كيفية تكوين أمان عن ملفات ومجلدات على شبكة اتصال (مجال) في نظام التشغيل Windows 2000

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية301195
ملاحظة
تنطبق هذه المقالة على Windows 2000. الدعم لـ Windows 2000 تنتهي في 13 يوليو 2010.Windows 2000 End-of-Support Solution Center نقطة بداية لتخطيط استراتيجية الترحيل الخاص بك من نظام التشغيل Windows 2000. لمزيد من المعلومات راجع Microsoft Support Lifecycle Policy.
ملاحظة
تنطبق هذه المقالة على Windows 2000. الدعم لـ Windows 2000 تنتهي في 13 يوليو 2010.Windows 2000 End-of-Support Solution Center نقطة بداية لتخطيط استراتيجية الترحيل الخاص بك من نظام التشغيل Windows 2000. لمزيد من المعلومات راجع Microsoft Support Lifecycle Policy.
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الموجز
يصف هذا الدليل خطوة بخطوة حول كيفية تكوين أمان الملفات والمجلدات على شبكة اتصال لحماية البيانات من الوصول غير المصرح به.

على سبيل المثال، افترض أن تتلقى مكالمة من Fran مدير القسم "حسابات المقبوضات". Fran تعمل على عدة جداول البيانات التي يتم تخزينها على ملقم ملفات في المجال وهو مهتمًا بشأن أن الموظفين الذين لا يجب الوصول إلى هذه الملفات قد تكون قادراً على فتح الملفات وتحريرها. الملفات موجودة في مجلد يدعى C:\Accounts على الملقم و مشاركة المجلد مثل حسابات. مشاركة أذونات المشاركة على حسابات مجال المستخدمين الأعضاء التي تم تعيينها إلى "تحكم كامل". قد يرغب Fran للسماح لأعضاء المجموعة المحاسبين تحرير الملفات وإضافة ملفات جديدة وأعضاء مجموعة المبيعات لتكون قادراً على قراءة الملفات ولكن لا تتمكن من تحريرها. يجب أن يكون Fran الشخص الوحيد الذي بإمكانك القيام بأية تغييرات على الأذونات ومن أي شخص آخر يجب أن يكون أي وصول إلى الملفات.

back to the top

تعيين الأمان على أحد المجلدات

لتكوين أمان الملف والمجلد:
  1. قم بتسجيل الدخول إلى الملقم باستخدام اسم مستخدم المجال وكلمة المرور.
  2. انقر فوق ابدأ وأشر إلى البرامج، وأشر إلى البرامج الملحقة ثم انقر فوق مستكشف Windows.
  3. قم بتوسيع جهاز الكمبيوتر ثم انقر فوق محرك الأقراص الذي يحتوي على المجلد الذي تريد تكوينه. انقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد الذي تريد تأمين (مثلاً، الحسابات) ، ثم انقر فوق خصائص.
  4. انقر فوق علامة التبويب أمان ثم انقر فوق إلغاء تحديد خانة الاختيار السماح بانتشار الأذونات القابلة للتوريث من الكائن الأصل للنشر إلى هذا الكائن.
  5. في مربع حوار الأمان، انقر فوق نسخ.

    ملاحظة: يتم نسخ الأذونات الموروثة مباشرةً إلى هذا المجلد.
  6. لإضافة مجموعة من الأذونات "، في مربع الحوار خصائص في التبويب الأمان، انقر فوق إضافة. في مربع الحوار حدد مستخدمين أو أجهزة كمبيوتر، أو مجموعات انقر نقراً مزدوجاً فوق المناسبة حسابات أو مجموعات. عند تحديد كافة المستخدمين والمجموعات التي تريد تعيين أذونات انقر فوق موافق. المجموعات والمستخدمين قمت بإضافتها، مع الكل مجموعة ، تُعرض في النصف العلوي من علامة التبويب أمان.
  7. في القائمة الاسم، حدد كل مستخدم أو مجموعة واحدة في كل مرة ثم قم بتطبيق الأذونات الصحيحة في قائمة الأذونات.

