أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

محركات عطب NTFS على الأقراص أكبر من 4 غيغا بايت عند استخدام Windows NT ExtendOEMPartition

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية185773
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الأعراض
قد يؤدي استخدام Winnt.exe تقسيم التثبيت غير المراقب من FAT MS-DOS على محرك أقراص يتجاوز 4 غيغا بايت إلى حدوث تلف NTFS. يمكن تحديد معلمات التثبيت غير المراقب في الملف Unattend.txt كما يلي:
   [Unattended]   OemPreinstall = yes   FileSystem = ConvertNTFS   ExtendOemPartition = 1				

عند بدء التشغيل لأول مرة بعد إكمال التثبيت Windows NT, سوف تعريف تلف NTFS قبل القدرة على بدء بنجاح بسبب الملفات المفقودة أو التالفة أو من قبل رسائل CHKDSK التالية:

   CHKDSK is verifying indexes...   Correcting error in index %I30 for file 100   Correcting error in index %I30 for file 100   Index verification completed.   CHKDSK detected minor inconsistencies on the drive.   Errors found. CHKDSK cannot continue in read-only mode.				


في حالة جسيمة كافية التلف قد يتوقف جهاز الكمبيوتر عن الاستجابة (يحدث تعليق) أثناء جزء وضع GUI من برنامج الإعداد أو قد تظهر رسائل خطأ أخرى متعددة أيضًا. هذه الرسائل تتنوع من كمبيوتر إلى خطأ ولكن عادةً الشاغل الملف تلف أو الملفات المفقودة على أنظمة حيث الملفات فعلياً موجودة. يتم الإعلام عنها الملفات كما تالفة أو مفقودة لأن فهارس NTFS لم يتم إعداد بشكل صحيح.
السبب
تكون المشكلة أن محرك الأقراص أكبر من ٤ غيغابايت. عندما يحدث التحويل إلى نظام الملفات NTFS, يجب أن تتم كتابة قطاع التمهيد المتطابقة إلى نهاية القرص ولكن تم حجب موقع إزاحة البايت إلى ضمن ٤ غيغابايت من مساحة القرص الثابت نتيجة عملية حسابية 32-بت. يسبب الحساب غير صحيح مخزن مؤقت فهرس NTFS يمكن الكتابة فوقه.
الحل
لحل هذه المشكلة، يجب الحصول على أحدث حزمة خدمة لـ Windows NT 4.0 أو Windows NT Server 4.0 إصدار الملقم الطرفي. للحصول على معلومات إضافية، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
152734كيفية الحصول على أحدث حزمة خدمة لـ Windows NT 4.0

ملاحظة: ملف Fastfat.sys المضمنة مع Service Pack 4 مطلوب. بالإضافة إلى ملف Fastfat.sys يجب الحصول عليها الملفات التالية إضافية من أحدث حزمة خدمة 4.0 Windows NT (SP4 أو أحدث). يجب أن تكون حزمة الخدمة من نفس اللغة كـ التي يتم تثبيتها.

للحصول على النظام الأساسي I386:
Atapi.sys
Basesrv.dll
Hal.dll
Hal486c.dll
Halapic.dll
Halast.dll
Halcbus.dll
Halcbusm.dll
Halmca.dll
Halmps.dll
Halmpsm.dll
Haloli.dll
Halsp.dll
Halwyse7.dll
Ntdll.dll
Ntoskrnl.exe
Ntkrnlmp.exe
Win32k.sys
User32.dll
Kernel32.dll
Gdi32.dll
Winsrv.dll


للحصول على النظام الأساسي Alpha:
halgammp.dll
halpinna.dll
halrawmp.dll
halsabmp.dll
Ntdll.dll
Ntoskrnl.exe
Ntkrnlmp.exe
Win32k.sys
User32.dll
Kernel32.dll
Gdi32.dll
Winsrv.dll

