أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

كيف يستخدم SQL Server شهادة عند تشغيل الخيار "فرض بروتوكول تشفير"

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية318605
الموجز
توضح هذه المقالة كيفية SQL Server يستخدم يحدد موقع و بالتحقق من صحة شهادة عند تشغيل الخيار تشفير بروتوكول فرض إما على العميل أو على الملقم لتمكين تشفير مكتبة الشبكة.

ملاحظة مفاهيم و المناقشات في هذه المقالة التي تنطبق على SQL Server 2000 أيضاً تطبيق SQL Server 2005. ولكن، في SQL Server 2005 استخدم خيار ForceEncryption بدلاً من الخيار فرض بروتوكول تشفير. يمكنك تعيين قيمة الخيار ForceEncryption إلى نعم لتمكين الاتصالات التشفير لمثيل SQL Server. لمزيد من المعلومات، راجع "كيفية: تمكين اتصالات تشفير إلى مشغل قاعدة بيانات (إدارة تكوين SQL Server)" موضوع في SQL Server 2005 المباشرة.
معلومات أخرى

كيف يستخدم SQL Server الشهادات

يدعم SQL Server 2000 الخيار تشفير بروتوكول فرض للتحكم التشفير مكتبة الشبكة. عند تشغيل فرض بروتوكول تشفير "، يستخدم SQL Server طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) لتشفير كافة الاتصالات بين العميل و SQL Server. مطلوب شهادة لأن يعمل تشفير SSL مع مثيلات SQL Server 2000 التي يتم تشغيلها على كمبيوتر الذي يملك شهادة المعينة من مرجع مصدق عامة فقط. لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
276553كيفية تمكين تشفير SSL لـ SQL Server 2000 مع "ملقم الشهادات"
لمزيد من المعلومات حول كيفية تشغيل تشفير SSL لـ SQL Server 2000 انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
316898كيفية تمكين تشفير SSL لـ SQL Server 2000 مع "وحدة التحكم بالإدارة"
إذا كان الخيار تشفير بروتوكول فرض قيد على العميل باستخدام الأداة SQL Server عميل الشبكة المساعدة, يتم تشفير اتصال العميل بـ SQL Server فقط. في حالة محاولة العميل الاتصال بكمبيوتر آخر يعمل بنظام التشغيل SQL Server ، يحاول العميل تشفير الاتصال. إذا تم تشغيل الخيار فرض بروتوكول تشفير على العميل ذلك العميل لم يعد المتوافقة مع السابقة. لذلك، لا يمكن الاتصال العميل Microsoft SQL Server 6.5 أو Microsoft SQL Server 7.0. إذا لم يكن الكمبيوتر يعمل بنظام التشغيل SQL Server الذي العميل يحاول الاتصال شهادة مثبتة يتلقى العميل رسالة الخطأ هذه:

التشفير غير معتمدة في SQL Server
حتى إذا طلب عميل التشفير "، يجب تثبيت شهادة على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل SQL Server. بعد تثبيت الشهادة على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل SQL Server يجب عليك إعادة تشغيل SQL Server لاستخدام الشهادة. إذا لم تقم بإعادة تشغيل ملقم SQL بعد تثبيت الشهادة, ستفشل العملاء مع التشفير تشغيل الاتصال كما يظهر نفس رسالة الخطأ:

التشفير غير معتمدة في SQL Server
إذا كان الخيار تشفير بروتوكول فرض قيد على الملقم باستخدام الأداة المساعدة Network Server, يتم تشفير الاتصالات بين عملاء و SQL Server. ولذلك، إذا لم يتم تثبيت شهادة على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل SQL Server أو SQL Server لا يمكن التحقق من صحة الشهادة ، فشل SQL Server بدء. سجل أخطاء SQL Server سيكون هذا النص:

يتم العثور على 2001-08-23 15:12:09.48 التشفير المطلوب ولكن لا صالح شهادة الملقم. إنهاء SQL Server.
ملقم 15:12:09.62 2001-08-23 خطأ: 17826 ، الخطورة: حالة 18 ،: 1
ملقم 15:12:09.62 2001-08-23 قد لم يتم إعداد مكتبة الشبكة 'SSNETLIB'
ملقم 15:12:09.67 2001-08-23 خطأ: 17059 ، الخطورة: حالة 18 ،: 0
خطأ نظام التشغيل الملقم 15:12:09.67 2001-08-23-1073723998:
ملقم 15:12:09.67 2001-08-23 قادر على تحميل أي netlibs.
ملقم 15:12:09.74 2001-08-23 قد لا إنتاج SQL Server على مؤشر ترابط FRunCM.

