أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

INFO: استكشاف أخطاء خطأ 429 عند أتمتة تطبيقات Office

انتهاء دعم Office 2003

لقد أنهت شركة Microsoft دعم Office 2003 في 8 أبريل، 2014. وقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية244264
الموجز
عند استخدام عامل تشغيل جديد أو دالة CreateObject في Microsoft Visual Basic إلى إنشاء مثيل من أحد تطبيقات Microsoft Office ، قد تحصل على رسالة الخطأ التالية:
خطأ وقت التشغيل '429': لا يمكن إنشاء مكونات ActiveX كائن
يحدث هذا الخطأ عندما لا يمكن إنشاء بواسطة COM الكائن "أتمتة" المطلوب وبالتالي يتوفر Visual Basic. يتم مشاهدة الخطأ بشكل عام على أجهزة كمبيوتر معينة ولكن لا الآخرين.

توفر هذه المقالة بعض تلميحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها للمساعدة في تشخيص وحل المشاكل الشائعة التي تتسبب في حدوث هذا الخطأ.
معلومات أخرى
على خلاف بعض الأخطاء في Visual Basic لا يوجد أي أحد الأسباب خطأ 429. حدوث المشكلة لوجود خطأ في تكوين تطبيق أو نظام أو مكون مفقود أو معطوب. البحث عن السبب الصحيح كوسيلة أولى للتخلص من الإمكانيات. إذا صادفت هذا الخطأ على جهاز كمبيوتر عميل هناك عدد من الأشياء التي يجب التحقق من عزل و حل الخطأ.

العناصر لاحقاً تمنحك بعض الاقتراحات عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذا الخطأ عند العمل مع تطبيقات Office. أيضاً قد تطبيق بعض من هذه المعلومات إلى ملقمات Office COM أيضاً ولكن تفترض هذه المقالة التي تحاول لجعل Microsoft Office.

التحقق من التعليمات البرمجية

مكان الأولى لبدء البحث عن المشكلة في التعليمات البرمجية. قبل أن يمكن استكشاف الخطأ تحتاج إلى معرفة مكان حدوث الخطأ. حاول تضييق إلى سطر فردي من التعليمات البرمجية.

عند البحث عن التعليمات البرمجية التي فشل حاول القيام بما يلي:
  • تأكد من التعليمات البرمجية يستخدم بإنشاء كائن صريحة. يعد أي مشكلة من السهل على موضعي وتعريف إذا تضييق المشكلة إلى إجراء واحد. على سبيل المثال، عدم القيام التالية:
    Application.Documents.Add 'DON'T USE THIS!!						
    أو:
    Dim oWordApp As New Word.Application 'DON'T USE THIS!!'... some other codeoWordApp.Documents.Add						
    كلا الطريقتين استخدام بإنشاء كائن الضمني. لم يتم بدء تشغيل Microsoft Word حتى يتم استدعاء المتغير مرة واحدة على الأقل. حيث يمكن استدعاء المتغير في أجزاء مختلفة من البرنامج ، هذا قد إجراء المشكلة الثابت ترجمة. أيضاً، وهو غير قم بإلغاء تحديد ما إذا كانت المشكلة مع إنشاء كائن التطبيق أو كائن المستند.

