ظهور إطار خدمة Messenger الذي يحتوي على إعلان إنترنت

انتهاء دعم نظام التشغيل Windows XP

لقد أنهت شركة Microsoft دعم Windows XP في 8 أبريل، 2014. وقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الأعراض
قد تتلقى أحد إعلانات الإنترنت في إطار خدمة Messenger. ويحتوي الإعلان على نص مشابه للنص التالي:
خدمة Messenger
رسالة من المصدر إلى اسم_جهاز_الكمبيوتر.ISP في التاريخ والوقت
نص الرسالة
تُعرف هذه الرسائل أيضًا بـ "البريد الإلكتروني العشوائي لـ messenger".
السبب
قد تحدث هذه المشكلة في حالة تلقي رسالة net send من شخص يستخدم خدمة Messenger في نظام تشغيل Windows. وخدمة Messenger هي إحدى خدمات Windows التي تقوم بإرسال رسائل net send والرسائل التي يتم إرسالها من خلال خدمة "التنبيه" بين أجهزة الكمبيوتر العميلة والخوادم. على سبيل المثال، يستخدم مسؤولو الشبكات خدمة Messenger لإرسال تنبيهات إدارية إلى مستخدمي الشبكة. يمكن لنظام تشغيل Windows وبعض البرامج الأخرى استخدام خدمة Messenger. على سبيل المثال، قد يستخدم Windows هذه الخدمة لإبلاغك عند إتمام مهمة طباعة أو عند انقطاع اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمصدر الطاقة والانتقال إلى مورد طاقة غير منقطع (UPS). وقد يستخدم برنامج الحماية من الفيروسات الخاص بك خدمة Messenger لإرسال إعلامات إليك. ولا ترتبط خدمة Messenger بمستعرض الويب أو برنامج البريد الإلكتروني أو Windows Messenger أو MSN Messenger. قد تحدث هذه المشكلة في حالة تحقق الحالات التالية:
  • بدء تشغيل خدمة Messenger.
  • بدء تشغيل خدمة "استدعاء الإجراء عن بُعد".
  • حركة المرور الواردة لبث UDP وNetBIOS) NetBIOS عبر TCP/IP) قيد التشغيل لاتصال الإنترنت الخاص بك.
الحل
لحل هذه المشكلة، قم بتثبيت أو تشغيل جدار حماية يعمل على حظر حركة المرور الواردة لبث UDP وNetBIOS. يعتمد الأسلوب الذي تستخدمه لحل هذه المشكلة على نظام التشغيل الخاص بك بالإضافة إلى طريقة اتصالك بالإنترنت. يوفر القسم التالي أمثلة على العديد من عمليات التكوين وأساليب الحل المختلفة.

الاتصال بالإنترنت مباشرةً

في حالة استخدام جهاز كمبيوتر واحد متصل بالإنترنت مباشرةً (باستخدام كبل مودم أو مودم DSL أو مودم طلب هاتفي على سبيل المثال)، قم بتثبيت جدار حماية وحظر حركة المرور الواردة لبث UDP وNetBIOS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تشغيل Windows XP

في حالة تشغيل Windows XP والاتصال بالإنترنت مباشرةً (باستخدام كبل مودم أو مودم DSL أو مودم طلب هاتفي على سبيل المثال)، قم بتثبيت نظام التشغيل Windows XP المزود بحزمة الخدمة Service Pack 1 (SP1)، وتشغيل "جدار حماية اتصال الإنترنت" (ICF). تبعًا للإعدادات الافتراضية، يسمح تثبيت نظام التشغيل Windows XP المزود بحزمة الخدمة SP1 لـ "جدار حماية اتصال الإنترنت" بحظر حركة المرور الواردة كلها (البث الأحادي والبث المتعدد والبث). وتبعًا للإعدادات الافتراضية أيضًا، في حالة تثبيت نظام التشغيل Windows XP المزود بحزمة الخدمة Service Pack 2 (SP2)، يتم تشغيل "جدار الحماية لـ Windows" (WF).

