نقل علب البريد في Exchange Server 2003

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية821829
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الموجز
تتضمن عملية نقل علبة البريد في Exchange Server 2003 العديد من التحسينات عبر نفس العملية Microsoft Exchange 2000 Server. تحتوي هذه المقالة وصف هذه التحسينات يقدم اقتراحات من أجل إجراءات نقل علبة البريد الناجحة وتضمين معلومات استكشاف الأخطاء وإصلاحها عامة.
معلومات أخرى

نقل علب البريد باستخدام إدارة نظام Exchange

لنقل علب البريد في Exchange 2000 استخدم الأمر "نقل علبة البريد" في Active Directory Users and Computers. في Exchange Server 2003، يتوفر هذا الأمر أيضاً في "إدارة نظام Exchange. عند استخدام إدارة نظام Exchange نقل علب البريد يمكنك بسهولة نقل كافة المستخدمين من قاعدة بيانات أو ملقم واحد إلى موقع آخر. كما تتقلب عدد مستخدمي Exchange في المؤسسة الخاصة بك يمكنك نقل علب البريد للمساعدة في ضبط حمل العمل على الملقم.

ملاحظة يتم اعتماد الانتقال علبة البريد على Microsoft Exchange Server 5.5 Service Pack 3 أو الإصدار الأحدث.

لنقل علب البريد في Exchange Server 2003، اتبع الخطوات التالية:
  1. بدء تشغيل إدارة نظام Exchange على الكمبيوتر Exchange Server 2003 حيث تريد تشغيل العملية.
  2. انقر نقراً مزدوجاً فوق ملقمات ومن ثم حدد موقع الحاوية الملقم حيث توجد علب بريد المستخدمين.

    على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في نقل علب البريد من مخزن علبة البريد "و" مجموعة التخزين الافتراضي انقر نقراً مزدوجاً فوق أول مجموعة التخزين ، انقر نقراً مزدوجاً فوق مخزن علبة البريد, ثم انقر فوق علب البريد.
  3. في الجزء الأيسر انقر فوق علب البريد التي تريد نقلها.
  4. انقر بزر الماوس الأيمن فوق المستخدمين المحددين لها ثم انقر فوق المهام Exchange.
  5. في "معالج المهمة Exchange" ، انقر فوق التالي.
  6. في الصفحة المهام المتوفرة انقر فوق نقل صندوق البريد ضمن تحديد مهمة لتنفيذ ثم انقر فوق التالي.
  7. في الصفحة "نقل علبة البريد" ، انقر فوق وجهة في القائمة الخادم ثم انقر فوق مخزن علبة بريد في قائمة مخزن علبة البريد.
  8. انقر فوق التالي.
  9. تكوين كيفية الرسائل التالفة التي تم العثور على أثناء الانتقال إلى معالجة ومن ثم انقر فوق التالي.
  10. انقر فوق التالي.

نقل علبة البريد المعالجة في Exchange Server 2003

في Exchange Server 2003 يمكنك تشغيل نقل علبة بريد متعددة في نفس الوقت. على سبيل المثال، يمكنك يمكن البدء في نقل علب بريد على قاعدة بيانات واحدة ثم قم بتشغيل جلسة عمل نقل علبة أخرى من قاعدة بيانات أخرى على نفس الخادم. الآن عملية نقل علبة بريد متعددة مؤشرات الترابط ، وتشغيل العمليات بشكل منفصل و في نفس الوقت. يعتمد العدد من الحركات التي يمكنك تشغيلها في نفس الوقت على الأجهزة التي تستخدمها وعلى عدد علب البريد التي تريد نقلها.

ملاحظة يتم استخدام أربعة مؤشرات ترابط لكل مثيل من نقل علبة البريد.

في Exchange Server 2003 يمكنك أيضاً وبشكل تلقائي تخطي ثم تسجيل العناصر علبة البريد معطوب. في Exchange 2000، عملية النقل بأكملها علبة البريد قد تفشل إذا تم العثور على عنصر تالف. عند نقل علب البريد في Exchange Server 2003 يمكنك إيقاف معالجة علبة البريد المصدر في حالة العثور على عناصر تالف أو يمكنك تخطي العناصر التالفة ثم متابعة نقل علبة البريد.

