أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

الأسئلة المتداولة حول مراقبة الشبكة

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

294818
الموجز
تحتوي هذه المقالة إجابات الأسئلة المتداولة حول "مراقب الشبكة".
معلومات أخرى

مقدمة حول

مراقبة شبكة الاتصال هي أداة مساعدة الذي يأتي مع Microsoft Systems Management Server "و" نظام التشغيل Microsoft Windows 2000 Server. يمكنك استخدام "مراقب الشبكة" (يعرف أيضاً NetMon) إلى التقاط ولاحظ أنماط حركة مرور شبكة الاتصال والمشاكل.

التقاط إطارات

عند بدء تشغيل "مراقب الشبكة" ويعرض إطار الالتقاط. يتضمن إطار التقاط إطارات الأربعة:

اسم جزءالمحتويات
الرسم البيانيتمثيلاً رسومياً نشاط شبكة الاتصال الحالي
إحصائيات جلسة العملإحصائيات حول جلسات عمل شبكة الاتصال الفردية الحالي
إحصائيات المحطةإرسال إحصائيات حول جلسات العمل إلى أو من الكمبيوتر التشغيل "مراقبة الشبكة"
إجمالي الإحصائياتملخص إحصائيات حول نشاط شبكة الاتصال التي تم الكشف عن منذ أن بدأت عملية الالتقاط


إطار عارض الإطار

بعد تم التقاطه تتبع "مراقب شبكة الاتصال", يمكنك عرضه من خلال "مراقبة الشبكة" مباشرةً خلال إطار "عارض الإطار" أو يمكنك حفظ إلى ملف لتحليلها فيما بعد. يتم تقديم البيانات في إطار "عارض الإطار" في الإطارات الثلاثة تسمح لك بعرض البيانات الملتقطة في درجات مختلفة من التفاصيل:

اسم جزءالمحتويات
ملخصسرد إطارات البيانات الملتقطة في الترتيب الذي يقومون تم التقاط ، بما في ذلك وقت وصول الإطار المصدر و عناوين عنصر تحكم وصول الوسائط الوجهة بروتوكول وصف ملخص و عناوين الوجهة/المصدر الأخرى (على سبيل المثال، عناوين IP).
التفاصيليوزع لكل إطار ثم يقطع بروتوكول المعلومات. لعرض بيانات خصائص البروتوكول الذي انقر لتوسيع حقل في جزء التفاصيل. إذا قمت بتحديد خط في جزء "التفاصيل" ، يتم تمييز البيانات الست عشري المقترن في جزء ست عشري.
ست عشرييعرض محتويات الإطار المحدد كل في سداسي عشري وتنسيق ASCII.

الأسئلة و إجابات

  1. Q. أين أحصل على أداة "مراقبة الشبكة" ؟

    أ يوجد إصداران من برنامج "مراقب شبكة الاتصال". يتم إصدار كامل التي يتم شحنها مع Microsoft Systems Management Server (SMS). إصدار "lite" المضمنة مع Windows NT Server و Windows 2000 Server ويحتوي على مجموعة فرعية من الميزات المتوفرة في الإصدار الكامل.
  2. Q. ما الإصدار التي يجب أن تستخدم ؟

    أ ذلك يعتمد على نوع حركة مرور تحتاج إلى التقاط. يمكنك التقاط كلا الإصدارين "مراقبة الشبكة" حركة المرور التي يتم إرسالها إلى أو من الكمبيوتر المضيف (الكمبيوتر الذي يُشغّل NetMon) ، بما في ذلك عمليات البث وحركة المرور عبر طلب - اتصال شبكة الاتصال. الإصدار الكامل من "مراقب شبكة الاتصال" يسمح لك أيضاً التقاط وعرض أي إطارات من قطعة شبكة الاتصال الموجود عليها كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل NetMon بغض النظر عن ما إذا كانت تتم معالجتها أنها إلى الكمبيوتر المضيف.
  3. Q. ما هو الفرق بين "عميل مراقب الشبكة" و "أدوات مراقب الشبكة" عامل ؟

    أ الأساسي مكونين من برنامج "مراقب شبكة الاتصال" هي عميل مراقبة الشبكة "و" واجهة المستخدم. عامل مراقب الشبكة مراقبة شبكة الاتصال وتمرير حركة مرور إلى "البرنامج" (واجهة المستخدم). يمكن تشغيل "عميل مراقب الشبكة" على أي كمبيوتر متوافق أثناء تشغيل البرنامج على كمبيوتر منفصل.