    الإعداد الافتراضي السماحقراءة "و" سرد محتويات المجلد "و" أذونات القراءة والتنفيذ يسمح للمستخدمين في مجموعة المبيعات مستوى الأذونات المناسبة. مجموعة الحسابات إذن تعديل انقر فوق السماح بحيث يمكن إضافة ملفات جديدة إلى المجلد أعضاء هذه المجموعة أو تحرير الملفات في المجلد. للحصول على حساب المستخدم الخاص Fran للحصول على إذن "التحكم الكامل" ، انقر فوق السماح, الذي يسمح Fran قراءة لتعديل حذف وتغيير الأذونات على المجلد ومحتوياته.
  8. بعد تعيين الأذونات المناسبة انقر فوق مجموعة "الكل" ثم انقر فوق إزالة.
back to the top

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى الملفات والمجلدات التي قاموا يجب أن يكون يمكنه إلى عند تسجيل الدخول محلياً

وضم أذونات الوصول من الأذونات التي تم تعيينها مباشرة إلى المستخدم وتلك التي تم تعيينها إلى أية مجموعات التي يعتبر المستخدم عضواً.

ويكمن الاستثناء في هذه القاعدة إذا كان هناك إذن صريح رفض على الملف أو المجلد. يحدث ذلك لأنه يتم تعداد أذونات "الرفض" أولاً عندما يتم تحديد نظام التشغيل Windows 2000 أم لا يمكن لمستخدم معيّن تنفيذ مهمة معيّنة. ولذلك، يجب تجنب استخدام الأذونات الصريحة الرفض (التي يتم تجنب النقر لتحديد خانة الاختيار في العمود الرفض) ما لم يكن هناك طريقة أخرى لتحقيق خلط الأذونات التي تحتاجها.

back to the top

يمكن للمستخدمين الوصول إلى الملفات والمجلدات باستخدام أذونات غير صحيحة عند تسجيل محلياً

على سبيل المثال، المستخدمين يمكن كتابة بدلاً من قراءة فقط عند تسجيل الدخول محلياً. ، افتراضياً، تتم وراثة الأذونات من المجلد الذي يحتوي على الكائن. إذا كنت تواجه مستويات الأذونات غير مناسبة تحقق كلا الأذونات الموروثة غير صحيحة لهذا الكائن ومن أجل بتقييم عضوية المجموعات قد بمنح مستويات مختلفة من الأذونات من تريد أن يكون لديك.

back to the top

لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى الملفات والمجلدات التي يجب أن يكون قاموا يمكنه الوصول عبر الشبكة

عند الوصول إلى البيانات عبر الشبكة كليهما أذونات المشاركة وقم بتطبيق أذونات الملف أو المجلد. وضم أذونات المشاركة الوصول من الأذونات التي تم تعيينها مباشرة إلى المستخدم و تلك المعينة إلى أية مجموعات التي يعتبر المستخدم عضواً. الاستثناء لهذا إذا كان هناك إذن صريح رفض على الملف أو المجلد. يحدث ذلك لأنه يتم تعداد أذونات "الرفض" أولاً عندما يتم تحديد نظام التشغيل Windows 2000 أم لا يمكن لمستخدم معيّن تنفيذ مهمة معيّنة. لذلك، إذا مجدي, على سبيل المثال، يكون عضواً من مجموعة تم تحديدها من أجل قراءة في العمود الرفض خانة الاختيار الرفض, فهو قادر على قراءة الملف أو المجلد، إذا كان يجب السماح له بذلك أذونات أخرى.

