أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

كيفية تثبيت وتكوين ملقم DHCP في مجموعة العمل في Windows Server 2003

انتهي دعم Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015!

أنهت شركة Microsoft دعم نظام التشغيل Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015. لقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية323416
الموجز
توضح هذه المقالة خطوة بخطوة كيفية تكوين ملقم يستند إلى Windows Server 2003 تكوين بروتوكول (الحيوي لمضيف) جديد على خادم مستقل لتوفير إدارة مركزية لعناوين IP وإعدادات تكوين TCP/IP الأخرى لأجهزة الكمبيوتر العميلة على شبكة.

back to the top

كيفية تثبيت خدمة DHCP

قبل أن يمكنك تكوين خدمة DHCP، يجب تثبيت على الملقم. لم يتم تثبيت DHCP افتراضياً أثناء تثبيت نموذجي ل Windows القياسية Server 2003 أو على Windows Server 2003. يمكنك تثبيت DHCP أما أثناء التثبيت الأولى ل Windows Server 2003 أو بعد اكتمال التثبيت الأولى.

back to the top

كيفية تثبيت خدمة DHCP على ملقم موجود

  1. انقر فوق ابدأوأشر إلى لوحة التحكمثم انقر فوق إضافة أو ريموفيبروجرامس.
  2. في مربع الحوار إضافة أو إزالة البرامج ، انقر فوق إضافة/إزالة مكونات Windows.
  3. في معالج مكونات Windows، انقر فوق خدمات شبكة الاتصال في قائمة المكونات ، ومن ثم انقر فوق تفاصيل.
  4. في مربع الحوار خدمات شبكة الاتصال ، انقر لتحديد خانة الاختيار بروتوكول هوستكونفيجوريشن الحيوي (DHCP) ، ومن ثم انقر فوق موافق.
  5. في معالج مكونات Windows، انقر فوق التالي لبدء تشغيل برنامج الإعداد. أدخل القرص المضغوط Windows Server 2003 في محرك الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD الخاصة ثيكومبوتير إذا تم مطالبتك بذلك. إعداد كوبيسثي الأداة وملقم ملفات DHCP إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  6. عند اكتمال الإعداد، انقر فوق إنهاء.
back to the top

كيفية تكوين خدمة DHCP

بعد تثبيت خدمة DHCP وتشغيلها، يجب إنشاء نطاق هو نطاق من عناوين IP المتوفرة للتأجير لأجهزة كمبيوتر عملاء DHCP على شبكة الاتصال. توصي Microsoft بأن كل ملقم DHCP في البيئة الخاصة بك تحتوي على مجال واحد على الأقل لا يتراكب مع أي مجال ملقم DHCP آخر في البيئة الخاصة بك. في Windows Server 2003، يجب أن يؤذن ملقمات DHCP في مجال المستندة إلى "الدليل النشط" لمنع الاتصال الوارد ملقمات DHCP rogue . إدارة أي Windows Server 2003 ملقم DHCP يحدد نفسها لتكون غير المصرح بها غير العملاء.