    بدلاً من ذلك، إجراء مكالمات صريحة لإنشاء كل كائن بشكل منفصل:
    Dim oWordApp As Word.ApplicationDim oDoc As Word.DocumentSet oWordApp = CreateObject("Word.Application")'... some other codeSet oDoc = oWordApp.Documents.Add						
    هذا يسهّل عزل المشكلة ويجعل التعليمة البرمجية أكثر قابلية للقراءة.
  • عند إنشاء مثيل من أحد تطبيقات Microsoft Office ، استخدم CreateObject بدلاً من جديد. CreateObject أقرب مخططات إلى عملية إنشاء المستخدمة من قبل معظم عملاء Visual C++ ويسمح للتغييرات المحتملة في CLSID الخاص بالملقم بين الإصدارات. يمكن استخدام CreateObject مع الكائنات كل من "المنضم المبكر" و "منضم المتأخر.
  • تحقق من صحة سلسلة ProgID الذي تم تمريره إلى CreateObject ومن أنها الإصدار المستقل (استخدم "Excel.Application" وهو من بدلاً من "Excel.Application.8"). قد يكون لدى النظام التي فشل أقدم أو أحدث إصدار من Microsoft Office من الإصدار المحدد في ProgID.
  • للمساعدة في تصحيح التطبيقات التي لا يمكن تشغيل في IDE استخدم الأمر Erl تقرير رقم السطر خط الذي فشل. على سبيل المثال، ستخبرك التعليمة البرمجية التالية على مواجهة لا يمكن إنشاء أي كائن التنفيذ (Word أو Excel):
    Dim oWord As Word.ApplicationDim oExcel As Excel.ApplicationOn Error Goto err_handler1: Set oWord = CreateObject("Word.Application")2: Set oExcel = CreateObject("Excel.Application")' ... some other codeerr_handler:  MsgBox "The code failed at line " & Erl, vbCritical						
    استخدام تركيبة من مربعات الرسائل و سطر أرقام تعقب لأسفل الخطأ.
  • حاول استخدام الربط المتأخر (أي، تبهيت oWordApp ككائن). تتطلب الكائنات المنضم المبكر واجهات المخصصة الخاصة بهم يمكن تنظيم عبر حدود العملية. في حالة مشكلة تنظيم واجهة مخصصة أثناء CreateObject أو جديد سوف تحصل على خطأ 429. يستخدم كائن منضم المتأخر على معرّف من قبل النظام واجهة (IDispatch) يتطلب وكيل مخصصة إلى يمكن تنظيم. حاول استخدام كائن منضم المتأخر لمعرفة ما إذا كان يؤدي اختلاف.

    في حالة حدوث هذه المشكلة فقط عندما يكون الكائن المنضم المبكر ، المشكلة مع تطبيق الملقم كما يمكن تصحيح عادةً بواسطة إعادة تثبيت التطبيق (انظر لاحقاً).
  • إذا تم تنفيذ من ASP أو مكون MTS تلقائياً، استخدم CreateObject بدلاً من Server.CreateObject(). سيتم استخدام Server.CreateObject إنشاء مثيل تطبيق Office تحت الهوية من إحدى حزم MTS الذي يُعرف إلى حدوث مشكلات مع Microsoft Office.

التحقق من ملقم الأتمتة

الأسباب الأكثر شيوعاً خطأ مع CreateObject أو جديد مشاكل تطبيق الملقم نفسه. عادةً ما تكون هذه المشاكل مع التكوين أو إعداد التطبيق. فيما يلي بعض العناصر للتحقق:
  • تحقق من Microsoft Office التطبيق الذي تريد Automate مثبت على الكمبيوتر المحلي ثم تأكد من أن يمكن بدء تشغيل التطبيق من بدء التشغيل ومن ثم تشغيل مربع الحوار. إذا كان لا يمكن بدء تشغيل البرنامج يدوياً, لن تعمل خلال التنفيذ التلقائي.
  • إعادة تسجيل التطبيق وذلك بكتابة المسار إلى الملقم في البدء تشغيل مربع الحوار ثم ثم ثم إلحاق / RegServer إلى نهاية السطر. اضغط "موافق". هذا يجب بصمت بتشغيل التطبيق ثم إعادة تسجيل ملقم COM. إذا كانت المشكلة مع مفتاح تسجيل مفقود هذا سوف عادةً تصحيحها.
  • تحقق من مفتاح LocalServer32 ضمن CLSID التطبيق الذي تريد Automate. تأكد من يشير إلى الموقع الصحيح للتطبيق ثم تأكد من وجود اسم المسار في تنسيق مسار قصيرة (DOS 8.3). بينما ليس متطلبات ملقم يتم تسجيله باستخدام اسم مسار قصيرة, أسماء المسارات الطويلة التي تتضمن مسافات مضمنة المعروف يسبب مشاكل على بعض الأنظمة (انظر لاحقاً).