كيفية تثبيت

  1. بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر في وضع MS-DOS ثم تحضير محرك الأقراص لـ Windows NT التثبيت غير المراقب باسم المعتاد. يتضمن هذا نسخ. \I386 أو. دليل \Alpha من Windows NT ضغط القرص إلى دليل التثبيت على محرك الأقراص C:.
  2. انسخ ملفات الإصلاح إلى دليل مؤقت.
  3. تطبيق إصلاح الملفات أو ملفات 3 + التبعية "حزمة الخدمات" المطلوبة إلى دليل التثبيت على محرك الأقراص C:. يجب أن يكون القرص المضغوط لحزمة الخدمات التي نفس اللغة كـ التي يتم تثبيتها. لوجود "المضغوطة حزمة خدمة" في Windows NT unicode تنسيق يمكن قراءتها غير مباشرة من MS-DOS. قد تحتاج ملفات "حزمة الخدمات" نقلها من نظام Windows NT قادر على قراءة "القرص المضغوط لحزمة الخدمات" أو ملفات SP يمكن قراءته مباشرة باستخدام MS-DOS من "القرص المضغوط ملقم المؤسسة" في الدليل "\SP3\i386" أو "\SP3\Alpha". حزمة الخدمات يتم سرد الملفات التبعية أعلاه. هذه الخطوة يمكن تنفيذها تلقائياً باستخدام ملف دفعي OEMSETUP.BAT إذا كان لديك ملفات التبعية في تنسيق قابل للقراءة DOS. وإلا، يجب تنفيذ هذه الخطوة يدوياً.

    Intel النظام الأساسي: إرشادات خطوة ثلاثي

    خيار ملف دفعي

    من دليل مؤقت تشغيل OEMSETUP.BAT تعيين الدليل Service Pack المصدر والهدف تثبيت الدليل. على سبيل المثال: (بفرض D: دليل Service Pack C:\I386 هو دليل التثبيت)

    C:\I386 D:\SP3\I386 OEMSETUP

    سيؤدي هذا إلى نسخ الملفات الضرورية في I386 وإلى الدلائل C:\I386\SYSTEM32 على محرك الأقراص C حيث يوجد دليل التثبيت.

    خيار اليدوي

    يمكنك أيضاً تنفيذ هذه الخطوة يدوياً. أولاً، نسخ FASTFAT.SYS من الإصلاح إلى دليل التثبيت C:\I386 ثم نسخ الملفات التالية من أحدث حزمة خدمة 4.0 NT إلى الدلائل C:\I386 و C:\I386\SYSTEM32 كما والتي تتم الإشارة إليها أدناه:
         Atapi.sys       -> ..\I386     Basesrv.dll     -> ..\I386     Fastfat.sys     -> ..\I386     Hal.dll         -> ..\I386     Hal486c.dll     -> ..\I386     Halapic.dll     -> ..\I386     Halast.dll      -> ..\I386     Halcbus.dll     -> ..\I386     Halcbusm.dll    -> ..\I386     Halmca.dll      -> ..\I386     Halmps.dll      -> ..\I386     Halmpsm.dll     -> ..\I386     Haloli.dll      -> ..\I386     Halsp.dll       -> ..\I386     Halwyse7.dll    -> ..\I386     Ntdll.dll       -> ..\I386 and  -> ..\I386\SYSTEM32     Ntoskrnl.exe    -> ..\I386     Ntkrnlmp.exe    -> ..\I386     Win32k.sys      -> ..\I386     User32.dll      -> ..\I386     Kernel32.dll    -> ..\I386     Gdi32.dll       -> ..\I386     Winsrv.dll      -> ..\I386						

    قم بإزالة إصدارات هذه الملفات المضغوطة من الدلائل C:\I386 و C:\I386\SYSTEM32. يتم تعريف الملفات المضغوطة بواسطة آخر حرف من نوع الملف الذي يحتوي على تسطير أسفل السطر ("_"). على سبيل المثال حذف FASTFAT.SY_ HAL.DL_ ، NTDLL.DL_ ، NTOSKRNL.EX_, الخ.

    alpha النظام الأساسي: إرشادات الخطوة 3

    خيار ملف دفعي

    من دليل مؤقت تشغيل OEMSETUP.BAT تعيين الدليل Service Pack المصدر والهدف تثبيت الدليل. على سبيل المثال (بفرض D: دليل "حزمة خدمة" دليل التثبيت هو C:\Alpha):

    C:\Alpha D:\SP3\Alpha OEMSETUP

    سيؤدي هذا إلى نسخ الملفات الضرورية إلى الدلائل Alpha و C:\Alpha\SYSTEM32 على محرك الأقراص C: حيث يوجد دليل التثبيت.