كيف يحدد SQL Server موقع شهادة

2000 ملقم SQL الذهبي حرر ، يبحث SQL Server في مخزن "الشهادات" العثور على شهادة بنفس الاسم كما هو ثقة اسم مجال مؤهل النظام (FQDN) لاسم الكمبيوتر SQL Server. إذا قمت بنشر SQL Server مع نظام مجموعة تجاوز فشل يجب تثبيت شهادة الملقم مع FQDN الملقم الظاهري على كافة العقد في نظام مجموعة تجاوز الفشل.

بدءاً من Microsoft SQL Server 2000 Service Pack 1 SQL Server الذي يبحث عن قيمة ثنائية يُسمى شهادة في مفتاح التسجيل هذا:
HKLM\SOFTWARE\Microsoft\MSSQLServer\MSSQLServer\SuperSocketNetLib
إذا كنت تستخدم SQL Server 2005 ، يمكنك العثور على إدخال التسجيل الشهادات ضمن مفتاح التسجيل الفرعي التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Microsoft SQL Server\MSSQL.x\MSSQLServer\SuperSocketNetLib


ملاحظةMSSQL.x عنصرًا نائبًا القيمة المطابقة لمثيل SQL Server.

إذا كانت القيمة الشهادة مفقودة أو يبدو مجموعة إلى صفر طول سلسلة SQL Server في مخزن "الشهادات" العثور على شهادة بنفس اسم FQDN اسم الكمبيوتر SQL Server. إذا تم تعيين قيمة التسجيل يحاول SQL Server استخدام الشهادة.

كيفية يتحقق SQL Server من صحة شهادة

  • تحتوي الخاصية استخدام المفتاح المحسّن الشهادة تشغيل لمصادقة الملقم. للتحقق من استخدام الشهادة من أجل مصادقة الملقم استخدام النقر المزدوج بوصة إضافية شهادة وحدة التحكم بالإدارة لـ Microsoft "(MMC) اسم الشهادة ثم حدد تفاصيل. انقر فوق خاصية استخدام المفتاح المحسّن ومن ثم تحقق من أن القيمة:
        Server Authentication(1.3.6.1.5.5.7.3.1). 
  • تأكد من أن اسم الشهادة هو نفسه FQDN ملقم SQL أو قيمة تكوين في التسجيل (كما تم وصفه سابقاً).
  • يجب تثبيت الشهادة إلى مجلد الشهادات-"المستخدم الحالي" \Personal أثناء تسجيل الدخول كحساب بدء التشغيل SQL Server. سيؤدي هذا إلى التحقق من وضع الشهادة في مجلد "الشهادات الشخصية" من حساب بدء التشغيل SQL Server. إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب مستخدم مختلف عن حساب بدء التشغيل SQL Server ، وضع الشهادة في مجلد "الشهادات الشخصية الكمبيوتر Certificates\Local. أدى هذا الإجراء إلى حل المشكلة وجود الشهادات المخزنة ضمن حساب المستخدم غير صحيح.

    لعرض المجلد المستخدم الحالي اتبع الخطوات التالية:
    1. تسجيل الدخول كحساب بدء التشغيل SQL Server.
    2. استخدام الأداة الإضافية MMC الشهادات للتحقق من موقع الشهادة.
تشفير الشهادة

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 318605 - آخر مراجعة: 01/02/2006 06:56:47 - المراجعة: 7.3

Microsoft SQL Server 2000 Standard Edition, Microsoft SQL Server 2005 Standard Edition, Microsoft SQL Server 2005 Developer Edition, Microsoft SQL Server 2005 Enterprise Edition, Microsoft SQL Server 2005 Express Edition, Microsoft SQL Server 2005 Workgroup Edition

  • kbmt kbinfo KB318605 KbMtar
تعليقات
/html>ript type="text/JavaScript" async=""> var varAutoFirePV = 1; var varClickTracking = 1; var varCustomerTracking = 1; var Route = "76500"; var Ctrl = ""; document.write(" y>guagesListForLargeScreens track by $index" class="col-sm-6 col-xs-24 ng-scope"> España - Español
Paraguay - Español
Venezuela - Español
/c1.microsoft.com/c.gif?DI=4050&did=1&t=">d=1&t="> var varCustomerTracking = 1; var Route = "76500"; var Ctrl = ""; document.write(" >

How SQL Server uses a certificate when the Force Protocol Encryption option is turned on

Article translations Article translations
Article ID: 318605 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q318605
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

This article describes how SQL Server uses, locates, and validates a certificate when the Force Protocol Encryption option is turned on either on the client or on the server to enable Net-Library encryption.

Note The concepts and discussions in this article that apply to SQL Server 2000 also apply to SQL Server 2005. However, in SQL Server 2005, use the ForceEncryption option instead of the Force Protocol Encryption option. You can set the value of the ForceEncryption option to Yes to enable encryption connections for an instance of SQL Server. For more information, see the "How to: Enable Encryption Connections to the Database Engine (SQL Server Configuration Manager)" topic in SQL Server 2005 Books Online.

