أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

إجراءات إقفال نهاية السنة في "مراقبة المخزون" في Microsoft Dynamics GP

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية872713
مقدمة
تتناول هذه المقالة كيفية إغلاق السنة وكيفية إعداد سجلات المخزون الخاص بك للسنة المالية الجديدة في "مراقبة المخزون" في Microsoft Dynamics GP.
معلومات أخرى

إجراءات إقفال نهاية السنة المخزون

اتبع هذه الخطوات لغلق السنة وإعداد سجلات المخزون الخاص بك للسنة المالية الجديدة. إغلاق سنة نقل كافة ملخصة كمية السنة الحالية (مبالغ التكلفة والمبيعات) لتاريخ الحركة للعناصر التي يمكنك حفظ "محفوظات المبيعات" الملخصة. يتم تعيين حقل "الكمية المباعة" لكل عنصر إلى صفر. هذه الخطوات أيضا تحديث المبلغ الموجود في الحقل كمية كل صنف الكمية في الحقل الفعلي في كل موقع.

موارد إضافية

الخطوات الموجزة

  1. ترحيل كافة الحركات للسنة.
  2. التوفيق بين كميات المخزون.
  3. أكمل عملية جرد مخزون الفعلي، وقم بترحيل أي تعديلات.
  4. طباعة تقارير إضافية.
  5. إنشاء نسخة احتياطية.
  6. إغلاق السنة.
  7. إغلاق الفترات المالية لسلسلة المخزون (اختياري).
  8. عمل نسخة احتياطية نهائية.

خطوات تفصيلية

  1. ترحيل كافة الحركات للسنة.

    تأكد من أن كافة حركات الفواتير وحركات "معالجة أمر المبيعات" وحركات المخزون للعام الحالي تم إدخالها وثم ترحيل قبل إغلاق السنة. يكون هذا صحيحاً حتى لا يكون معلومات تاريخية دقيقة لدقة قال السنة تقوم بإغلاقه ومبالغ للسنة للسنة الجديدة. إذا أردت إدخال حركات الفترة المستقبلية قبل إغلاق السنة، إنشاء مجموعة جديدة بحركات جديدة. ومع ذلك، عدم نشر المجموعة حتى بعد إغلاق السنة.
  2. توفيق إينفينتوريقوانتيتيس.

    تسوية الكميات لكافة العناصر باستخدام إطار "تسوية كميات المخزون" للتأكد من أن البيانات "مراقبة المخزون" قد لا تلفت أثناء السنة. لفتح إطار "تسوية كميات المخزون"، اتبع هذه الخطوة التالية:
    • في Microsoft Dynamics GP، أشر إلىأدوات القائمة Microsoft Dynamics GP ، أشر إلى أدوات مساعدة، أشر إلى المخزونوثم انقر فوق توافق.
    إذا تم العثور على أي اختلافات عملية توافق، سيتم تعديل الكميات. إذا تم إجراء تعديلات، سوف تنعكس في "تقرير تسوية". بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين أي الأرقام التسلسلية وأرقام المجموعات التي تمت إضافتها للعناصر المعدلة. إذا أردت تغيير هذه الأرقام المسلسلة وأرقام المجموعات، يمكنك استخدام إطار "إدخال حركة الصنف". إدخال حركات تسوية انخفاض لإزالة القائمة الأرقام التسلسلية وأرقام مجموعات موجودة. ثم أدخل حركات تعديل سعر زيادة إدخال صحة الأرقام التسلسلية وأرقام المجموعات الصحيحة. لفتح إطار "إدخال حركة صنف"، أشر إلى المخزون في قائمة المعاملات ، وثم انقر فوق إدخال الحركة.
  3. أكمل عملية جرد مخزون الفعلي، وقم بترحيل أي تعديلات.
    1. استخدم أسهم تقويم الصيانة لإعداد وصيانة المعلومات حول عندما يمكن إجراء عمليات جرد المخزون وحول الأيام التي سيتم حسابها عندما يقوم النظام بحساب التواريخ المقترحة لجرد التالي لمجموعة موقع عنصر معين. لفتح إطار "الصيانة تقويم المخزون"، اتباع هذه الخطوة:
      • في Microsoft Dynamics GP، أشر إلىأدوات القائمة Microsoft Dynamics GP ، أشر إلى إعدادوأشر إلى المخزون، ثم انقر فوق "تقويم الأسهم".
    2. يمكن استخدام الإطار "الواجب كونتسيكلي الأسهم" إذا أردت تعيين تكرار جرد واحدة للعديد من العناصر. لفتح إطار "التعيين دورة عدد الأسهم"، أشر إلى مخزون القائمة بطاقات ، وثم انقر فوق تعيين دورة عدد.
    3. إنشاء جدول جرد. جدول جرد عبارة عن قائمة من البنود المحددة في موقع معين سيتم حسابها خلال عدد معين. يتم التقاط عند بدء تشغيل جدولة جرد، الكمية من ناحية لكل بند في جدول جرد المخزون. لاحقاً، سيتم مقارنة كميات رقم العدد الفعلي للقيم التي تم التقاطها لإنشاء حركات الفرق الافتراضية. يمكن طباعة نماذج جرد أثناء هذه العملية. لفتح إطار الجدول جرد، أشر إلى المخزون في قائمة الحركات ، وثم انقر فوق جدول جرد.
    4. استخدم إطار إدخال جرد لإدخال معلومات حول نتائج عمليات جرد المخزون الخاص بك. عند معالجة عملية جرد، يتم إنشاء حركات التباين. إذا تم تحديد خانة الاختيار ترحيل تلقائي جرد التباينات ، سيتم أيضا ترحيل الحركات. لفتح إطار إدخال جرد، أشر إلى المخزون في قائمة المعاملات ، وثم انقر فوق إدخال جرد.
    بدلاً من اتباع الخطوة 3، يمكنك إنشاء تعديل القيد الخاص بك يدوياً. للقيام بذلك، طباعة "قائمة المخزون الفعلي" باستخدام إطار "تقارير النشاط المخزون" ثم قم بتنفيذ عدد الفعلي "أصناف المخزون" الخاص بك للتحقق من أن هذه الكمية من ناحية المبالغ تكون دقيقة لكافة الأصناف. لفتح إطار "تقارير النشاط المخزون"، أشر إلى مخزون القائمة تقارير ، وفوق النشاط.

