أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

الأسئلة المتداولة حول Windows 2000 DNS وWindows Server 2003 DNS

انتهي دعم Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015!

أنهت شركة Microsoft دعم نظام التشغيل Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015. لقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

الموجز
توضح هذه المقالة وظائف DNS في نظامي التشغيل Windows 2000 وWindows Server 2003، وتوفر إجابات على الأسئلة المتداولة حول Windows 2000 وWindows Server 2003 DNS.
معلومات أخرى
يعتبر DNS (نظام أسماء الملفات) بمثابة الركيزة الأساسية التي يقوم عليها Active Directory، كما أنه يمثل آلية تحليل الأسماء الأساسية لنظامي التشغيل Windows 2000 وWindows Server 2003. تعمل وحدات التحكم بالمجال الخاصة بنظامي التشغيل Windows 2000 وWindows Server 2003 بشكل ديناميكي على تسجيل المعلومات الخاصة بها والخاصة بـ Active Directory في DNS. تقوم وحدات التحكم بالمجال والملقمات ومحطات العمل الأخرى، التي تعتبر جزءًا من المجال، الخاصة بنظامي التشغيل Windows 2000 وWindows Server 2003 بالاستعلام من خلال DNS للبحث عن معلومات مرتبطة بـ Active Directory. في حالة عدم إعداد DNS بشكل صحيح، يمكن أن تحدث مشكلات على مستوى المجال مثل النسخ المتماثل بين وحدات التحكم بالمجال. قد لا تتمكن أيضًا من تسجيل الدخول إلى المجال أو الاتصال به من محطة عمل أو ملقم.

السؤال: ما هي الأخطاء الشائعة التي تحدث عند قيام المسؤولين بإعداد DNS على شبكة تحتوي على وحدة تحكم بالمجال فردية لنظام التشغيل Windows 2000 أو Windows Server 2003؟

الإجابة: الأخطاء الأكثر شيوعًا هي كما يلي:
  • عدم إشارة وحدة التحكم بالمجال إلى نفسها لتحليل DNS على كافة أجهزة الاتصال بالشبكة.
  • وجود المنطقة "." ضمن مناطق البحث الأمامي في DNS.
  • عدم إشارة أجهزة الكمبيوتر الأخرى الموجودة على شبكة الاتصال المحلية (LAN) إلى ملقم Windows 2000 أو Windows Server 2003 DNS بالنسبة لنظام DNS.
السؤال: لماذا يلزم أن تشير وحدة التحكم بالمجال إلى نفسها بالنسبة لنظام DNS؟

الإجابة: تسجل خدمة Netlogon الموجودة على وحدة التحكم بالمجال عددًا من السجلات في DNS والتي تتيح لوحدات التحكم بالمجال وأجهزة الكمبيوتر الأخرى إمكانية العثور على معلومات مرتبطة بـ Active Directory. إذا كانت وحدة التحكم بالمجال تشير إلى ملقم DNS الخاص بموفر خدمة الإنترنت (ISP)، لا تسجل خدمة Netlogon السجلات الصحيحة لـ Active Directory وتظهر أخطاء في "عارض الأحداث". في نظام التشغيل Windows Server 2003، يتمثل تكوين DNS الموصى به في تكوين إعدادات عميل DNS على كافة ملقمات DNS بحيث تستخدم تلك الملقمات نفسها على أنها ملقم DNS الأساسي الخاص بها، ويتمثل التكوين كذلك في استخدام وحدة تحكم بالمجال مختلفة في المجال نفسه على أنها ملقم DNS البديل الخاص بها، ويفضل أن تتوفر وحدة تحكم بالمجال أخرى في نفس الموقع. يتم من خلال هذه العملية أيضًا حل مشكلة "انعزال" DNS في نظام التشغيل Windows 2000. يجب تكوين إعدادات عميل DNS دائمًا على كل جهاز اتصال بالشبكة خاص بوحدة التحكم بالمجال لاستخدام عناوين ملقم DNS البديل بالإضافة إلى عنوان ملقم DNS الأساسي.