    للتحقق من مفتاح مسار تخزين لملقم بتشغيل محرر تسجيل Windows بكتابة regedit في البدء ثم ثم تشغيل مربع الحوار. انتقل إلى مفتاح HKEY_CLASSES_ROOT\Clsid. هذا المفتاح ستجد في CLSIDs ملقمات التنفيذ التلقائي المسجلة على النظام. استخدام القيم لاحقاً, العثور على مفتاح يمثل تطبيق Office تريد Automate وتحقق من المفتاح LocalServer32 بها المسار.
       +========================+=========================================+   | Office Server          | CLSID Key                               |   +========================+=========================================+   | Access.Application     | {73A4C9C1-D68D-11D0-98BF-00A0C90DC8D9}  |   +------------------------+-----------------------------------------+   | Excel.Application      | {00024500-0000-0000-C000-000000000046}  |   +------------------------+-----------------------------------------+   | FrontPage.Application  | {04DF1015-7007-11D1-83BC-006097ABE675}  |   +------------------------+-----------------------------------------+   | Outlook.Application    | {0006F03A-0000-0000-C000-000000000046}  |   +------------------------+-----------------------------------------+   | PowerPoint.Application | {91493441-5A91-11CF-8700-00AA0060263B}  |   +------------------------+-----------------------------------------+   | Word.Application       | {000209FF-0000-0000-C000-000000000046}  |   +------------------------+-----------------------------------------+						
    المسار متطابق الموقع الفعلي الملف ؟ يجب أن تدرك أن أسماء مسار قصير يمكن تمنحك الإيحاء صحة مسار عند قد لا تكون. على سبيل المثال، كل من Microsoft Office و Microsoft Internet Explorer (إذا كان المثبتة في المواقع الافتراضية الخاصة بهم) سيكون مسار قصير مشابهاً "C:\PROGRA~1\MICROS~X\" حيث X هو الرقم بعض. من غير واضحة مباشرة كنت تبحث في اسم مسار قصير.

    يمكنك اختبار صحة مندهشاً بواسطة نسخ القيمة من التسجيل ولصقها ضمن البدء المسار ومن ثم تشغيل مربع الحوار (إزالة / الأتمتة التبديل قبل تشغيل التطبيق). هل تريد بدء التطبيق عند تحديد موافق إذا كانت الإجابة بنعم، ثم يتم تسجيل الملقم بشكل صحيح. إذا لم ، فعليك استبدال قيمة مفتاح LocalServer32 مع المسار الصحيح (استخدم اسم مسار قصير إذا كان ذلك ممكناً).
  • مشاكل المعروف تحدث عند أتمتة Word أو Excel إذا أصبح تالفاً القالب Normal.dot (Word) أو ملف المورد Excel.xlb (Excel). لاختبار إذا حدث تلف البحث محركات الأقراص الثابتة المحلي للبحث عن كافة مثيلات Normal.dot أو *.xlb. (الرجاء ملاحظة أنه إذا كنت تشغّل Windows 2000 أو Windows NT أو Windows 95/98 مع تمكين ملفات تعريف قد تجد عدة نسخ من هذه الملفات واحد لكل ملف تعريف المستخدم على النظام.) مؤقتاً إعادة تسمية الملف Normal.dot (الملفات) أو ملف/ملفات *.xlb وإعادة تشغيل اختبار التنفيذ (Word و Excel سيتم إنشاء هذه الملفات إذا كان لا يمكن العثور عليها). التعليمات البرمجية الآن يعمل ؟ إذا نعم، ثم تمت إعادة تسمية يجب حذف الملفات حيث تالفة. إذا لم يكن الأمر كذلك، يجب إعادة تسمية هذه مرة أخرى إلى أسمائها الأصلية لذا لن يتم فقدان أية إعدادات مخصصة حفظها في هذه الملفات.
  • إذا كنت على Windows NT ، Windows 2000 أو Windows XP أو Windows Server 2003 نظام تشغيل التطبيق تحت حساب "المسئول". ملقمات Office تتطلب الوصول للقراءة/الكتابة إلى التسجيل محرك الأقراص ثم قد لا يتم بشكل صحيح تحميل حالة رفض إعدادات الأمان الحالية هذا الامتياز.