    إذا كان هناك أي اختلاف، بإدخال التعديلات اللازمة في إطار "إدخال حركة الصنف" وقم بترحيل الحركات. لفتح إطار "إدخال حركة صنف"، أشر إلى المخزون في قائمة المعاملات ، وثم انقر فوق إدخال الحركة.
  4. طباعة تقارير إضافية.

    طباعة أي تقارير إضافية تحتاج لتخطيط أو السجلات الدائمة. التقارير المقترحة ما يلي:
    • تقرير حالة الأرصدة
    • تقرير إيصالات الشراء
    • تقرير معدل دوران
    • تقرير تاريخ الحركة
    • قائمة الرقم التسلسلي
    • القائمة رقم الشحنة
    للوصول إلى لوح الألوان التقارير، أشر إلى المخزون في قائمة التقارير . استخدام تحديدات من "ريبورتسباليتي المخزون" لطباعة هذه التقارير. إذا كنت تخطط لإزالة إيصالات الشراء المباعة أثناء عملية إقفال نهاية السنة، نوصي بطباعة "التقرير إيصالات الشراء" لمراجعة الإيصالات التي ستتم إزالتها.
  5. إنشاء نسخة احتياطية.

    عمل نسخة احتياطية من كافة البيانات الشركة. ويصح هذا الأمر حيث أن تكون قادراً على استرداد بسرعة أن تقلبات في طاقة أو حدوث مشكلة أخرى تحدث أثناء إجراء إقفال نهاية السنة.
  6. إغلاق السنة.