لمزيد من المعلومات حول مشكلة "انعزال" DNS في نظام التشغيل Windows 2000، راجع "Chapter 2 - Structural Planning for Branch Office Environments" (الفصل الثاني - التخطيط الهيكلي لبيئات المكاتب الفرعية) في قسم "Planning" (التخطيط) من Server Active Directory Branch Office Planning Guide (دليل تخطيط المكاتب الفرعية لـ Active Directory) الخاص بملقم Windows 2000 على موقع Microsoft التالي على الويب: http://www.microsoft.com/windows2000/techinfo/planning/activedirectory/branchoffice/default.mspx

السؤال: ماذا تسجل وحدة التحكم بالمجال في DNS؟

الإجابة: تعمل خدمة Netlogon على تسجيل كافة سجلات الخدمة (التي يرمز إليها بـ SRV) لوحدة التحكم بالمجال هذه. يتم عرض هذه السجلات على هيئة المجلدات التالية: (_msdcs) و(_sites) و(_tcp) و(_udp) وذلك في منطقة البحث الأمامي التي تطابق اسم المجال لديك. تبحث أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن هذه السجلات للعثور على معلومات مرتبطة بـ Active Directory.

السؤال: لماذا لا أستطيع استخدام ملقم WINS لتحليل الأسماء كما يُستخدم في Microsoft Windows NT 4.0؟

الإجابة: لا تعمل وحدة التحكم بالمجال الخاصة بنظام التشغيل Windows 2000 أو Windows Server 2003 على تسجيل المعلومات المرتبطة بـ Active Directory من خلال ملقم WINS؛ بل تقوم فقط بتسجيل هذه المعلومات من خلال ملقم DNS الذي يدعم التحديثات الديناميكية مثل ملقم Windows 2000 أو Windows Server 2003 DNS. لا يتم الاستعلام عن ملقم WINS من خلال أجهزة الكمبيوتر الأخرى التي تعمل بنظامي التشغيل Windows 2000 وWindows Server 2003 للعثور على معلومات مرتبطة بـ Active Directory.

السؤال: في حالة إزالة إعدادات ملقم DNS الخاص بـ ISP من وحدة التحكم بالمجال، كيف يقوم الملقم بتحليل الأسماء مثلما يحدث في Microsoft.com على الإنترنت؟

الإجابة: تستخدم خدمة DNS ملقمات تلميحات الجذر طالما أن منطقة "." غير موجودة ضمن مناطق البحث الأمامي في DNS. وملقمات تلميحات الجذر هي ملقمات معروفة على الإنترنت، وهي تساعد كافة ملقمات DNS على تحليل استعلامات الأسماء.

السؤال: ما هي منطقة "." في منطقة البحث الأمامي الخاصة بي؟

الإجابة: يساعد هذا الإعداد على تعيين ملقم Windows 2000 أو Windows Server 2003 DNS كملقم تلميح جذر ويتم عادةً حذفه. إذا لم تقم بحذف هذا الإعداد، قد لا تتمكن من تنفيذ تحليل الأسماء الخارجي على ملقمات تلميحات الجذر على الإنترنت.

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
229840 عدم توفر تلميحات الجذر وصفحات معيد التوجيه الخاصة بملقم DNS
السؤال: هل يجب تكوين معيدي التوجيه في DNS؟

الإجابة: لا. طبقًا للإعدادات الافتراضية، يستخدم Windows 2000 DNS ملقمات تلميحات الجذر على الإنترنت؛ ومع ذلك، يمكن تكوين معيدي التوجيه لإرسال استعلامات DNS مباشرةً إلى ملقم DNS الخاص بـ ISP أو ملقمات DNS أخرى. في معظم الأحيان، عند تكوين معيدي التوجيه، يرتفع مستوى أداء DNS وكفاءته، إلا أن هذا التكوين قد يفشل أيضًا في حالة حدوث مشكلات ملقم DNS القائم بإعادة التوجيه. يمكن أن يوفر ملقم تلميح الجذر مستوى من التكرار في مقابل التزايد البسيط في حركة مرور DNS على اتصال الإنترنت. سيتم الاستعلام عن ملقمات تلميحات الجذر من خلال Windows Server 2003 DNS إذا لم يتمكن من الاستعلام عن معيدي التوجيه.