للحصول على معلومات إضافية حول هذا التغيير في سلوك حظر ICF في نظام التشغيل Windows XP المزود بحزمة الخدمة SP1، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في قاعدة المعارف لـ Microsoft (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
329928 قيام ICF الآن بحظر حركة المرور الواردة غير المرغوب فيها للبث والبث المتعدد والبث الأحادي
للحصول على معلومات إضافية حول كيفية الحصول على Windows XP المزود بحزمة الخدمة SP1، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في قاعدة المعارف لـ Microsoft (قد تحتوي هذه المقالة على ارتباطات إلى محتوى باللغة الإنجليزية (محتوى لم تتم ترجمته بعد)):
322389 كيفية الحصول على أحدث حزمة خدمة لنظام التشغيل Windows XP
للحصول على معلومات إضافية حول كيفية تشغيل جدار حماية اتصال الإنترنت، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft"
283673 كيفية تشغيل جدار حماية الإنترنت أو إيقاف تشغيله في نظام التشغيل Windows XP

تشغيل Windows 2000

في حالة تشغيل Windows 2000 والاتصال مباشرةً بالإنترنت (باستخدام كبل مودم أو مودم DSL أو مودم طلب هاتفي على سبيل المثال)، يجب الحصول على منتج جدار حماية من جهة أخرى ليقوم بحظر حركة المرور الواردة لبث UDP وNetBIOS. للحصول على معلومات إضافية حول جُدُر الحماية، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:

الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة صغيرة تقوم بإدارتها

إذا كانت الشبكة الخاصة بك تستخدم مشاركة الاتصال لتوفير إمكانية وصول أجهزة كمبيوتر متعددة إلى الإنترنت، قم بتثبيت جدار حماية أو تمكينه على اتصال الإنترنت المشترك فقط.

تشغيل Windows XP مع مشاركة اتصال إنترنت

إذا كنت تستخدم "مشاركة اتصال إنترنت" في نظام التشغيل Windows XP لتوفير إمكانية وصول أجهزة كمبيوتر متعددة إلى الإنترنت، قم بتثبيت نظام التشغيل Windows XP المزود بحزمة الخدمة SP1 على جهاز الكمبيوتر المضيف لـ "مشاركة اتصال إنترنت"، وقم بتشغيل "جدار حماية اتصال الإنترنت" فقط على جهاز الكمبيوتر المضيف لـ "مشاركة اتصال إنترنت".

تشغيل Windows مع جهاز مشاركة اتصال إنترنت

في حالة استخدام جهاز توجيه أو جهاز آخر لتوفير إمكانية وصول أجهزة كمبيوتر متعددة إلى الإنترنت، قم بتكوين جهاز مشاركة الاتصال لحظر حركة المرور الواردة لبث UDP وNetBIOS. اتصل بمُصنّع جهاز مشاركة الاتصال الخاص بالجهة الأخرى للحصول على مزيد من المعلومات.

الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة لا تقوم بإدارتها

في حالة الاتصال بالإنترنت باستخدام شبكة شركة، أو إذا كان موفر خدمة الإنترنت (ISP) يستخدم جدار حماية، اطلب من مسؤول الشبكة تكوين جدار الحماية لحظر حركة المرور الواردة لـ UDP وNetBIOS. اتصل بمسؤول الشبكة أو موفر خدمة الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات.
الحل البديل
لحل هذه المشكلة، قم بإيقاف تشغيل خدمة Messenger. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم (أو أشر إلى الإعدادات، ثم انقر فوق لوحة التحكم).
  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق أدوات إدارية.
  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق خدمات.
  4. انقر نقرًا مزدوجًا فوق Messenger.
  5. في القائمة نوع بدء التشغيل، انقر فوق معطل.
  6. انقر فوق إيقاف، ثم انقر فوق موافق.
ملاحظة في حالة إيقاف تشغيل خدمة Messenger، لا يتم إرسال رسائل من خدمة "التنبيه" (إعلامات من برنامج الحماية من الفيروسات الخاص بك على سبيل المثال). أما في حالة إيقاف تشغيل خدمة Messenger، لا يتم بدء تشغيل أية خدمات تعتمد بشكلٍ صريح على خدمة Messenger، ويتم إدخال رسالة خطأ إلى سجل أحداث النظام. ولذلك، توصي Microsoft بتثبيت جدار حماية وتكوينه لحظر حركة مرور RPC وNetBIOS بدلاً من إيقاف تشغيل خدمة Messenger.
معلومات أخرى
تستخدم خدمة Messenger منافذ UDP رقم 135 و137 و138؛ ومنافذ TCP رقم 135 و139 و445؛ بالإضافة إلى رقم منفذ مؤقت (قصير الأجل) أكبر من 1024.

تساعد جُدُر الحماية على منع رسائل net send، كما تساعد على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الهجمات الضارة الأخرى عبر الإنترنت. يمكن تصميم هذه الهجمات لتنفيذ المهام التالية:
  • الوصول إلى المعلومات الخاصة بك
  • توزيع برامج غير مسموح بها باستخدام المساحة على القرص الثابت.
للحصول على معلومات إضافية حول هذه المشكلة، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:
netbt nbt spam alert ad Advertisement webpopup winpopup.exe netsend spam messenger service spam popup pop-up pop up
خصائص

رقم الموضوع: 330904 - آخر مراجعة: 12/07/2015 13:01:44 - المراجعة: 8.1

Microsoft Windows XP Professional, Microsoft Windows XP Home Edition, Microsoft Windows XP Tablet PC Edition, Microsoft Windows XP Media Center Edition, Microsoft Windows XP Professional x64 Edition, Microsoft Windows 2000 Advanced Server, Microsoft Windows 2000 Server, Microsoft Windows 2000 Professional Edition, Microsoft Windows Messenger 4.6, Microsoft Windows Messenger 4.7, MSN Messenger 5.0, Microsoft Windows XP Home Edition Service Pack 2 (SP2), Microsoft Windows XP Media Center Edition Service Pack 2 (SP2), Microsoft Windows XP Professional Service Pack 2 (SP2), Microsoft Windows XP Tablet PC Edition 2005

  • kbnosurvey kbarchive kbfirewall kbenv kbprb kbpubtypekc kbmsccsearch KB330904
تعليقات

Article ID: 330904 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q330904
Expand all | Collapse all

On This Page

Symptoms

You may receive an Internet advertisement in a Messenger service window. The advertisement contains text that is similar to the following text:
Messenger Service
Message from source to your_computer_name.ISP_name on date time
Message Text
These messages are also known as "messenger spam."

Cause

This issue may occur if you receive a net send message from someone who is using the Messenger service in Windows. The Messenger service is a Windows service that transmits net send messages and messages that are sent through the Alerter service between client computers and servers. For example, network administrators use Messenger service to send administrative alerts to network users. Windows and other software programs can also use the Messenger service. For example, Windows may use it to inform you when a print job is completed or when you lose power to your computer and switch to an uninterruptible power supply (UPS). Your antivirus program may use the Messenger service to send you notifications. The Messenger service is not related to your Web browser, e-mail program, Windows Messenger, or MSN Messenger. This issue may occur if the following conditions exist:
  • The Messenger service is started.
  • The Remote Procedure Call service is started.
  • Inbound NetBIOS (NetBIOS over TCP/IP) and UDP broadcast traffic is turned on for your Internet connection.

Resolution

To resolve this issue, install or turn on a firewall that blocks inbound NetBIOS and UDP broadcast traffic. The method that you use to resolve this issue depends on your operating system and how you connect to the Internet. The following sections provide examples of several different configurations and possible methods of resolution.