    يمكن فقط رؤية كمبيوتر حركة مرور الشبكة التي تمر عبر قطعة شبكة الاتصال الخاصة به. وبالتالي، يمكن يكون من المفيد أن "عميل مراقب الشبكة" قيد التشغيل على شبكة اتصال حيث المشكلة هو حدوث ، بينما يتم تشغيل واجهة مستخدم "مراقب شبكة الاتصال" من الكمبيوتر مسؤول شبكة الاتصال المحلية (LAN) (على سبيل المثال) على مقطع شبكة مختلفة. مسؤول LAN يمكن ثم إدارة الالتقاط وعرض البيانات الملتقطة من الكمبيوتر الخاص به على الرغم من أن مسؤول LAN ليست على قطعة حيث حدوث المشكلة.
  4. Q. يتم تقديم أي مخاطر الأمان عن طريق استخدام "مراقب الشبكة" ؟

    يتم مراقبة الشبكة "أ"متشمم"، تسمى ، بالكشف عن مشاكل على الشبكة. لأنه يمكنك تحليل حركة المرور مستوى الإطار ، مرئياً كافة البيانات غير المشفرة في عملية تتبّع. على سبيل المثال، عند استخدام ملقم معلومات إنترنت لـ Microsoft (IIS) "بالمصادقة الأساسية" كلمة المرور يتم تمرير كنص واضح ثم يمكن قراءتها في تتبع "مراقبة شبكة الاتصال".
  5. Q. ما هو الفرق بين على عنوان تحكم بالوصول للوسائط عنوان IP ؟ كيف يمكن للتمييز واحداً من آخر ؟

    أ وسائط عنوان تحكم بالوصول (MAC) 12-رقم فريد ، (48 بت) ، رقم سداسي عشري الذي الشبكة المصنعة لبطاقة (NIC) واجهة "شعلة في" جهاز الكمبيوتر بطاقة واجهة شبكة الاتصال. على بعض البطاقات برامج يمكن تجاوز هذا العدد ولكن يبقى رقم نسخ قرص مضغوط إلى البطاقة. يتم أيضاً الإشارة إلى عناوين MAC "عناوين أجهزة" و "عالمياً إدارته عناوين" (UAAs). عندما يتم تجاوز هذه عناوين MAC تسمى "محلياً إدارته عناوين" (LAAs).

    يتم التحكم بالوصول إلى الوسائط طبقة أقل من الطراز الشبكة الذي يحتوي على معلومات حول العنوان. تتضمن كافة الإطارات على شبكة المنطقة المحلية عنوان MAC, بغض النظر عن بروتوكول شبكة الاتصال في الإطار. لا يمكن أن يقال نفس حول عناوين بروتوكول إنترنت (IP) في مستوى أعلى من طراز شبكة الاتصال. تحتوي حركة مرور IP بدون مثل حركة مرور تستخدم بروتوكول IPX/SPX Novell عنوان MAC ولكن ليس عنوان IP.

    عنوان IP هو عنوان ٣٢ بت يجب أن يكون فريداً عبر شبكة تحكم بالإرسال/بروتوكول إنترنت بروتوكول (TCP/IP). عادةً يتم تمثيل عناوين IP في منهج عشري الذي يصف كل ثماني بتات (ثمانية بتات) عنوان IP الخاص به كقيمة عشرية فصل كل ثمانية بنقطة (على سبيل المثال، 172.16.255.255).

    عند عرض البيانات الملتقطة في مراقبة الشبكة "، يمكنك تعيين اسم مألوف إما كتابة العنوان. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق العنوان في جزء ملخص إطار "عارض الإطار" ومن ثم انقر فوق تحرير العناوين.
  6. وضع Q. ما إذا كان بطاقة محول الشبكة لا يعتمد مختلط ؟ ما هو وضع مختلط على أي حال ؟

    أ وضع مختلط هي حالة فيها بطاقة محول شبكة بنسخ كافة الإطارات الذي يمر عبر الشبكة إلى مخزن محلي بغض النظر عن عنوان الوجهة. يقوم هذا الوضع بتمكين "مراقبة الشبكة" التقاط وعرض كافة حركة مرور شبكة الاتصال.