    إغلاق سنة بتنفيذ المهام التالية:
    • تلخيص كافة عمليات نقل كمية السنة الحالية (مبالغ التكلفة والمبيعات) لتاريخ الحركة للعناصر التي يمكنك حفظ محفوظات المبيعات الملخصة.
    • تحديثات الحقل المبلغ "كمية" الصنف للكمية من ناحية الحقل في كل موقع. استخدم تقارير معينة، مثل "تقرير معدل دوران"، المبلغ في حقل كمية للحسابات التقرير.
    • الأصفار "بيع كمية" الحقل إينيتيم كميات الصيانة لكل موقع.
    • إزالة إيصالات الشراء وتكلفة محفوظات التغيير للأصناف التي تم بيعها تماما.
    • إزالة العناصر وقف أي من سجلات الأصناف التي تم بيعها تماما.
    • إزالة أية سمات الكثير من السجلات الخاصة بالشحنة عناصر مرقمة إذا تم بيعها تماما.
    • تحديث التكلفة القياسية لكل عنصر للتكلفة الحالية إذا استخدمت طريقة FIFO الدورية أو طريقة التقييم الدوري LIFO.
    • يستخدم "كلوسينجويندووتو نهاية السنة المخزون" غلق السنة.
    تتوفر الخيارات التالية:
    • إزالة العناصر التي توقف إنتاجها
      في حالة النقر لتحديد خانة الاختيار وقف العناصر ، كافة وقف العناصر التي تحتوي على صفر ستتم إزالة رصيد أثناء عملية إقفال نهاية السنة. يتم تعيين العناصر كما أن يوقف العمل باستخدام عنصر الصيانة. ستتم إزالة العناصر وقف كمية على يد صفر (باستثناء مجموعة مكونات) والمعاملات غير المرحلة تماما من الوحدة النمطية للمخزون. إذا كنت تستخدم وحدة "خدمة إدارة الاتصال"، تحديد ما إذا كان أي عناصر وقف موجودة على أي وثائق الخدمة غير المرحلة. في حالة وجود عناصر وقف على أية مستندات غير مرحلة الخدمة، يجب ترحيل المستندات قبل المتابعة. ستظل قادراً على عرض معلومات حول هذه العناصر وقف التقرير "معالجة أمر المبيعات" وتقرير الفواتير، أو التقرير "معالجة أمر الشراء" والاستعلامات. ومع ذلك، لن تتمكن من القيام ببحث عن "رقم الصنف" لإزالته من جدول "الصنف الرئيسي". إذا أردت طباعة تقرير أو الاستعلام على وقف العنصر، يجب عليك تضمين العنصر داخل نطاق "رقم الصنف".

      ملاحظة: إذا قمت بتحديد هذا الخيار، سيتم إزالة العناصر الملغاة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إزالة كافة محفوظات المخزون للأصناف. لن تتمكن من التنقل للخلف على سجل المخزون لهذه العناصر.
    • إزالة الإيصالات المباعة
      في حالة النقر لتحديد خانة الاختيار بيع الإيصالات ، ستتم إزالة كافة إيصالات المباعة تتساوى مبالغ الكمية المستلمة والكمية المبيعة الخاصة به. وتعد هذه خطوة اختيارية، وقد لا يكون إجراء يتم تنفيذه كل نهاية السنة. قد تساعد هذه القيم في العناصر التي يتم إرجاعها من خلال الفوترة. ولذلك، قد لا تحتاج لإزالة إيصالات الشراء من الملف.

      في Microsoft Dynamics GP، إزالة:بيع الإيصالات وإلى قبل تاريخ تغيير التكلفة. انقر لتحديد خانة الاختياربيع الإيصالات وإلى قبل تاريخ تغيير التكلفة لإزالة كافة بيع إيصالات الشراء وتغييرات التكلفة التاريخية للأصناف التي تستخدم متوسط الدائم في الماضي، الدائبة يصرف أولاً (LIFO) أو أول في، طريقة التقييم الدوري الأول الخروج أولاً (FIFO)، وثم قمت بإدخال تاريخ. إيصالات بيعها وبيع كمية التفاصيل وتغييرات التكلفة التاريخية بالتواريخ التي تأتي قبل التاريخ الذي قمت بإدخاله ستزال.
    • إزالة سمات الكثير المباعة
      في حالة النقر لتحديد خانة الاختيار بيع سمات الكثير ، القيم لبيع شحنة سيتم إزالة أرقام تماما. على سبيل المثال، يمكنك إزالة قيمة الشحنة سمة اللون الأحمر إذا باعوا الكثير كافة العناصر التي تم تعيينها قيمة الأحمر ترقيم.
    • تحديث التكلفة المعيارية للصنف
      في حالة النقر لتحديد خانة الاختيار التكلفة المعيارية للصنف ، سيتم تعديل "التكلفة القياسية" لأي العناصر التي تم تعيينها بطريقة FIFO التقييم الدوري أو طريقة التقييم الدوري LIFO تلقائياً ليعكس التكلفة الحالية لكل صنف أو المبلغ المدفوع للعنصر آخر. إذا كنت مسجلاً لوحدة التصنيع، ستكون قادراً على تحديد خانة الاختيار التكلفة المعيارية للصنف . لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة معارف Microsoft":
      930998 ظهور رسالة خطأ عند تنفيذ إجراء "إقفال نهاية السنة المخزون" في Microsoft Dynamics GP: "تحديث التكاليف المعيارية في إطار زيادة التكلفة القياسية"
      ملاحظة: عند اختيار تحديث التكلفة المعيارية للصنف عملية "إغلاق مخزون نهاية السنة" "أصناف التكلفة القياسية"، يجب عليك حساب إعادة تقييم التكلفة القياسية تعبئة في أحد الموقعين المدرجة أدناه من أجل عملية "الإغلاق في نهاية السنة" لإكمال. إذا لم يكن لديك حساب نشر "تقرير استثنائي" عند طباعة قائمة العناصر التي تحتاج إلى تعبئة قبل أن تستطيع معالجة إقفال نهاية السنة.

