أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

كيفية NTFS يحجز المساحة الخاصة بها جدول الملفات الرئيسية "(MFT)

انتهاء دعم نظام التشغيل Windows XP

لقد أنهت شركة Microsoft دعم Windows XP في 8 أبريل، 2014. وقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

انتهي دعم Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015!

أنهت شركة Microsoft دعم نظام التشغيل Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015. لقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية174619
الموجز
يحتوي على نظام ملفات NTFS في الأساسية الخاصة به ملف يسمى جدول الملف الرئيسي (MFT). هناك إدخال واحد على الأقل في MFT كل ملف على وحدة تخزين NTFS بما في ذلك MFT نفسه.

لأن أدوات مساعدة إلغاء تجزئة وحدات تخزين NTFS لا يمكن نقل إدخالات MFT لأنه يمكن تجزئة الزائد من MFT من التأثير على أداء NTFS يحجز مساحة لـ MFT في جهد للاحتفاظ MFT القريبة كما أنه يمكن أن يكبر.

تغيير في نظام التشغيل Windows XP وفي Windows Server 2003

في Windows XP وفي Windows Server 2003 defrags الأداة المساعدة defrag MFT.

عملية إلغاء التجزئة على MFT ضم ملف MFT في 1 كما يحول يتم تخزينه في عدة أماكن غير متسلسلة على القرص. في هذه الفئة من عملية الملف MFT أكثر متسلسلة. ومع ذلك، وهو الحجم الذي تم الملف MFT قبل عملية إلغاء التجزئة تماماً.

يمكن أن يكون MFT كبيرة جداً إذا تخزين المستخدم أن يكون لديك الكثير من الملفات التي تم حذفها. حذف الملفات التي تم السبب الفتحات داخلي في MFT. هذه الفتحات هي مناطق الهامة التي تكون غير المستخدمة بواسطة الملفات. فمن المستحيل لاستعادة هذه المساحة. وينطبق هذا على الأقل على وحدة تخزين NTFS مباشرة.
معلومات أخرى
يستخدم NTFS إدخالات MFT لتعريف الملفات التي كانت تتوافق. هي كافة المعلومات حول ملف، بما في ذلك به حجم و طوابع التاريخ ، أذونات والوقت محتوى البيانات إما تخزين إدخالات MFT أو في مساحة الخارجية MFT لكن مبين إدخالات MFT.

(إدخالات الدليل الخارجية MFT, يحتوي أيضاً على بعض المعلومات المكرر فيما يتعلق الملفات. ولكن مناقشة كاملة كافة بنيات NTFS خارج نطاق هذا المقال.)

كما يتم إضافة ملفات إلى وحدة تخزين NTFS, تتم إضافة إدخالات أخرى إلى MFT وزيادة لذلك MFT في الحجم. عند حذف الملفات من وحدة تخزين NTFS, الإدخالات الخاصة بهم MFT تحمل الحرة قد يتم إعادة استخدامها ولكن لم تقليص MFT. لذلك، لا يتم استعادة المساحة المستخدمة بواسطة هذه الإدخالات من القرص.

وبسبب أهمية MFT إلى NTFS و المحتملة التأثير على أداء إذا بشدة يصبح هذا الملف تجزئة يجعل NTFS جهد خاصة للاحتفاظ هذا الملف القريبة. يحجز NTFS 12.5 بالمائة من وحدة التخزين للاستخدام الخاص من MFT حتى و ما لم يتم استخدام ما تبقى من وحدة التخزين بالكامل. لذلك، لم يتم تخصيص مساحة الملفات والدلائل من هذه المنطقة MFT حتى يتم تخصيص كل المساحة أولاً.

ملاحظة يمكنك تغيير مفتاح التسجيل NtfsMFTZoneReservation الصوت في Windows NT 4.0 Service Pack 4.

لمزيد من المعلومات حول MFT الرجاء مراجعة القسم "مفتاح عناصر في عملية إلغاء تجزئة القرص" من موقع Microsoft Technet على ويب التالي: اعتماداً على حجم الملف متوسط و الأخرى متغيرات منطقة MFT محجوز أو unreserved مساحة على القرص قد يتم استخدام قبل الآخر كما تعبئة القرص إلى سعة.

وحدات التخزين مع عدد قليل من ملفات كبيرة نسبياً العادم مساحة unreserved أولاً، أثناء وحدات التخزين مع عدد كبير من الملفات صغيرة نسبياً العادم مساحة منطقة MFT أولاً. في كلتا الحالتين، يبدأ تجزئة MFT أن يحدث عند ممتلئاً منطقة واحدة أو الأخرى. إذا كان ممتلئاً مساحة unreserved ، يبدأ مساحة المستخدم الملفات والدلائل تخصيص من المنطقة MFT المنافسة مع MFT التخصيص. إذا أصبحت منطقة MFT الكاملة ، يتم تخصيص مساحة لإدخالات MFT من باقي القرص مرة أخرى المنافسة مع الملفات الأخرى.