ملاحظة يتم التحكم في عدد العناصر التي يمكنك تخطي أثناء تحريك باستخدام قيمة العدد الأقصى للعناصر تالف تخطي. القيمة الافتراضية هي 3 فإنه يمكن تعيين كبيرة مثل 100; يمكن تكوين هذه القيمة عند بدء عملية نقل علبة البريد.

لأنه يتم حذف العناصر التالفة بشكل دائم من علبة البريد, يجب عليك عمل نسخة احتياطية علب البريد المصدر قبل محاولة نقل علب البريد. على سبيل المثال، إذا قمت بتخطي العناصر التالفة يصل إلى ستة يمكن حذف الرسائل يصل إلى ستة من علبة بريد والقيام لا يزال بنجاح نقل علبة البريد. إذا تم تجاوز الحد الأقصى لعدد العناصر التالفة لا يتم نقل علبة البريد.

عند نقل علب البريد في Exchange Server 2003 يمكنك أيضاً تحديد وقت النهاية (أو وقت cut-off) في عملية النقل. على سبيل المثال، يمكنك تحديد مجموعة من علب بريد لنقل overnight; يتم تلقائياً إلغاء عملية نقل علب البريد التي لا يتم نقل حسب وقت cut-off تكوينها بشكل كامل. يتم إرجاع أي علب البريد التي تم نقلها بشكل كامل لا إلى الموقع المصدر. علب البريد التي تم نقلها قبل وقت cut-off تبقى في موقعها الجديد.
أثناء النقل, يتم إنشاء سجل تقرير نقل مفصلة علبة بريد. هذا التقرير في تنسيق XML ويتم حفظها في drive: \Documents والمجلد Settings\ Profile \My Documents\Exchange سجلات معالج المهام ، حيث هو drive القرص الثابت حيث تم تثبيت Microsoft Windows وأين Profile هو مجلد التشكيل الجانبي للمستخدم الذي تم بدء علبة البريد نقل الإجراء.

ملاحظة يمكن فتح التقرير تلقائياً بعد اكتمال نقل علبة البريد.

إذا كان يحاول مستخدم تسجيل الدخول إلى علبة البريد الخاصة به أثناء يتم الآن نقل يتم تسجيل الحدث التالي في سجل التطبيق على الكمبيوتر Exchange Server 2003 الذي يستضيف علبة البريد:

نوع الحدث: تحذير
مصدر الحدث: MSExchangeIS
فئة الحدث: عمليات تسجيل الدخول
معرّف الحدث: 9660
المستخدم: N/A
وصف: فشل مستخدم Username (FQDN Username) في تسجيل الدخول لأن يقوم نقل علبة البريد الخاصة به. لمزيد من المعلومات، انقر فوق http://search.support.microsoft.com/search/?adv=1.

ميزة "نقل علبة البريد" في Exchange Server 2003 يساعد على منع الحركة غير المقصود لقفل العالي علب البريد النظام. عند محاولة نقل علبة النظام Attendant تتلقى رسالة الخطأ التالية:
غير متوفر لكائنات exchangeAdminService
إذا حاول نقل علبة بريد بروتوكول نقل بريد بسيط (SMTP) ، تتلقى رسالة الخطأ التالية:
غير متوفر لكائنات mailGateway
إذا حاول نقل علبة نظام "، تظهر رسالة الخطأ التالية:
هذا هو Mailbox النظام و لا يمكن نقل

توصيات عند استخدام ميزة Mailbox نقل

توصي Microsoft احتياطية ملقم علبة البريد المصدر قبل محاولة نقل أي علب البريد. بالإضافة إلى ذلك، عمل نسخة احتياطية Exchange عبر إنترنت الكامل من الملقم الوجهة بعد إكمال نقل علبة البريد. أيضاً، ضع في الاعتبار النسخ الاحتياطي الرسائل إلى ملفات .pst; سيسمح للاسترداد السريع إذا لا يمكن نقل علب البريد الفردية بنجاح.

