أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

كيفية تعيين محول RAM في مساحة عنوان العملية

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية189327
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الموجز
عند تعيين كمية كبيرة من الذاكرة محول قد تظهر الأعراض التالية:
  • عدم توفر نظام PTEs (NO_MORE_SYSTEM_PTES).
  • مساحة عنوان العملية المتجاورة غير كافية.
توضح هذه المقالة:
  • لماذا تحدث هذه المشكلات
  • كيفية التغلب عليها
  • طريقتان تعيين ذاكرة المحول إلى مساحة عنوان العملية
معلومات أخرى

مقدمة حول إدخالات جدول الصفحة (PTE)

كل عملية يتم تنفيذها على نظام Windows NT لديه عنوان ظاهري 4 غيغا بايت يتراوح بين 0x00000000 0xFFFFFFFF لاستخدامها. لذلك، عنوان 2 غيغابايت العليا تتراوح 0x8000000 0xFFFFFFFF الشائعة كافة العمليات الجاري تشغيلها في النظام ويتم يطلق عليه مساحة عنوان kernel أو نظام. المنطقة السفلية يتراوح بين 0x00000000 0x7FFFFFFF تسمى مساحة العنوان المستخدم.

من منظور عملية يشير كل عنصر في العنوان الظاهري conceptually إلى بايت ذاكرة الفعلية. وهو المسؤولية من الذاكرة الظاهرية إدارة (VMM) بالاقتران مع معالج وحدة إدارة الذاكرة (MMU) ترجمة أو تعيين كل عنوان ظاهري إلى عنوان فعلي المطابق. ينفذ VMM التعيين بواسطة تقسيم ذاكرة الوصول العشوائي إلى صفحة ذات حجم ثابت إطارات، إنشاء جداول صفحة لتخزين معلومات حول هذه الصفحة إطارات، ثم تعيين عليها. كل PTE يمثل إطار صفحة ويحتوي على المعلومات الضرورية VMM لتحديد موقع صفحة.

على x 86-based نظام يستخدم حجم صفحة 4 كيلوبايت ، هو الحد الأقصى لعدد PTEs المطلوبة لتعيين ٢ غيغابايت من مساحة العنوان 524,288 (2 غيغا بايت/4 كيلوبايت). على نظام نموذجية يتم استخدام هذه المساحة كما يلي:
  • الحد أقصى من 50.000 PTEs (تقريباً 195 عنوان ميغابايت) محجوزة للاستخدام العام.
  • يتم استخدام المتبقية في تعيين ذاكرة التخزين المؤقت لنظام و إعادة القذف ، التجمع المقسم إلى صفحات ، تجمّع غير مقسّم إلى صفحات ناحية تفريغ التعطل الكلي و إلخ.
يتم تحديد حجم تجمع PTE هذا تلقائياً عند بدء تشغيل النظام استناداً إلى مقدار الذاكرة الفعلية في النظام. يتم ضغط هذا التجمع بين التجمع المقسم إلى صفحات و تجمّع غير مقسّم إلى صفحات أيضاً يزداد حجم مع مقدار الذاكرة الفعلية في نظام أيضاً.

يستخدم النظام هذه PTEs بإنشاء كدسات مؤشر ترابط kernel أو تحميل برامج تشغيل الأجهزة (و DLLs الخاصة بهم) ، لتعيين مساحة العنوان الظاهرية نظام نقل I/O أو للمتصلين من MmMapIoSpace/MmMapLockedPages/MmGetSystemAddressForMdl/MmAllocateNonCachedMemory و لأغراض أخرى متنوعة. يمكن أن تصبح المستخدمة بكثرة هذا النظام تجمع PTE ثم تجزئة بكثرة. قد يكون كبيرًا بدرجة كافية وهذا يعني أن برنامج تشغيل قد لا تكون قادراً على الحصول على مساحة العنوان الظاهرية المتجاورة من النظام تجمع PTE في أي وقت محدد على الرغم من أن عنوان الإجمالي مساحة متبقية يظل فيه.

يعني أيضاً أنه إذا كان برنامج تشغيل يستخدم لأعلى النظام تجمع PTE بالكامل أجزاء أخرى من النظام سيتم تخفيض ، حتى الناتج في مؤشرات الترابط التي لم يتم إنشاء حجيرات التواليت النظام و تدقيق الأخطاء فورًا (بسبب بعض برامج تشغيل استدعاء تخصيص - ذاكرة النظام مع تعيين المعلمة MustSucceed).

يجب أن تكون حذراً للغاية عند استخدام هذا المخطط تجمع فقط. استخدام أجزاء محول RAM تحتاج نظام فعلاً الوصول من أي سياق العملية وتعيين مقدار التي تحتاجها فقط. عدم التعيين نطاق محول بالكامل إذا لم تكن بالفعل بحاجة إلى الوصول إلى كافة من وضع النظام.