      1) بطاقات > المخزون > عنصر > الحساب (لكل عنصر الدورية)
      2) Microsoft Dynamics GP > أدوات > الإعداد > ترحيل > ترحيل حسابات > سلسلة للمخزون.

    عندما تقوم بتحديد الخيارات التي تريدها، انقر فوق عملية لبدء عملية إقفال نهاية السنة. عند إغلاق السنة، لن تتمكن من ترحيل تسوية الكميات، وتغيير أساليب تقييم أو تغيير المنازل العشرية للعناصر.
  7. إغلاق الفترات المالية لسلسلة المخزون (اختياري).

    يمكنك استخدام إطار "الإعداد الفترات المالية" لإغلاق الفترات المالية التي لا تزال مفتوحة للسنة. لفتح إطار "إعداد الفترات المالية"، الخطوة فولووثيس:
    • في Microsoft Dynamics GP، أشر إلىأدوات القائمة Microsoft Dynamics GP أشر إلى إعداد، أشر إلى الشركةوثم انقر فوق الفترات المالية.
    يحتفظ هذا بالحركات من دون قصد نشرها لفترة غير صحيح أو السنة. تأكد من أنك قمت بترحيل كافة الحركات في الفترة والسنة لكافة الوحدات النمطية قبل إغلاق الفترات المالية. إذا كان لديك لاحقاً ترحيل الحركات إلى فترة مالية يمكنك إغلاقها مسبقاً، يجب عليك العودة إلى إطار "الإعداد الفترات المالية" لإعادة فتح فترة قبل التمكن من ترحيل الحركة.
  8. عمل نسخة احتياطية نهائية.

    إجراء نسخة احتياطية نهائية من ملفات بيانات الشركة والاحتفاظ بها في تخزين أمن ودائم. يمنحك هذا سجل دائم للوضع المالي للشركة في الوقت التي تم إغلاقها السنة.

تلميحات إقفال نهاية السنة المخزون

  • يجب أن يتم في نهاية السنة إغلاق قبل تم ترحيل أية حركات للعام الجديد.
  • لديك الخيار لتحديد خانة الاختيار وقف العناصر أو إيصالات بيع خانة الاختيار خانة الاختيار بيع سمات الكثير . إذا قمت بتحديد خانات الاختيار هذه، ستتم إزالة كافة العناصر، بيع الإيصالات، وبيع الشحنة السمات التي لها رصيد صفري عملية إقفال نهاية السنة.
  • إذا قمت بتحديد خانة الاختيار تحديث عنصر التكلفة المعيارية ، سيتم تعديل التكلفة القياسية لأي العناصر التي تم تعيينها بطريقة FIFO التقييم الدوري أو طريقة التقييم الدوري LIFO تلقائياً لتعكس التكلفة الحالية لكل صنف. التكلفة الحالية هو المبلغ الذي دفعته مؤخرا للصنف.
  • هناك تقرير "إقفال نهاية السنة" للمخزون.

الأسئلة المتداولة حول المخزون نهاية السنة

س 1: كيف يتم متوسط تكلفة بند تحديث طوال السنة وخلال عملية إقفال نهاية السنة عند استخدام أسلوب تقييم "متوسط الدائم"؟

A1: إذا كنت تستخدم أسلوب تقييم "متوسط الدائم"، سيتم حساب متوسط كافة عمليات الاستلام لكل عنصر لتحديد متوسط التكلفة. عملية إقفال نهاية السنة لا تغير متوسط التكلفة. ومع ذلك، سيزيل إيصالات الشراء التي بيعت تماما. في المرة التالية التي يتم إدخال إيصال، سوف يعاد تقييم متوسط تكلفة مع الإيصالات التي تبقى في ملف "المخزون إيصالات الشراء".