التحقق من النظام

كما يمكن تكوين النظام حدوث مشكلات مع إنشاء ملقمات COM مهلة العملية. فيما يلي بعض الأشياء على أنظمة حدوث الخطأ:
  • حدوث المشكلة مع أي ملقم مهلة عملية ؟ إذا كان لديك تطبيق فقط يستخدم خادم COM معين (على سبيل المثال، Word) ، سوف تحتاج إلى اختبار ملقم مهلة عملية آخر أن المشكلة ليس مع طبقة COM نفسه. إذا كان يمكن إنشاء أي ملقم COM مهلة العملية في ذلك النظام ، ثم إعادة تثبيت نظام OLE ملفات (انظر أدناه) أو إعادة تثبيت نظام التشغيل سيطلب من حل هذه المشكلة.
  • تحقق من أرقام الإصدارات الخاصة ملفات نظام OLE إدارة الأتمتة. هذه الملفات يتم عادة تثبيت كمجموعة و يجب أن يطابق أرقام الإنشاء. الأداة مساعدة لإعداد مكونة بشكل غير صحيح يمكن عن طريق الخطأ تثبيت الملفات بشكل منفصل، مما يؤدي إلى تصبح غير متطابقة. لتجنب مشاكل التنفيذ يجب عليك التحقق ملفات للتأكد من نسخ مطابقة الملفات.

    ستجد الملفات تلقائيًا في الدليل Windows\System الموجود أو Winnt\System32. يكون التالي قائمة الملفات المراد التحقق:
       +---------------+-------------+----------------+   | File Name     |  Version    | Date Modified  |   +---------------+-------------+----------------+   | Asycfilt.dll  |  2.40.4275  | March 08, 1999 |   | Oleaut32.dll  |  2.40.4275  | March 08, 1999 |   | Olepro32.dll  |  5.0.4275   | March 08, 1999 |   | Stdole2.tlb   |  2.40.4275  | March 08, 1999 |   +---------------+-------------+----------------+						
    تفحص إصدار الملف بواسطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف في مستكشف تحديد خصائص من القائمة المنبثقة. تكون القيم الأكثر أهمية الأرقام الأربعة الأخيرة من إصدار الملف (رقم البنية) وتاريخ التعديل الأخير. تحتاج إلى التأكد من هذه القيم هي نفسها لكافة الملفات التنفيذ.

    الرجاء ملاحظة أن الإصدار الأرقام والتواريخ إعطاء أعلاه على سبيل المثال لأغراض فقط. قد تختلف قيم الخاصة بك. شيء هام تتطابق هذه القيم مع بعضها البعض بدلاً من هذا الجدول.

    إذا لم تتطابق الملفات بناء الأرقام أو التواريخ المعدلة يمكن تنزيل الأداة مساعدة الاستخراج ذاتي سيتم تحديث الملفات تلقائيًا. للحصول على معلومات إضافية، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
    290887VBRun60sp6.exe بتثبيت Visual Basic 6.0 SP6 ملفات وقت التشغيل
  • Windows NT 4.0 لديه مشكلة معروفة بدء ملقمات التنفيذ التلقائي في مجلد الذي و/يحتوي على مساحة مضمنة في الاسم أو مجلد آخر له الأحرف الثمانية الأولى مماثلة لما. على سبيل المثال، قد يفشل ملقم الذين يعيشون في Files\SomeFolder C:\Program لبدء أثناء استدعاء CreateObject إذا كان هناك مجلد آخر على نظام يسمى Stuff\SomeFolder C:\Program. لمزيد من المعلومات، راجع مقالة قاعدة البيانات التالية:للحصول على معلومات إضافية حول هذه المشكلة والخطوات الحل البديل, انقر فوق رقم المقالة أدناه لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
    185126BUG: فشل ملقم COM/OLE البدء في Windows NT 4.0

