كيفية استكشاف أخطاء وإصلاحها إصلاح تلف Access 2002 أو أحدث قاعدة البيانات

انتهاء دعم Office 2003

لقد أنهت شركة Microsoft دعم Office 2003 في 8 أبريل، 2014. وقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية283849
المبتدئ: يتطلب معرفة واجهة المستخدم على أجهزة الكمبيوتر المستخدم المفرد.

يتم تطبيق هذا المقال فقط على قاعدة بيانات Microsoft Access (.mdb).

للحصول على إصدار Microsoft Access 97 من هذه المقالة، راجع 279334.
للحصول على إصدار Microsoft Access 2000 من هذه المقالة، راجع 209137.
الموجز
هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن يحدث ، داخل و خارج Access، قد تترك ملف قاعدة البيانات تالف (معطوب). تتراوح الأعراض قاعدة البيانات تالفة #Deleted الظهور في سجلات معينة لك الآن غير قادر على فتح أحد الكائنات في قاعدة البيانات لديك يتم غير قادر على فتح ملف قاعدة البيانات في Access تماماً. الأداة المساعدة "ضغط وإصلاح" في Microsoft Access أداة مفيدة محاولة أمثلية أو محاولة إصلاح ملفات قاعدة بيانات Microsoft Access. تحتوي هذه المقالة يصف هذه الأداة المساعدة Access بها ويقدم لك بدائل إضافية عن محاولة إصلاح قواعد البيانات معطوبة. توفر هذه المقالة أيضًا معلومات حول ما يؤدي إلى قواعد بيانات أصبح تالفًا.

ملاحظة بيانات Microsoft Jet محرك قاعدة البيانات المستخدمة في Microsoft Access، ملف مشاركة نظام قاعدة البيانات. عند استخدام Microsoft Jet في بيئة متعدد المستخدمين عدة عمليات العميل من استخدام الملف قراءة ، كتابة ثم تأمين عمليات على قاعدة بيانات مشتركة. يتم قراءة عدة عمليات العميل والكتابة إلى قاعدة البيانات نفسها ونظرًا لأن لا يستخدم Jet سجل معاملات (كما تفعل أنظمة قواعد البيانات أكثر تقدماً مثل SQL Server) و يتعذر لمنع أي بأمانة و كافة قاعدة البيانات تلف. إذا كنت تحتاج نظام قاعدة بيانات لتشغيل 24 ساعة في يوم، سبعة أيام في الأسبوع في بيئة متعدد المستخدمين توصي Microsoft باستخدام نظام قاعدة بيانات عميل/ملقم صحيحاً يعتمد المعاملات متانة مثل Microsoft SQL Server.
معلومات أخرى
على الرغم من أن تكون الخطوات الموضحة في هذه المقالة الناجحة عادةً في استرداد تلف ملفات قاعدة البيانات حماية البيانات ، توصي Microsoft بإنشاء نسخة احتياطية من ملف قاعدة البيانات كـ غالباً كما هو الحال.

وصف "ضغط" و "أداة إصلاح

ضغط قاعدة بيانات

عند ضغط قاعدة بيانات سيتم استرداد عملية ضغط مساحة غير مستخدمة في قاعدة بيانات التي يتم إنشاؤه من قبل حذف كائن وسجل. ولا بذلك عن طريق إنشاء قاعدة بيانات وجهة جديدة و بواسطة نسخ كل كائن في قاعدة البيانات القديمة إلى قاعدة البيانات الجديدة. إذا اخترت ضغط قاعدة البيانات إلى اسم قاعدة البيانات الأصلية بدلاً من قاعدة بيانات جديدة مضغوط عملية إنشاء قاعدة بيانات مؤقتة تصدير كافة الكائنات من قاعدة البيانات الأصلية في قاعدة البيانات المؤقتة ، إزالة قاعدة البيانات الأصلية و ثم إعادة تسمية قاعدة البيانات المؤقتة إلى اسم قاعدة البيانات الأصلية.