back to the top

كيفية إنشاء نطاق جديد

  1. انقر فوق ابدأوأشر إلى البرامج، وأشر إلى أدوات إدارية، وثم انقر فوق DHCP.
  2. في شجرة وحدة التحكم، انقر نقراً مزدوجاً فوق خادم DHCP على الفاقة التي قمت إنشاء نطاق DHCP الجديد، ومن ثم انقر فوق نطاق جديد.
  3. في "معالج نطاق جديد"، انقر فوق التالي، ومن ثم اكتب اسماً ووصفاً للنطاق. وهذا يمكن عيني الاسم الذي تريده، ولكن يجب أن يكون وصفياً بالقدر الكافي حتى كانيدينتيفي الغرض من النطاق على شبكة الاتصال (على سبيل المثال، يمكنك استخدام أنام مثل "عميل بناء إدارة العناوين"). انقر فوق التالي.
  4. اكتب نطاق عناوين يمكن تأجيرها كجزء مسؤوليتك النطاق (على سبيل المثال، استخدم نطاق عناوين IP من addressof IP بداية 192.168.100.1 إلى عنوان النهاية من 192.168.100.100). لأنه يتم إعطاء ثيسيدريسيس للعملاء، يجب أن تكون كافة العناوين الصالحة يورنيتوورك ولا حاليا قيد الاستخدام. إذا كنت تريد استخدام قناع شبكة فرعية مختلفة، اكتب قناع شبكة فرعية جديدة. انقر فوق التالي.
  5. اكتب أية عناوين IP التي تريد استبعادها من ثيرانجي التي قمت بإدخالها. يتضمن هذا أي عناوين في نطاق وصف الفجوة 4 قد تم بشكل ثابت تعيينها بالفعل إلى مؤسسة inyour أجهزة كمبيوتر متعددة. بشكل عام، وحدات التحكم بالمجال، وخوادم ويب ملقمات DHCP ملقمات نظام اسم المجال (DNS) وملقمات أخرى، يكون بشكل ثابت عناوين أسيجنيديب. انقر فوق التالي.
  6. اكتب عدد الأيام والساعات والدقائق قبل انتهاء مدة تأجير عنوان Ip من هذا النطاق. يحدد هذا كم عميل كانهولد عنوان مؤجر دون تجديده. انقر فوق التالي، ومن ثم انقر فوق نعم، أريد تكوين هذه أوبتيونسنوو لتوسيع المعالج لتضمين إعدادات دهكبوبشنز الأكثر شيوعاً. انقر فوق التالي.
  7. اكتب عنوان IP الخاص بالعبارة الافتراضية التي يجب بوزيد بالعملاء الحصول على عنوان IP من هذا النطاق. انقر فوق إضافة لإضافة عنوان العبارة الافتراضية في القائمة، ومن ثم انقر فوق التالي.
  8. إذا كنت تستخدم ملقمات DNS على شبكة الاتصال، اكتب اسم المجال الخاص يورورجانيزيشن في مربع المجال الأصل . اكتب اسم ملقم DNS ومن ثم انقر فوق حل للتأكد من أن ملقم DHCP الاتصال أنديتيرميني ملقم DNS عنوانه. انقر فوق إضافة لتضمين ذلك الملقم في قائمة ملقمات DNS التي أرياسيجنيد لعملاء DHCP. انقر فوق التالي، واتبع نفس الخطوات إذا كنت تستخدم ملقم ويندووسينتيرنيت خدمة (WINS)، عن طريق إضافة اسم وعنوان IP الخاص به. انقر فوقالتالي.
  9. انقر فوق نعم، أريد تنشيط هذا سكوبينوو لتنشيط النطاق والسماح للعملاء للحصول على عقود إيجار منه، ومن ثم انقر فوق التالي.
  10. انقر فوق إنهاء.
  11. في شجرة وحدة التحكم، انقر فوق اسم الملقم ومن ثم انقر فوق ' تخويل ' في القائمة ' إجراء '.
back to the top

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

تشرح المقاطع التالية كيفية استكشاف بعض المشكلات التي قد تواجهها عند محاولة تثبيت وتكوين ملقم DHCP المستندة إلى Windows Server 2003 في مجموعة عمل.

لا يمكن للعملاء الحصول على عنوان IP

إذا لم يكن عميل DHCP عنوان IP مكون، يشير هذا عموما إلى أن العميل لم يكن قادراً على الاتصال بملقم DHCP. وهذا يمكن أن يكون سبب مشكلة في شبكة أو بسبب عدم توفر ملقم DHCP. في حالة بدء تشغيل ملقم DHCP ويمكن الحصول على عملاء آخرين عناوين صالح، التحقق من أن العميل اتصال صحيح بشبكة ومن أن كافة العملاء ذات الصلة الأجهزة (بما في ذلك كبلات أو محولات شبكة الاتصال) تعمل بشكل صحيح.

back to the top

ملقم DHCP غير متوفر

إذا لم يوفر ملقم DHCP عناوين المؤجر للعملاء، أنه غالباً ما لأنه لم يتم بدء تشغيل خدمة DHCP. إذا كانت هذه هي الحالة، قد لا تخويل الملقم للعمل على الشبكة. إذا كنت تعمل مسبقاً قادرة على بدء تشغيل خدمة DHCP، لكن توقف منذ ذلك الحين، استخدم "عارض الأحداث" لتفحص سجل النظام لأي قيود قد يفسر لماذا لا يمكن بدء تشغيل خدمة DHCP.