هام: التعيين الذاكرة بمجرد أن تنتهي في سياق العملية الأيمن. وإلا، سيتم تشغيل النظام من PTEs ثم فإنه سيتم الخطأ الاختيار. يمكنك زيادة العدد الافتراضي من حساب PTEs تعتمد على ذاكرة النظام الإجمالي - إلى قيمة القصوى بواسطة إضافة رقم (يساوي عدد الصفحات يمكن زيادة) إلى التسجيل عند:
   HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Session Manager   \Memory Management\SystemPages				
الذي يمكن أيضاً مراقبة حالياً المتوفرة "الحر إدخالات جدول صفحات النظام" باستخدام "مراقبة الأداء".

ملاحظة: لا يتم استخدامها في صفحات الذاكرة محول لاستبدال الصفحة. تظل المعينة في مساحة العنوان العملية حتى إذا كانت العملية الخاملة أو مبدلة بالكامل الخروج.

فيما يلي طريقتان الأكثر شيوعاً تعيين ذاكرة المحول. الأسلوب الأول بتعيين الذاكرة مباشرة إلى المستخدم العملية - المساحة ويرتبط الطريقة الثانية إلى النظام للعملية- المساحة واختيارياً إلى مساحة المستخدم. تتطلب كلا الطريقتين الذاكرة الفعلية أن القريبة. وبسبب التحديد، PTE أو قد لا تتمكن من تعيين كمية كبيرة من الذاكرة في النظام مساحة. ومع ذلك، قد تتمكن من تعيين إلى مساحة المستخدم إذا لم كان تجزئة أو استخدام.

أسلوب كائن المقطع

يوجد نموذج (MAPMEM) في Windows NT 4.0 DDK (متوفر من خلال عضوية Professional MSDN) الذي يظهر كيفية تنفيذ هذا التعيين. وفيما يلي مخطط تفصيلي التقنية:

  1. للحصول على العنوان الفعلي المترجمة ذاكرة المحول (HalTranslateBusAddress).
  2. فتح معالج مقطع (ZwOpenSection) \Device\PhysicalMemory جهاز الذاكرة الفعلية.
  3. مرجع مؤشر كائن (ObReferenceObjectByHandle) لمنع حذف.
  4. تعيين الذاكرة (ZwMapViewOfSection).
العنوان الظاهري من ZwMapViewOfSection صالحاً فقط في السياق عملية تعيينه. إذا كنت ترغب في الوصول إلى الذاكرة في برنامج تشغيل استدعاء الإجراءات المؤجلة (DPC) أو مقاطعة روتين خدمة (ISR) الذي يعمل في سياق عملية إجبارية "، يجب أيضاً تعيين الذاكرة في مساحة العنوان النظام (استخدم الطريقة التالية). التعيين (ZwUnMapViewOfSection) الذاكرة في نفس سياق العملية الذي قمت بتعيينه قبل إنهاء.

ملاحظة: في عام, يمكن أن يكون الخطيرة لاستخدام ZwMapViewOfSection باستخدام \Device\PhysicalMemory إلا إذا كان لديك بالفعل الصفحات الفعلية. برنامج تشغيل بتعيين صفحات أن فإنه لا تملك دائمًا الأسباب تلف الذاكرة لأنه يمكن للمالك تغيير سمات صفحة تحرير الصفحات ثم إجراء تغييرات أخرى. يجب تعيين محركات أقراص الذاكرة التي كانت تمتلك. أيضاً، غير قانوني حصراً لتعيين عنوان فعلي concurrently مع سمتان مختلفة (أي، المخزنة مؤقتاً writecombined أو noncached أو). يؤدي هذا الإجراء تلف TLB المعالج "و" نتائج غير متوقعة.

على WindowsXP ، ترجع الدالة ZwMapViewOfSection خطأ STATUS_CONFLICTING_ADDRESSES برامج التشغيل محاولة تعيين نفس عنوان فعلي concurrently مع سمات متعارضة.