التالي هو قائمة الإجراءات التي عملية الضغط:
  • كان reorganizes صفحات جدول بحيث توجد فيه في صفحات متجاورة قاعدة البيانات. يؤدي ذلك إلى تحسين الأداء لأنه لم يعد تم تجزئة الجدول عبر قاعدة البيانات.
  • كان reclaims المساحة غير المستخدمة التي أنشئت من قبل حذف كائن وسجل. عند حذف كائنات أو السجلات من قاعدة البيانات ، تم وضع علامة مساحة أنها مشغولة كما هي متوفرة إضافات جديدة إلى قاعدة البيانات. ومع ذلك، تقليص حجم قاعدة البيانات مطلقاً إلا إذا ضغط قاعدة البيانات. للحصول على قواعد فيه الكائنات والسجلات يتم بشكل متكرر إضافة حذف و تحديث البيانات، يجب ضغط بشكل متكرر.
  • تعيين حقول "الرقم التلقائي" incrementing بحيث تكون القيمة التالية تخصيص أحد أكثر من أعلى قيمة في السجلات المتبقية. على سبيل المثال، إذا تم حذف كافة السجلات في قاعدة البيانات بعد ضغط قاعدة البيانات ، ستكون القيمة في الحقل "ترقيم تلقائي" 1 في عند إضافة السجل التالي. إذا كانت أعلى المتبقية قيمة "الترقيم التلقائي" في قاعدة البيانات 50، بعد ضغط قاعدة البيانات ، القيمة الموجودة في ترقيم تلقائي الحقل سيتم يمكن 51 عند إضافة السجل التالي. لاحظ أن هذا الإجراء صحيح حتى إذا تم إضافة مسبقاً السجلات التي تحتوي على قيم أكبر من 50 ولكن تم حذفها قبل الضغط.
  • كان إنشائها إحصائيات الجدول التي يتم استخدامها في عملية تحسين أداء الاستعلام. يمكن أن تصبح هذه الإحصائيات قديمة عبر الوقت. يحدث هذا عادةً إذا كان يتم إرجاع معاملات أو إذا لم يتم إغلاق قاعدة البيانات بشكل صحيح لوجود انخفاض طاقة غير متوقع أو لأنه تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر قبل برنامج الذي يستخدم Microsoft Jet تنته تغيير لإنهاء بشكل كامل.
  • كان بوضع علامات لكافة الاستعلامات بحيث يقومون سوف يكون recompiled في المرة التالية التي يتم تشغيل الاستعلام. هذا هام جداً لأنه يمكن تغيير إحصائيات قاعدة البيانات وقد استعلام مترجمة مسبقاً مخطط استعلام غير دقيقة.
إصلاح قاعدة بيانات

عملية إصلاح يحاول إصلاح الجداول فقط الاستعلامات والفهارس في قاعدة البيانات. محاولة فإنه لا إصلاح تلف النماذج أو التقارير وحدات الماكرو أو الوحدات النمطية.

ما تأكد من قبل يمكنك تشغيل "ضغط" و "أداة إصلاح

قبل تشغيل الأداة المساعدة ضغط وإصلاح قاعدة تأكد من الإجراءات التالية:
  • تأكد من أن لديك مساحة تخزين على القرص الثابت لكل الأصلي و إصدارات المضغوطة Access حرة كافية قاعدة البيانات. وهذا يعني أنه يجب أن يكون لديك مساحة تخزين حرة كافية الأقل مرتين عن حجم قاعدة بيانات Access على محرك الأقراص هذا. إذا كنت بحاجة إلى تحرير بعض المساحة احذف أية ملفات غير الضرورية من محرك الأقراص أو نقل قاعدة بيانات Access إلى محرك أقراص الذي يحتوي على مساحة حرة أكبر إذا كان ذلك ممكناً.
  • تأكد من أن لديك الأذونات كل فتح/تشغيل "و" فتح خاص "لقاعدة بيانات Access. إذا كنت تمتلك قاعدة البيانات تأكد من تعيين هذه الأذونات. إذا لم يكن لديك قاعدة البيانات اتصل بمالك الخاصة به لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على هذه الأذونات.
  • تأكد من أن لم مستخدم لديه قاعدة بيانات Access مفتوحة.
  • تأكد من أن قاعدة بيانات Access غير موجود على مشاركة شبكة للقراءة فقط أو سمة الملف الخاص به تعيين إلى للقراءة فقط.

خطوات محاولة إصلاح قاعدة بيانات معطوبة

توضح الخطوات التالية أسلوب عامة التي يمكنك استخدامها لمحاولة إصلاح قاعدة بيانات معطوبة:
  1. إنشاء نسخة من ملف قاعدة البيانات معطوبة (.mdb) بحيث يكون لديك نسخة احتياطية.
  2. حذف ملف .ldb إذا كان موجوداً. يجب إغلاق ملف .mdb المناظر قبل حذف الملف .ldb.

    يتم استخدام الملف .ldb لتحديد يتم تأمين السجلات في قاعدة بيانات مشتركة و بواسطة. إذا تم فتح قاعدة بيانات للاستخدام المشتركة "، يتم إنشاء الملف .ldb بنفس اسم قاعدة البيانات المناظرة (.mdb). على سبيل المثال، إذا قمت بفتح قاعدة بيانات نموذج Northwind.mdb للاستخدام المشترك في المجلد C:\Msoffice\Access تلقائياً يتم إنشاء ملف يسمى Northwind.ldb في نفس المجلد. يتم تلقائياً حذف الملف .ldb بعد آخر مستخدم تم إنهاء قاعدة البيانات مع هذه الاستثناءات نوعين--عندما لا يكون هناك مستخدم آخر بحذف الأذونات إلى المجلد الذي يحتوي على ملف .mdb أو تلف قاعدة البيانات. يحتوي الملف .ldb على قائمة المستخدمين الذين لديهم قاعدة بيانات مفتوحة.
  3. تشغيل الأداة المساعدة ضغط وإصلاح. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
    1. في حالة فتح قاعدة البيانات إغلاقه.
    2. من القائمة أدوات، أشر إلى أدوات مساعدة لقواعد البيانات ، ثم انقر فوق ضغط وإصلاح قاعدة.
    3. في مربع الحوار قاعدة بيانات إلى "ضغط من" ، حدد الملف الذي تريد ضغطه, ثم انقر فوق ضغط.
    4. في مربع الحوار "ضغط قاعدة البيانات إلى" ، أدخل اسم ملف جديد ثم انقر فوق حفظ.