You connect to the Internet directly

If you use a single computer that is connected to the Internet directly (by using a cable modem, a DSL modem, or a dial-up modem, for example), install a firewall and block inbound NetBIOS and UDPbroadcast traffic on your computer.

You are running Windows XP

If you are running Windows XP and connect to the Internet directly (by using a cable modem, a DSL modem, or a dial-up modem, for example), install Windows XP Service Pack 1 (SP1) and turn on Internet Connection Firewall (ICF). By default, the installation of Windows XP SP1 permits Internet Connection Firewall (ICF) to block all incoming traffic (unicast, multicast, and broadcast). By default, if you have installed Windows XP Service Pack 2 (SP2), Windows Firewall (WF) is turned on.

For additional information about this change in ICF blocking behavior in Windows XP SP1, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
329928 ICF now blocks insolicited inbound unicast, multicast, and broadcast traffic
For additional information about how to obtain Windows XP SP1, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
322389 How to obtain the latest Windows XP service pack
For additional information about how to turn on ICF, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
283673 How to turn on or turn off the Internet firewall in Windows XP

You are running Windows 2000

If you are running Windows 2000 and connect to the Internet directly (by using a cable modem, a DSL modem, or a dial-up modem, for example), obtain and install a third-party firewall product that blocks inbound NetBIOS and UDP broadcast traffic.

You connect to the Internet through a small network that you manage

If your network uses connection sharing to provide Internet access to multiple computers, install or enable the firewall only on the shared Internet connection.

You are running Windows XP with Internet Connection Sharing

If you use Internet Connection Sharing in Windows XP to provide Internet access to multiple computers, install Windows XP SP1 on the Internet Connection Sharing host computer and turn on ICF only on the Internet Connection Sharing host computer.

You are running Windows with a hardware Internet Connection Sharing device

If you use a router or other hardware device to provide Internet access to multiple computers, configure the connection sharing device to block inbound NetBIOS and UDP broadcast traffic. Contact the manufacturer of your third-party connection sharing device for more information.

You connect to the Internet though a network that you do not manage

If you connect to the Internet by using a corporate network, or if your Internet service provider (ISP) uses a firewall, ask the network administrator to configure the firewall to block inbound NetBIOS and UDP traffic. Contact your network administrator or ISP for more information.

Workaround

To work around this issue, turn off the Messenger service. To do this, follow these steps:
  1. Click Start, and then click Control Panel (or point to Settings, and then click Control Panel).
  2. Double-click Administrative Tools.
  3. Double-click Services.
  4. Double-click Messenger.
  5. In the Startup type list, click Disabled.
  6. Click Stop, and then click OK.
Note If the Messenger service is stopped, messages from the Alerter service (notifications from your antivirus software, for example) are not transmitted. If the Messenger service is turned off, any services that explicitly depend on the Messenger service do not start, and an error message is logged in the system event log. Therefore, Microsoft recommends that you install a firewall and configure it to block NetBIOS and RPC traffic instead of turning off the Messenger service.

More information

The Messenger service uses UDP ports 135, 137, and 138; TCP ports 135, 139, and 445; and an ephemeral (that is, short-lived) port number greater than 1024.

Firewalls help prevent net send messages and help protect your computer from other malicious attacks over the Internet. These attacks can be designed to perform the following tasks:
  • Access your private information
  • Distribute software illegally by appropriating space on your hard disk

Properties

Article ID: 330904 - Last Review: April 12, 2013 - Revision: 11.0
Applies to
  • Microsoft Windows XP Professional
  • Microsoft Windows XP Home Edition
  • Microsoft Windows XP Tablet PC Edition
  • Microsoft Windows XP Media Center Edition 2005 Update Rollup 2
  • Microsoft Windows XP Professional x64 Edition
  • Microsoft Windows 2000 Advanced Server
  • Microsoft Windows 2000 Server
  • Microsoft Windows 2000 Professional Edition
  • Microsoft Windows Messenger 4.6
Keywords: 
kbfirewall kbenv kbprb KB330904

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com