرنامج الخاص بك القرص وذاكرة التخزين المؤقت. سيشير إلى تعقب أي عدادات الأداء لكائن التخزين المؤقت أداء إدارة ذاكرة التخزين المؤقت. تعقب عدادات أداء "القرص الفعلي" أو "المنطقي ديسكوبجيكتس" تشير إلى أداء أنظمة الأقراص.

هناك العديد من المرافق التي قد تكون مفيدة في رصد الأداء؛ الأداء و DiskPerf مفيدة بشكل خاص. نظام جمع البيانات بشأن أداء أنظمة الأقراص، يجب أولاً إصدار الأمر diskperf-y. بعد إصدار الأمر، يجب إعادة تشغيل النظام لبدء عملية تجميع البيانات.
مراجع
تشير إلى وثائق MSDN على الإدخال/الإخراج غير المتزامن وغير المتزامن لمزيد من المعلومات.

كبدس WriteFile ريدفيليكس ReadFile أسينكزيب كبفيلي "وريتيفيليكس جيتوفيرلابيدريسولت غير متزامن متزامن متراكبة غير" متراكب

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 156932 - آخر مراجعة: 06/25/2015 21:29:00 - المراجعة: 7.0

  • Microsoft Win32 واجهة برمجة تطبيقات
  • kbapi kbfileio kbinfo kbkernbase kbmt KB156932 KbMtar
تعليقات
mp;t=">if?DI=4050&did=1&t=">t.write(" ttps://c.microsoft.com/ms.js">

Asynchronous Disk I/O Appears as Synchronous on Windows NT, Windows 2000, and Windows XP

Article translations Article translations
Article ID: 156932 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q156932
Expand all | Collapse all

On This Page

Summary

File I/O on Microsoft Windows NT, Windows 2000, and Windows XP can be synchronous or asynchronous. The default behavior for I/O is synchronous: an I/O function is called and returns when the I/O is complete. Asynchronous I/O, on the other hand, allows an I/O function to return execution back to the caller immediately, but the I/O is not assumed to be complete until some future time. The operating system notifies the caller when the I/O is complete. Alternatively, the caller can determine the status of the outstanding I/O operation by using services of the operating system.

The advantage of asynchronous I/O is that the caller has time to do other work or issue more requests while the I/O operation is being completed. The term Overlapped I/O is frequently used for Asynchronous I/O and Non-overlapped I/O for Synchronous I/O. This article uses the terms Asynchronous and Synchronous for I/O operations under Windows NT. This article assumes the reader has certain familiarity with the File I/O functions such as CreateFile, ReadFile, WriteFile.

Frequently, asynchronous I/O operations behave just as synchronous I/O. Certain conditions that this article discusses in the later sections make the I/O operations complete synchronously. The caller has no time for background work because the I/O functions do not return until the I/O is complete.

Several functions are related to synchronous and asynchronous I/O. This article uses ReadFile and WriteFile as examples; good alternatives would be ReadFileEx and WriteFileEx. Although this article discusses only disk I/O specifically, many of the principles can be applied to other types of I/O, such as serial I/O or network I/O.

NOTE: Because Windows 95 does not support asynchronous I/O on disk devices (although it does on other types of I/O devices), its behavior is not covered in this article.

More information

Set Up Asynchronous I/O

The FILE_FLAG_OVERLAPPED flag must be specified in CreateFile when the file is opened. This flag allows I/O operations on the file to be performed asynchronously. Here is an example:
   HANDLE hFile;

   hFile = CreateFile(szFileName,
                      GENERIC_READ,
                      0,
                      NULL,
                      OPEN_EXISTING,
                      FILE_FLAG_NORMAL | FILE_FLAG_OVERLAPPED,
                      NULL);

   if (hFile == INVALID_HANDLE_VALUE)
      ErrorOpeningFile();
				
Be careful when coding for asynchronous I/O because the system reserves the right to make an operation synchronous if it needs to. Therefore, it is best if you write the program to correctly handle an I/O operation that may be completed either synchronously or asynchronously. The sample code demonstrates this consideration.

