الدالات الإحصائية في excel: TINV

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية828340
الموجز
هذه المقالة وصف الدالة TINV في Microsoft Excel، وتتناول تحسنا في Microsoft Office Excel 2003 والإصدارات اللاحقة من Excel التي قد تؤثر على النتائج في الحالات الحرجة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة من Excel.
معلومات أخرى
TINV (p، مدافع) هي الدالة العكسية ل TDIST (x, df، 2). الوسيطة الأخيرة في TDIST هو العدد المناسب من أطراف في الطالب (انظر الحاشية 1) توزيع t; يتم تعيين هذا إلى 2 في هذه المقالة. لأي قيمة إيجابية معينة ل x، ترجع TDIST (x, df, 2) احتمال أكبر من أو يساوي x متغير عشوائي توزيع t بدرجات الحرية مدافع أو أقل من أو يساوي – س.

إرجاع دالة TINV (p، مدافع) إرجاع قيمة x أي TDIST (x, df, 2) p. لذلك، يتم تقييم TINV بعملية بحث أن إرجاع القيمة المناسبة العاشرة عن طريق تقييم TDIST قيم x المرشح متنوعة حتى البحث عن قيمة التي TDIST (x, df, 2) "وثيقة مقبولة" p x.

ملاحظة 1 تم العثور على التوزيع جوسيه س. دبليو، موظف في مصنع الجعة غينيس في دبلن. أراد على ما يبدو أن تبقى مجهولة، واقترح أن يقوم يشار إليها باسم "طالب".

بناء الجملة

TINV(p, df)
حيث "p" احتمال مع 0 < p=""> </> < 1,="" and="" where="" df=""> </>= 1 هو عدد درجات الحرية. أنه مدافع عددا صحيحاً من الناحية العملية، Excel تختصر أنه (الجولة أسفل) إلى قيمة عدد صحيح إذا كنت تستخدم قيمة عدد صحيح.

مثال للاستخدام

لتوضيح الدالة TINV، إنشاء ورقة عمل Excel فارغة ونسخ الجدول التالي، حدد الخلية A1 في ورقة عمل Excel فارغة، وثم الصق الإدخالات حيث تعبئة الجدول A1:G11 الخلايا في ورقة العمل الخاصة بك.
البياناتmu0بيانات أخرى
12، 01مقاس 12.1 بوصة12، 0112، 0112، 0112، 01
12.1712.1712.1712.1712.17
12.1612.1612.1612.1612.16
12.1412.1412.1412.1412.14
12.1712.1712.1712.1712.17
الإحصاء=(AVERAGE(A2:A6)-B2)/(STDEV(A2:A6)/الجذر التربيعي (العدد (A2: A6)))=(AVERAGE(D2:G6)-B2)/(STDEV(D2:G6)/الجذر التربيعي (العدد (D2:G6)))
توزيع t=TDIST(B8,4,2)=TDIST(D8,19,2)
tinv=TINV(B9,4)=TINV(D9,19)
=TINV(0.05,4)=TINV(0.05,19)
بعد لصق محتويات هذا الجدول في صفحة بيانات Excel جديد، انقر فوق خيارات اللصق بجانب النص المحدد ومن ثم انقر فوق تطابق تنسيق الوجهة. مع استمرار تحديد النص، استخدم أحد الإجراءات التالية، بما يتناسب مع إصدار Excel الذي تقوم بتشغيله:
  • في Microsoft Office Excel 2007، انقر فوق علامة التبويب الصفحة الرئيسية ، انقر فوق تنسيق ، في المجموعة خلايا ، وثم انقر فوق احتواء تلقائي لعرض العمود.
  • في Excel 2003، أشر إلى عمود في قائمة " تنسيق "، ومن ثم انقر فوق احتواء تلقائي للتحديد.
خذ بعين الاعتبار مشكلة تعبئة الزجاجات تلقائياً على المصنع غينيس (انظر الحاشية 1). (مشكلة إفراغ زجاجات متروك للقارئ كتمرين.) إذا تم تعديل الجهاز بشكل صحيح، من المفترض أن المبلغ الفعلي للسوائل التي يتم إدراجها في زجاجة توزع عادة بمتوسط أوقية 12.10 والمعياري غير معروف. إذا كان الجهاز خارج التكيف، يطبق متوسط كمية غير 12.10 (انظر الحاشية 2). إظهار الخلايا a2: a6 المحتويات الفعلية عينة من زجاجات 5. متوسط العينة موجود في الخلية B2.

