خطأ Windows Media Player عند التشغيل في حزم الوسائط

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

234332
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الأعراض
عند محاولة تشغيل ملف .wma أو .asf قد تظهر أي من رسائل الخطأ التالية:
  • لا يمكن فتح filename. الرجاء التحقق من أن اسم الملف والمسار صحيحان ثم حاول مرة أخرى. (خطأ = 80041001)
    لا يمكن فتح filename. الرجاء التحقق من أن اسم الملف والمسار صحيحان ثم حاول مرة أخرى. (خطأ = 80041002)
السبب
هذه هي مشكلة التي تحدث مع الوسائط التي تم حزمها فقط. الوسائط التي تم حزمها هو ملف تعدد الوسائط التي تم تشفيرها باستخدام إدارة الحقوق لـ Windows Media يمكن تشغيلها فقط عن طريق الحصول على ترخيص صالح. هناك المسألتين التالية قد تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة:
  • قمت بتشغيل الأداة المساعدة RegClean الذي قام بإزالة مفاتيح التسجيل الضرورية لقراءة المحتوى التي تم حزمها.
  • قد يكون لديك إصدار غير صحيح من Drmclien.dll على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا الملف غير مكتبة نظام ضرورية لقراءة المحتوى التي تم حزمها. إذا كان رقم الإصدار Drmclien.dll تسبق الإصدار 1.00.00.3688, قد لا تعمل التراخيص التي تم الحصول عليه.
الحل البديل
  • إذا كنت تقوم بتشغيل RegClean تحتاج إلى إلغاء تثبيت وإعادة تثبيت Windows Media Player.
  • إذا كنت تواجه هذه المشكلة لم تقم بتشغيل RegClean قد يكون لديك الإصدار غير الصحيح من Drmclien.dll على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الحصول على ترخيص مع إصدار غير صحيح من Drmclien.dll. (ربما تم تحديث Drmclien.dll مؤقتًا ولكن متابعة يؤدي هذا الخطأ إلى حدوث أي تراخيص الحصول عليه بواسطة الإصدار غير صحيح من الملف). إلغاء تثبيت وإعادة تثبيت Windows Media Player للتأكد من أن لديك أحدث إصدار من Drmclien.dll. إذا استمرت المشكلة، يجب عليك إزالة أي ترخيص الموجودة وملفات المفتاح من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا الدليل (على نظام التشغيل Windows 95/98: users\drm c:\windows\all على Windows NT: c:\winnt\profiles\all users\drm) يتضمن ملفات لها ملحقات .lic و .key. هذه هي الملفات التي تحتاج إلى إزالة.

    ملاحظة: بشكل افتراضي، الملفات الترخيص والمفتاح ملفات نظام مخفية. لإزالة هذه الملفات يجب تمكين عرض المخفية وملفات النظام. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك، راجع المقالة التالية في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
    141276كيفية عرض النظام والملفات المخفية في Windows
netshow drm

تحذير: تمت ترجمة هذا المقال تلقائياً

خصائص

رقم الموضوع: 234332 - آخر مراجعة: 01/11/2015 02:56:21 - المراجعة: 1.0

  • Microsoft Windows Media Rights Manager 7.0
  • kbnosurvey kbarchive kbmt kbpending kbprb kbprod2web KB234332 KbMtar
تعليقات

Windows Media Player Error When Playing Packaged Media

Article translations Article translations
Article ID: 234332 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q234332
Expand all | Collapse all

SYMPTOMS

When you attempt to play a .wma or .asf file, you may receive either of the following error messages:
  • Cannot open filename. Please verify that the path and filename are correct and try again. (Error=80041001)
    Cannot open filename. Please verify that the path and filename are correct and try again. (Error=80041002)

CAUSE

This is a problem that occurs only with packaged media. Packaged media is multimedia file that has been encrypted using Windows Media Rights Manager and can only be played by obtaining a valid license. There following two issues may cause this problem:
  • You have run the RegClean utility, which has removed registry keys necessary to play packaged content.
  • You may have an incorrect version of Drmclien.dll on your computer. This file is a system library necessary to play packaged content. If the version number of Drmclien.dll precedes version 1.00.00.3688, licenses acquired with it may not work.

WORKAROUND

  • If you have run RegClean, you need to uninstall and reinstall Windows Media Player.
  • If you are experiencing this problem and you have not run RegClean, you may have the incorrect version of Drmclien.dll on your computer, or you may have acquired a license with an incorrect version of Drmclien.dll. (Drmclien.dll may have been updated in the interim, but any licenses obtained with the incorrect version of the file continue to cause this error to occur). Uninstall and reinstall the Windows Media Player to ensure you have the latest version of Drmclien.dll. If the problem persists, you have to remove any existing license and key files from your computer. This directory (on Windows 95/98: c:\windows\all users\drm, on Windows NT: c:\winnt\profiles\all users\drm) contains files with .lic and .key extensions. These are the files that need to be removed.

    Note: By default, license and key files are hidden system files. To remove these files, you must enable viewing hidden and system files. For more information on how to do this, see the following article in the Microsoft Knowledge Base:
    141276 How to View System and Hidden Files in Windows

Properties

Article ID: 234332 - Last Review: December 10, 2002 - Revision: 1.0
APPLIES TO
  • Microsoft Windows Media Rights Manager 7.0
Keywords: 
kbpending kbprb kbprod2web KB234332
Retired KB Content Disclaimer
This article was written about products for which Microsoft no longer offers support. Therefore, this article is offered "as is" and will no longer be updated.

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com