MORE INFORMATION

How SQL Server uses certificates

SQL Server 2000 supports the Force Protocol Encryption option to control the Net-Library encryption. When the Force Protocol Encryption is on, SQL Server uses Secure Sockets Layer (SSL) to encrypt all communication between the client and SQL Server. A certificate is required because SSL encryption works only with instances of SQL Server 2000 that are running on a computer that has a certificate assigned from a public certification authority. For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
276553 How to enable SSL encryption for SQL Server 2000 with Certificate Server
For more information about how to turn on SSL encryption for SQL Server 2000, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
316898 How to enable SSL encryption for SQL Server 2000 with Microsoft Management Console
If the Force Protocol Encryption option is turned on on the client by using the SQL Server Client Network Utility, only communication for that client to SQL Server is encrypted. If that client tries to connect to another computer that is running SQL Server, the client tries to encrypt the communication. If the Force Protocol Encryption option is turned on on the client, that client is no longer backward compatible. Therefore, the client cannot connect to Microsoft SQL Server 6.5 or Microsoft SQL Server 7.0. If the computer that is running SQL Server to which the client is trying to connect does not have a certificate installed, the client receives this error message:

Encryption not supported on SQL Server
So, if a client requests encryption, a certificate must be installed on the computer that is running SQL Server. After you install the certificate on the computer that is running SQL Server, you must restart SQL Server in order to use the certificate. If you do not restart SQL Server after you install the certificate, clients with encryption turned on will fail to connect and the same error message appears:

Encryption not supported on SQL Server
If the Force Protocol Encryption option is turned on on the server by using the Server Network Utility, communication between all clients and SQL Server is encrypted. Therefore, if a certificate is not installed on the computer that is running SQL Server, or if SQL Server cannot validate the certificate, SQL Server fails to start. The SQL Server error log will have this text:

2001-08-23 15:12:09.48 server Encryption requested but no valid certificate was found. SQL Server terminating.
2001-08-23 15:12:09.62 server Error: 17826, Severity: 18, State: 1
2001-08-23 15:12:09.62 server Could not set up Net-Library 'SSNETLIB'..
2001-08-23 15:12:09.67 server Error: 17059, Severity: 18, State: 0
2001-08-23 15:12:09.67 server Operating system error -1073723998: ..
2001-08-23 15:12:09.67 server Unable to load any netlibs.
2001-08-23 15:12:09.74 server SQL Server could not spawn FRunCM thread.

How SQL Server locates a certificate

For the SQL Server 2000 golden release, SQL Server looks at the certificate store to find a certificate with the same name as the Fully Qualified Domain Name System (FQDN) of the SQL Server computer name. If you deploy SQL Server with a failover cluster, you must install the server certificate with the FQDN of the virtual server on all nodes in the failover cluster.

Starting with Microsoft SQL Server 2000 Service Pack 1, SQL Server looks for a binary value that is named Certificate in this registry key:
HKLM\SOFTWARE\Microsoft\MSSQLServer\MSSQLServer\SuperSocketNetLib
If you are using SQL Server 2005, you can find the Certificate registry entry under the following registry subkey:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Microsoft SQL Server\MSSQL.x\MSSQLServer\SuperSocketNetLib


Note MSSQL.x is a placeholder for the corresponding value of the instance of SQL Server.

If the certificate value is missing or set to a zero length string, SQL Server looks at the certificate store to find a certificate with the same name as the FQDN of the SQL Server computer name. If the registry value is set, SQL Server tries to use that certificate.

How SQL Server verifies that a certificate is valid

  • The certificate's Enhanced Key Usage property has to be turned on for Server Authentication. To verify that the certificate is used for server authentication, use the Microsoft Management Console (MMC) Certificate snap-in. Double-click the certificate name, and then select Details. Click the Enhanced Key Usage property, and then verify that the value is:
        Server Authentication(1.3.6.1.5.5.7.3.1). 
  • Make sure that the certificate name is the same as the SQL Server FQDN or the value configured in the registry (as described earlier).
  • You must install the certificate to the Certificates - Current User \Personal folder while you are logged on as the SQL Server startup account. This will make sure that the certificate will be put in the Personal Certificates folder of the SQL Server startup account. If you have logged on with a user account that is different from the SQL Server startup account, put the certificate in the Certificates\Local Computer Personal Certificates folder. This action solves the problem of having certificates stored under the wrong user account.

    To view the Current User folder, follow these steps:
    1. Logon as the SQL Server startup account.
    2. Use the MMC Certificates snap-in to verify the location of the certificate.

Properties

Article ID: 318605 - Last Review: January 2, 2006 - Revision: 7.3
APPLIES TO
  • Microsoft SQL Server 2000 Standard Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Standard Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Developer Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Enterprise Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Express Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Workgroup Edition
Keywords: 
kbinfo KB318605

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com