إعادة تثبيت Microsoft Office

إذا كان أي من الخطوات السابقة يساعدك في حل المشكلة حاول إزالة تثبيت وإعادة تثبيت Microsoft Office. توصي Microsoft إزالة تثبيت الإصدار الموجود أولاً ثم قم بإعادة تثبيت من أقراص تثبيت الأصلي.

للحصول على قائمة كاملة من العناصر إلى إزالة الرجاء مراجعة مقالات "قاعدة المعارف" التالية:
219423OFF2000: كيفية إزالة Microsoft Office 2000 بشكل كامل
158658OFF97: كيفية إزالة Microsoft Office 97 بشكل كامل
مراجع
للحصول على معلومات إضافية حول استكشاف أخطاء رسالة الخطأ '429' ، انقر فوق رقم المقالة أدناه لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
240377HOWTO: التأكد من تثبيت Jet 3.5 بشكل صحيح (الجزء I)
للحصول على أحدث المعلومات ثم نموذج التعليمة البرمجية فيما يتعلق Microsoft Office التنفيذ الرجاء مراجعة موقع دعم Microsoft متصل في:

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 244264 - آخر مراجعة: 05/11/2007 22:31:42 - المراجعة: 6.2

Microsoft Excel 2000 Standard Edition, Microsoft Visual Basic 5.0 Professional Edition, Microsoft Visual Basic 6.0 Professional Edition, Microsoft Visual Basic 5.0 Enterprise Edition, Microsoft Visual Basic Enterprise Edition for Windows 6.0, Microsoft Office Access 2007, Microsoft Office Access 2003, Microsoft Access 2002 Standard Edition, Microsoft Access 2000 Standard Edition, Microsoft Access 97 Standard Edition, Microsoft Office Excel 2007, Microsoft Office Excel 2003, Microsoft Excel 2002 Standard Edition, Microsoft Excel 97 Standard Edition, Microsoft Office FrontPage 2003, Microsoft FrontPage 2002 Standard Edition, Microsoft FrontPage 2000 Standard Edition, Microsoft Office Outlook 2007, Microsoft Office Outlook 2003, Microsoft Outlook 2002 Standard Edition, Microsoft Outlook 2000, Microsoft Outlook 97 Standard Edition, Microsoft Outlook 98 Standard Edition, Microsoft Office PowerPoint 2007, Microsoft Office PowerPoint 2003, Microsoft PowerPoint 2002 Standard Edition, Microsoft PowerPoint 2000 Standard Edition, Microsoft PowerPoint 97 Standard Edition, Microsoft Office Word 2007, Microsoft Office Word 2003, Microsoft Word 2002 Standard Edition, Microsoft Word 2000 Standard Edition, Microsoft Word 97 Standard Edition

  • kbmt kbautomation kbfaq kbinfo KB244264 KbMtar
تعليقات
=">

INFO: Troubleshooting Error 429 When Automating Office Applications

Article translations Article translations
Article ID: 244264 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q244264
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

When you use the New operator or CreateObject function in Microsoft Visual Basic to create an instance of a Microsoft Office application, you may get the following error message:
Run-time error '429': ActiveX component can't create object
This error occurs when the requested Automation object could not be created by COM, and is therefore unavailable to Visual Basic. The error is typically seen on certain computers but not others.

This article provides some troubleshooting tips to help you diagnose and resolve common problems that are known to cause this error.