      في حالة ضغط وإصلاح فشل ، ستتلقى رسالة توضح بذلك. يعني ذلك التلف الجسيمة التي لا يتم تصحيح هذا.
  4. إذا فشلت الخطوات السابقة في استرداد قاعدة البيانات معطوبة حاول إنشاء قاعدة بيانات جديدة ثم استيراد الكائنات واحد تلو الآخر, من قاعدة البيانات القديم إلى الجديد. ثم إعادة إنشاء العلاقات. هذه التقنية على حل مشاكل النظام التالف الجداول في قاعدة البيانات.

    ملاحظة لا يمكن استيراد صفحات الوصول إلى البيانات باستخدام "معالج الاستيراد". بدلاً من ذلك، افتح صفحة وصول إلى بيانات موجودة في قاعدة البيانات الجديدة. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
    1. في الإطار "قاعدة بيانات" ، انقر فوق الصفحات الموجودة أسفل كائنات.
    2. انقر فوق جديد.
    3. في مربع الحوار صفحة وصول إلى البيانات جديدة ، انقر فوق صفحة "ويب موجودة" ثم انقر فوق موافق.
    4. في الإطار "تحديد موقع صفحة ويب" ، استعرض إلى موقع صفحة وصول إلى البيانات.
  5. إذا كان التلف في جدول لا يكون لديك الخطوات السابقة استرداد الجدول حاول القيام بما يلي:
    1. في Microsoft Access، تصدير الجدول إلى ASCII (نص محدد) الملف. للحصول على مزيد من المعلومات عرض موضوع "تصدير البيانات أو قاعدة بيانات الكائنات." في تعليمات Microsoft Access.
    2. حذف أية علاقات مقترنة هذا الجدول ثم قم بحذف الجدول من قاعدة البيانات.
    3. ضغط قاعدة البيانات.
    4. إعادة إنشاء الجدول وعلاقات أي أنه كان.
    5. باستخدام معالج النصوص ، فحص ملف ASCII بيانات تالفة أو غير معروف وإزالة هذه السجلات. حفظ الملف بتنسيق ملف نص ASCII.
    6. إعادة استيراد ملف ASCII في جدول المعاد إنشاؤها حديثًا. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع البحث Microsoft Access فهرس التعليمات عن الكلمة "لتحديد" ثم قم بعرض الموضوع "استيراد" أو "ارتباط البيانات و الكائنات."
    7. فرض أية سجلات تم حذف re-enter.
  6. في حالة في نموذج أو تقرير التلف يمكن التلف في النموذج أو التقرير نفسه أو في عناصر تحكم أو أكثر في النموذج أو التقرير. يمكنك حذف النموذج أو التقرير ثم استيراد من نسخة احتياطية من قاعدة البيانات الخاصة بك أو استخدام أحد الخيارات التالية:
    • في حالة في النموذج أو التقرير نفسه التلف إنشاء نموذج أو تقرير ثم قم بنسخ عناصر التحكم من النموذج أو التقرير.
    • حالة التلف في عنصر تحكم في النموذج أو التقرير إنشاء نموذج أو تقرير ومن ثم إعادة إنشاء عناصر التحكم الموجودة في نموذج أو تقرير. من الأفضل إعادة إنشاء كافة عناصر لأن توجد طريقة لمعرفة أي عناصر تحكم معطوبة.
  7. حالة التلف في ماكرو أو وحدة نمطية يمكن أن يكون التلف في الماكرو أو الوحدة النمطية نفسها أو في محتويات الماكرو أو الوحدة النمطية. يمكن حذف الماكرو أو الوحدة النمطية ثم استيراد من نسخة احتياطية من قاعدة البيانات الخاصة بك أو استخدام أحد الخيارات التالية:
    • في حالة في الماكرو أو الوحدة النمطية نفسها التلف إنشاء ماكرو جديد أو وحدة نمطية ثم قم بنسخ محتويات ماكرو أو وحدة نمطية.
    • قد تتضمن التلف حرف من نوع غير ASCII المضمنة في الوحدة النمطية. حفظ الوحدة النمطية كملف نصي قم بإزالة أية بيانات تالفة أو غير معروف ثم ثم إعادة تحميل الملف النصي في وحدة نمطية جديدة.
    • حالة التلف في محتويات الماكرو أو الوحدة النمطية التي يجب أن بإنشاء ماكرو جديد أو وحدة نمطية ثم إعادة إنشاء محتويات ماكرو أو وحدة نمطية.
إذا تعذر إصلاح قاعدة البيانات مع الخطوات التالية قد تلف قاعدة البيانات بعد إصلاح. إذا كانت هذه هي الحالة يجب استعادة قاعدة البيانات النسخ الاحتياطي الأخيرة أو إعادة إنشاء قاعدة البيانات.