There are many things a program can do while waiting for asynchronous operations to complete, such as queuing additional operations, or doing background work. For example, the following code properly handles overlapped and non-overlapped completion of a read operation. It does nothing more than wait for the outstanding I/O to complete:
   if (!ReadFile(hFile,
                 pDataBuf,
                 dwSizeOfBuffer,
                 &NumberOfBytesRead,
                 &osReadOperation )
   {
      if (GetLastError() != ERROR_IO_PENDING)
      {
         // Some other error occurred while reading the file.
         ErrorReadingFile();
         ExitProcess(0);
      }
      else
         // Operation has been queued and
         // will complete in the future.
         fOverlapped = TRUE;
   }
   else
      // Operation has completed immediately.
      fOverlapped = FALSE;

   if (fOverlapped)
   {
      // Wait for the operation to complete before continuing.
      // You could do some background work if you wanted to.
      if (GetOverlappedResult( hFile,
                               &osReadOperation,
                               &NumberOfBytesTransferred,
                               TRUE))
         ReadHasCompleted(NumberOfBytesTransferred);
      else
         // Operation has completed, but it failed.
         ErrorReadingFile();
   }
   else
      ReadHasCompleted(NumberOfBytesRead);
				
Note that &NumberOfBytesRead passed into ReadFile is different from &NumberOfBytesTransferred passed into GetOverlappedResult. If an operation has been made asynchronous, then GetOverlappedResult is used to determine the actual number of bytes transferred in the operation after it has completed. The &NumberOfBytesRead passed into ReadFile is meaningless.

If, on the other hand, an operation is completed immediately, then &NumberOfBytesRead passed into ReadFile is valid for the number of bytes read. In this case, ignore the OVERLAPPED structure passed into ReadFile; do not use it with GetOverlappedResult or WaitForSingleObject.

Another caveat with asynchronous operation is that you must not use an OVERLAPPED structure until its pending operation has completed. In other words, if you have three outstanding I/O operations, you must use three OVERLAPPED structures. If you reuse an OVERLAPPED structure, you will receive unpredictable results in the I/O operations and you may experience data corruption. Additionally, before you can use an OVERLAPPED structure for the first time, or before you reuse it after an earlier operation has completed, you must correctly initialize it so no left-over data affects the new operation.

The same type of restriction applies to the data buffer used in an operation. A data buffer must not be read or written until its corresponding I/O operation has completed; reading or writing the buffer may cause errors and corrupted data.

Asynchronous I/O Still Appears to be Synchronous

If you followed the instructions earlier in this article, however, all your I/O operations still typically complete synchronously in the order issued, and none of the ReadFile operations returns FALSE with GetLastError() returning ERROR_IO_PENDING, this means you have no time for any background work. Why does this occur?

There are a number of reasons why I/O operations complete synchronously even if you have coded for asynchronous operation:

Compression

One obstruction to asynchronous operation is NTFS compression. The file system driver will not access compressed files asynchronously; instead all operations are just made synchronous. This does not apply to files that are compressed with utilities similar to COMPRESS or PKZIP.

NTFS Encryption

Similar to Compression, file encryption causes the system driver to convert asynchronous I/O to synchronous. If the files are decrypted, the I/O requests will be asynchronous.

Extending a File

Another reason that I/O operations are completed synchronously is the operations themselves. On Windows NT, any write operation to a file that extends its length will be synchronous.

NOTE: Applications can make the previously mentioned write operation asynchronous by changing the Valid Data Length of the file by using the SetFileValidData function, and then issuing a WriteFile.

Using SetFileValidData (which is available on Windows XP and later versions), applications can efficiently extend files without incurring a performance penalty for zero-filling them.

Because the NTFS file system does not zero-fill the data up to the valid data length (VDL) that is defined by SetFileValidData, this function has security implications where the file may be assigned clusters that were previously occupied by other files. Therefore, SetFileValidData requires that the caller have the new SeManageVolumePrivilege enabled (by default, this is assigned only to administrators). Microsoft recommends that ISVs carefully consider the implications of using this function.

Cache

Most I/O drivers (disk, communications, and others) have special case code where, if an I/O request can be completed "immediately," the operation will be completed and the ReadFile or WriteFile function will return TRUE. In all ways, these types of operations appear to be synchronous. For a disk device, typically, an I/O request can be completed "immediately" when the data is cached in memory.

Data Is not in Cache

The cache scheme can work against you, however, if the data is not in the cache. The Windows NT cache is implemented internally using file mappings. The memory manager in Windows NT does not provide an asynchronous page fault mechanism to manage the file mappings used by the cache manager. The cache manager can, however, verify whether the requested page is in memory, so if you issue an asynchronous cached read, and the pages are not in memory, the file system driver assumes that you do not want your thread blocked and the request will be handled by a limited pool of worker threads. Control is returned to your program after your ReadFile call with the read still pending.

This works fine for a small number of requests, but because the pool of worker threads is limited (currently three on a 16MB system), there will still be only a few requests queued to the disk driver at a particular time. If you issue a lot of I/O operations for data that is not in the cache, the cache manager and memory manager become saturated and your requests are made synchronous.

The behavior of the cache manager can also be influenced based on whether you access a file sequentially or randomly. Benefits of the cache are seen most when accessing files sequentially. The FILE_FLAG_SEQUENTIAL_SCAN flag in the CreateFile call will optimize the cache for this type of access. However, if you access files in a random fashion, use the FILE_FLAG_RANDOM_ACCESS flag in CreateFile to instruct the cache manager to optimize its behavior for random access.