السؤال: هل ينبغي أن تشير أجهزة الكمبيوتر الأخرى التي تعمل بنظامي التشغيل Windows 2000 وWindows Server 2003 الموجودة على شبكة الاتصال المحلية (LAN) الخاصة بي إلى ملقمات DNS الخاصة بـ ISP؟

الإجابة: لا. ففي حالة عدم عثور الملقم أو محطة العمل التي تعمل بنظام التشغيل Windows 2000 أو Windows Server 2003 على وحدة التحكم بالمجال في DNS، قد تواجهك مشكلات في الاتصال بالمجال أو تسجيل الدخول إليه. يجب أن يشير إعداد DNS المفضل لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 2000 أو Windows Server 2003 إلى وحدة التحكم بالمجال الخاصة بنظام التشغيل Windows 2000 أو Windows Server 2003 التي تستخدم DNS. إذا كنت تستخدم DHCP، تأكد من عرض خيار النطاق رقم 15 لإعدادات ملقم DNS الصحيحة على شبكة الاتصال المحلية (LAN) الخاصة بك.

السؤال: هل يلزم أن تشير أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows NT 4.0 أو Microsoft Windows 95 أو Microsoft Windows 98 أو Microsoft Windows 98 Second Edition إلى ملقم Windows 2000 أو Windows Server 2003 DNS؟

الإجابة: تستمر أنظمة التشغيل القديمة في استخدام NetBIOS لتحليل الأسماء للعثور على وحدة تحكم بالمجال؛ إلا أنه من المستحسن أن تشير كافة أجهزة الكمبيوتر إلى ملقم Windows 2000 أو Windows Server 2003 لتحليل الأسماء.

السؤال: ماذا يحدث إذا كان ملقم Windows 2000 أو Windows Server 2003 DNS يعمل من خلال ملقم وكيل أو جدار حماية؟

الإجابة: إذا تمكنت من الاستعلام عن ملقمات DNS الخاصة بـ ISP من خلال الملقم الوكيل أو جدار الحماية، يمكن لملقمي Windows 2000 وWindows Server 2003 DNS الاستعلام عن ملقمات تلميحات الجذر. يجب فتح المنفذ 53 الخاص بـ UDP وTCP على الملقم الوكيل أو جدار الحماية.

السؤال: ماذا ينبغي أن أفعل إذا كانت وحدة التحكم بالمجال تشير إلى نفسها بالنسبة لنظام DNS مع استمرار عدم ظهور سجلات SRV في المنطقة؟

الإجابة: ابحث عن مساحة اسم غير مرتبطة، ثم قم بتشغيل Netdiag.exe /fix. يجب تثبيت "أدوات الدعم" من القرص المضغوط لنظام التشغيل Windows 2000 Server أو Windows Server 2003 لتشغيل Netdiag.exe.

لمزيد من المعلومات حول كيفية البحث عن مساحة اسم غير مرتبطة، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
257623 عدم تطابق لاحقة DNS الخاصة باسم الكمبيوتر لوحدة التحكم بالمجال الجديدة مع اسم المجال بعد تثبيت ترقية وحدة التحكم بالمجال الأساسية الخاصة بـ Windows NT 4.0 إلى Windows 2000
السؤال: كيف يمكنني إعداد DNS لمجال تابع؟

الإجابة: لإعداد DNS لمجال تابع، قم بإنشاء سجل تفويض على ملقم DNS الأصلي لملقم DNS التابع. قم بإنشاء منطقة ثانوية على ملقم DNS التابع الذي ينقل المنطقة الأصلية من ملقم DNS الأصلي.

ملاحظة يتضمن نظام التشغيل Windows Server 2003 أنواع إضافية للمناطق، مثل منطقة كعب الروتين ومناطق Active Directory المتكاملة على مستوى التجمع، والتي قد تلائم بيئتك بشكل أفضل.

