أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

ترتيب في أي MS-DOS و رسائل Windows تعيين محرك

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية51978
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الموجز
يعيّن Microsoft MS-DOS أحرف محركات الأقراص الأول جهازي محركات الأقراص المرنة الفعلية و محركات الأقراص الثابتة يجدها وقت التشغيل في تسلسل ثابت بما في ذلك عدة أقسام ومحركات أقراص منطقية على الأقراص الثابتة. لا يمكنك تغيير هذا التسلسل.

أحرف محركات الأقراص التي يتم تعيينها إلى محركات الأقراص الإضافية المثبتة باستخدام DRIVER.SYS أخرى وبرامج تشغيل الأجهزة القابلة للتثبيت تعتمد الترتيب الذي يتم تحميل برامج تشغيل في الملف CONFIG.SYS. تعيينات أحرف محركات الأقراص هذه يمكن أن يتأثر تغيير ترتيب عبارات CONFIG.SYS أو تحميل محركات الأقراص "زائف" إلى "استخدام" أحرف محركات الأقراص.

يمكن تغيير تعيينات أحرف محركات الأقراص عند الترقية من إصدار Microsoft MS-DOS واحد إلى آخر أو من إصدار الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) من MS-DOS إلى إصدار آخر بتعيين أحرف محركات الأقراص بشكل مختلف. (ترتيب يتم تعيين أحرف محركات في محرك الأقراص الذي تم تعديله من قبل OEM في الإصدارات السابقة من MS-DOS.) توضح هذه المقالة كيفية MS-DOS بتعيين أحرف محركات الأقراص; لا شرح MS-DOS OEM معينة كيفية تعيين إصدارات أحرف محركات الأقراص.
معلومات أخرى
يحدث ما يلي عند بدء التشغيل:
  1. يتحقق MS-DOS كافة الأجهزة المثبتة القرص تعيين حرف محرك الأقراص A إلى الأول الفعلية محرك الأقراص المرنة يتم العثور عليها.
  2. في حالة وجود محرك أقراص مرنة فعلية ثاني يتم تعيينه إلى حرف محرك الأقراص B. إذا لم يكن موجوداً يتم إنشاء محرك أقراص منطقي B يستخدم محرك الأقراص المرنة الفعلي الأولى.
  3. بغض النظر عن ما إذا كان محرك الأقراص المرنة ثاني موجودة, MS-DOS بعد ذلك بتعيين حرف محرك الأقراص C إلى قسم MS-DOS أساسي على أول قرص ثابت فعلي ثم ينتقل ثم إلى للتحقق من وجود قرص ثابت آخر.
  4. في حالة العثور على قرص ثابت فعلي آخر قسم أساسي موجود على محرك الأقراص الفعلي الثاني يتم تعيين قسم MS-DOS أساسي على محرك الأقراص الثابتة الفعلية الثاني MS-DOS ث حرف الإصدار 5.0 أو والذي يعتمد محركات الأقراص الفعلية حتى ثمانية ، ستتم متابعة البحث عن محركات الأقراص الثابتة الفعلية أكثر عند هذه النقطة. على سبيل المثال، في حالة العثور على قرص ثابت فعلي ثالث قسم أساسي موجود على محرك الأقراص الفعلي ثالث يتم تعيين قسم MS-DOS أساسي على محرك الأقراص الثابتة الفعلية ثالث حرف E.
  5. إرجاع محرك الأقراص الثابت الفعلي الأولى MS-DOS ويقوم بتعيين أحرف محركات الأقراص إلى محركات أي إضافية الأقراص المنطقية (في أقسام موسعة MS-DOS) على محرك الأقراص هذا في تسلسل.
  6. ويكرر MS-DOS هذه العملية الثانية الفعلية محرك الأقراص الثابتة, إذا كان موجوداً. MS-DOS 5.0 سيتم تكرار هذه العملية محركات حتى ثمانية الأقراص الثابتة الفعلية ، إذا كان موجوداً. بعد كافة محركات الأقراص المنطقية (في أقسام موسعة MS-DOS) تم تعيينها أحرف محركات الأقراص, MS-DOS 5.0 إرجاع محرك الأقراص الفعلي الأولى ويقوم بتعيين أحرف محركات الأقراص أي الأخرى MS-DOS أقسام أساسية موجودة ثم يبحث الأخرى محركات الأقراص الفعلية أقسام MS-DOS أساسية إضافية. تمت إضافة هذا الدعم للحصول على عدة أقسام أساسية في MS-DOS إلى الإصدار 5.0 من أجل التوافق مع الإصدارات السابقة مع الإصدارات MS-DOS OEM السابقة التي تعتمد أقسام أساسية متعددة.
  7. بعد كافة محركات أقراص منطقية على بالقرص تم تعيينها أحرف محركات الأقراص, يتم تعيين أحرف محركات الأقراص لمحركات الأقراص المثبتة باستخدام DRIVER.SYS أو تم إنشاؤها باستخدام RAMDRIVE.SYS بالترتيب الذي يتم تحميل برامج تشغيل في الملف CONFIG.SYS. يتم تعيين أي أحرف محركات الأقراص التي الأجهزة يمكن أن يتأثر تغيير ترتيب برامج تشغيل الأجهزة أو إذا لزم الأمر عن طريق إنشاء أحرف محركات الأقراص "زائف" مع DRIVER.SYS.
يمكن طلب MS-DOS الأداة SUBST ، البرامج مثل "ملحقات المضغوطة" التي تستخدم واجهة شبكة الاتصال MS-DOS وشبكات يتم تعيين حرف محرك أقراص معين إلى جهاز كتلة.