كما بديلاً نهائية, قد يوفر بعض المستشارين خدمة إصلاح قاعدة بيانات Microsoft Access. لأن مثل خدمة خاصة هو الطريقة الأكثر كفاءة لتحديد موقع مستشار لنشر رسالة في مجموعة أخبار إنترنت "الجهة و مستخدمين مجموعات" Microsoft Access والذي لديه عنوان مجموعة الأخبار التالية:
microsoft.public.access.3rdpartyusrgrp
للحصول على معلومات إضافية حول Microsoft Access Internet الأخبار، الرجاء مراجعة المقالة التالية في "قاعدة المعارف لـ Microsoft: لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
287756لا تتم إعادة تعيين الحقل "ترقيم تلقائي" بعد ضغط قاعدة بيانات

لماذا .mdb قد أصبحت ملفات معطوبة

هناك ثلاثة الأسباب الرئيسية لماذا ملف .mdb قد تتلف ، كما يلي:
  • عملية كتابة تمت مقاطعتها
  • جهاز الشبكة خلل
  • فتح ملف .mdb وحفظها في برنامج آخر

عملية كتابة تمت مقاطعتها

يجب أن بإنهاء Access دوماً بشكل صحيح عن طريق النقر فوق إنهاء أو إغلاق القائمة "ملف". إذا كانت إحدى قواعد بيانات المفتوحة وبيانات الكتابة عند Access بشكل غير طبيعي إيقاف ، قد مشغل قاعدة بيانات Jet علامة قاعدة البيانات معطوبة/suspect. يمكن أن يحدث هذا إذا قمت يدوياً بإيقاف تشغيل الكمبيوتر بدون Windows quitting الأولى أو إذا فقدت الطاقة. يمكن أن يحدث المواقف الأخرى التي لا يقوم بإيقاف التشغيل Access ولكن قد لا يزال تتداخل مع كتابة البيانات إلى القرص أثناء فتح قاعدة البيانات Jet. يمكن أن يحدث هذا, على سبيل المثال، عند مواجهة الشبكات التضاربات البيانات أو عند إبطال عمل محركات الأقراص. إذا حدثت أي من هذه إمكانية مقاطعة عملك قد Jet وضع علامة قاعدة البيانات كتعليمات قد تكون تالفة.

عند بدء Jet عملية كتابة ، يعيّن إشارة وهو ثم يعيد تعيين الإشارة عند اكتمال العملية. إذا تمت مقاطعة عملية كتابة العلامة يبقى المعينة. عند محاولة فتح قاعدة البيانات مرة أخرى Jet يحدد أنه يتم تعيين العلامة والتقارير تلف قاعدة البيانات. في معظم الحالات، البيانات في قاعدة البيانات لا فعلياً تالف ولكن التنبيهات إشارة مجموعة Jet الذي قد يكون حدث تلف. في مثل هذه الحالات، ضغط أو إصلاح قاعدة البيانات (أو كليهما) يمكن عادةً استعادة قاعدة البيانات. ولحسن الحظ، توجد طرق لتحديد أي مستخدم وكان محطة العمل مسؤولاً عن وضع علامة على الملف كملف suspect. باستخدام Microsoft Visual Basic for Applications في Access, يمكنك إخراج قائمة المستخدمين الذين تم تسجيل دخول إلى قاعدة بيانات محددة.
208449مجموعات الأخبار المتوفرة على الإنترنت Microsoft Access
لمزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك، راجع قسم "كيفية تحديد المستخدمين/محطات العمل التي تتسبب في ملف يتم وضع علامة suspect" لاحقًا في هذه المقالة.

جهاز الشبكة خلل

أحياناً يمكن أن يحدث تلف دون مشغل قاعدة بيانات Jet يتم تضمينها. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي وجود أجهزة تالفة شبكة ملف إلى تلف. يمكن أن يكون السبب واحد أو فتح المزيد من الارتباطات في سلسلة الأجهزة بين الكمبيوتر توجد قاعدة البيانات على الكمبيوتر الذي لديه قاعدة البيانات. تتضمن هذه القائمة لكن لم يقتصر على بطاقات واجهة الشبكة كبلات شبكة الاتصال, أجهزة التوجيه و لوحات الوصل.

يتم عادة الإشارة إلى تلف المستند إلى الأجهزة بواسطة ملفات .mdb لا يمكن استعادة من خلال استخدام من الذي ضغط أو إصلاح أو Jetcomp. ستتكرر تلف الأجهزة عادةً حتى إصلاح الأجهزة المسؤول أو استبداله.