قم بتعيين وحدة التحكم بالمجال التابعة بحيث تشير إلى نفسها أولاً. بمجرد أن تتوفر وحدة تحكم بالمجال إضافية، قم بتعيين وحدة التحكم بالمجال التابعة بحيث تشير إلى وحدة التحكم بالمجال هذه في المجال التابع باعتبارها تابعة لها.

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
255248 كيفية إنشاء مجال تابع في Active Directory وتفويض مساحة اسم DNS إلى المجال التابع

موارد إضافية

241505 فقد سجلات SRV بعد تطبيق Active Directory ونظام أسماء المجالات
247811 كيفية تحديد موقع وحدات التحكم بالمجال في نظام التشغيل Windows
249868 استبدال تلميحات الجذر بملف Cache.dns
win2000hotnet الأسئلة المتداولة
خصائص

رقم الموضوع: 291382 - آخر مراجعة: 01/31/2007 07:23:00 - المراجعة: 9.2

  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows 2000 Server
  • Microsoft Windows 2000 Advanced Server
  • kbinfo kbtshoot kbdns kbfaq KB291382
تعليقات
>rosoft.com/ms.js" '="">om/ms.js" '="">

Frequently asked questions about Windows 2000 DNS and Windows Server 2003 DNS

Article translations Article translations
Article ID: 291382 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q291382
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

This article describes DNS functionality in Windows 2000 and Windows Server 2003, and provides answers to frequently asked questions about Windows 2000 and Windows Server 2003 DNS.

MORE INFORMATION

DNS is the backbone of Active Directory and the primary name resolution mechanism of Windows 2000 and Windows Server 2003. Windows 2000 and Windows Server 2003 domain controllers dynamically register information about themselves and about Active Directory in DNS. Other Windows 2000 and Windows Server 2003 domain controllers, servers, and workstations that are part of the domain query DNS to find Active Directory-related information. If DNS is not set up correctly, domain-wide issues can occur such as replication between domain controllers. You may also be unable to log on to the domain or to join the domain from a workstation or server.

Question: What are the common mistakes that are made when administrators set up DNS on network that contains a single Windows 2000 or Windows Server 2003 domain controller?

Answer: The most common mistakes are:
  • The domain controller is not pointing to itself for DNS resolution on all network interfaces.
  • The "." zone exists under forward lookup zones in DNS.
  • Other computers on the local area network (LAN) do not point to the Windows 2000 or Windows Server 2003 DNS server for DNS.
Question: Why do I have to point my domain controller to itself for DNS?

Answer: The Netlogon service on the domain controller registers a number of records in DNS that enable other domain controllers and computers to find Active Directory-related information. If the domain controller is pointing to the Internet service provider's (ISP) DNS server, Netlogon does not register the correct records for Active Directory, and errors are generated in Event Viewer. In Windows Server 2003, the recommended DNS configuration is to configure the DNS client settings on all DNS servers to use themselves as their own primary DNS server, and to use a different domain controller in the same domain as their alternative DNS server, preferably another domain controller in the same site. This process also works around the DNS "Island" problem in Windows 2000. You must always configure the DNS client settings on each domain controller's network interface to use the alternative DNS server addresses in addition to the primary DNS server address.

For more information about the Windows 2000 DNS "Island" problem, see "Chapter 2 - Structural Planning for Branch Office Environments" in the "Planning" section of the Windows 2000 Server Active Directory Branch Office Planning Guide at the following Microsoft Web site: http://www.microsoft.com/technet/archive/windows2000serv/technologies/activedirectory/deploy/adguide/adguideintro.mspx

Question: What does a domain controller register in DNS?

Answer: The Netlogon service registers all the SRV records for that domain controller. These records are displayed as the _msdcs, _sites, _tcp, and _udp folders in the forward lookup zone that matches your domain name. Other computers look for these records to find Active Directory-related information.

Question: Why can't I use WINS for name resolution like it is used in Microsoft Windows NT 4.0?

Answer: A Windows 2000 or Windows Server 2003 domain controller does not register Active Directory-related information with a WINS server; it only registers this information with a DNS server that supports dynamic updates such as a Windows 2000 or Windows Server 2003 DNS server. Other Windows 2000-based and Windows Server 2003-based computers do not query WINS to find Active Directory-related information.