    خيار اليدوي

    يمكنك أيضاً إجراء هذه الخطوة يدوياً بواسطة FASTFAT.SYS نسخ الأول من الإصلاح إلى دليل التثبيت C:\Alpha ثم نسخ الملفات التالية من أحدث حزمة خدمة 4.0 NT إلى الدلائل C:\Alpha و C:\Alpha\SYSTEM32 كما والتي تتم الإشارة إليها أدناه:
          Fastfat.sys     -> ..\Alpha      Halgammp.dll    -> ..\Alpha      Halpinna.dll    -> ..\Alpha      Halrawmp.dll    -> ..\Alpha      Halsabmp.dll    -> ..\Alpha      Ntdll.dll       -> ..\Alpha and  -> ..\Alpha\SYSTEM32      Ntoskrnl.exe    -> ..\Alpha      Ntkrnlmp.exe    -> ..\Alpha      Win32k.sys      -> ..\Alpha      User32.dll      -> ..\Alpha      Kernel32.dll    -> ..\Alpha      Gdi32.dll       -> ..\Alpha      Winsrv.dll      -> ..\Alpha						
تصريح
أقرت Microsoft أن هذه مشكلة في نظام التشغيل Windows NT 4.0 و Windows NT Server 4.0 إصدار الملقم الطرفي. تم تصحيح هذه المشكلة لأول مرة في نظام التشغيل Windows NT 4.0 Service Pack 4.0 و Windows NT Server 4.0 Terminal Server Edition المزود بحزمة الخدمة Service Pack 4.

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 185773 - آخر مراجعة: 12/05/2015 08:40:36 - المراجعة: 2.2

Microsoft Windows NT Server 4.0, Terminal Server Edition, Microsoft Windows NT Workstation 4.0 Developer Edition, Microsoft Windows NT Server 4.0 Standard Edition

  • kbnosurvey kbarchive kbmt kbhotfixserver kbqfe kbbug kbfix kbqfe KB185773 KbMtar
تعليقات

NTFS Corruption on Drives Larger Than 4 GB When Using Windows NT ExtendOEMPartition

Article translations Article translations
Article ID: 185773 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q185773
Expand all | Collapse all

On This Page

SYMPTOMS

Using Winnt.exe unattended installation from an MS-DOS FAT partition on a drive exceeding 4 GB may cause NTFS corruption. Unattended installation parameters would be specified as follows in the Unattend.txt file:
   [Unattended]
   OemPreinstall = yes
   FileSystem = ConvertNTFS
   ExtendOemPartition = 1
				

When starting for the first time after the Windows NT installation is complete, NTFS corruption will be identified either by the inability to successfully start because of missing or corrupted files or by the following CHKDSK messages:

   CHKDSK is verifying indexes...
   Correcting error in index %I30 for file 100
   Correcting error in index %I30 for file 100
   Index verification completed.
   CHKDSK detected minor inconsistencies on the drive.
   Errors found. CHKDSK cannot continue in read-only mode.
				


If the corruption is severe enough, the computer may stop responding (hang) during the GUI-mode portion of setup or various other error messages may also occur. These error messages vary from computer to computer, but usually concern file corruption or missing files on systems where the files actually do exist. The files are reported as damaged or missing because the indexes for NTFS are not setup properly.

CAUSE

The problem is that the drive is larger than 4 GB. When conversion to the NTFS file system takes place, the mirror boot sector should be written to the end of the disk, but the byte offset location was masked to within 4 GB of hard drive space because of a 32-bit calculation. The incorrect calculation causes the NTFS index buffer to be overwritten.

RESOLUTION

To resolve this problem, obtain the latest service pack for Windows NT 4.0 or Windows NT Server 4.0, Terminal Server Edition. For additional information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
152734 How to Obtain the Latest Windows NT 4.0 Service Pack

NOTE: The Fastfat.sys file included with Service Pack 4 is required. In addition to the Fastfat.sys file, the following additional files must be obtained from the latest Windows NT 4.0 Service Pack (SP4 or later). The service pack should be of the same language as that being installed.

For I386 Platform:
Atapi.sys
Basesrv.dll
Hal.dll
Hal486c.dll
Halapic.dll
Halast.dll
Halcbus.dll
Halcbusm.dll
Halmca.dll
Halmps.dll
Halmpsm.dll
Haloli.dll
Halsp.dll
Halwyse7.dll
Ntdll.dll
Ntoskrnl.exe
Ntkrnlmp.exe
Win32k.sys
User32.dll
Kernel32.dll
Gdi32.dll
Winsrv.dll


For Alpha Platform:
halgammp.dll
halpinna.dll
halrawmp.dll
halsabmp.dll
Ntdll.dll
Ntoskrnl.exe
Ntkrnlmp.exe
Win32k.sys
User32.dll
Kernel32.dll
Gdi32.dll
Winsrv.dll

How to Install

  1. Start the computer in MS-DOS mode and prepare the drive for Windows NT unattended installation as usual. This includes copying the .\I386 or .\Alpha directory from the Windows NT compact disc to the install directory on the C: drive.
  2. Copy the fix files into a temporary directory.
  3. Apply the fix files and required Service Pack 3+ dependency files to the install directory on the C: drive. The service pack CD should be that of the same language as that being installed. Since the Service Pack CDs are in Windows NT unicode format, they can not be read directly from MS-DOS. The Service Pack files may need to be transferred from a Windows NT system capable of reading the Service Pack CD or the SP files can be read directly using MS-DOS from the Enterprise Server CD in the "\SP3\i386" or "\SP3\Alpha" directory. The Service Pack dependency files are listed above. This step can be performed automatically using the OEMSETUP.BAT batch file, if you have the dependency files in a DOS readable format. Otherwise, you will need to perform this step manually.