فتح ملف .mdb وحفظها في برنامج آخر

توجد طريقة لاسترداد ملف .mdb الذي تم فتح ثم حفظها في برنامج آخر. على سبيل المثال، يمكن فتح ملف .mdb وحفظها في Microsoft Word ولكن إذا كنت تريد القيام بذلك قد لا يمكن استرداد ملف .mdb ، ما لم من نسخة احتياطية. إذا قمت بفتح ملف .mdb بطريق الخطأ في تطبيق آخر تأكد من عدم حفظه. يخدم فعلاً لم غرض لفتح ملف .mdb في تطبيق آخر لأن إذا قمت بذلك، كافة تشاهد عشوائي تبدو سلسلة من الأحرف.

كيفية تحديد المستخدمين/محطات العمل التي تتسبب في الملف الذي تريد أن يتم وضع علامة suspect

عند تحديد ما يسبب قاعدة البيانات استكشاف تلف أو قد يلزم راجع الذين تم تسجيل دخول إلى قاعدة البيانات. باستخدام Microsoft Visual Basic for Applications في Access 2002 أو في Access 2003 ، يمكنك الوصول إلى قائمة المستخدمين الذين تم تسجيل دخول إلى قاعدة بيانات محددة.
لمزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
285822كيفية تحديد الذين تم تسجيل دخول إلى قاعدة بيانات باستخدام Microsoft Jet UserRoster في Access 2002 أو في Access 2003

الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع تلف

لمنع تلف قاعدة البيانات:
  • تجنب فقدان الطاقة أثناء عمليات الكتابة قاعدة البيانات. يمكن أن يؤدي فقدان الطاقة أثناء عمليات الكتابة قاعدة البيانات في قاعدة البيانات بالبقاء في حالة مشكوك بها.
  • تجنب بإسقاط اتصالات شبكة الاتصال.
  • تجنب إنهاء غير طبيعي اتصالات Microsoft Jet مثل انخفاض الطاقة إيقاف التشغيل اليدوي الحاجة إيقاف تشغيل "إدارة المهام التطبيق، وهكذا.
  • عند برمجة ، بإغلاق كافة DAO ADO وكائنات الذي قمت بفتحه. تتضمن الأمثلة RecordsetQueryDefTableDef وكائنات قاعدة البيانات.
  • تتسبب أخطاء نظام فادح دائمًا إنهاء غير طبيعي. إذا كانت قاعدة البيانات عرضة أخطاء جسيمة يجب حل الأخطاء قبل جدًا تلف قاعدة البيانات فتح أو استرداد.للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك نموذج التعليمات البرمجية التي يمكن استخدامها انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
    285822كيفية تحديد الذين تم تسجيل دخولك إلى قاعدة بيانات باستخدام Microsoft Jet UserRoster في Access 2002
    لمزيد من المعلومات حول أخطاء نظام فادح انقر فوق أرقام المقالات التالية لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
    294301ACC2002: كيفية استكشاف أخطاء نظام فادح في Access 2002 يعمل على نظام التشغيل Microsoft Windows 2000
  • ضغط قاعدة البيانات غالبًا.
  • لا تقم بتشغيل IPX على Microsoft Windows NT Server حيث Jet توجد قواعد البيانات عبر الشبكة وهو العميل Microsoft Windows 95 مع IPX/SPX. بدلاً من تشغيل TCP IP على Windows NT Server و مكدس مزدوج بروتوكول IPX و IP TCP على العميل Win95. (Windows NT إلى Windows NT مع IPX/SPX سوف لا تتسبب في حدوث المشكلة أو سيتم Novell إلى أي عميل.)
  • تجنب عدد كبير من عمليات الفتح والإغلاق في حلقة (أكثر من 40,000 المتتابعة الفتح والإغلاق عمليات تتسبب في تلف).

ملاحظة خاصة على قواعد البيانات المحولة

في إصدارات Access السابقة من Access 2002 إذا كانت هناك أخطاء أثناء تم تحويل قاعدة بيانات إلى الإصدار الحالي كان هناك أية طريقة سهلة لتحديد الكائنات المتأثرة تم ربما يحتوي تلف ملحوظًا.

عندما Microsoft Access 2002 أو الإصدار الأحدث أخطاء encounters أثناء تحويل ملف Access ، يمكنك عرض ملخص لهذه الأخطاء بواسطة فتح جدول "أخطاء التحويل" في ملف Access الجديد. التحويل يتضمن جدول أخطاء الأعمدة التالية:

نوع الكائن. نوع كائن قاعدة البيانات في Access الذي واجه خطأ أو "قاعدة بيانات" إذا واجه Access خطأ غير معين إلى نوع معين من الكائن.

اسم الكائن. اسم الكائن الذي واجه Access خطأ. إذا واجه Access خطأ التحويل البرمجي أثناء عملية التحويل, على الرغم من ذلك، لم يتم تحديد اسم الوحدة النمطية التي تحتوي على الخطأ.