إذا كان حجم العينة n (وهنا n = 5)، ضمن فرضية العدم، إحصائية t بتوزيع t بدرجات الحرية n-1. الصيغة لإحصائية t في الخلية B8، والقيمة الخاصة به حول 0.984. تبين قيمة TDIST في B9 الاحتمال ضمن الافتراض الخالي من الحصول على إحصائية t عن الصفر في أي اتجاه (لأن هذا اختبار الطرف 2) حول 0,381.

ملاحظة 2 هذا المثال هو النص خارج الطباعة التالية:
بيل، م، الأساليب الكمية لإدارةإيرفن، 1977.
يسمى TINV مرتين في الخلايا B10 و B11. في الخلية B10، التحقق من العلاقة العكسية بين TINV و TDIST باستدعاء TINV بقيمة TDIST (حول 0,381) في الخلية B9. والنتيجة هي قيمة الإحصاء t من B8. في B11، تسأل، "مدى من 0 إحصائية t يتعين حتى يكون احتمال إحصائية t التي يتم حتى عن الصفر 0.05 ضمن الافتراض الخالي؟" والجواب هو حوالي 2, 78.

النقد الأساسي من هذه التجربة هو عينة صغيرة الحجم. إذا كانت بدلاً من ذلك كان الملاحظات 20 في D2:G6، فإن حساب إحصائية t بدرجات الحرية في D8، الخلية D9 ستكشف (في إطار الافتراض الخالي) قيمة إحصاء t أكثر تطرفاً منه في D8 حدوث مع احتمال 0.045 19. تؤكد الخلية D10 العلاقة العكسية بين TINV و TDIST مرة أخرى. الخلية D11 إيجاد قيمة الانقطاع لإحصائية t، على افتراض أن احتمال المناسبة 0.05 رفض الافتراض الخالي عندما كان صحيحاً. في هذه التجربة، يجب أن نرفض الافتراض الخالي هذا مستوى الأهمية لقيمة الإحصاء t، 2.144، تتجاوز قيمة الانقطاع، 2.093.

النتائج في إصدارات Excel السابقة

TINV (p، مدافع) يتم العثور عليها من خلال عملية تكرارية التي تنتج TDIST (x, df, 2) مرارا وتكرارا وإرجاع قيمة x TDIST (x, df, 2) "وثيقة مقبولة" p. ولذلك، تعتمد الدقة TINV على العوامل التالية:
  • دقة TDIST
  • تصميم عملية البحث وتعريف "وثيقة مقبولة"
في بعض الحالات النادرة، "مقبولة إغلاق" في الإصدارات السابقة من Excel قد لا تكون قريبة. من غير المرجح أن تؤثر على معظم المستخدمين. إذا قمت بطلب TINV (p، مدافع)، يستمر البحث إلى أن قيمة x يوجد الذي TDIST (x, df, 2) يختلف p بأقل من 0.0000003.

النتائج في Excel 2003 والإصدارات اللاحقة من Excel

يتم إجراء أية تغييرات إلى TDIST في Excel 2003 والإصدارات اللاحقة من Excel. تم التغيير الوحيد الذي يؤثر على TINV إعادة تعريف "مقبولة إغلاق" في عملية البحث لتكون أقرب بكثير. يستمر البحث الآن حتى يتم العثور على قيمة المحتملة الأقرب x (ضمن حدود الدقة محدد حسابية في Excel). يجب أن يكون x الناتج TDIST (x, df, 2) قيمة يختلف p بحول 10.

