أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

توصيات للحد من توزيع التنازع في قاعدة بيانات SQL Server

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية2154845
الأعراض
يمكنك مراقبة شديدة الحظر عندما يواجه SQL Server تحميل كثيف. عند فحص "العروض الإدارة الديناميكية" [sys.dm_exec_request أو sys.dm_os_waiting_tasks]، الانتباه انتظار هذه الطلبات أو المهام لبيانات الموارد. فسوف تلاحظ أن نوع الانتظار وانتظار الموارد تشير إلى انتظار قفل على صفحات في بيانات. قد تكون هذه الصفحات ذات تنسيق 2:1:1 و 2:1:3، إلخ.
السبب
عند استخدام قاعدة بيانات بشكل كبير، قد تواجه SQL Server التنازع عند محاولة تخصيص صفحات. تبعاً لدرجة التنازع، قد يتسبب هذا الاستفسارات والطلبات التي تتضمن بيانات لا تستجيب لفترات قصيرة من الوقت.
الحل
هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين التزامن من بيانات:

كقاعدة عامة، إذا كان عدد المعالجات المنطقية أقل من أو تساوي 8، استخدم نفس عدد ملفات بيانات المعالجات المنطقية. إذا كان أكبر من 8، ملفات البيانات 8 استخدام عدد المعالجات المنطقية وثم إذا استمر الخلاف، زيادة عدد ملفات البيانات بمضاعفات 4 (حتى عدد المعالجات المنطقية) حتى يتم تقليل مستويات مقبولة الادعاء أو إجراء تغييرات على رمز حمل العمل.

النظر في تنفيذ توصيات أفضل الطرق في مقالة Technet بعنوان العمل مع بيانات في SQL Server 2005.

إذا الخطوات السابقة لا تقلل التنازع التخصيص إلى حد كبير والادعاء على صفحات SGAM، تتبع تطبيق العلم-T1118. يخصص SQL Server ضمن إشارة تتبع هذه النطاقات الكاملة لكل كائن قاعدة البيانات، وبالتالي القضاء على الادعاء على صفحات SGAM. لاحظ أن تؤثر هذه العلامة تتبع كل قاعدة البيانات على مثيل SQL Server. لمزيد من المعلومات حول كيفية تحديد ما إذا كان الادعاء بتخصيص صفحات SGAM، راجع موضوع التنازع المراقبة التي تسببها عمليات DMLفرعي تحت العمل مع بيانات في SQL Server 2005 صفحة على Technet.

معلومات أخرى
لمزيد من المعلومات حول المنتجات أو أدوات البحث تلقائياً لهذا الشرط على مثيل SQL Server الخاص بك وعلى إصدارات المنتج SQL Server، راجع الجدول التالي:

قاعدة البرامجعنوان القاعدةوصف القاعدةإصدارات المنتجات التي يتم تقييم القاعدة
مرشد مركز النظامتكوين قاعدة بيانات SQL Server: قد يؤدي حظر عدد من ملفات البيانات بياناتيتحقق مركز النظام مرشد عدد ملفات البيانات التي تم تكوينها لقاعدة بيانات. إذا كان أحد ويستخدم SQL Server الخاص بك أكثر من معالج واحد، ثم هذا التنبيه إذا تم إنشاؤها. راجع المعلومات الموجودة في هذه المقالة وإضافة مزيد من ملفات البيانات إلى قاعدة بيانات.SQL Server 2008
SQL Server 2008 R2
رفير SQL 2012



تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 2154845 - آخر مراجعة: 05/12/2015 15:20:00 - المراجعة: 5.0

Microsoft SQL Server 2008 Developer, Microsoft SQL Server 2008 Enterprise, Microsoft SQL Server 2008 Enterprise Evaluation, Microsoft SQL Server 2008 Express, Microsoft SQL Server 2008 Express with Advanced Services, Microsoft SQL Server 2008 R2 Datacenter, Microsoft SQL Server 2008 R2 Developer, Microsoft SQL Server 2008 R2 Enterprise, Microsoft SQL Server 2008 R2 Express, Microsoft SQL Server 2008 R2 Express with Advanced Services, Microsoft SQL Server 2008 R2 Standard, Microsoft SQL Server 2008 R2 Standard Edition for Small Business, Microsoft SQL Server 2008 R2 Web, Microsoft SQL Server 2008 R2 Workgroup, Microsoft SQL Server 2008 Standard, Microsoft SQL Server 2008 Standard Edition for Small Business, Microsoft SQL Server 2008 Web, Microsoft SQL Server 2008 Workgroup, Microsoft SQL Server 2012 Developer, Microsoft SQL Server 2012 Enterprise, Microsoft SQL Server 2012 Express, Microsoft SQL Server 2012 Standard, Microsoft SQL Server 2012 Web, SQL Server 2012 Enterprise Core, Microsoft SQL Server 2014 Business Intelligence, Microsoft SQL Server 2014 Developer, Microsoft SQL Server 2014 Enterprise, Microsoft SQL Server 2014 Enterprise Core, Microsoft SQL Server 2014 Express, Microsoft SQL Server 2014 Standard Community Technology Preview 2, Microsoft SQL Server 2014 Web