وصف الخطأ: عند الضرورة، يمكنك ضغط SHIFT + F2 لعرض وصف كامل الخطأ.
مراجع
للحصول على مزيد من المعلومات حول إصلاح قواعد البيانات انقر فوق تعليمات Microsoft Access من القائمة تعليمات ، اكتب "إصلاح" في "مساعد Office" أو معالج الإجابة ثم انقر فوق بحث لعرض الموضوع. للحصول على معلومات إضافية حول استكشاف أخطاء قواعد البيانات في الإصدارات السابقة من Access انقر فوق أرقام المقالات التالية لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
209137كيفية استكشاف أخطاء وإصلاحها إصلاح قاعدة بيانات Jet 4.0 التالفة
279334كيفية إصلاح قاعدة بيانات Jet 3.5 التالفة
109953كيفية استكشاف أخطاء وإصلاحها/الإصلاح التالفة Jet 3.0 وقواعد البيانات السابقة
284152كيفية استكشاف أخطاء نظام فادح في Access 2002 يعمل على Windows Millennium
تلف تالف OfficeKBHowTo inf ACC2003 ACC2002 ReviewDocId

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 283849 - آخر مراجعة: 05/07/2007 21:30:03 - المراجعة: 6.4

Microsoft Office Access 2003, Microsoft Access 2002 Standard Edition

  • kbmt kbcorrupt kbtshoot kbhowto KB283849 KbMtar
تعليقات

Article ID: 283849 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q283849
Novice: Requires knowledge of the user interface on single-user computers.

This article applies only to a Microsoft Access database (.mdb).

For a Microsoft Access 97 version of this article, see 279334.
For a Microsoft Access 2000 version of this article, see 209137.
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

There are several things that can happen, both inside and outside of Access, that may leave your database file damaged (corrupted). The symptoms of a corrupted database can range from #Deleted appearing in certain records, to you being unable to open one of the objects in the database, to you being unable to open the database file in Access altogether. The Compact and Repair utility in Microsoft Access is a useful tool for trying to optimize or trying to repair Microsoft Access database files. This article describes this Access utility and offers additional alternatives for trying to repair damaged databases. This article also provides information about what can cause databases to become damaged.

Note Microsoft Jet, the database engine that is used in Microsoft Access, is a file sharing database system. When Microsoft Jet is used in a multi-user environment, multiple client processes are using file read, write, and locking operations on a shared database. Because multiple client processes are reading and writing to the same database and because Jet does not use a transaction log (as do the more advanced database systems, such as SQL Server), it is not possible to reliably prevent any and all database corruption. If you need a database system to run 24 hours a day, seven days a week in a multi-user environment, Microsoft recommends that you use a true client/server database system that supports durable transactions, such as Microsoft SQL Server.

MORE INFORMATION

Although the steps that are outlined in this article are usually successful at recovering damaged database files, to safeguard your data, Microsoft recommends that you create a backup copy of your database file as often as you can.

Description of the Compact and Repair Utility

Compacting a database

When you compact a database, the compact process will reclaim unused space in a database that is created by object and record deletions. It does so by creating a new destination database and by copying each object in the old database to the new database. If you choose to compact the database into the original database name instead of to a new database, the compact process creates a temporary database, exports all the objects from the original database into the temporary database, removes the original database, and then renames the temporary database to the name of the original database.

The following is a list of actions that the compact process performs:
  • It reorganizes the pages of a table so that they reside in adjacent database pages. This improves performance because the table is no longer fragmented across the database.
  • It reclaims unused space that is created by object and record deletions. When objects or records are deleted from the database, the space they occupied is marked as available for new additions to the database. However, the size of the database never shrinks unless you compact the database. For databases in which objects and records are frequently added, deleted, and updated, you should compact frequently.
  • It resets incrementing AutoNumber fields so that the next value allocated will be one more than the highest value in the remaining records. For example, if all the records in the database have been deleted, after you compact the database, the value in the AutoNumber field will be 1 when the next record is added. If the highest remaining AutoNumber value in the database is 50, after you compact the database, the value in the AutoNumber field will be 51 when the next record is added. Note that this is true even if records containing values higher than 50 were added previously but were deleted prior to compacting.
  • It regenerates the table statistics that are used in the query optimization process. These statistics can become out-of-date over time. This typically happens if transactions are rolled back or if the database is not properly closed because of an unexpected power loss or because the computer is turned off before a program that is using Microsoft Jet has had a change to quit completely.
  • It flags all queries so that they will be recompiled the next time that the query is run. This is important because database statistics can change and a previously compiled query may have an inaccurate query plan.
Repairing a database

The repair process tries to repair only the tables, the queries, and the indexes in the database. It does not try to repair damaged forms, reports, macros, or modules.

What to Make Sure of Before You Run the Compact and Repair Utility

Before you run the Compact and Repair utility on a database, make sure of the following:
  • Make sure that you have enough free storage space on your hard disk for both the original and the compacted versions of the Access database. This means that you must have enough free storage space for at least twice the size of your Access database on that drive. If you need to free some space, delete any unneeded files from that drive, or, if possible, move the Access database to a drive that has more free space.
  • Make sure that you have both Open/Run and Open Exclusive permissions for the Access database. If you own the database, make sure to set these permissions. If you do not own the database, contact its owner to find out if you can get these permissions.
  • Make sure that no user has the Access database open.
  • Make sure that the Access database is not located on a read-only network share or has its file attribute set to Read-only.