الاستنتاجات

تم تحسين العديد من الدالات معكوس ل Excel 2003 والإصدارات اللاحقة من Excel. يتم تحسين بعض الوظائف لبرنامج Excel 2003 والإصدارات اللاحقة من Excel بتحسين عملية البحث.

يتم تضمين في هذه المجموعة من الوظائف معكوس BETAINV و CHIINV FINV GAMMAINV و TINV. أية تعديلات أجريت على الدالات التالية التي يتم استدعاؤها بواسطة هذه الدالات العكسية: BETADIST و CHIDIST قيمة FDIST GAMMADIST و TDIST.

بالإضافة إلى ذلك، Excel 2003 والإصدارات اللاحقة من Excel صقل عملية البحث ل NORMSINV. Excel 2003 والإصدارات اللاحقة من Excel أيضا تحسين دقة NORMSDIST (وهو ما يسمى ب NORMSINV). تؤثر هذه التغييرات على NORMINV و LOGINV (التي تدعو NORMSINV) و NORMDIST و LOGNORMDIST (التي تدعو NORMSDIST).

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 828340 - آخر مراجعة: 01/03/2016 04:50:00 - المراجعة: 3.0

Microsoft Office Excel 2007

  • kbformula kbexpertisebeginner kbinfo kbmt KB828340 KbMtar
تعليقات

Excel statistical functions: TINV

Article translations Article translations
Article ID: 828340 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

This article describes the TINV function in Microsoft Excel, and discusses an improvement in Microsoft Office Excel 2003 and in later versions of Excel that may affect results in extreme cases when compared with earlier versions of Excel.

MORE INFORMATION

TINV(p, df) is the inverse function for TDIST(x, df, 2). The last argument in TDIST is the appropriate number of tails in the student's (see note 1) t distribution; this is set to 2 throughout this article. For any particular positive value of x, TDIST(x, df, 2) returns the probability that a t-distributed random variable with df degrees of freedom is greater than or equal to x or is less than or equal to –x.

The TINV(p, df) function returns the value x for which TDIST(x, df, 2) returns p. Therefore, TINV is evaluated by a search process that returns the appropriate value of x by evaluating TDIST for various candidate values of x until it finds a value of x for which TDIST(x, df, 2) is "acceptably close" to p.

Note 1 The distribution was found by W. S. Gossett, an employee of the Guinness brewery in Dublin, Ireland. He apparently wanted to remain anonymous and suggested that he be referred to as "student."

Syntax

TINV(p, df)
where "p" is a probability with 0 < p < 1, and where df >= 1 is the number of degrees of freedom. Because df is an integer in practice, Excel will truncate it (round it down) to an integer value if you use a non-integer value.

Example of usage

To illustrate the TINV function, create a blank Excel worksheet, copy the table that follows, select cell A1 in your blank Excel worksheet, and then paste the entries so the table fills cells A1:G11 in your worksheet.
Collapse this tableExpand this table
datamu0more data
12.0112.112.0112.0112.0112.01
12.1712.1712.1712.1712.17
12.1612.1612.1612.1612.16
12.1412.1412.1412.1412.14
12.1712.1712.1712.1712.17
t-statistic=(AVERAGE(A2:A6) - B2) / (STDEV(A2:A6) / SQRT(COUNT(A2:A6)))=(AVERAGE(D2:G6) - B2) / (STDEV(D2:G6) / SQRT(COUNT(D2:G6)))
t-dist=TDIST(B8,4,2)=TDIST(D8,19,2)
tinv=TINV(B9,4)=TINV(D9,19)
=TINV(0.05,4)=TINV(0.05,19)
After you paste the contents of this table in your new Excel worksheet, click Paste Options next to the selected text, and then click Match Destination Formatting. With the text still selected, use one of the following procedures, as appropriate for the version of Excel that you are running:
  • In Microsoft Office Excel 2007, click the Home tab, click Format in the Cells group, and then click AutoFit Column Width.
  • In Excel 2003, point to Column on the Format menu, and then click AutoFit Selection.
Consider a problem of filling bottles automatically at the Guinness brewery (see note 1). (The problem of emptying bottles is left to the reader as an exercise.) If the machine is correctly adjusted, the actual amount of the liquid that is inserted in a bottle is assumed to be normally distributed with a mean of 12.10 ounces and an unknown standard deviation. If the machine is out of adjustment, a mean quantity that is other than 12.10 applies (see note 2). Cells A2:A6 show actual contents of a sample of 5 bottles. The hypothesized mean is in cell B2.