مثال 1

خذ بعين الاعتبار كمثال نظام مع محرك أقراص مرنة واحد و واحد محرك القرص الثابت، مع قسمين MS-DOS (قسم أساسي وقسم ملحق يحتوي على محرك أقراص منطقي واحد) على القرص الثابت. في هذا التكوين، MS-DOS يقوم بتعيين محرك الأقراص المرنة مثل محركات الأقراص A و B و قسم أساسي على القرص الثابت مثل محرك الأقراص C و محرك أقراص منطقي في القسم مثل محرك الأقراص D.

مثال 2

خذ بعين الاعتبار نظام آخر مع ثلاثة محركات الأقراص المرنة الثالث محرك أقراص تثبيت باستخدام DRIVER.SYS جهازي محركات الأقراص الثابتة, مع أساسي وقسم موسّع على كل محرك الأقراص الثابتة. يحتوي القسم الموسع على محرك الأقراص الثابتة الأول على محركي أقراص منطقية ويحتوي قسم MS-DOS الملحق على محرك الأقراص الثابتة الثاني على محرك أقراص منطقي. يتم أيضاً إنشاء قرص RAM باستخدام RAMDRIVE.SYS.

في هذا التكوين تعيين MS-DOS محركات الأقراص المرنة الأولين كما محركات الأقراص A وB ثم تعيين أقسام أساسية على الأول والثاني الفعلية الثابت محركات الأقراص أنها محركات أقراص C و D, على الترتيب. سوف MS-DOS ثم تعيين أحرف محركات الأقراص E و F محركات جهازي الأقراص المنطقية في قسم موسع على محرك الأقراص الفعلي الأولى و G إلى محرك أقراص منطقي في القسم الموسع على محرك الأقراص الفعلي الثاني.

الثالث محرك الأقراص المرنة ، المثبتة باستخدام DRIVER.SYS و قرص RAM تم إنشاؤها باستخدام RAMDRIVE.SYS ، سوف يتم تعيين أحرف H I في الترتيب DEVICE = عبارات تظهر في ملف CONFIG.SYS.

تقسيم أنظمة

المذكورة أدناه بعض الأنظمة التقسيم نموذج لـ 40 ميغابايت (MB) الثابت القرص محركي ومحرك الأقراص الخاصة بهم الناتج تعيينات أحرف:
  • محرك الأقراص 1:
    C: قسم MS-DOS أساسي 20 ميغا بايت
    E: محرك 20 ميغا بايت الأقراص المنطقي 1 في قسم MS-DOS الملحق

    محرك الأقراص 2:
    D: قسم MS-DOS أساسي 20 ميغا بايت
    F: محرك 20 ميغا بايت الأقراص المنطقي 1 في قسم MS-DOS الملحق
  • محرك الأقراص 1:
    C: قسم MS-DOS أساسي 20 ميغا بايت
    D: محرك 20 ميغا بايت الأقراص المنطقي 1 في قسم MS-DOS الملحق