لإعادة تشغيل خدمة DHCP:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل.
  2. نوع cmd، ومن ثم بريسينتير.
  3. نوع بدء صافي dhcpserver، وإدخال ثينبريس.
-أو-
  1. انقر فوق ابدأوأشر إلى لوحة التحكم، أشر إلى أدوات إدارية، وثم انقر فوق إدارة الكمبيوتر.
  2. قم بتوسيع الخدمات والتطبيقاتو الخدماتثينكليك.
  3. موقع ومن ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق ملقم DHCP.
  4. تحقق من أن يتم تعيين بدء تشغيلتلقائي وتعيين الحالة خدمةالشروع في العمل. وإلا، انقر فوق ابدأ.
  5. انقر فوق "موافق"، وقم بإغلاق إطار "إدارة الكمبيوتر".
back to the top
مراجع
للحصول على معلومات إضافية حول DHCP في Windows Server 2003، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
169289 أساسيات DHCP (بروتوكول التكوين الحيوي للمضيف)
167014 احتمال فشل عميل DHCP الحصول على عنوان IP المعين من قبل DHCP
133490 حل تعارض عناوين IP المكررة على شبكة DHCP
263217 يوفر ملقم DHCP Windows إعدادات العبارة الافتراضية أو ملقم DNS غير صحيحة
back to the top
كبنيتورك

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 323416 - آخر مراجعة: 11/01/2015 01:00:00 - المراجعة: 8.0

Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86), Microsoft Windows Server 2003, Standard Edition (32-bit x86), Microsoft Windows Small Business Server 2003 Premium Edition, Microsoft Windows Small Business Server 2003 Standard Edition

  • kbhowto kbhowtomaster kbmt KB323416 KbMtar
تعليقات
/html>=">/html>ript> dy>html> ng-repeat="language in languagesListForLargeScreens track by $index" class="col-sm-6 col-xs-24 ng-scope"> Paraguay - Español
Venezuela - Español
/c1.microsoft.com/c.gif?DI=4050&did=1&t=">

How To Install and Configure a DHCP Server in a Workgroup in Windows Server 2003

Article translations Article translations
Article ID: 323416 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q323416
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

This step-by-step article describes how to configure a new Windows Server 2003-based Dynamic Host Configuration Protocol (DHCP) server on a stand-alone server to provide centralized management of IP addresses and other TCP/IP configuration settings for the client computers on a network.

How to Install the DHCP Service

Before you can configure the DHCP service, you must install it on the server. DHCP is not installed by default during a typical installation of Windows Standard Server 2003 or Windows Enterprise Server 2003. You can install DHCP either during the initial installation of Windows Server 2003 or after the initial installation is completed.

How to Install the DHCP Service on an Existing Server

  1. Click Start, point to Control Panel, and then click Add or Remove Programs.
  2. In the Add or Remove Programs dialog box, click Add/Remove Windows Components.
  3. In the Windows Components Wizard, click Networking Services in the Components list, and then click Details.
  4. In the Networking Services dialog box, click to select the Dynamic Host Configuration Protocol (DHCP) check box, and then click OK.
  5. In the Windows Components Wizard, click Next to start Setup. Insert the Windows Server 2003 CD-ROM into the computer's CD-ROM or DVD-ROM drive if you are prompted to do so. Setup copies the DHCP server and tool files to your computer.
  6. When Setup is completed, click Finish.

How to Configure the DHCP Service

After you have installed the DHCP service and started it, you must create a scope, which is a range of valid IP addresses that are available for lease to the DHCP client computers on the network. Microsoft recommends that each DHCP server in your environment have at least one scope that does not overlap with any other DHCP server scope in your environment. In Windows Server 2003, DHCP servers in an Active Directory-based domain must be authorized to prevent rogue DHCP servers from coming online. Any Windows Server 2003 DHCP Server that determines itself to be unauthorized will not manage clients.