MORE INFORMATION

Unlike some errors in Visual Basic, there is no one cause to an error 429. The problem happens because of an error in the application or system configuration, or a missing or damaged component. Finding the exact cause is a matter of eliminating possibilities. If you encounter this error on a client computer, there are a number of things you will need to check to isolate and resolve the error.

The items later give you some practical suggestions for troubleshooting this error when you work with Office Applications. Some of this information may also apply to non-Office COM servers as well, but this article assumes you are trying to automate Microsoft Office.

Checking the Code

The first place to begin looking for the problem is in the code. Before you can troubleshoot the error, you need to know where the error occurs. Try to narrow it down to a single line of code.

When you find the code that is failing, try to do the following:
  • Make sure the code uses explicit object creation. Any problem is easier to spot and identify if the problem is narrowed to a single action. For example, do not do the following:
    Application.Documents.Add 'DON'T USE THIS!!
    						
    or:
    
    Dim oWordApp As New Word.Application 'DON'T USE THIS!!
    '... some other code
    oWordApp.Documents.Add
    						
    Both of these methods use implicit object creation. Microsoft Word is not started until the variable is called at least once. Since the variable could be called in different parts of the program, this could make the problem hard to localize. Also, it is not clear whether the problem is with creating the Application object or the Document object.

    Instead, make explicit calls to create each object separately:
    Dim oWordApp As Word.Application
    Dim oDoc As Word.Document
    Set oWordApp = CreateObject("Word.Application")
    '... some other code
    Set oDoc = oWordApp.Documents.Add
    						
    This makes the problem easier to isolate and makes the code more readable.
  • When creating an instance of an Microsoft Office application, use CreateObject instead of New. CreateObject more closely maps to the creation process used by most Visual C++ clients, and allows for possible changes in the server's CLSID between versions. CreateObject can be used with both early-bound and late-bound objects.
  • Verify that the ProgID string passed to CreateObject is correct and that it is version independent (that is, use "Excel.Application" rather than "Excel.Application.8"). It could be that the system that is failing has an older or newer version of Microsoft Office than the version you specified in the ProgID.
  • To aid in debugging applications that cannot be run in the IDE, use the Erl command to report the line number of the line that fails. For example, the following code will tell you which Automation object cannot be created (Word or Excel):
    Dim oWord As Word.Application
    Dim oExcel As Excel.Application
    
    On Error Goto err_handler
    
    1: Set oWord = CreateObject("Word.Application")
    2: Set oExcel = CreateObject("Excel.Application")
    
    ' ... some other code
    
    err_handler:
      MsgBox "The code failed at line " & Erl, vbCritical
    						
    Use a combination of message boxes and line numbers to track down the error.
  • Try using late binding (that is, Dim oWordApp As Object). Early bound objects require their custom interfaces to be marshaled across process boundaries. If there is a problem marshaling a custom interface during CreateObject or New, you will get an error 429. A late bound object uses a system-defined interface (IDispatch) that does not require a custom proxy in order to be marshaled. Try using a late bound object to see if this makes a difference.

    If the problem occurs only when the object is early-bound, the problem is with the server application, and can typically be corrected by reinstalling the application (see later).
  • If you are automating from ASP or an MTS component, use CreateObject instead of Server.CreateObject(). Using Server.CreateObject will instantiate the Office application under the identity of an MTS package which is known to cause problems with Microsoft Office.

Checking the Automation Server

The most common reasons for an error with CreateObject or New are problems with the server application itself. Typically, these problems are with the configuration or setup of the application. Here are some items to check:
  • Verify the Microsoft Office application you want to Automate is installed on the local computer, and make sure that you can start the application from the Start and then Run dialog box. If the program cannot be started manually, it will not work through automation.
  • Re-register the application by typing the path to the server in the Start and then Run dialog box, and then append /RegServer to the end of the line. Press OK. This should silently run the application and re-register it as a COM server. If the problem is with a missing registry key, this will typically correct it.
  • Check the LocalServer32 key under the CLSID for the application you want to Automate. Make sure it points to the correct location for the application, and make sure the path name is in a short path (DOS 8.3) format. While it is not a requirement that a server be registered using a short path name, long path names that include embedded spaces have been known to cause problems on some systems (see later).