    محرك الأقراص 2:
    E: محرك 20 ميغا بايت الأقراص المنطقي 1 في قسم MS-DOS الملحق
    F: محرك 20 ميغا بايت الأقراص المنطقي 2 في قسم MS-DOS الملحق
  • محرك الأقراص 1:
    C: قسم MS-DOS أساسي 10 ميغابايت
    E: محرك 10 ميغابايت الأقراص المنطقي 1 في قسم MS-DOS الملحق
    F: محرك 10 ميغابايت الأقراص المنطقي 2 في قسم MS-DOS الملحق
    ز: 10 ميغابايت الأقراص المنطقي 3 في قسم MS-DOS الملحق

    محرك الأقراص 2:
    D: قسم MS-DOS أساسي 10 ميغابايت
    H: محرك 10 ميغابايت الأقراص المنطقي 1 في قسم MS-DOS الملحق
    1: 10 ميغابايت المنطقية محرك 2 في قسم MS-DOS الملحق
    J: 10 ميغابايت الأقراص المنطقي 3 في قسم MS-DOS الملحق
6.22 3.20 3.30 3.30a 4.00 4.00a 5.00 5.00a الإعداد 6.00 6.20 fdisk الترقية msdos

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 51978 - آخر مراجعة: 12/04/2015 09:03:55 - المراجعة: 2.3

Microsoft MS-DOS 3.1, Microsoft MS-DOS 3.2 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 3.21 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 3.3 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 3.3a, Microsoft MS-DOS 4.0 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 4.01 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 5.0 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 5.0a, Microsoft MS-DOS 6.0 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 6.2 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 6.21 Standard Edition, Microsoft MS-DOS 6.22 Standard Edition, Microsoft Windows 95, Microsoft Windows 98 Standard Edition, Microsoft Windows Millennium Edition

  • kbnosurvey kbarchive kbmt KB51978 KbMtar
تعليقات

Order in Which MS-DOS and Windows Assign Drive Letters

Article translations Article translations
Article ID: 51978 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q51978
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

Microsoft MS-DOS assigns drive letters to the first two physical floppy disk drives and hard disk drives it finds at boot time in a fixed sequence, including multiple partitions and logical drives on the hard disks. You cannot change this sequence.

The drive letters assigned to additional drives installed using DRIVER.SYS and other installable device drivers is dependent upon the order in which the drivers are loaded in the CONFIG.SYS file. These drive letter assignments can be influenced by changing the order of the CONFIG.SYS statements or loading "dummy" drives to "use up" drive letters.

Drive letter assignments can change when you upgrade from one Microsoft MS-DOS version to another or from an original equipment manufacturer (OEM) version of MS-DOS to another version that assigns drive letters differently. (The order in which drive letters are assigned was modified by OEMs in earlier versions of MS-DOS.) This article describes how MS-DOS assigns drive letters; it does not explain how particular OEM MS-DOS versions assign drive letters.

MORE INFORMATION

The following occurs at startup:
  1. MS-DOS checks all installed disk devices, assigning the drive letter A to the first physical floppy disk drive that is found.
  2. If a second physical floppy disk drive is present, it is assigned drive letter B. If it is not present, a logical drive B is created that uses the first physical floppy disk drive.
  3. Regardless of whether a second floppy disk drive is present, MS-DOS then assigns the drive letter C to the primary MS-DOS partition on the first physical hard disk, and then goes on to check for a second hard disk.
  4. If a second physical hard disk is found, and a primary partition exists on the second physical drive, the primary MS-DOS partition on the second physical hard drive is assigned the letter D. MS-DOS version 5.0, which supports up to eight physical drives, will continue to search for more physical hard disk drives at this point. For example, if a third physical hard disk is found, and a primary partition exists on the third physical drive, the primary MS-DOS partition on the third physical hard drive is assigned the letter E.
  5. MS-DOS returns to the first physical hard disk drive and assigns drive letters to any additional logical drives (in extended MS-DOS partitions) on that drive in sequence.
  6. MS-DOS repeats this process for the second physical hard disk drive, if present. MS-DOS 5.0 will repeat this process for up to eight physical hard drives, if present. After all logical drives (in extended MS-DOS partitions) have been assigned drive letters, MS-DOS 5.0 returns to the first physical drive and assigns drive letters to any other primary MS-DOS partitions that exist, then searches other physical drives for additional primary MS-DOS partitions. This support for multiple primary MS-DOS partitions was added to version 5.0 for backward compatibility with the previous OEM MS-DOS versions that support multiple primary partitions.
  7. After all logical drives on the hard disk(s) have been assigned drive letters, drive letters are assigned to drives installed using DRIVER.SYS or created using RAMDRIVE.SYS in the order in which the drivers are loaded in the CONFIG.SYS file. Which drive letters are assigned to which devices can be influenced by changing the order of the device drivers or, if necessary, by creating "dummy" drive letters with DRIVER.SYS.
The MS-DOS utility SUBST, networks and programs such as the CD-ROM Extensions which use the MS-DOS network interface can request a specific drive letter be assigned to a block device.