How to Create a New Scope

  1. Click Start, point to Programs, point to Administrative Tools, and then click DHCP.
  2. In the console tree, right-click the DHCP server on which you want to create the new DHCP scope, and then click New Scope.
  3. In the New Scope Wizard, click Next, and then type a name and description for the scope. This can be any name that you want, but it should be descriptive enough so that you can identify the purpose of the scope on your network (for example, you can use a name such as "Administration Building Client Addresses"). Click Next.
  4. Type the range of addresses that can be leased as part of this scope (for example, use a range of IP addresses from a starting IP address of 192.168.100.1 to an ending address of 192.168.100.100). Because these addresses are given to clients, they must all be valid addresses for your network and not currently in use. If you want to use a different subnet mask, type the new subnet mask. Click Next.
  5. Type any IP addresses that you want to exclude from the range that you entered. This includes any addresses in the range described in step 4 that may have already been statically assigned to various computers in your organization. Typically, domain controllers, Web servers, DHCP servers, Domain Name System (DNS) servers, and other servers, have statically assigned IP addresses. Click Next.
  6. Type the number of days, hours, and minutes before an IP address lease from this scope expires. This determines how long a client can hold a leased address without renewing it. Click Next, and then click Yes, I want to configure these options now to extend the wizard to include settings for the most common DHCP options. Click Next.
  7. Type the IP address for the default gateway that should be used by clients that obtain an IP address from this scope. Click Add to add the default gateway address in the list, and then click Next.
  8. If you are using DNS servers on your network, type your organization's domain name in the Parent domain box. Type the name of your DNS server, and then click Resolve to make sure that your DHCP server can contact the DNS server and determine its address. Click Add to include that server in the list of DNS servers that are assigned to the DHCP clients. Click Next, and then follow the same steps if you are using a Windows Internet Naming Service (WINS) server, by adding its name and IP address. Click Next.
  9. Click Yes, I want to activate this scope now to activate the scope and allow clients to obtain leases from it, and then click Next.
  10. Click Finish.
  11. In the console tree, click the server name, and then click Authorize on the Action menu.

Troubleshooting

The following sections explain how to troubleshoot some of the issues that you may experience when you try to install and configure a Windows Server 2003-based DHCP server in a workgroup.

Clients Cannot Obtain an IP Address

If a DHCP client does not have a configured IP address, this typically indicates that the client was not able to contact a DHCP server. This can be caused by a network problem, or because the DHCP server is unavailable. If the DHCP server started and other clients can obtain valid addresses, verify that the client has a valid network connection and that all the related client hardware devices (including cables and network adapters) are working properly.

The DHCP Server Is Unavailable

If a DHCP server does not provide leased addresses to clients, it is frequently because the DHCP service did not start. If this is the case, the server may not be authorized to operate on the network. If you were previously able to start the DHCP service, but it has since stopped, use Event Viewer to check the System log for any entries that may explain why you cannot start the DHCP service.

To restart the DHCP service:
  1. Click Start, and then click Run.
  2. Type cmd, and then press ENTER.
  3. Type net start dhcpserver, and then press ENTER.
-or-
  1. Click Start, point to Control Panel, point to Administrative Tools, and then click Computer Management.
  2. Expand Services and Applications, and then click Services.
  3. Locate and then double-click DHCP Server.
  4. Verify that Startup is set to Automatic and that Service Status is set to Started. If not, click Start.
  5. Click OK, and then close the Computer Management window.

REFERENCES

For additional information about DHCP in Windows Server 2003, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
169289 DHCP (Dynamic Host Configuration Protocol) Basics
167014 DHCP Client May Fail to Obtain a DHCP-Assigned IP Address
133490 Resolving Duplicate IP Address Conflicts on a DHCP Network
263217 Windows DHCP Server Gives Incorrect Settings for the Default Gateway or the DNS Server

Properties

Article ID: 323416 - Last Review: December 3, 2007 - Revision: 7.5
APPLIES TO
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows Server 2003, Standard Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows Small Business Server 2003 Premium Edition
  • Microsoft Windows Small Business Server 2003 Standard Edition
Keywords: 
kbnetwork kbhowto kbhowtomaster KB323416

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com