إضافة أو إزالة أحد المجالات أثناء Dcpromo يتطلب الوصول إلى مجال التسمية حامل دور FSMO الرئيسي

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية254933
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
هام: تحتوي هذه المقالة على معلومات حول تعديل التسجيل. قبل تعديل السجل، تأكد من عمل نسخة احتياطية والتأكد من فهمك لطريقة استعادته في حالة حدوث مشكلة. للحصول على معلومات حول كيفية عمل نسخة احتياطية من السجل واستعادته وتحريره انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
256986وصف تسجيل Microsoft Windows
الموجز
مجال التسمية الرئيسي "العمليات" الرئيسية المفردة المرنة (FSMO) يتم تعيين مالك دور وحدة تحكم المجال التي مسؤولةً عن إجراء تغييرات إلى CN = أقسام CN = تكوين DC = حاوية تكوين domain في "Active Directory". سياق التسمية التكوين المشتركة ونسخ متماثل بواسطة كافة وحدات تحكم المجال المستندة إلى نظام التشغيل Windows 2000 في نفس المجال الأم.

توضح هذه المقالة المشكلات التي تحدث عند الخوادم التي تستند إلى Windows 2000 التي يتم الآن ترقية أو تخفيض غير قادر على الاتصال بالمجال تسمية مالك دور FSMO الرئيسي أثناء ترقية "Active Directory" أو خفض المرتبة.
معلومات أخرى
هو مجال التسمية الرئيسي FSMO الدور مالك الكمبيوتر الوحيد الذي يمكن إضافة أو إزالة مجال في مجموعة تفرعات Windows 2000 نشط الدليل و يتم الاتصال مالك دور FSMO فقط بواسطة "معالج تثبيت Active Directory" (Dcpromo.exe). لا يمكن الوصول دور FSMO مطلوب ترقية أو تخفيض النسخة المتماثلة وحدات التحكم بالمجال في مجال موجودة.

يتحقق تحليل اسم نظام اسم المجال (DNS) بالشبكة والتناسق في "Active Directory" عن الحالي مجال التسمية الرئيسي FSMO الدور مالك عند حدوث "أداة التسمية الرئيسية" أو رسائل الخطأ "FSMO" أثناء عمليات Dcpromo.

ترقية الدليل النشط

قد تؤدي ملقمات يستند إلى نظام التشغيل Windows 2000 التي يتم الآن ترقية وحدات تحكم المجال رسالة الخطأ التالية عندما تكون غير قادر على الاتصال مجال التسمية الرئيسي FSMO الدور مالك أثناء الترقية (في هذه الحالة، وحدة تحكم المجال الأولى من مجال تابع جديد Y المجال الجذر .COM Z):
فشلت العملية بسبب:

لتنفيذ العملية المطلوبة يحتاج خدمة الدليل إلى الاتصال "الرئيسية تسمية المجال" (الملقم servername). فشلت محاولة للاتصال بها. يتعذر على الملقم المحدد تنفيذ العملية المطلوبة.
يظهر ملف %SystemRoot%\Debug\Dcpromo.log معلومات مشابهة:
HH: MM: MM/DD SS [INFO] تثبيت خدمة الدليل
HH: MM: MM/DD SS [INFO] للطلب NtdsInstall لـ y.z.com
HH: MM: MM/DD "SS" [INFO] بدء تثبيت "خدمة الدليل"
الخيارات المتوفرة المستخدم Validating MM/DD "HH: MM: SS" [INFO]
MM/DD "HH: MM: SS" [INFO] تحديد الموقع المحلي لإدخال
HH: MM: MM/DD "SS" [INFO] الآن فحص "خدمة الدليل" الموجودة في المؤسسة
يحتاج خطأ MM/DD "HH: MM: SS" [INFO] - إلى تنفيذ العملية المطلوبة "خدمة الدليل" إلى الاتصال "الرئيسية تسمية المجال" (الملقم z-dc-01.y.z.com). فشلت محاولة للاتصال بها. (58)
إرجاع NtdsInstall MM/DD "HH: MM: SS" [INFO] لـ y.z.com 58
إرجاع DsRolepInstallDs MM/DD "HH: MM: SS" [INFO] 58
فشل MM/DD "HH: MM: SS" [خطأ] تثبيت خدمة الدليل (58)
تم إكمال العملية وحدة تحكم المجال محاولة MM/DD "HH: MM: SS" [INFO]
إرجاع DsRolepSetOperationDone MM/DD "HH: MM: SS" [INFO] 0
يمكن أن تظهر رسالة ذات صلة عند المعلومات حول مجال جديد في مجموعة التفرعات أنه لم يتم يتم إنشاء نسخة متماثلة إلى الكمبيوتر الذي هو حامل المقصودة تسمية دور FSMO للمجموعة المجال:
فشل تثبيت Active النشط. فشلت العملية بسبب: فشل "خدمة الدليل" في إنشاء كائن CN = servername ، CN أقسام CN = = تكوين DC = ص ، DC = Z, DC = com. الرجاء التحقق من سجل الأحداث من أجل أخطاء النظام المحتملة. يتعذر على الدليل التحقق من صحة اسم سياق التسمية المقترح لأنه لم يستوعب نسخة متماثلة من سياق التسمية سياق التسمية المقترح. الرجاء التأكد من أن الدور الرئيسي لتسمية المجال يتم إجراؤها من قبل ملقم تكوين على أنها ملقم نشرة مصورة عمومي الذي ومن يتم تحديثه مع أطراف النسخ المتماثل ذلك الملقم.
يمكن حدوث هذا السلوك بسبب عدم تناسق في تسمية مالك دور التحكم الرئيسي كما يراها وحدات التحكم بالمجال مختلفة في مجموعة التفرعات نتيجة استتار النسخ المتماثل أو مشاكل في المجال. تحديد ما إذا كان يوجد مشكلة في استخدام الخطوات التالية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها:
  1. تأكد من أن يتم إجراء نسخ متماثل أداة التسمية الرئيسية للمجال "Active Directory". اكتب repadmin /showreps في موجه الأوامر.
  2. وحدات تحكم المجال في مجموعة التفرعات متناسقة حول اسم الكمبيوتر المعين كرئيسية تسمية المجال الحالي.
  3. تأكد من أن تسمية المجال الرئيسية على خادم كتالوج عمومي. اكتب nltest / dsgetdc: domainname /server: servername لمعرفة ما إذا كان الملقم بالإعلان عن العلامة "GC". ملقمات الكتالوج العمومي جديدة أيضاً تسجيل الحدث 1119 ("وحدة تحكم مجال Windows هذه الآن ملقم كتالوج عمومي"). للحصول على معلومات إضافية، انقر فوق رقمي المقالتين التاليتين لعرضهما في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
    234790كيفية البحث عن مالكي دور FSMO
    223787نقل العملية الرئيسية أحادية مرنة وقابلة SeizureProcess
    223346الموضع FSMO و أمثلية على Windows 2000 المجالات
  4. إذا لم تكن مالك دور FSMO الرئيسي لتسمية المجال بملقم نشرة مصورة عمومية فإنه يحدد موقع خادم الكتالوج العمومي آخر للتحقق من الإنشاء. تحديد ما إذا كانت ملقمات الكتالوج العمومي انتهاء الترقية. تتطلب ملقمات الكتالوج العمومي مزامنة بنجاح مع مصدر لكل مجال. إذا كان هناك رسائل الخطأ في سجل الأحداث حول ترقية خادم الكتالوج العمومي غير كاملة حاول حل المشكلة الاتصال مع كافة المجالات في مجموعة التفرعات. نوع nltest /dsgetdc: root.domain.name /server: servername ، حيث servername هو الخادم الصحيح. تحديد ما إذا كان الملقم هو الإعلان الإدخال "GC" في المقطع إشارات الإخراج Nltest.