للحصول على كل غيغا بايت من البيانات التي قمت بنقل يتم إنشاء غيغابايت إضافية سجلات المعاملات على الملقم المصدر والهدف. تحقق من وجود مساحة حرة كافية على محركات الأقراص سجل المعاملة. إذا لم يكن لديك مساحة حرة كافية على محرك الأقراص سجل المعاملة لإنشاء ملف سجل المعاملة, قد تشغيل مؤقتاً تسجيل دائرية في علامة التبويب عام في صفحة خصائص مجموعة التخزين. إذا تم تشغيل التسجيل الدائري أثناء نقل علبة البريد تأكد من تشغيل دائري تسجيل الخروج عند إتمام نقل علبة البريد. إذا تركت تشغيل التسجيل الدائري, لا يمكنك استعادة إلى نقطة فشل إذا كانت قاعدة البيانات تحتوي استعادة من النسخة احتياطية. إذا مساحة القرص مهماً، قد تحتاج أيضاً إلى إجراء نسخ احتياطي تزايدي أثناء علبة البريد ينتقل إلى مسح ملفات السجل. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية نقل علب البريد في Exchange 2000 Server و في Exchange Server 5.5 ، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
328810نقل علب البريد بين ملقمات

الحدث "و" رسائل الإعلام التي هل المرتبطة إلى التحركات علبة البريد

إذا تضمن المؤسسة الخاصة بك على Microsoft Exchange Server 5.5 متصل باستخدام "موصل دليل Microsoft Active Directory" ، إيقاف النسخ المتماثل عبر مستلم واحد أو أكثر من "اتفاقيات اتصال" حتى يتم اكتمال نقل علبة البريد. بعد أن يكون لديك نسخاً متماثلاً التغييرات خلال خدمة دليل Microsoft Active Directory ، أعد تشغيل النسخ المتماثل.

كيفية استكشاف التحركات علبة البريد

إذا صادفتك مشاكل أثناء عملية نقل علبة البريد راجع سجل علبة البريد نقل الموضح في هذه المقالة.

يمكنك أيضاً زيادة مستوى التفاصيل التي يتم التقاطها في سجل التطبيق عن طريق زيادة مستوى تسجيل الدخول. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
  1. في Exchange "إدارة النظام" ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملقم المصدر ومن ثم انقر فوق خصائص.
  2. انقر فوق تشخيص التسجيل.
  3. في القائمة خدمات ، انقر نقراً مزدوجاً فوق MSExchangeIS ثم انقر فوق النظام.
  4. في القائمة فئات، انقر فوق نقل علبة البريد.
  5. تحت مستوى التسجيل ، انقر فوق الحد الأقصى ثم انقر فوق موافق.
قد تتضمن المشكلات الأخرى التي قد تواجهك أثناء عملية نقل علبة البريد ما يلي:
  • يمكن منع حدود الحجم على الملقم الوجهة، بما في ذلك الحدود القصوى لحجم علبة البريد الانتقال علبة البريد الناجحة. يتضمن Exchange Server 2003 Standard Edition حد 16 غيغا.
  • يجب أن تقترن مع حساب صالح علبة بريد. إذا تم تعطيل الحساب المقترن مع علبة بريد يجب أن الحساب الخارجي المقترن المرجع الذاتي في خدمة الدليل "Active Directory" أو في حساب مورد.