    لاستخدام "مراقبة الشبكة" ، يجب أن يحتوي الكمبيوتر على بطاقة شبكة يعتمد وضع مختلط. إذا كنت تستخدم "عميل مراقب الشبكة" على كمبيوتر بعيد, لا تحتاج محطة العمل المحلية بطاقة محول شبكة الذي يعتمد وضع مختلط ولكن الكمبيوتر البعيد.
  7. Q. كيف "مراقب الشبكة" تفسير البروتوكولات في تتبع الذي تم التقاطه ؟

    يتضمن "مراقبة الشبكة أ" موزعي البروتوكولات التي تبدو في تفسير المفتاح عناصر ضمن البيانات الأولية تفسير بعض بروتوكولات الأكثر شيوعاً. كما evolve المقاييس الجديدة وتطبيقات تكون هناك بعض البروتوكولات التي لا تحتوي NetMon موزعي. يمكن كتابة الأفراد موزعي البروتوكولات هذه أو قد شركات أخرى من كتابة بعض هذه موزعي (الذي يمكن العثور على الإنترنت). يتم تضمين بعض موزعي إضافية في أدوات موارد Microsoft.
  8. ما سبب Q. لا راجع نشاط HTTP ولكن يمكن مشاهدة المكالمات الخاصة بي ضمن بروتوكول آخر ؟

    محلل أ الشبكة مراقبة HTTP يبحث عن منفذ TCP 80 لتعريف إطار كإطار HTTP. إذا كان موقع ويب يستخدم منفذ مختلف من 80 المنفذ القياسي (0x50) ، لا يتعرف المحلل اللغوي على الإطار الذي يحتوي على بيانات HTTP. تحقق من "خصائص موقع ويب" على علامة التبويب موقع ويب تكوين IIS لمعرفة ما إذا تم تعيين 80 منفذ TCP.
  9. Q. ما هو تعارف طريقة ثلاثة ؟

    أ قبل إرسال أية بيانات عبر بروتوكول TCP, يجب تأسيس اتصال يمكن الاعتماد عليه. "تعارف طريقة ثلاثة" هو العملية التي تستخدم TCP تأسيس هذا الاتصال.

    لا يمكن أن يكون وصف هذه العملية ضمن سياق هذه المقالة تمامًا. باختصار ، تعريف الإطارات الثلاثة تعارف الطريقة الثالثة. في الإطار الأول يرسل Computer1 إطار إلى Computer2 مع تعيين العلامة SYN TCP. في إطار الثاني Computer2 يرسل إشارات إطار إلى Computer1 مع SYN و ACK مجموعة. في إطار الثالث يرسل Computer1 إطار إلى Computer2 مع تعيين العلامة ACK. أي جهازي كمبيوتر تبادل هذه الحزم الثلاثة في كل مرة تقوم بإعداد اتصال TCP.
  10. كيف Q. قطع اتصال ظاهر في تتبع NetMon ؟

    يمكن أن يتم إنهاء اتصال TCP أ بإحدى الطريقتين التاليتين. إغلاق "بأمان" يستخدم العلامة TCP FIN لإظهار أن المرسل له لا توجد بيانات أخرى لإرسال. يتم استخدام العلامة RST TCP يكون قطع اتصال انتهاء جلسة عمل ("abortive").
  11. Q. ما هو الفرق بين عامل تصفية التقاط وعامل تصفية عرض ؟

    أ قبل تشغيل الالتقاط يمكنك إعداد عامل تصفية التقاط لتحديد يتم تخزين أي إطارات في المخزن المؤقت. بعد تخزين البيانات يمكنك إعداد عامل تصفية عرض إضافية لتركيز الانتباه على مجموعة معينة من الإطارات.
  12. يتم حفظ عوامل التصفية إمكانية التقاط Q. وعرضها كافتراضي ؟

    أ بحفظ عامل تصفية الالتقاط أو العرض الافتراضي ، يجب أن تكتب فوق الملفات الموجودة. تم تسمية الملف عامل تصفية العرض الافتراضي Default.df ثم تم تسمية الملف عامل تصفية الالتقاط الافتراضي Default.cf. عادةً هذه الملفات الموجودة في WinNT/System32/Netmon/لقطات/المجلد.