Steps for trying to repair a damaged database

The following steps outline a general method that you can use to try to repair a damaged database:
  1. Make a copy of the damaged database (.mdb) file so that you have a backup.
  2. Delete the .ldb file if it is present. You must close the corresponding .mdb file before you delete the .ldb file.

    The .ldb file is used to determine which records are locked in a shared database and by whom. If a database is opened for shared use, the .ldb file is created with the same name as the corresponding database (.mdb). For example, if you open the Northwind.mdb sample database for shared use in the C:\Msoffice\Access folder, a file named Northwind.ldb is automatically created in the same folder. The .ldb file is automatically deleted after the last user has exited the database with these two exceptions -- when the last user does not have delete permissions to the folder containing the .mdb file or when the database is corrupted. The .ldb file contains a list of users who have the database open.
  3. Run the Compact and Repair utility. To do so, follow these steps:
    1. If the database is open, close it.
    2. On the Tools menu, point to Database Utilities, and then click Compact and Repair Database.
    3. In the Database to Compact From dialog box, select the file that you want to compact, and then click Compact.
    4. In the Compact Database Into dialog box, enter a new file name, and then click Save.

      If the compact and repair does not succeed, you will receive a message stating so. This means the damage is so severe that it cannot be corrected.
  4. If the previous steps fail to recover your damaged database, try creating a new database and importing the objects, one-by-one, from the old database to the new one. Then re-create the relationships. This technique resolves problems with damaged system tables in the database.

    Note You cannot import data access pages with the Import Wizard. Instead, open an existing data access page in the new database. To do so, follow these steps:
    1. In the Database window, click Pages under Objects.
    2. Click New.
    3. In the New Data Access Page dialog box, click Existing Web page, and then click OK.
    4. In the Locate Web Page window, browse to the location of the data access page.
  5. If the damage is in a table, and the previous steps have not recovered the table, try the following:
    1. In Microsoft Access, export the table to an ASCII (delimited text) file. For more information view the topic "Export data or database objects." in Microsoft Access Help.
    2. Delete any relationships associated with this table, and then delete the table from the database.
    3. Compact the database.
    4. Re-create the table and any relationships it had.
    5. Using a word processor, examine the ASCII file for bad or strange data and remove those records. Save the file in an ASCII text file format.
    6. Re-import the ASCII file into the newly re-created table. For more information about this topic, search the Microsoft Access Help Index for the word "delimit" and then view the topic "Import or link data and objects."
    7. Re-enter any records that you were forced to delete.
  6. If the damage is in a form or a report, the damage can be either in the form or the report itself or in one or more controls on the form or the report. You can delete the form or report and import it from the backup copy of your database or use one of the following options:
    • If the damage is in the form or report itself, create a new form or report, and then copy the controls from the original form or report.
    • If the damage is in a control on the form or the report, create a new form or report, and then re-create the controls on the new form or report. It is best to re-create all the controls, because there is no way to tell which controls are damaged.
  7. If the damage is in a macro or a module, the damage can be in the macro or the module itself or in the contents of the macro or the module. You can delete the macro or the module and import it from the backup copy of your database or use one of the following options:
    • If the damage is in the macro or module itself, create a new macro or module, and then copy the contents of the original macro or module.
    • The damage could involve non-ASCII characters embedded in the module. Save the module as a text file, remove any bad or strange data, and then reload the text file into a new module.
    • If the damage is in the contents of the macro or module, you must create a new macro or module, and then re-create the contents of the original macro or module.
If you cannot repair the database with these steps, the database is probably damaged beyond repair. If this is the case, you should restore your last backup database or re-create the database.

As a final alternative, some consultants may provide a Microsoft Access database repair service. Because this is such a specialized service, the most efficient way to locate a consultant is to post a message in the Microsoft Access "Third Party and User Groups" Internet newsgroup, which has the following newsgroup address:
microsoft.public.access.3rdpartyusrgrp
For additional information about Microsoft Access Internet newsgroups, please see the following article in the Microsoft Knowledge Base: For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
287756 AutoNumber field is not reset after you compact a database

Why .mdb files may become corrupted

There are three main reasons why an .mdb file may become corrupted, as follows:
  • Interrupted write operation
  • Faulty networking hardware
  • Opening and saving the .mdb file in another program

Interrupted write operation

You should always properly quit Access by clicking Exit or Close on the File menu. If a database is open and writing data when Access is abnormally shut down, the Jet database engine may mark the database as suspect/corrupted. This can happen if you manually turn off the computer without first quitting Windows or if you lose power. Other situations can occur that do not shut down Access but that may still interfere with Jet writing data to the disk while the database is open. This can happen, for example, when networks experience data collisions or when disk drives malfunction. If any of these interruptions occur, Jet may mark the database as potentially corrupted.