Do not Use the Cache

The FILE_FLAG_NO_BUFFERING flag has the most effect on the behavior of the file system for asynchronous operation. This is the best way to guarantee that I/O requests are actually asynchronous. It instructs the file system to not use any cache mechanism at all.

WARNING: There are some restrictions to using this flag that have to do with the data buffer alignment and the device's sector size. See the function reference in the documentation for the CreateFile function for more information about using this flag properly.

Real World Test Results

Following are some test results from the sample code. The magnitude of the numbers is not important here and varies from computer to computer, but the relationship of the numbers compared to each other illuminates the general affect of the flags on performance.

You can expect to see results similar to the following:
  • Test 1
    Asynchronous, unbuffered I/O:  asynchio /f*.dat /n
    
       Operations completed out of the order in which they were requested.
       500 requests queued in 0.224264 seconds.
       500 requests completed in 4.982481 seconds.
    						
    This test demonstrates that the previously mentioned program issued 500 I/O requests quickly and had a lot of time to do other work or issue more requests.
  • Test 2
    Synchronous, unbuffered I/O: asynchio /f*.dat /s /n
    
       Operations completed in the order issued.
       500 requests queued and completed in 4.495806 seconds.
    						
    This test demonstrates that this program spent 4.495880 seconds calling ReadFile to complete its operations, whereas the test 1 spent only 0.224264 seconds to issue the same requests. In test 2, there was no "extra" time for the program to do any background work.
  • Test 3
    Asynchronous, buffered I/O: asynchio /f*.dat
    
       Operations completed in the order issued.
       500 requests issued and completed in 0.251670 seconds.
    						
    This test demonstrates the synchronous nature of the cache. All reads were issued and completed in 0.251670 seconds. In other words, asynchronous requests were completed synchronously. This test also demonstrates the high performance of the cache manager when data is in the cache.
  • Test 4
    Synchronous, buffered I/O: asynchio /f*.dat /s
    
       Operations completed in the order issued.
       500 requests and completed in 0.217011 seconds.
    						
    This test demonstrates the same results as in test 3. Note that synchronous reads from the cache complete a little faster than asynchronous reads from the cache. This test also demonstrates the high performance of the cache manager when data is in the cache.

CONCLUSION

You can decide which method is best because it all depends on the type, size, and number of operations that your program performs.

The default file access without specifying any special flags to CreateFile is a synchronous and cached operation.

NOTE: You do get some automatic asynchronous behavior in this mode because the file system driver does predictive asynchronous read-ahead and asynchronous lazy writing of modified data. Although this does not make the application[ASCII 146]s I/O asynchronous, it is the ideal case for the vast majority of simple applications.

If, on the other hand, your application is not simple, you may have to do some profiling and performance monitoring to determine the best method, similar to the tests illustrated earlier in this article. Profiling the time spent in the ReadFile or WriteFile function and then comparing this time to how long it takes for actual I/O operations to complete is extremely useful. If the majority of the time is spent in actually issuing the I/O, then your I/O is being completed synchronously. However, if the time spent issuing I/O requests is relatively small compared to the time it takes for the I/O operations to complete, then your operations are being treated asynchronously. The sample code mentioned earlier in this article uses the QueryPerformanceCounter function to do its own internal profiling.

Performance monitoring can help determine how efficiently your program is using the disk and the cache. Tracking any of the performance counters for the Cache object will indicate the performance of the cache manager. Tracking the performance counters for the Physical Disk or Logical Disk objects will indicate the performance of the disk systems.

There are several utilities that are helpful in performance monitoring; PerfMon and DiskPerf are especially useful. For the system to collect data on the performance of the disk systems, you must first issue the diskperf -y command. After you issue the command, you must restart the system to start the data collection.

References

For more information about these utilities and performance monitoring, see the volume "Optimizing Windows NT" in the Windows NT Resource Kit documentation.
SQL Server requires systems to support ‘ guaranteed delivery to stable media ’ as outlined under the Microsoft SQL Server Always-On Storage Solution Review program. Fo For more information about the input and output requirements for the SQL Server database engine, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
967576 Microsoft SQL Server Database Engine Input/Output Requirements

Properties

Article ID: 156932 - Last Review: September 18, 2012 - Revision: 6.0
Applies to
  • Microsoft Win32 Application Programming Interface
  • Microsoft SQL Server 2008 Developer
  • Microsoft SQL Server 2008 Enterprise
  • Microsoft SQL Server 2008 Express
  • Microsoft SQL Server 2008 Standard
Keywords: 
kbapi kbfileio kbinfo kbkernbase KB156932

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com