    Intel Platform: Step Three Instructions

    BATCH File Option

    From the temporary directory, run OEMSETUP.BAT specifying both the source Service Pack directory and the target install directory. For example: (assume D: is a Service Pack directory and C:\I386 is the install directory)

    OEMSETUP D:\SP3\I386 C:\I386

    This will copy the necessary files to the I386 and to C:\I386\SYSTEM32 directories on the C drive where the installation directory is located.

    Manual Option

    You can also perform this step manually. First, copy FASTFAT.SYS from the fix to the C:\I386 install directory, then copy the following files from the latest NT 4.0 Service Pack to the C:\I386 and C:\I386\SYSTEM32 directories as denoted below:
         Atapi.sys       -> ..\I386
         Basesrv.dll     -> ..\I386
         Fastfat.sys     -> ..\I386
         Hal.dll         -> ..\I386
         Hal486c.dll     -> ..\I386
         Halapic.dll     -> ..\I386
         Halast.dll      -> ..\I386
         Halcbus.dll     -> ..\I386
         Halcbusm.dll    -> ..\I386
         Halmca.dll      -> ..\I386
         Halmps.dll      -> ..\I386
         Halmpsm.dll     -> ..\I386
         Haloli.dll      -> ..\I386
         Halsp.dll       -> ..\I386
         Halwyse7.dll    -> ..\I386
         Ntdll.dll       -> ..\I386 and  -> ..\I386\SYSTEM32
         Ntoskrnl.exe    -> ..\I386
         Ntkrnlmp.exe    -> ..\I386
         Win32k.sys      -> ..\I386
         User32.dll      -> ..\I386
         Kernel32.dll    -> ..\I386
         Gdi32.dll       -> ..\I386
         Winsrv.dll      -> ..\I386
    						

    Then remove the compressed versions of these files from the C:\I386 and C:\I386\SYSTEM32 directories. Compressed files are identified by the last character of the file type containing an underscore ("_"). For example delete FASTFAT.SY_, HAL.DL_, NTDLL.DL_, NTOSKRNL.EX_, etc.

    Alpha Platform: Step 3 Instructions

    BATCH File Option

    From the temporary directory, run OEMSETUP.BAT specifying both the source Service Pack directory and the target install directory. For example (assume D: is a Service Pack directory and C:\Alpha is the install directory):

    OEMSETUP D:\SP3\Alpha C:\Alpha

    This will copy the necessary files to the Alpha and C:\Alpha\SYSTEM32 directories on the C: drive where the installation directory is located.

    Manual Option

    You can also perform this step manually by first copying FASTFAT.SYS from the fix to the C:\Alpha install directory then copy the following files from the latest NT 4.0 Service Pack to the C:\Alpha and C:\Alpha\SYSTEM32 directories as denoted below:
          Fastfat.sys     -> ..\Alpha
          Halgammp.dll    -> ..\Alpha
          Halpinna.dll    -> ..\Alpha
          Halrawmp.dll    -> ..\Alpha
          Halsabmp.dll    -> ..\Alpha
          Ntdll.dll       -> ..\Alpha and  -> ..\Alpha\SYSTEM32
          Ntoskrnl.exe    -> ..\Alpha
          Ntkrnlmp.exe    -> ..\Alpha
          Win32k.sys      -> ..\Alpha
          User32.dll      -> ..\Alpha
          Kernel32.dll    -> ..\Alpha
          Gdi32.dll       -> ..\Alpha
          Winsrv.dll      -> ..\Alpha
    						

STATUS

Microsoft has confirmed that this is a problem in Windows NT 4.0 and Windows NT Server 4.0, Terminal Server Edition. This problem was first corrected in Windows NT 4.0 Service Pack 4.0 and Windows NT Server 4.0, Terminal Server Edition Service Pack 4.

Properties

Article ID: 185773 - Last Review: November 1, 2006 - Revision: 2.2
APPLIES TO
  • Microsoft Windows NT Server 4.0, Terminal Server Edition
  • Microsoft Windows NT Workstation 4.0 Developer Edition
  • Microsoft Windows NT Server 4.0 Standard Edition
Keywords: 
kbhotfixserver kbqfe kbbug kbfix kbqfe KB185773

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com