If the sample size is n (and here n=5), under the null hypothesis, the t-statistic has a t distribution with n-1 degrees of freedom. The formula for the t-statistic is in cell B8, and its value is about 0.984. The value of TDIST in B9 shows that the probability under the null hypothesis of obtaining a t-statistic further from 0 in either direction (because this is a 2-tailed test) is about 0.381.

Note 2 This example comes from the following out-of-print text:
Bell, C.E., Quantitative Methods for Administration, Irwin, 1977.
TINV is called two times in cells B10 and B11. In cell B10, you verify the inverse relationship between TINV and TDIST by calling TINV with the value of TDIST (about 0.381) in cell B9. The result is the value of the t-statistic from B8. In B11, you ask, "How far from 0 would the t-statistic have to be so that the probability of a t-statistic that is even further from 0 was 0.05 under the null hypothesis?" The answer is about 2.78.

The main criticism of this experiment is its small sample size. If instead you had the 20 observations in D2:G6, you would compute the t-statistic with 19 degrees of freedom in D8, cell D9 would reveal that (under the null hypothesis) a t-statistic value more extreme than that in D8 would occur with probability 0.045. Cell D10 again confirms the inverse relationship between TINV and TDIST. Cell D11 finds the cutoff value for the t-statistic, assuming that the appropriate probability of 0.05 of rejecting the null hypothesis when it is true. In this experiment, you must reject the null hypothesis at this significance level because the t-statistic value, 2.144, exceeds the cutoff value, 2.093.

Results in earlier versions of Excel

TINV(p, df) is found through an iterative process that repeatedly evaluates TDIST(x, df, 2) and returns a value of x such that TDIST(x, df, 2) is "acceptably close" to p. Therefore, accuracy of TINV depends on the following factors:
  • The accuracy of TDIST
  • The design of the search process and the definition of "acceptably close"
In rare cases, "acceptably close" in earlier versions of Excel may not be close enough. This is unlikely to affect most users. If you request TINV(p, df), the search continues until a value of x is found for which TDIST(x, df, 2) differs from p by less than 0.0000003.

Results in Excel 2003 and in later versions of Excel

No changes were made to TDIST in Excel 2003 and in later versions of Excel. The only change that affects TINV was to redefine "acceptably close" in the search process to be much closer. The search now continues until the closest possible value of x is found (within the limits of the finite precision arithmetic in Excel). The resulting x should have a TDIST(x, df, 2) value that differs from p by about 10^(-15).

Conclusions

Many inverse functions have been improved for Excel 2003 and for later versions of Excel. Some functions are improved for Excel 2003 and for later versions of Excel by refining the search process.

Included in this set of inverse functions are BETAINV, CHIINV, FINV, GAMMAINV, and TINV. No modifications were made to the following functions that are called by these inverse functions: BETADIST, CHIDIST, FDIST, GAMMADIST, and TDIST.

Additionally, Excel 2003 and later versions of Excel refined the search process for NORMSINV. Excel 2003 and later versions of Excel also improved the accuracy of NORMSDIST (which is called by NORMSINV). These changes affect NORMINV and LOGINV (which call NORMSINV) and NORMDIST and LOGNORMDIST (which call NORMSDIST).

Properties

Article ID: 828340 - Last Review: September 19, 2011 - Revision: 3.0
APPLIES TO
  • Microsoft Office Excel 2007
Keywords: 
kbformula kbexpertisebeginner kbinfo KB828340

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com