Question: If I remove the ISP's DNS server settings from the domain controller, how does it resolve names such as Microsoft.com on the Internet?

Answer: As long as the "." zone does not exist under forward lookup zones in DNS, the DNS service uses the root hint servers. The root hint servers are well-known servers on the Internet that help all DNS servers resolve name queries.

Question: What is the "." zone in my forward lookup zone?

Answer: This setting designates the Windows 2000 or Windows Server 2003 DNS server to be a root hint server and is usually deleted. If you do not delete this setting, you may not be able to perform external name resolution to the root hint servers on the Internet.

For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
229840 DNS server's root hints and forwarder pages are unavailable
Question: Do I need to configure forwarders in DNS?

Answer: No. By default, Windows 2000 DNS uses the root hint servers on the Internet; however, you can configure forwarders to send DNS queries directly to your ISP's DNS server or other DNS servers. Most of the time, when you configure forwarders, DNS performance and efficiency increases, but this configuration can also introduce a point of failure if the forwarding DNS server is experiencing problems. The root hint server can provide a level of redundancy in exchange for slightly increased DNS traffic on your Internet connection. Windows Server 2003 DNS will query root hints servers if it cannot query the forwarders.

Question: Should I point the other Windows 2000-based and Windows Server 2003-based computers on my LAN to my ISP's DNS servers?

Answer: No. If a Windows 2000-based or Windows Server 2003-based server or workstation does not find the domain controller in DNS, you may experience issues joining the domain or logging on to the domain. A Windows 2000-based or Windows Server 2003-based computer's preferred DNS setting should point to the Windows 2000 or Windows Server 2003 domain controller running DNS. If you are using DHCP, make sure that you view scope option #15 for the correct DNS server settings for your LAN.

Question: Do I need to point computers that are running Windows NT 4.0 or Microsoft Windows 95, Microsoft Windows 98, or Microsoft Windows 98 Second Edition to the Windows 2000 or Windows Server 2003 DNS server?

Answer: Legacy operating systems continue to use NetBIOS for name resolution to find a domain controller; however it is recommended that you point all computers to the Windows 2000 or Windows Server 2003 DNS server for name resolution.

Question: What if my Windows 2000 or Windows Server 2003 DNS server is behind a proxy server or firewall?

Answer: If you are able to query the ISP's DNS servers from behind the proxy server or firewall, Windows 2000 and Windows Server 2003 DNS server is able to query the root hint servers. UDP and TCP Port 53 should be open on the proxy server or firewall.

Question: What should I do if the domain controller points to itself for DNS, but the SRV records still do not appear in the zone?

Answer: Check for a disjointed namespace, and then run Netdiag.exe /fix. You must install Support Tools from the Windows 2000 Server or Windows Server 2003 CD-ROM to run Netdiag.exe.

For more information about how to check for a disjointed namespace, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
257623 The DNS suffix of the computer name of a new domain controller may not match the name of the domain after you install upgrade a Windows NT 4.0 Primary domain controller to Windows 2000
Question: How do I set up DNS for a child domain?

Answer: To set up DNS for a child domain, create a delegation record on the parent DNS server for the child DNS server. Create a secondary zone on the child DNS server that transfers the parent zone from the parent DNS server.

Note Windows Server 2003 has additional types of zones, such as Stub Zones and forest-level integrated Active Directory zones, that may be a better fit for your environment.

Set the child domain controller to point to itself first. As soon as an additional domain controller is available, set the child domain controller to point to this domain controller in the child domain as its secondary.

For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
255248 How to create a child domain in Active Directory and delegate the DNS namespace to the child domain

Additional Resources

241505 SRV records missing after implementing Active Directory and Domain Name System
247811 How domain controllers are located in Windows
249868 Replacing root hints with the Cache.dns file

Properties

Article ID: 291382 - Last Review: February 27, 2007 - Revision: 9.5
APPLIES TO
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows 2000 Server
  • Microsoft Windows 2000 Advanced Server
Keywords: 
kbtshoot kbdns kbfaq kbinfo KB291382

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com