أسلوب MmMapIoSpace

يظهر هذا الأسلوب كيفية تعيين ذاكرة في مساحة عنوان العملية النظام وفي مساحة العنوان المستخدم العملية.
  1. الحصول على العنوان الفعلي المترجمة ذاكرة المحول (HalTranslateBusAddress).
  2. تعيين الذاكرة في مساحة العنوان النظام غير المقسم إلى صفحات كما يلي:
          SystemVirtualAddress = MmMapIoSpace(PhysicalAddress, SizeofMemory,         CacheEnable);					
  3. تخصيص Mdl:
          Mdl = IoAllocateMdl(SystemVirtualAddress, SizeOfMemory, FALSE, FALSE,         NULL);
  4. إنشاء MDL لوصف صفحات الذاكرة:
          MmBuildMdlForNonPagedPool(Mdl);
  5. تعيين الذاكرة في العملية الخاص باستخدام مساحة المستخدم MmMapLockedPages. بسبب وجود عدم تناسق في القيمة المرجعة للدالة هذا بين قبل تثبيت SP4 و SP4 نشر الإصدارات من Windows NT استخدام العبارة التالية لجعل رمز هذا متوافق مع كافة إصدارات Windows NT:
          UserVirtualAddress = (PVOID)(((ULONG)PAGE_ALIGN(MmMapLockedPages(Mdl,         Mode))) + MmGetMdlByteOffset(Mdl));					
للحصول على معلومات إضافية، انقر فوق رقم المقالة أدناه لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
199311INFO: MmMapLockedPages إرجاع العنوان الظاهري الفعلي في SP4
الميزة من هذه الطريقة هي الحصول على SystemVirtualAddress والتي يمكن استخدامها في أي سياق العملية (مثل DPCs ISR) و UserVirtualAddress التي يمكن استخدامها من قبل تطبيق وضع المستخدم في السياق الخاص به تعيينه.

في حالة تعيين في مساحة العنوان النظام التي يجب التعيين كما يلي:
MmUnmapIoSpace(SystemVirtualAddress, SizeofMemory);				
إذا تعيين في مساحة العنوان المستخدم التي يجب التعيين كما يلي فقط أثناء التشغيل في سياق العملية الذي قمت بتعيينه الذاكرة:
MmUnmapLockedPages(UserVirtualAddress, Mdl); Finally, free the MDL by calling:IoFreeMdl(Mdl);				
مراجع
لمزيد من المعلومات، راجع وثائق Windows NT 4.0 DDK أو "داخل Windows NT" بواسطة Helen Custer (Microsoft Press ١٩٩٣).
IoFreeMdl(Mdl) NO_MORE_SYSTEM_PTES ZwMapViewOfSection MmMapIoSpace MmMapLockedPages;

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 189327 - آخر مراجعة: 12/05/2015 08:56:26 - المراجعة: 1.2

Microsoft Win32 Device Driver Kit لـ Windows NT 4.0

  • kbnosurvey kbarchive kbmt kbhowto kbkmode KB189327 KbMtar
تعليقات

How To Map Adapter RAM into Process Address Space

Article translations Article translations
Article ID: 189327 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q189327
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

When you map a large amount of adapter memory, you may receive one of the following symptoms:
  • Unavailability of system PTEs (NO_MORE_SYSTEM_PTES).
  • Not enough contiguous process address space.
This article explains:
  • why these problems occur
  • how to work around them
  • two ways to map adapter memory into a process address space

MORE INFORMATION

Introduction to Page Table Entries (PTE)

Every process that runs on a Windows NT system has a 4 GB virtual address ranging from 0x00000000 to 0xFFFFFFFF for its use. Of this, the upper 2 GB address ranging from 0x8000000 to 0xFFFFFFFF is common to all processes running in the system, and it is called kernel or system address space. The lower region ranging from 0x00000000 to 0x7FFFFFFF is called user address space.

From the process perspective, each element of virtual address conceptually refers to a byte of physical memory. It is the responsibility of the Virtual Memory Manager (VMM) in conjunction with processor memory manager unit (MMU) to translate or map each virtual address into a corresponding physical address. The VMM performs the mapping by dividing the RAM into fixed-size page frames, creating page tables to store information about these page frames, and mapping them. Each PTE represents a page frame and contains information necessary for the VMM to locate a page.

On an x86-based system that uses a 4-KB page size, the maximum number of PTEs required to map 2 GB of address space is 524,288 (2 GB/4 KB). On a typical system, this space is used as follows:
  • A maximum of 50,000 PTEs (approximately 195 MB address space) are reserved for general use.
  • The rest is used in mapping system cache, hyperspace, paged pool, nonpaged pool, crash dump area, and so on.
This PTE pool size is automatically determined at system startup based on the amount of physical memory in the system. This pool is squeezed in between paged pool and nonpaged pool, which also grows with the amount of physical memory in the system as well.

The system uses these PTEs to create kernel thread stacks, load device drivers (and their DLLs), to map system virtual address space for I/O transfers or callers of MmMapIoSpace/MmMapLockedPages/ MmGetSystemAddressForMdl/MmAllocateNonCachedMemory, and for other miscellaneous purposes. This system PTE pool can become heavily used and heavily fragmented. This means that your driver might not be able to get enough contiguous virtual address space from the system PTE pool at any given time, even though the total address space still remaining in it might be large enough.

It also means that if your driver uses up system PTE pool entirely, other parts of the system will degrade, even resulting in threads not being created, system stalls, and outright bug checks (because some drivers call allocate-system-memory with the MustSucceed parameter set).