تم تقديم معلمة تسجيل جديد في حزمة الخدمة Service Pack 4 لـ Windows NT 4.0 يمكن زيادة النسبة المئوية من وحدة تخزين NTFS يحجز لجدول الملف الرئيسي الخاص به. هو NtfsMftZoneReservation قيمة REG_DWORD التي يمكن القيام بها في قيمة بين 1 و 4, 1 يتوافق مع الحد الأدنى للحجم منطقة MFT و 4 يتوافق مع الحد الأقصى. إذا تم توفير قيمة غير صالحة أو لم يتم تحديد المعلمة يستخدم NTFS قيمة افتراضية 1 لهذه المعلمة. تكون نسب بالضبط الموافقة لكل إعداد موثقة لأنه يتم standardized كما قد تتغير الإصدارات المستقبلية. لمعرفة ما هي الإعداد هو أفضل بيئة التشغيل الخاصة بك قد يكون من الضروري اختبر قيم مختلفة.

لتحديد الحجم الحالي MFT على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows NT اكتب الأمر dir /a $ mft على وحدة تخزين NTFS.

تحديد الحجم الحالي MFT على جهاز كمبيوتر يستند إلى نظام التشغيل Microsoft Windows 2000 ثم استخدم "أداة إلغاء تجزئة القرص" لتحليل محرك أقراص NTFS ثم انقر فوق عرض التقرير هذا يعرض الإحصائيات محرك الأقراص بما في ذلك MFT الحالية حجم وعدد الأجزاء.

عرض إصدار Windows 2000 التجزئة "الأخضر" للحصول على ما يسمى "ملفات النظام" ثم على وحدة تخزين NTFS تنسيق هذا ببساطة تركيبة MFT pagefile.sys (في حالة وجود واحدة على وحدة التخزين هذه) و ما يدعى "منطقة MFT" أو المساحة المحجوزة "MFT توسيع". تقرير إلغاء التجزئة تعرض معلومات حول ملف ترحيل الصفحات MFT فقط; فإنه لا ذكر منطقة MFT لأنها لم التأثير في أي طريقة استخدام القرص أو سعة.

لم يتم طرح منطقة MFT من المساحة المتوفرة على محرك الأقراص (مجاني) استخدام ملفات البيانات المستخدم ، وهي مساحة المستخدم الأخير فقط. عندما يحتاج MFT إلى زيادة حجم ، على سبيل المثال، إنشاء ملفات جديدة والدلائل ، فإنه يتم أخذ من منطقة MFT أولاً، وبالتالي تقليل تجزئة MFT و MFT أمثلية الأداء.

حساب منطقة MFT الافتراضي ويتم محجوزة بواسطة Ntfs.sys عند تحمّل وحدة التخزين و استناداً إلى حجم وحدة التخزين. يمكنك زيادة منطقة MFT من إدخال التسجيل توثيق أدناه ولكن لا يمكنك إجراء منطقة MFT الافتراضي أصغر من ما تم حسابه بواسطة Ntfs.sys. لم إنقاص زيادة منطقة MFT في أي مساحة القرص طريقة يمكن استخدامها من قبل المستخدمين من أجل ملفات البيانات.

ملاحظة لا يمكن أن تكون النتائج التي يتم إرجاعها من قبل الأمر dir الحالي. قد حجم تم الإعلام عنها من قبل الأمر dir تعكس البيانات المخزنة مؤقتاً يعكس حجم MFT في وقت بدء تشغيل النظام بعد إيقاف orderly.

هام هذا المقطع أو أسلوب أو المهمة على خطوات إخبارك عن كيفية تعديل التسجيل. ومع ذلك، قد تحدث مشكلات خطيرة في حالة تعديل السجل بطريقة غير صحيحة. لذلك، تأكد من اتبع الخطوات التالية بعناية. للحصول على الحماية المضافة عمل نسخة احتياطية من السجل قبل تعديله. ثم يمكنك استعادة السجل في حالة حدوث مشكلة. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية عمل نسخة احتياطية من السجل واستعادته انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
322756كيفية عمل نسخة احتياطية و استعادة التسجيل في Windows