    بدلاً من ذلك، يمكن حفظ وقم بتحميل الملفات عامل التصفية المتنوعة كما هو مطلوب من داخل "مراقب الشبكة". للقيام بذلك، انقر فوق تحميل مربع الحوار عامل تصفية الالتقاط أو عامل تصفية العرض.
  13. Q. لقد تلقيت الالتقاط. كيفية لتجعله أكثر قابلية للقراءة ؟

    أ لا يمكنك فرز الإطارات ولكن يمكنك فرز مظهر جزء ملخص. للقيام بذلك، قم بسحب أسماء الأعمدة إلى الترتيب المفضل. كما يمكنك استبدال عنوان مع اسماً ذا معنى. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق العنوان في جزء ملخص إطار "عارض الإطار" ومن ثم انقر فوق تحرير العناوين.
  14. Q. يجب تشغيل "مراقب الشبكة" على العميل أو الملقم أو كليهما ؟ ماذا لو العميل والملقم هي نفس الكمبيوتر ؟

    أ عند تطبيقات العميل والملقم على نفس جهاز الكمبيوتر, توجد عادةً لم حركة مرور شبكة الاتصال. وبالتالي، لا يمكنك استخدام "مراقب الشبكة" في فهم ما يحدث بين التطبيقات.

    عندما تقوم باستكشاف أخطاء HTTP أو البروتوكولات الأخرى المستندة إلى النص "، إذا كان لديك جهازي كمبيوتر العميل هو إحضار للخلف نتائج غير متوقعة تشغيل" مراقب الشبكة "على ملقم لمعرفة ما إذا كان الخادم يقوم بإرسال البيانات الصحيحة.

    قد تحتاج إلى تتبع على الملقم والعميل حالة جدار الحماية أو إنترانت في تسبب مشاكل شبكة الاتصال. في هذا السيناريو، يمكنك مقارنة تتبعات أكثر كفاءة في حالة استخدام الأمر Net وقت مزامنة وقت النظام على أجهزة الكمبيوتر.

    إذا كان لديك ثلاث أجهزة كمبيوتر الاتصال في هندسة ثلاثي المستوى يمكنك تشغيل "مراقب الشبكة" على المستوى الأوسط لأن كافة حركات المرور تقاطع ذلك الكمبيوتر.
  15. Q. يمكن تشغيل المستخدم التطبيقات الأخرى أثناء التقاط مراقبة الشبكة أو تصفية حركة مرور الشبكة ؟

    أ نعم، الحمل NetMon الأدنى كما يجب أن لا تكون بالعمليات التطبيقات الأخرى قبل "مراقب الشبكة".
مراجع
للحصول على معلومات إضافية، انقر فوق رقمي المقالتين التاليتين لعرضهما في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
169292أساسيات من القراءة تتبعات TCP/IP
231920كيفية تصفية على استخدام مراقب الشبكة Microsoft معلومات رأس TCP
232247استخدام مراقبة الشبكة إلى لقطة مرور استخدام عامل البعيد
172983شرح تعارف ثلاثي - Way عبر TCP/IP

تحذير: تمت ترجمة هذا المقال تلقائياً

خصائص

رقم الموضوع: 294818 - آخر مراجعة: 05/08/2003 18:18:21 - المراجعة: 2.1

  • Microsoft Systems Management Server 2.0
  • kbmt kbfaq kbinfo KB294818 KbMtar
تعليقات

Frequently Asked Questions About Network Monitor

Article translations Article translations
Article ID: 294818 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q294818
Expand all | Collapse all

SUMMARY

This article answers frequently asked questions about Network Monitor.

MORE INFORMATION

Introduction

Network Monitor is a utility that comes with Microsoft Systems Management Server and Microsoft Windows 2000 Server. You can use Network Monitor (also known as NetMon) to capture and observe network traffic patterns and problems.