You must be extremely careful when using this pool-only map. Use the portions of the adapter RAM that you really need system access to from any process context, and map only the amount that you need. Do not map the whole adapter range if you do not really need to access it all from system mode.

IMPORTANT: Unmap the memory as soon as you are finished in the right process context. Otherwise, the system will run out of PTEs, and it will bug check. You can increase the default number of PTEs-calculated based on the total system memory-up to a maximum value by adding a number (equal to the number of pages to be increased) to the registry at:
   HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Session Manager
   \Memory Management\SystemPages
				
You can also monitor currently available "Free System Page Table Entries" using Performance Monitor.

NOTE: The adapter memory pages are not used for page replacement. They remain mapped into the process's address space even if the process is idle or entirely swapped out.

Following are the two most common ways to map adapter memory. The first method maps the memory directly into the process's user-space, and the second method maps into process's system-space and optionally into user- space. Both of these methods require the physical memory to be contiguous. Because of the PTE limitation, you might not be able to map a large amount of memory in system-space. However, you might be able to map into the user- space if it is not fragmented or used up.

Section Object Method

There is a sample (MAPMEM) in the Windows NT 4.0 DDK (available through MSDN Professional membership) that shows how to perform this mapping. Here is an outline of the technique:

  1. Get the translated physical address of the adapter memory (HalTranslateBusAddress).
  2. Open a section handle (ZwOpenSection) to the physical memory device \Device\PhysicalMemory.
  3. Reference the object handle (ObReferenceObjectByHandle) to prevent it from being deleted.
  4. Map the memory (ZwMapViewOfSection).
The virtual address you get from the ZwMapViewOfSection is only valid in the context of the process it is mapped. If you want to access the memory in your driver's deferred procedure call (DPC) or interrupt service routine (ISR), which runs in an arbitrary process context, you should also map the memory in the system address space (use the next method). Unmap (ZwUnMapViewOfSection) the memory in the same process context that you mapped before it exits.

NOTE: In general, it can be dangerous to use the ZwMapViewOfSection using \Device\PhysicalMemory unless you already own the physical pages. A driver that maps pages that it does not own almost always causes memory corruption because the owner can change the page attributes, free the pages, and make other changes. Drives should map only the memory that they own. Also, it is strictly illegal to map a physical address concurrently with two different attributes (that is, cached vs noncached vs writecombined). Doing this causes processor TLB corruption and unpredictable results.

On WindowsXP, the ZwMapViewOfSection function returns STATUS_CONFLICTING_ADDRESSES error if drivers try to map the same physical address concurrently with conflicting attributes.

MmMapIoSpace Method

This method shows how to map memory in the process system address space and in the process user address space.
  1. Get the translated physical address of the adapter memory (HalTranslateBusAddress).
  2. Map the memory into nonpaged system address space as follows:
          SystemVirtualAddress = MmMapIoSpace(PhysicalAddress, SizeofMemory,
             CacheEnable);
    					
  3. Allocate an Mdl:
          Mdl = IoAllocateMdl(SystemVirtualAddress, SizeOfMemory, FALSE, FALSE,
             NULL);
  4. Build the MDL to describe the memory pages:
          MmBuildMdlForNonPagedPool(Mdl);
  5. Map the memory into the process's user-space using MmMapLockedPages. Because there is an inconsistency in the return value of this function between pre-SP4 and post-SP4 releases of Windows NT, use the following statement to make this code compatible with all versions of Windows NT:
          UserVirtualAddress = (PVOID)(((ULONG)PAGE_ALIGN(MmMapLockedPages(Mdl,
             Mode))) + MmGetMdlByteOffset(Mdl));
    					
For additional information, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
199311 INFO: MmMapLockedPages Returns Actual Virtual Address in SP4
The advantage of this method is that you get SystemVirtualAddress, which can be used in any process context (such as DPCs and ISR), and an UserVirtualAddress that can be used by the user-mode application in whose context it is mapped.

If you map into system address space, you should unmap as follows:
MmUnmapIoSpace(SystemVirtualAddress, SizeofMemory);
				
If you map into user address space, you should unmap as follows only while running in the context of the process in which you mapped the memory:
MmUnmapLockedPages(UserVirtualAddress, Mdl); 

Finally, free the MDL by calling:

IoFreeMdl(Mdl);
				

REFERENCES

For more information, see the Windows NT 4.0 DDK documentation, or "Inside Windows NT" by Helen Custer (Microsoft Press 1993).

Properties

Article ID: 189327 - Last Review: March 7, 2005 - Revision: 1.2
APPLIES TO
  • Microsoft Win32 Device Driver Kit for Windows NT 4.0
Keywords: 
kbhowto kbkmode KB189327
Retired KB Content Disclaimer
This article was written about products for which Microsoft no longer offers support. Therefore, this article is offered "as is" and will no longer be updated.

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com