When Jet begins a write operation, it sets a flag, and it then resets the flag when the operation is complete. If a write operation is interrupted, the flag remains set. When you try to open that database again, Jet determines that the flag is set and reports that the database is corrupted. In most cases, the data in the database is not actually corrupted, but the set flag alerts Jet that corruption may have occurred. In cases such as this, compacting or repairing the database (or both) can typically restore the database. Fortunately, there are ways to determine which user and workstation was responsible for marking the file as suspect. With Microsoft Visual Basic for Applications in Access, you can output a list of users who are logged into a specific database.
208449 Microsoft Access newsgroups available on the Internet
For more information about how to do this, see the "How to determine which users/workstations are causing the file to be marked suspect" section later in this article.

Faulty networking hardware

Sometimes corruption can occur without the Jet database engine being involved. For example, faulty networking hardware can cause a file to become corrupted. The cause can be one or more links in the hardware chain between the computer that the database resides on and the computer that has the database open. This list includes, but is not limited to, network interface cards, network cabling, routers, and hubs.

Hardware-based corruption is typically indicated by .mdb files that cannot be restored through the use of compacting, repairing, or Jetcomp. Hardware corruption will typically recur until the responsible hardware is repaired or replaced.

Opening and saving the .mdb file in another program

There is no way to recover an .mdb file that was opened and then saved in a different program. For example, you could open and save an .mdb file in Microsoft Word, but if you were to do so, the .mdb file could never be recovered, except from a backup copy. If you accidentally open an .mdb file in another application, be sure not to save it. It really serves no purpose to open an .mdb file in another application because if you do, all you see is a seemingly random series of characters.

How to determine which users/workstations are causing the file to be marked as suspect

When you troubleshoot to determine what is causing database corruption, you may have to see who is logged into the database. With Microsoft Visual Basic for Applications in Access 2002 or in Access 2003, you can access a list of users who are logged into a specific database.
For more information about how to do this, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
285822 How to determine who is logged on to a database by using Microsoft Jet UserRoster in Access 2002 or in Access 2003

Steps that you can take to prevent corruption

To prevent database corruption:
  • Avoid losing power during database writes. Losing power during database writes can cause the database to be left in a suspect state.
  • Avoid dropping network connections.
  • Avoid abnormal termination of Microsoft Jet connections such as power loss, manual shutdown, having Task Manager shutdown the application, and so on.
  • When you are programming, close all DAO and ADO objects that you have open. Examples include Recordset, QueryDef, TableDef, and Database objects.
  • Fatal system errors almost always cause abnormal termination. If your database is prone to fatal errors, you should resolve the errors before the database becomes too damaged to open or to recover. For more information about how to do this and sample code that you can use, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
    285822 How to determine who is logged onto a database by using Microsoft Jet UserRoster in Access 2002
    For more information about fatal system errors, click the following article numbers to view the articles in the Microsoft Knowledge Base:
    294301 ACC2002: How to troubleshoot fatal system errors in Access 2002 running on Microsoft Windows 2000
  • Compact the database often.
  • Do not run IPX on Microsoft Windows NT Server where Jet databases are located across the network and the client is Microsoft Windows 95 with IPX/SPX. Instead run TCP-IP on the Windows NT Server and a dual protocol stack of IPX and TCP-IP on the Win95 client. (Windows NT to Windows NT with IPX/SPX will not cause the problem, nor will Novell to any client.)
  • Avoid a large number of open and close operations in a loop (more than 40,000 successive open and close operations could cause corruption).

Special note on converted databases

In versions of Access earlier than Access 2002, if there were errors while you were converting a database to the current version, there was no easy way to determine which objects were affected and possibly contained noticeable corruption.

When Microsoft Access 2002 or later encounters errors while converting an Access file, you can view a summary of these errors by opening the Conversion Errors table in the new Access file. The Conversion Errors table contains the following columns:

Object Type. The type of database object in which Access encountered an error, or "Database" if Access encountered an error that is not specific to a particular type of object.

Object Name. The name of the object in which Access encountered an error. If Access encounters a compilation error during conversion, however, the name of the module that contains the error is not specified.

Error Description: If necessary, you can press SHIFT+F2 to view the entire description of the error.

REFERENCES

For more information about repairing databases, click Microsoft Access Help on the Help menu, type repairing in the Office Assistant or the Answer Wizard, and then click Search to view the topic. For additional information about troubleshooting databases in earlier versions of Access, click the following article numbers to view the articles in the Microsoft Knowledge Base:
209137 How to troubleshoot and repair a damaged Jet 4.0 database
279334 How to repair a damaged Jet 3.5 database
109953 How to troubleshoot/repair damaged Jet 3.0 and prior databases
284152 How to troubleshoot fatal system errors in Access 2002 running on Windows Millennium

Properties

Article ID: 283849 - Last Review: May 7, 2007 - Revision: 6.4
APPLIES TO
  • Microsoft Office Access 2003
  • Microsoft Access 2002 Standard Edition
Keywords: 
kbcorrupt kbtshoot kbhowto KB283849

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com