    تحذير: حالة استخدام "محرر التسجيل" بطريقة غير صحيحة، قد يؤدي حدوث مشكلات خطيرة يلزم إعادة تثبيت نظام التشغيل. ولا تضمن Microsoft حل المشكلات التي تنتج عن استخدام "محرر التسجيل" بطريقة غير صحيحة. استخدم "محرر التسجيل" على مسؤوليتك الخاصة.

    تعيين الإسهاب تسجيل إدخال "الكتالوج العمومي" ضمن مفتاح التسجيل HKLM\SYSTEM\CCS\Services\NTDS\DIAGNOSTICS إلى 5 و ثم افحص سجل الأحداث خدمة الدليل.
  5. يتم إنشاء الوجهة ثم المجال الأصلي المثبتة على ملقم الكتالوج العمومي/الرئيسي لتسمية المجال. الاتصال باستخدام Ldp.exe ، إلى منفذ ملقم النشرة المصورة العمومية (المنفذ رقم 3268) في تسمية الرئيسية وابحث عن الكائنات في domain(s) المناسب عن طريق التنقل في الشجرة المجال. إذا لم تكن مرئية بفحص سجلات الأحداث خدمة الدليل راجع لماذا لا يحتوي على حدث النسخ المتماثل.

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 254933 - آخر مراجعة: 12/05/2015 18:47:24 - المراجعة: 2.2

Microsoft Windows 2000 Server, Microsoft Windows 2000 Advanced Server, Microsoft Windows 2000 Datacenter Server

  • kbnosurvey kbarchive kbmt kbdcpromo kberrmsg kbinfo KB254933 KbMtar
تعليقات

Adding or Removing a Domain During Dcpromo Requires Access to the Domain Naming Master FSMO Role Holder

Article translations Article translations
Article ID: 254933 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q254933
IMPORTANT: This article contains information about modifying the registry. Before you modify the registry, make sure to back it up and make sure that you understand how to restore the registry if a problem occurs. For information about how to back up, restore, and edit the registry, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
256986 Description of the Microsoft Windows Registry
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

The domain naming master Flexible Single Master Operations (FSMO) role holder is assigned to the domain controller that is responsible for making changes to the CN=Partitions,CN=Configuration, DC=domain configuration container in Active Directory. The configuration naming context is shared and replicated by all Windows 2000-based domain controllers in the same forest.

This article describes issues that can occur when Windows 2000-based servers that are being promoted or demoted are unable to contact the domain naming master FSMO role holder during Active Directory promotion or demotion.

MORE INFORMATION

The domain naming master FSMO role holder is the only computer that can add or remove a domain in a Windows 2000 Active Directory forest, and is the only FSMO role owner contacted by the Active Directory Installation Wizard (Dcpromo.exe). No FSMO role access is required to promote or demote replica domain controllers in an existing domain.

Investigate Domain Name System (DNS) name resolution, network connectivity, and consistency in Active Directory for the current domain naming master FSMO role holder when "naming master" or "FSMO" error messages occur during Dcpromo operations.

Active Directory Promotion

Windows 2000-based servers that are being promoted to domain controllers may generate the following error message when they are unable to contact the domain naming master FSMO role holder during promotion (in this case, the first domain controller of a new child domain, Y, of the root domain Z.COM):
The operation failed because:

To perform the requested operation, the directory service needs to contact the Domain Naming Master (server servername). The attempt to contact it failed. The specified server cannot perform the requested operation.
The %SystemRoot%\Debug\Dcpromo.log file shows similar information:
DD/MM HH:MM:SS [INFO] Installing the Directory Service
DD/MM HH:MM:SS [INFO] Calling NtdsInstall for y.z.com
DD/MM HH:MM:SS [INFO] Starting the Directory Service installation
DD/MM HH:MM:SS [INFO] Validating user supplied options
DD/MM HH:MM:SS [INFO] Determining local site to enter
DD/MM HH:MM:SS [INFO] Examining existing Enterprise Directory Service
DD/MM HH:MM:SS [INFO] Error - To perform the requested operation, the Directory Service needs to contact the Domain Naming Master (server z-dc-01.y.z.com). The attempt to contact it failed. (58)
DD/MM HH:MM:SS [INFO] NtdsInstall for y.z.com returned 58
DD/MM HH:MM:SS [INFO] DsRolepInstallDs returned 58
DD/MM HH:MM:SS [ERROR] Failed to install the directory service (58)
DD/MM HH:MM:SS [INFO] The attempted domain controller operation has completed
DD/MM HH:MM:SS [INFO] DsRolepSetOperationDone returned 0
A related message can occur when information about a new domain in the forest has not yet been replicated to the computer that is the intended holder of the domain naming FSMO role for the forest:
Active Directory Installation Failed. The operation failed because: The Directory Service failed to create the object CN=servername,CN=Partitions,CN=Configuration,DC=Y,DC=Z,DC=com. Please check the event log for possible system errors. The directory cannot validate the proposed naming context name because it does not hold a replica of the naming context above the proposed naming context. Please ensure that the domain naming master role is held by a that is server configured as a global catalog server, and that that server is up to date with its replication partners.
This behavior can be caused by inconsistency in the domain naming master role owner as seen by different domain controllers in the forest because of replication latency or problems. Use the following troubleshooting steps to determine if a problem exists:
  1. Confirm that the domain naming master is replicating Active Directory. Type repadmin /showreps at a command prompt.
  2. Domain controllers in the forest are consistent about the computer name that is designated as the current domain naming master.
  3. Confirm that the domain naming master is a global catalog server. Type nltest /dsgetdc:domainname /server:servername to see if the server is advertising the "GC" flag. New global catalog servers also register event 1119 ("This Windows domain controller is a now a global catalog server"). For additional information, click the article numbers below to view the articles in the Microsoft Knowledge Base:
    234790 How to Find FSMO Role Holders
    223787 Flexible Single Master Operation Transfer and SeizureProcess
    223346 FSMO Placement and Optimization on Windows 2000 Domains
  4. If the domain naming master FSMO role holder is not a global catalog server, it locates another global catalog server to check for the creation. Determine whether the global catalog servers have finished promotion. Global catalog servers require a successful synchronization with a source for each domain. If there are error messages in the Event log about incomplete global catalog server promotion, try to correct the communication problem with all domains in the forest. Type nltest /dsgetdc:root.domain.name /server:servername, where servername is the correct server. Determine whether the server is advertising the "GC" entry in the flags section of the Nltest output.

    WARNING: If you use Registry Editor incorrectly, you may cause serious problems that may require you to reinstall your operating system. Microsoft cannot guarantee that you can solve problems that result from using Registry Editor incorrectly. Use Registry Editor at your own risk.

    Set the logging verbosity for the Global Catalog entry under the HKLM\SYSTEM\CCS\Services\NTDS\DIAGNOSTICS registry key to 5, and then examine the directory service Event log.
  5. The destination and installed parent domain are created on the domain naming master/global catalog server. Using Ldp.exe, connect to the global catalog server port (port 3268 ) on the domain naming master and search for objects in the appropriate domain(s) by navigating the tree. If they are not visible, examine the directory service Event logs to see why replication has not occurred.

Properties

Article ID: 254933 - Last Review: March 1, 2007 - Revision: 2.2
APPLIES TO
  • Microsoft Windows 2000 Server
  • Microsoft Windows 2000 Advanced Server
  • Microsoft Windows 2000 Datacenter Server
Keywords: 
kbdcpromo kberrmsg kbinfo KB254933

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com