    ملاحظة الذاتي يتوفر حساب في كافة المجالات Microsoft Windows 2000. مشاركة كافة الذاتي حسابات معرف أمان معروفة هو نفسه عبر كافة المجالات.
  • عرض ملف Admindmp.txt لاستكشاف المشكلات التي تحدث أثناء أو بعد نقل علبة بريد.
  • حاول مقارنة السمات علبة البريد على علب البريد المشكلة مع بعلب البريد التي تعرف أن جيدة لتحديد ما إذا كان فرق تكوين تسبب مشكلات النقل.
معرّف الأمان (sid) XADM ADUC ESM adc

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 821829 - آخر مراجعة: 12/08/2015 02:54:05 - المراجعة: 4.2

Microsoft Exchange Server 2003 Standard Edition, Microsoft Exchange Server 2003 Enterprise Edition

  • kbnosurvey kbarchive kbmt kberrmsg kbinfo KB821829 KbMtar
تعليقات

Moving mailboxes in Exchange Server 2003

Article translations Article translations
Article ID: 821829 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

The move mailbox process in Exchange Server 2003 includes several improvements over the same Microsoft Exchange 2000 Server process. This article describes these improvements, offers suggestions for successful mailbox move procedures, and includes general troubleshooting information.

MORE INFORMATION

Moving Mailboxes by Using Exchange System Manager

To move mailboxes on Exchange 2000, you use the Move Mailbox command in Active Directory Users and Computers. On Exchange Server 2003, this command is also available in Exchange System Manager. When you use Exchange System Manager to move mailboxes, you can easily move all users from one database or server to another location. As the number of Exchange users in your organization fluctuates, you can move mailboxes to help adjust server workload.

Note Mailbox moves are supported on Microsoft Exchange Server 5.5 Service Pack 3 or later.

To move mailboxes on Exchange Server 2003, follow these steps:
  1. Start Exchange System Manager on the Exchange Server 2003 computer where you want to run the process.
  2. Double-click Servers, and then locate the server container where the mailboxes of the users are located.

    For example, if you want to move mailboxes from the default storage group and mailbox store, double-click First Storage Group, double-click Mailbox Store, and then click Mailboxes.
  3. In the right-hand pane, click the mailboxes you want to move.
  4. Right-click the selected users, and then click Exchange Tasks.
  5. In the Exchange Task Wizard, click Next.
  6. On the Available Tasks page, click Move Mailbox under Select a task to perform, and then click Next.
  7. On the Move Mailbox page, click a destination in the Server list, and then click a mailbox store in the Mailbox Store list.
  8. Click Next.
  9. Configure how you want any corrupted messages that are found during the move to be handled, and then click Next.
  10. Click Next.

Mailbox Move Processing In Exchange Server 2003

In Exchange Server 2003, you can run multiple mailbox moves at the same time. For example, you can start moving mailboxes on one database, and then start another mailbox move session from another database on the same server. The mailbox move process is now multi-threaded, and the processes run separately and at the same time. The number of moves that you can run at the same time depends on the hardware that you use and on the number of mailboxes that you want to move.

Note Four threads are used for each instance of Move Mailbox.

In Exchange Server 2003, you can also automatically skip and log corrupted mailbox items. In Exchange 2000, the whole move mailbox process would fail if a corrupted item was found. When you move mailboxes in Exchange Server 2003, you can stop processing the source mailbox if corrupted items are found or you can skip the corrupted items and continue the mailbox move.

Note The number of items that you can skip during a move is controlled by using the Maximum number of corrupted items to skip value. The default value is 3 and it can be set as high as 100; this value can be configured when you start the mailbox move process.

Because corrupted items are permanently deleted from the mailbox, you must back up the source mailboxes before you try to move mailboxes. For example, if you skip up to six corrupted items, you can delete up to six messages from a mailbox and still successfully move the mailbox. If the maximum number of corrupted items is exceeded, the mailbox is not moved.

When you move mailboxes in Exchange Server 2003, you can also specify an end time (or cut-off time) for the move process. For example, you can select a group of mailboxes to move overnight; the move operation is automatically canceled for any mailboxes that are not completely moved by the cut-off time that you configured. Any mailboxes that have not been completely moved are rolled back to their source location. Mailboxes that are moved before the cut-off time remain in their new location.
During the move, a detailed move mailbox report log is generated. This report is in XML format and is saved in the drive:\Documents and Settings\Profile\My Documents\Exchange Task Wizard Logs folder, where drive is the hard disk where Microsoft Windows is installed and where Profile is the profile folder for the user who initiated the mailbox move procedure.