    To check the path key stored for the server, start the Windows Registry Editor by typing regedit in the Start and then Run dialog box. Navigate to the HKEY_CLASSES_ROOT\Clsid key. Under this key you will find the CLSIDs for the registered automation servers on the system. Using the values later, find the key that represents the Office application you want to Automate and check its LocalServer32 key for the path.
       +========================+=========================================+
       | Office Server          | CLSID Key                               |
       +========================+=========================================+
       | Access.Application     | {73A4C9C1-D68D-11D0-98BF-00A0C90DC8D9}  |
       +------------------------+-----------------------------------------+
       | Excel.Application      | {00024500-0000-0000-C000-000000000046}  |
       +------------------------+-----------------------------------------+
       | FrontPage.Application  | {04DF1015-7007-11D1-83BC-006097ABE675}  |
       +------------------------+-----------------------------------------+
       | Outlook.Application    | {0006F03A-0000-0000-C000-000000000046}  |
       +------------------------+-----------------------------------------+
       | PowerPoint.Application | {91493441-5A91-11CF-8700-00AA0060263B}  |
       +------------------------+-----------------------------------------+
       | Word.Application       | {000209FF-0000-0000-C000-000000000046}  |
       +------------------------+-----------------------------------------+
    						
    Does the path match the actual location of the file? Be aware that short path names can give you the impression that a path is correct when it may not be. For example, both Microsoft Office and Microsoft Internet Explorer (if installed in their default locations) will have a short path similar to "C:\PROGRA~1\MICROS~X\" where X is some number. It is not immediately obvious that you are looking at from a short path name.

    You can test that the path is indeed correct by copying the value from the registry and pasting it into the Start and then Run dialog box (remove the /Automation switch before running the application). Does the application start when you select OK? If yes, then the server is registered correctly. If not, you should replace the value of the LocalServer32 key with the correct path (use a short path name if possible).
  • Problems have been known to occur when automating Word or Excel if either the Normal.dot template (Word) or the Excel.xlb resource file (Excel) has become corrupt. To test if a corruption has occurred, search the local hard drives to find all instances of Normal.dot or *.xlb. (Please note that if you are running Windows 2000, Windows NT, or Windows 95/98 with profiles enabled, you may find multiple copies of these files, one for each user profile on the system.) Temporarily rename the Normal.dot file(s) or the *.xlb file(s), and re-run your Automation test (Word and Excel will create these files if they cannot find them). Does the code now work? If yes, then the files you renamed should be deleted since they are corrupt. If not, you should rename them back to their original names so any custom settings saved in these files won't be lost.
  • If you are on a Windows NT, Windows 2000, Windows XP, or Windows Server 2003 system, run the application under the Administrator account. Office servers require read/write access to the registry and disk drive, and may not properly load if your current security settings deny this privilege.

Checking the System

System configuration can also cause problems with the creation of out-of-process COM servers. The following are some things to check on systems where the error occurs:
  • Does the problem happen with any out-of-process server? If you have an application that just uses a particular COM server (for example, Word), you'll want to test a different out-of-process server to make sure the problem is not with COM layer itself. If no out-of-process COM server can be created on that system, then a reinstallation of the OLE system files (see below) or a reinstallation of the operating system will be required to resolve the issue.
  • Check the version numbers for the OLE system files that manage Automation. These files are typically installed as a set, and should match build numbers. An improperly configured setup utility can mistakenly install the files separately, causing them to become mismatched. To avoid problems with Automation, you should check the files to make sure the files match builds.