يجب تجنب استخدام الأذونات الصريحة الرفض (التي يتم تجنب النقر لتحديد خانة الاختيار في العمود الرفض) ما لم يكن هناك طريقة أخرى لتحقيق خلط الأذونات التي تحتاجها. تحقق من كل من أذونات المشاركة و أذونات الملفات والمجلدات لمجموعات أي منها وجوده عضو و المستخدم.

back to the top

توجد لا علامة التبويب أمان في مربع الحوار خصائص المجلد

إذا لم تكن تشاهد علامة التبويب أمان في خصائص المجلد فمن المحتمل أنك تستخدم نظام الملفات FAT أو FAT32. يتضمن Windows 2000 أداة مساعدة يمكنها تحويل محرك الأقراص من نظام الملفات FAT أو FAT32 إلى NTFS نظام الملفات بأمان.

تحذير: لا يتم تحويل محرك الأقراص إذا كنت تشغّل Windows 2000 وعلى نظام تشغيل آخر على الكمبيوتر (مثلاً, إذا كان كمبيوتر ذات تمهيد مزدوج) و نظام التشغيل لا يمكن قراءة محركات أقراص NTFS.

لتحويل قسم إلى NTFS:
  1. انقر فوق ابدأ وأشر إلى البرامج، وأشر إلى البرامج الملحقة ثم انقر فوق موجه الأوامر.
  2. نوع تحويل drive: /FS:NTFS حيث أن drive هو محرك الأقراص الذي تريد تحويله.

    على سبيل المثال، اكتب السطر التالي لتحويل محرك الأقراص إلى NTFS:
    تحويل /FS:NTFS د:
  3. إذا حاولت تحويل أقراص بينما يتم الجاري الوصول إليه بواسطة Windows 2000 يعرض Windows 2000 رسالة تطالبك بتحويل محرك الأقراص عند إعادة تشغيل الكمبيوتر. انقر فوق نعم قم بإنهاء أية برامج قيد التشغيل ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
back to the top

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 301195 - آخر مراجعة: 12/06/2015 03:14:56 - المراجعة: 3.4

Microsoft Windows 2000 Server, Microsoft Windows 2000 Advanced Server, Microsoft Windows 2000 Professional Edition

  • kbnosurvey kbarchive kbmt kbhowto kbhowtomaster KB301195 KbMtar
تعليقات

How To Configure Security for Files and Folders on a Network (Domain) in Windows 2000

Article translations Article translations
Article ID: 301195 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q301195
Notice
This article applies to Windows 2000. Support for Windows 2000 ends on July 13, 2010. The Windows 2000 End-of-Support Solution Center is a starting point for planning your migration strategy from Windows 2000. For more information see the Microsoft Support Lifecycle Policy.
Notice
This article applies to Windows 2000. Support for Windows 2000 ends on July 13, 2010. The Windows 2000 End-of-Support Solution Center is a starting point for planning your migration strategy from Windows 2000. For more information see the Microsoft Support Lifecycle Policy.
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

This step-by-step guide describes how to configure security for files and folders on a network to protect data from unauthorized access.

For example, assume that you get a call from Fran, the manager of your Accounts Receivable department. Fran has been working on several spreadsheets that are stored on a file server in your domain, and is concerned that employees who should not access these files may be able to open and edit the files. The files are in a folder named C:\Accounts on the server, and the folder is shared as Accounts. The share permissions on the Accounts share for Domain Users members are set to Full Control. Fran wants to allow the members of the Accountants group to edit the files and add new files, and the members of the Sales group to be able to read the files but not edit them. Fran should be the only person who can make any changes to the permissions, and no one else should have any access to the files.

Setting Security on a Folder

To configure folder and file security:
  1. Log on to the server by using your domain user name and password.
  2. Click Start, point to Programs, point to Accessories, and then click Windows Explorer.
  3. Expand My Computer, and then click the drive that contains the folder you want to configure. Right-click the folder you want to secure (for example, Accounting), and then click Properties.
  4. Click the Security tab, and then click to clear the Allow inheritable permissions from parent to propagate to this object check box.
  5. In the Security dialog box, click Copy.