لإضافة هذه القيمة بتنفيذ الخطوات التالية:
  1. قم بتشغيل محرر التسجيل "(Regedt32.exe) وانتقل إلى المفتاح الفرعي التالي:
    HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Control\FileSystem
  2. من القائمة تحرير ، انقر فوق إضافة قيمة.
  3. اكتب المعلومات التالية في مربع الحوار:
    اسم القيمة: NtfsMftZoneReservation
    نوع البيانات: REG_DWORD
    البيانات: (النطاق الصحيح هو 1-4)
  4. قم بإنهاء "محرر التسجيل" ثم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
ملاحظة هذا هو معلمة وقت التشغيل و لا يؤثر تنسيق الفعلي وحدة التخزين. بدلاً من ذلك، فإنه يؤثر على طريقة NTFS يخصص مساحة على كافة وحدات التخزين الموجودة على نظام معطى. لذلك، لتكون فاعلية بشكل كامل يجب أن تكون المعلمة سارية المفعول من الوقت الذي تمت تهيئة وحدة تخزين ومن خلال دورة حياة وحدة التخزين. إذا تم ضبط إلى أسفل معلمة التسجيل أو إزالتها ، سيتم تقليل منطقة MFT وفقاً لذلك ولكن هذا لا يكون لها أي تأثير على مساحة MFT بالفعل المخصصة واستخدامها.
mftzone

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 174619 - آخر مراجعة: 10/16/2008 17:03:31 - المراجعة: 6.1

Microsoft Windows 2000 Professional Edition, Microsoft Windows 2000 Server, Microsoft Windows 2000 Advanced Server, Microsoft Windows 2000 Datacenter Server, Microsoft Windows NT Workstation 4.0 Developer Edition, Microsoft Windows NT Server 4.0 Standard Edition, Microsoft Windows XP Home Edition, Microsoft Windows XP Professional, Microsoft Windows Server 2003, Web Edition, Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition (32-bit x86), Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86), Microsoft Windows Server 2003, Standard Edition (32-bit x86)

  • kbmt kbhotfixserver kbqfe kbenv kbinfo KB174619 KbMtar
تعليقات
ody>=">> >-id="{{'language-'+language.locale}}" href="" ng-click="setLanguage(language);" class="ng-binding" id="language-es-pa">Panamá - Español
Uruguay - Español
대한민국 - 한국어
España - Español
Paraguay - Español
Venezuela - Español
/c1.microsoft.com/c.gif?DI=4050&did=1&t=">varAutoFirePV = 1; var varClickTracking = 1; var varCustomerTracking = 1; var Route = "76500"; var Ctrl = ""; document.write("

How NTFS reserves space for its Master File Table (MFT)

Article translations Article translations
Article ID: 174619 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q174619
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

The NTFS file system contains at its core, a file called the master file table (MFT). There is at least one entry in the MFT for every file on an NTFS volume, including the MFT itself.

Because utilities that defragment NTFS volumes cannot move MFT entries, and because excessive fragmentation of the MFT can impact performance, NTFS reserves space for the MFT in an effort to keep the MFT as contiguous as possible as it grows.

Change in Windows XP and in Windows Server 2003

In Windows XP and in Windows Server 2003, the defrag utility defrags the MFT.

A defrag operation on the MFT combines an MFT file into 1 and prevents it from being stored in multiple places that are not sequential on disk. In this class of operation, the MFT file is more sequential. However, it is exactly the size that the MFT file was before the defrag operation.

An MFT can be too big if a volume used to have lots of files that were deleted. The files that were deleted cause internal holes in the MFT. These holes are significant regions that are unused by files. It is impossible to reclaim this space. This is at least true on a live NTFS volume.

MORE INFORMATION

NTFS uses MFT entries to define the files to which they correspond. All information about a file, including its size, time and date stamps, permissions, and data content is either stored in MFT entries or in space external to the MFT but described by the MFT entries.

(Directory entries, external to the MFT, also contain some redundant information regarding files. But a full discussion of all the structures on NTFS is beyond the scope of this article.)

As files are added to an NTFS volume, more entries are added to the MFT and so the MFT increases in size. When files are deleted from an NTFS volume, their MFT entries are marked as free and may be reused, but the MFT does not shrink. Thus, space used by these entries is not reclaimed from the disk.

Because of the importance of the MFT to NTFS and the possible impact on performance if this file becomes highly fragmented, NTFS makes a special effort to keep this file contiguous. NTFS reserves 12.5 percent of the volume for exclusive use of the MFT until and unless the remainder of the volume is completely used up. Thus, space for files and directories is not allocated from this MFT zone until all other space is allocated first.

Note You can change the NtfsMFTZoneReservation registry key to increase the volume in Windows NT 4.0 Service Pack 4.