Capture Window

When you first start Network Monitor, it displays the Capture window. The Capture window includes four frames:

Collapse this tableExpand this table
Pane NameContents
GraphGraphical representation of current network activity
Session StatisticsStatistics about current individual network sessions
Station StatisticsStatistics about sessions sent to or from the computer that is running Network Monitor
Total StatisticsSummary statistics about network activity that has been detected since the capture process began


Frame Viewer Window

After a Network Monitor trace has been captured, you can view it from within Network Monitor immediately through the Frame Viewer window, or you can save it to a file for analysis later. Data in the Frame Viewer window is presented in three frames, which allow you to view the captured data in varying degrees of detail:

Collapse this tableExpand this table
Pane NameContents
SummaryLists the frames for the captured data in the order in which they were captured, including the time the frame arrived, the source and destination media access control addresses, protocol, a summary description, and the other Source/Destination addresses (for example, IP addresses).
DetailParses each frame and breaks out protocol information. To display the protocol's property data, click to expand a field in the Detail pane. If you select a line in the detail pane, the associated hexadecimal data is highlighted in the Hex pane.
HexDisplays the content of the selected frame, both in hexadecimal and ASCII format.

Questions and Answers

  1. Q. Where do I get the Network Monitor tool?

    A. There are two versions of Network Monitor. The full version is shipped with Microsoft Systems Management Server (SMS). A "lite" version is included with Windows NT Server and Windows 2000 Server and contains a subset of the features that are available in the full version.
  2. Q. Which version should I use?

    A. It depends on what kind of traffic you need to capture. Both versions of Network Monitor can capture traffic that is sent to or from the host computer (the computer that is running NetMon), including broadcasts and traffic over a dial-up network connection. The full version of Network Monitor also allows you to capture and display any frames from the network segment on which the computer that is running NetMon resides, regardless of whether they are addressed to the host computer.
  3. Q. What is the difference between the Network Monitor Agent and Network Monitor Tools and Agent?

    A. The two primary components of Network Monitor are the Network Monitor Agent and the user interface. The Network Monitor Agent monitors the network and passes traffic up to the "program" (the user interface). The Network Monitor Agent can run on any compatible computer while the program is running on a separate computer.

    A computer can only see network traffic that passes across its network segment. Thus, it can be helpful to have a Network Monitor Agent that is running on a network where the problem is occurring, while the Network Monitor user interface runs from (for example) the local area network (LAN) Administrator's computer on a different network segment. The LAN Administrator can then manage the capture and view the captured data from his or her computer, even though the LAN Administrator is not on the segment where the problem is occurring.
  4. Q. What security risks are introduced by the use of Network Monitor?

    A. Network Monitor is a "sniffer," namely, it detects problems on the network. Because you can analyze traffic at the frame level, all non-encrypted data is visible in a trace. For example, when you use Microsoft Internet Information Server (IIS) with Basic Authentication, the password is passed as clear text and can be read in a Network Monitor trace.
  5. Q. What is the difference between a media access control address and an IP address? How can I distinguish one from another?

    A. A media access control (MAC) address is a unique, 12-digit (48-bit), hexadecimal number that the network interface card (NIC) manufacturer "burns into" a computer's network interface card. On some cards, software can override this number, but the number remains burned into the card. MAC addresses are also referred to as "Hardware Addresses" and "Universally Administered Addresses" (UAAs). When they are overridden, MAC addresses are called "Locally Administered Addresses" (LAAs).

    The media access control is the lowest layer of the network model that contains address information. All frames on a local area network contain a MAC address, regardless of the network protocol in the frame. The same cannot be said about Internet Protocol (IP) addresses, which reside at a higher level of the network model. Non-IP traffic, such as traffic that uses the Novell IPX/SPX protocol, have a MAC address but not an IP address.

    An IP address is a 32-bit address that should be unique across a Transmission Control Protocol/Internet Protocol (TCP/IP) network. IP addresses are usually represented in dotted-decimal notation, which depicts each octet (eight bits) of an IP address as its decimal value and separates each octet with a period (for example, 172.16.255.255).

    When you view captured data in Network Monitor, you can set up a friendly name for either type of address. To do this, right-click the address in the Summary pane of the Frame Viewer window, and then click Edit Address.
  6. Q. What if the network adapter card does not support promiscuous mode? What is promiscuous mode anyway?

    A. Promiscuous mode is a state in which a network adapter card copies all the frames that pass over the network to a local buffer, regardless of the destination address. This mode enables Network Monitor to capture and display all network traffic.

    To use Network Monitor, your computer must have a network card that supports promiscuous mode. If you are using Network Monitor Agent on a remote computer, the local workstation does not need a network adapter card that supports promiscuous mode, but the remote computer does.
  7. Q. How does Network Monitor interpret the protocols in a trace that has been captured?