Note The report can be opened automatically after the mailbox move is complete.

If a user tries to sign in to their mailbox while it is being moved, the following event will be logged in the Application log on the Exchange Server 2003 computer that hosts the mailbox:

Event Type: Warning
Event Source: MSExchangeIS
Event Category: Logons
Event ID: 9660
User: N/A
Description: User Username (FQDN of Username) failed to log on because their mailbox is in the process of being moved. For more information, click http://search.support.microsoft.com/search/?adv=1.

The Move Mailbox feature in Exchange Server 2003 helps to prevent the accidental movement of system mailboxes. If you try to move the System Attendant mailbox, you receive the following error message:
Not available for exchangeAdminService objects
If you try to move a Simple Mail Transfer Protocol (SMTP) mailbox, you receive the following error message:
Not available for mailGateway objects
If you try to move a system mailbox, you receive the following error message:
This is a System Mailbox and it cannot be moved

Recommendations When You Use the Move Mailbox Feature

Microsoft recommends that you back up the source mailbox server before you try to move any mailboxes. Additionally, perform a full online Exchange backup of the destination server after the mailbox moves are complete. Also, consider backing up messages to .pst files; this will allow for quick recovery if individual mailboxes cannot be moved successfully.

For every gigabyte of data that you move, an additional gigabyte of transaction logs is generated at the source and target server. Verify that you have sufficient free space on your transaction log drives. If you do not have sufficient free space on your transaction log drive for transaction log file generation, you could temporarily turn on circular logging on the General tab of the storage group's properties page. If you have turned on circular logging during the mailbox move, make sure that you turn circular logging off when the mailbox move is completed. If you leave circular logging turned on, you cannot restore up to the point of failure if the database has to be restored from a backup. If disk space is a concern, you may also want to consider performing incremental backups during the mailbox moves to clear log files. For more information about how to move mailboxes in Exchange 2000 Server and in Exchange Server 5.5, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
328810 Moving mailboxes between servers

Event and Error Messages That Are Related to Mailbox Moves

If your organization includes a Microsoft Exchange Server 5.5 that is connected by using the Microsoft Active Directory Connector, stop replication over one or more recipient Connection Agreements until the mailbox moves are complete. After the changes have replicated throughout the Microsoft Active Directory directory service, restart replication.

How to Troubleshoot Mailbox Moves

If you experience problems during the move mailbox process, see the move mailbox log that is described earlier in this article.

You can also increase the level of detail that is captured in the Application log by increasing the logging level. To do this, follow these steps:
  1. In Exchange System Manager, right-click the source server, and then click Properties.
  2. Click Diagnostics Logging.
  3. In the Services list, double-click MSExchangeIS, and then click System.
  4. In the Categories list, click Move Mailbox.
  5. Under Logging level, click Maximum, and then click OK.
Other issues that you may experience during the move mailbox process may include the following:
  • Size limits on the destination server, including mailbox size limits, can prevent successful mailbox moves. Exchange Server 2003 Standard Edition includes a 16-gigabyte limit.
  • A mailbox must be associated with a valid account. If the account that is associated with a mailbox is disabled, the associated external account must reference SELF in the Active Directory directory service or in a resource account.

    Note The SELF account is available in all Microsoft Windows 2000 domains. All SELF accounts share a well-known security identifier that is the same across all domains.
  • View the Admindmp.txt file to troubleshoot issues that occur during or after a mailbox has been moved.
  • Try comparing the mailbox attributes on the problem mailboxes with mailboxes that are known to be good to determine whether a configuration difference is causing the move issues.

Properties

Article ID: 821829 - Last Review: October 25, 2007 - Revision: 4.2
APPLIES TO
  • Microsoft Exchange Server 2003 Standard Edition
  • Microsoft Exchange Server 2003 Enterprise Edition
Keywords: 
kberrmsg kbinfo KB821829

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com