    You will find the Automation files in the Windows\System or Winnt\System32 directory. The following is the list of files to check:
       +---------------+-------------+----------------+
       | File Name     |  Version    | Date Modified  |
       +---------------+-------------+----------------+
       | Asycfilt.dll  |  2.40.4275  | March 08, 1999 |
       | Oleaut32.dll  |  2.40.4275  | March 08, 1999 |
       | Olepro32.dll  |  5.0.4275   | March 08, 1999 |
       | Stdole2.tlb   |  2.40.4275  | March 08, 1999 |
       +---------------+-------------+----------------+
    						
    Check the file version by right-clicking on the file in Explorer and selecting Properties from the popup menu. The values most important are the last four digits of the file version (the build number) and the date last modified. You want to make sure these values are the same for all the Automation files.

    Please note that the version numbers and dates given above are for example purposes only. Your values may differ. The important thing is that these values match each other, rather than this table.

    If the files don't match build numbers or modified dates, you can download a self-extracting utility that will update your Automation files. For additional information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
    290887 VBRun60sp6.exe installs Visual Basic 6.0 SP6 run-time files
  • Windows NT 4.0 has a known problem with starting Automation servers that live in a folder that contains an embedded space in the name, and/or resembles another folder whose first 8 characters are identical. For example, a server living in C:\Program Files\SomeFolder may fail to start during a call to CreateObject if there is another folder on the system called C:\Program Stuff\SomeFolder. For more information, see the following Knowledge Base article:For additional information about this problem and steps to workaround it, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
    185126 BUG: COM/OLE Server Fails to Start on Windows NT 4.0

Reinstalling Microsoft Office

If none of the preceding steps helps to resolve the problem, consider uninstalling and reinstalling Microsoft Office. Microsoft recommends that you uninstall the existing version first, and then reinstall from the original installation disks.

For a complete list of the items to be removed, please see the following Knowledge Base articles:
219423 OFF2000: How to Completely Remove Microsoft Office 2000
158658 OFF97: How to Completely Remove Microsoft Office 97

REFERENCES

For additional information about troubleshooting the '429' error message, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
240377 HOWTO: Insure Jet 3.5 Is Installed Correctly (Part I)
For the latest information and sample code regarding Microsoft Office Automation, please see the Microsoft Online support site at:
http://support.microsoft.com/ofd

Properties

Article ID: 244264 - Last Review: May 11, 2007 - Revision: 6.2
APPLIES TO
  • Microsoft Excel 2000 Standard Edition
  • Microsoft Visual Basic 5.0 Professional Edition
  • Microsoft Visual Basic 6.0 Professional Edition
  • Microsoft Visual Basic 5.0 Enterprise Edition
  • Microsoft Visual Basic Enterprise Edition for Windows 6.0
  • Microsoft Office Access 2007
  • Microsoft Office Access 2003
  • Microsoft Access 2002 Standard Edition
  • Microsoft Access 2000 Standard Edition
  • Microsoft Access 97 Standard Edition
  • Microsoft Office Excel 2007
  • Microsoft Office Excel 2003
  • Microsoft Excel 2002 Standard Edition
  • Microsoft Excel 97 Standard Edition
  • Microsoft Office FrontPage 2003
  • Microsoft FrontPage 2002 Standard Edition
  • Microsoft FrontPage 2000 Standard Edition
  • Microsoft Office Outlook 2007
  • Microsoft Office Outlook 2003
  • Microsoft Outlook 2002 Standard Edition
  • Microsoft Outlook 2000 Standard Edition
  • Microsoft Outlook 97 Standard Edition
  • Microsoft Outlook 98 Standard Edition
  • Microsoft Office PowerPoint 2007
  • Microsoft Office PowerPoint 2003
  • Microsoft PowerPoint 2002 Standard Edition
  • Microsoft PowerPoint 2000 Standard Edition
  • Microsoft PowerPoint 97 Standard Edition
  • Microsoft Office Word 2007
  • Microsoft Office Word 2003
  • Microsoft Word 2002
  • Microsoft Word 2000
  • Microsoft Word 97 Standard Edition
Keywords: 
kbautomation kbfaq kbinfo KB244264

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com