    A. Network Monitor includes protocol parsers that look at and interpret key items within the raw data to interpret some of the most common protocols. As new standards and implementations evolve, there will be certain protocols for which NetMon does not contain parsers. Individuals can write parsers for these protocols, or other companies may write some of these parsers (which can be found on the Internet). Some additional parsers are included in the Microsoft Resource kits.
  8. Q. Why can't I see HTTP activity, but I can see my calls under a different protocol?

    A. The Network Monitor HTTP parser looks for TCP port 80 to identify a frame as an HTTP frame. If the Web site uses a different port than the standard Port 80 (0x50), the parser does not recognize that the frame contains HTTP data. In the Web Site Properties, on the Web Site tab, check your IIS configuration to see if the TCP Port 80 is designated.
  9. Q. What is a three-way handshake?

    A. Before any data can be transmitted through the TCP protocol, a reliable connection must be established. A "three-way handshake" is the process that TCP uses to establish this connection.

    This process cannot be thoroughly described within the context of this article. Briefly, three frames identify a three-way handshake. In the first frame, Computer1 sends a frame to Computer2 with the TCP SYN flag set. In the second frame, Computer2 sends a frame back to Computer1 with both the SYN and ACK flags set. In the third frame, Computer1 sends a frame to Computer2 with the ACK flag set. Any two computers exchange these three packets every time they set up a TCP connection.
  10. Q. How does a disconnect appear in a NetMon trace?

    A. A TCP connection can be ended in one of two ways. A "graceful" close uses the TCP FIN flag to show that the sender has no more data to send. The TCP RST flag is used for an ended ("abortive") session disconnection.
  11. Q. What is the difference between a Capture filter and a Display filter?

    A. Before you run the Capture, you can set up a Capture filter to determine which frames are stored in the buffer. After the data is stored, you can set up a Display filter to further focus attention on a particular set of frames.
  12. Q. Can Capture and Display filters be saved as the default?

    A. To save a Capture or Display filter as the default, you must write over the existing file. The default Display filter file is named Default.df, and the default Capture filter file is named Default.cf. These files are usually located in the WinNT/System32/Netmon/Captures/ folder.

    Alternatively, you can save and load various filter files as needed from within Network Monitor. To do this, click Load on the Capture Filter or Display Filter dialog box.
  13. Q. I have received the Capture. How do I make it more readable?

    A. You cannot sort the frames, but you can sort the appearance of the Summary pane. To do this, drag the column names to the preferred order. Also, you can replace an address with a meaningful name. To do this, right-click the address in the Summary pane of the Frame Viewer window, and then click Edit Address.
  14. Q. Should I run Network Monitor on the client, the server, or both? What if the client and server are the same computer?

    A. Usually, when client and server applications are on the same computer, there is no network traffic. Thus, you cannot use Network Monitor to understand what is happening between the applications.

    When you are troubleshooting HTTP or other text-based protocols, if you have two computers, and the client is getting back unexpected results, run Network Monitor on the server to see if the server is sending the correct data.

    You may need to trace on both the client and server if a firewall or intranet is causing network problems. In this scenario, you can compare traces more efficiently if you use the Net Time command to synchronize the system time on the computers.

    If you have three computers that communicate in a three-tier architecture, you can run Network Monitor on the middle tier because all traffic crosses that computer.
  15. Q. Can the user run other applications while Network Monitor is capturing or filtering the network traffic?

    A. Yes, the overhead of NetMon is minimal, and other applications should not be impacted by Network Monitor.

REFERENCES

For additional information, click the article numbers below to view the articles in the Microsoft Knowledge Base:
169292 The Basics of Reading TCP/IP Traces
231920 How to Filter on TCP Header Information Using Microsoft Network Monitor
232247 Using Network Monitor to Capture Traffic Using a Remote Agent
172983 Explanation of the Three-Way Handshake via TCP/IP

Properties

Article ID: 294818 - Last Review: May 8, 2003 - Revision: 2.1
APPLIES TO
  • Microsoft Systems Management Server 2.0, when used with:
    • the operating system: Microsoft Windows 2000
    • Microsoft Windows NT 4.0
Keywords: 
kbfaq kbinfo KB294818

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com