  • kbmt KB2154845 KbMtar
تعليقات
=">div ng-repeat="language in languagesListForLargeScreens track by $index" class="col-sm-6 col-xs-24 ng-scope"> Suisse - Français
مصر - العربية
Crna Gora - Srpski
Malaysia - English
Suomi - Suomi
भारत - हिंदी
Danmark - Dansk
Maroc - Français
Sverige - Svenska
ไทย - ไทย
Deutschland - Deutsch
México - Español
Tunisie - Français
中国 - 简体中文
Dominican Republic - Español
Nederland - Nederlands
Türkiye - Türkçe
台灣 - 繁體中文
Ecuador - Español
New Zealand - English
United Kingdom - English
日本 - 日本語
Eesti - Eesti
Norge - Bokmål
United States - English
香港特別行政區 - 繁體中文
El Salvador - Español
Panamá - Español
Uruguay - Español
대한민국 - 한국어
España - Español
Paraguay - Español
Venezuela - Español

Recommendations to reduce allocation contention in SQL Server tempdb database

Article translations Article translations
Article ID: 2154845 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

Symptoms

You observe severe blocking when the SQL Server is experiencing heavy load. When you examine the Dynamic Management Views [sys.dm_exec_request or sys.dm_os_waiting_tasks], you observe that these requests or tasks are waiting for tempdb resources. You will notice that the wait type and wait resource point to LATCH waits on pages in tempdb. These pages might be of the format 2:1:1, 2:1:3, etc.

Cause

When the tempdb database is heavily used, SQL Server may experience contention when it tries to allocate pages. Depending on the degree of contention, this may cause queries and requests that involve tempdb to be unresponsive for short periods of time.

Resolution

There are several steps you can take to improve the concurrency of tempdb:

As a general rule, if the number of logical processors is less than or equal to 8, use the same number of data files as logical processors. If the number of logical processors is greater than 8, use 8 data files and then if contention continues, increase the number of data files by multiples of 4 (up to the number of logical processors) until the contention is reduced to acceptable levels or make changes to the workload/code.

Consider implementing the best practice recommendations in the Technet article titled Working with tempdb in SQL Server 2005.

If the previous steps do not significantly reduce the allocation contention and the contention is on SGAM pages, implement trace flag -T1118. Under this trace flag, SQL Server allocates full extents to each database object, thereby eliminating the contention on SGAM pages. Note that this trace flag affects every database on the instance of SQL Server. For information about how to determine whether the allocation contention is on SGAM pages, see Monitoring contention caused by DML operations subtopic under Working with tempdb in SQL Server 2005 page on Technet. 

More information

For more information about the products or tools that automatically check for this condition on your instance of SQL Server and on the versions of the SQL Server product, see the following table:

Collapse this tableExpand this table
Rule softwareRule titleRule descriptionProduct versions against which the rule is evaluated
System Center AdvisorSQL Server database configuration: number of tempdb data files might result in blockingSystem Center Advisor checks the number of data files configured for the tempdb database. If it is one and your SQL Server uses more than one processor, then this alert if generated. Review the information in this article and add more data files to the tempdb database.SQL Server 2008
SQL Server 2008 R2
SQL rver 2012



Properties

Article ID: 2154845 - Last Review: January 9, 2013 - Revision: 9.0
Applies to
  • Microsoft SQL Server 2008 Developer
  • Microsoft SQL Server 2008 Enterprise
  • Microsoft SQL Server 2008 Enterprise Evaluation
  • Microsoft SQL Server 2008 Express
  • Microsoft SQL Server 2008 Express with Advanced Services
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Datacenter
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Developer
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Enterprise
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Express
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Express with Advanced Services
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Standard
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Standard Edition for Small Business
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Web
  • Microsoft SQL Server 2008 R2 Workgroup
  • Microsoft SQL Server 2008 Standard
  • Microsoft SQL Server 2008 Standard Edition for Small Business
  • Microsoft SQL Server 2008 Web
  • Microsoft SQL Server 2008 Workgroup
Keywords: 
KB2154845

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com