    NOTE: The inherited permissions are copied directly to this folder.
  6. To add a set of permissions, in the Properties dialog box, on the Security tab, click Add. In the Select Users, Computers, or Groups dialog box, double-click the appropriate user accounts or groups. When you have selected all of the users and groups to which you want to assign permissions, click OK. The groups and users you added, along with the Everyone group, are displayed in the top half of the Security tab.
  7. In the Name list, select each user or group one at a time, and then apply the correct permissions in the Permissions list.

    The default Allow setting for Read, List Folder Contents and Read & Execute Permissions allows the Sales group the appropriate level of permissions. For the Accounting group, for the Modify permission, click Allow, so that members of that group can add new files to the folder or edit the files in the folder. For Fran's user account, for the Full Control permission, click Allow, which allows Fran to read, modify, delete, and change the permissions on the folder and its contents.
  8. After you set the appropriate permissions, click the Everyone group, and then click Remove.

Troubleshooting

Users Cannot Access Files and Folders That They Should Be Able to When Logged On Locally

Access permissions are combined from any permissions that are assigned directly to the user and those that are assigned to any groups of which the user is a member.

The exception to this rule is if there is an explicit Deny permission on the folder or file. This occurs because Deny permissions are enumerated first when Windows 2000 is determining whether or not a particular user can perform a particular task. Therefore, you should avoid using explicit Deny permissions (that is, avoid clicking to select a check box in the Deny column) unless there is no other way to achieve the permissions mix that you need.

Users Can Access Files and Folders with Incorrect Permissions When Logged on Locally

For example, users can write instead of just read when they are logged on locally. Permissions, by default, are inherited from the folder that contains the object. If you are experiencing inappropriate permission levels, check for both inherited permissions that are incorrect for this object and for group memberships that may grant different levels of permissions than you want to have.

Users Cannot Access Files and Folders That They Should Be Able to Access Over the Network

When you access data over the network, both share permissions and file and folder permissions apply. Share access permissions are combined from any permissions that are assigned directly to the user and those assigned to any groups of which the user is a member. The exception to this is if there is an explicit Deny permission on the folder or file. This occurs because Deny permissions are enumerated first when Windows 2000 is determining whether or not a particular user can perform a particular task. Therefore, if Frank, for example, is a member of a group that has the Deny check box selected for Read in the Deny column, he is unable to read the file or folder, even if other permissions should allow him to do so.

You should avoid using explicit Deny permissions (that is, avoid clicking to select a check box in the Deny column) unless there is no other way to achieve the permissions mix that you need. Check both the share permissions and the file and folder permissions for the user and any groups of which he or she is a member.

There Is No Security Tab in the Folder Properties Dialog Box

If you do not see the Security tab in the folder properties, it is likely that you are using the FAT or FAT32 file system. Windows 2000 includes a utility that can safely convert your drive to from the FAT or FAT32 file system to the NTFS file system.

WARNING: Do not convert your drive if you are running both Windows 2000 and another operating system on the computer (that is, if it is a dual-boot computer) and the other operating system cannot read NTFS drives.

To convert a partition to NTFS:
  1. Click Start, point to Programs, point to Accessories, and then click Command Prompt.
  2. Type convert drive: /FS:NTFS, where drive is the drive that you want to convert.

    For example, to convert drive D to NTFS, type the following line:
    convert D: /FS:NTFS
  3. If you attempt to convert a drive while it is being accessed by Windows 2000, Windows 2000 displays a message prompting you to convert the drive when the computer is restarted. Click Yes, quit any running programs, and then restart your computer.

Properties

Article ID: 301195 - Last Review: November 1, 2006 - Revision: 3.4
APPLIES TO
  • Microsoft Windows 2000 Server
  • Microsoft Windows 2000 Advanced Server
  • Microsoft Windows 2000 Professional Edition
Keywords: 
kbhowto kbhowtomaster KB301195

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com