Example 1

Consider as an example a system with one floppy disk drive and one hard disk drive, with two MS-DOS partitions (a primary partition and an extended partition containing a single logical drive) on the hard disk. In this configuration, MS-DOS will assign the floppy disk drive as drives A and B, the primary partition on the hard disk drive as drive C, and the logical drive in the extended partition as drive D.

Example 2

Consider another system with three floppy disk drives, the third drive being installed using DRIVER.SYS, and two hard disk drives, with a primary and an extended partition on each hard disk drive. The extended partition on the first hard disk drive contains two logical drives, and the extended MS-DOS partition on the second hard disk drive contains one logical drive. A RAM disk is also created using RAMDRIVE.SYS.

In this configuration, MS-DOS will assign the first two floppy disk drives as drives A and B, then assign the primary partitions on the first and second physical hard disk drives as drives C and D, respectively. MS-DOS will then assign the drive letters E and F to the two logical drives in the extended partition on the first physical drive, and G to the logical drive in the extended partition on the second physical drive.

The third floppy disk drive, installed using DRIVER.SYS, and the RAM disk created using RAMDRIVE.SYS, will be assigned the letters H and I in the order in which the DEVICE= statements appear in the CONFIG.SYS file.

Partitioning Schemes

Listed below are some sample partitioning schemes for two 40-megabyte (MB) hard disk drives and their resulting drive letter assignments:
  • Drive 1:
    C: 20 MB primary MS-DOS partition
    E: 20 MB logical drive 1 in extended MS-DOS partition

    Drive 2:
    D: 20 MB primary MS-DOS partition
    F: 20 MB logical drive 1 in extended MS-DOS partition
  • Drive 1:
    C: 20 MB primary MS-DOS partition
    D: 20 MB logical drive 1 in extended MS-DOS partition

    Drive 2:
    E: 20 MB logical drive 1 in extended MS-DOS partition
    F: 20 MB logical drive 2 in extended MS-DOS partition
  • Drive 1:
    C: 10 MB primary MS-DOS partition
    E: 10 MB logical drive 1 in extended MS-DOS partition
    F: 10 MB logical drive 2 in extended MS-DOS partition
    G: 10 MB logical drive 3 in extended MS-DOS partition

    Drive 2:
    D: 10 MB primary MS-DOS partition
    H: 10 MB logical drive 1 in extended MS-DOS partition
    I: 10 MB logical drive 2 in extended MS-DOS partition
    J: 10 MB logical drive 3 in extended MS-DOS partition

Properties

Article ID: 51978 - Last Review: January 18, 2007 - Revision: 2.3
APPLIES TO
  • Microsoft MS-DOS 3.1
  • Microsoft MS-DOS 3.2 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 3.21 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 3.3 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 3.3a
  • Microsoft MS-DOS 4.0 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 4.01 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 5.0 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 5.0a
  • Microsoft MS-DOS 6.0 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 6.2 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 6.21 Standard Edition
  • Microsoft MS-DOS 6.22 Standard Edition
  • Microsoft Windows 95
  • Microsoft Windows 98 Standard Edition
  • Microsoft Windows Millennium Edition
Keywords: 
KB51978

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com