For more information about the MFT, please see the "Key elements in the disk defragmentation process" section of the following Microsoft Technet Web site:
http://technet.microsoft.com/en-us/library/bb742585.aspx
Depending on the average file size and other variables, either the reserved MFT zone or the unreserved space on the disk may be used up before the other as the disk fills to capacity.

Volumes with a small number of relatively large files exhaust the unreserved space first, while volumes with a large number of relatively small files exhaust the MFT zone space first. In either case, fragmentation of the MFT starts to take place when one region or the other becomes full. If the unreserved space becomes full, space for user files and directories starts to be allocated from the MFT zone competing with the MFT for allocation. If the MFT zone becomes full, space for new MFT entries is allocated from the remainder of the disk, again competing with other files.

A new registry parameter was introduced in Service Pack 4 for Windows NT 4.0 that can increase the percentage of a volume that NTFS reserves for its master file table. NtfsMftZoneReservation is a REG_DWORD value that can take on a value between 1 and 4, where 1 corresponds to the minimum MFT zone size and 4 corresponds to the maximum. If the parameter is not specified or an invalid value is supplied, NTFS uses a default value of 1 for this parameter. The exact ratios that correspond to each setting are undocumented because they are not standardized and may change in future releases. In order to know what setting is best for your environment, it may be necessary to experiment with different values.

To determine the current size of the MFT on a Windows NT-based computer, type the dir /a $mft command on an NTFS volume.

To determine the current size of the MFT on a Microsoft Windows 2000-based computer, use Disk Defragmenter to analyze the NTFS drive, and then click View Report This displays the drive statistics, including the current MFT size and number of fragments.

The Windows 2000 version of Disk Defragmenter displays "green" for what is called "system files" and on an NTFS formatted volume this is simply the combination of the MFT, pagefile.sys (if one exists on this volume) and what is called the "MFT Zone" or reserved space for "MFT Expansion". The defragmentation report only displays information about the pagefile and MFT; it does not mention the MFT Zone because it does not effect in any way disk utilization or capacity.

The MFT Zone is not subtracted from available (free) drive space used for user data files, it is only space that is used last. When the MFT needs to increase in size, for example, you created new files and directories, it is taken from the MFT Zone first, thus decreasing MFT fragmentation and optimizing MFT performance.

The default MFT Zone is calculated and reserved by Ntfs.sys when it mounts the volume, and is based on volume size. You can increase the MFT Zone by means of the registry entry documented below, but you cannot make the default MFT Zone smaller than what is calculated by Ntfs.sys. Increasing the MFT Zone does not decrease in any way disk space that can be used by users for data files.

Note The results returned by the dir command may not be current. The size reported by the dir command may reflect cached data that reflects the size of the MFT at the time the system was started following an orderly shutdown.

Important This section, method, or task contains steps that tell you how to modify the registry. However, serious problems might occur if you modify the registry incorrectly. Therefore, make sure that you follow these steps carefully. For added protection, back up the registry before you modify it. Then, you can restore the registry if a problem occurs. For more information about how to back up and restore the registry, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
322756 How to back up and restore the registry in Windows


To add this value, perform the following steps:
  1. Run Registry Editor (Regedt32.exe), and go to the following subkey:
    HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Control\FileSystem
  2. From the Edit menu, click Add Value.
  3. Type the following information in the dialog box:
    Value Name: NtfsMftZoneReservation
    Data Type : REG_DWORD
    Data : (valid range is 1-4)
  4. Quit Registry Editor and restart your computer.
Note This is a run-time parameter and does not affect the actual format of a volume. Rather, it affects the way NTFS allocates space on all volumes on a given system. Therefore, to be completely effective, the parameter must be in effect from the time that a volume is formatted and throughout the life of the volume. If the registry parameter is adjusted downward or removed, the MFT zone will be reduced accordingly, but this will not have any affect on MFT space already allocated and used.

Properties

Article ID: 174619 - Last Review: October 16, 2008 - Revision: 6.1
APPLIES TO
  • Microsoft Windows 2000 Professional Edition
  • Microsoft Windows 2000 Server
  • Microsoft Windows 2000 Advanced Server
  • Microsoft Windows 2000 Datacenter Server
  • Microsoft Windows NT Workstation 4.0 Developer Edition
  • Microsoft Windows NT Server 4.0 Standard Edition
  • Microsoft Windows XP Home Edition
  • Microsoft Windows XP Professional
  • Microsoft Windows Server 2003, Web Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows Server 2003, Standard Edition (32-bit x86)
Keywords: 
kbhotfixserver kbqfe kbenv kbinfo KB174619

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com