ملاحظة: في Microsoft Dynamics GP 9.0، أدخلت تحسينات على حساب متوسط التكلفة قد لا تزال سارية.لمزيد من المعلومات حول حساب متوسط التكاليف، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
923960 التحسينات التي تم إجراؤها لحساب متوسط التكلفة في Microsoft Dynamics GP 9.0


Q2:Can "كلوسينجويندووبي نهاية السنة المخزون" المستخدمة طوال العام لتحديث التكلفة القياسية للعناصر في حالة استخدام طريقة التقييم الدوري؟

A2: ونحن لا ننصح بذلك لأنه يتم تحديث حقل كمية أثناء عملية إقفال نهاية السنة. وهذا يجعل هذا الحقل غير صحيحة في تقارير مثل تقرير معدل دوران. وبالإضافة إلى ذلك، كافة المعلومات الموجزة محفوظات المبيعات بشكل غير صحيح ستنقل إلى السنة التالية.

س 3: ما هو تأثير تنفيذ نهاية مخزون وقت إغلاق في السهول الكبرى؟

A3: نهاية السنة الختامية لهذه الوحدة النمطية اختيارية.

وباختصار، الحقول التي يتم تحديثها من خلال إقفال نهاية السنة أساسا تستخدم في تقارير لملخصات الكمية. إذا لم تكن هذه الحقول الهامة، قد قررت عدم تشغيل إقفال نهاية السنة.

نهاية السنة المخزون إغلاق ينقل معلومات محفوظات موجزة من السنة الحالية بالعام الماضي (كما هو موضح تحت بطاقات/المخزون/المحفوظات) وأصفار المعلومات السنة الحالية.

نوصي بإغلاق الوحدة النمطية للمخزون قبل ترحيل المبيعات وشراء الحركات في السنة الجديدة بسبب حالة القيام بذلك، أرقام التاريخ العنصر لن يكون دقيقا (كما هو موضح تحت بطاقات/المخزون/المحفوظات.) أيضا، "تقرير معدل دوران المخزون" قد لا تكون دقيقة، لأن الكميات بداية العنصر للسنة لن يكون دقيقا. على سبيل المثال، نفترض بيع الأصناف 100 عام 2016. ثم بيع 10 عناصر إضافية في عام 2017. ترحيل كل من حركات المخزون في عام 2017 قبل ذلك 2016 نهاية السنة إغلاق للمخزون، سيكون لديك كمية بيع 110 في عام 2017. بعد أن يتم إغلاق نهاية عام 2016، سيكون لديك قيمة 0 بدلاً من 10 "كمية المبيعات" 2017 (السنة الحالية) الخاص بك و 110 "كمية المبيعات" 2016 (العام الماضي) الخاص بك.

أن windows الموجزة في المخزون باستخدام طرق عرض التقويم أو السنة المالية محددة تراعي التاريخ. عملية إقفال نهاية السنة المخزون غير حساس للتاريخ.
أن نهاية العام نهاية السنة end0.0 2013 2015 إينفيف

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 872713 - آخر مراجعة: 09/16/2016 20:42:00 - المراجعة: 0.7

Microsoft Dynamics GP 2016, Microsoft Dynamics GP 2015, Microsoft Dynamics GP 2013, Microsoft Dynamics GP 2010, Microsoft Dynamics GP 10.0

  • kbhowto kbinfo kbexpertiseinter kbexpertisebeginner kbmbsmigrate kbmt KB872713 KbMtar
تعليقات
>/html> >http://c1.microsoft.com/c.gif?">

Year-End Closing procedures in Inventory Control in Microsoft Dynamics GP

Article translations Article translations
Article ID: 872713 - View products that this article applies to.
  
Expand all | Collapse all

On This Page

INTRODUCTION

This article discusses how to close the year and how to prepare your inventory records for the new fiscal year in Inventory Control in Microsoft Dynamics GP.

More information

Inventory year-end closing procedures

Follow these steps to close the year and to prepare your inventory records for the new fiscal year. Closing a year transfers all summarized current-year quantity (cost and sales amounts) to transaction history for the items for which you have been keeping a summarized Sales History. The Quantity Sold field for each item is set to zero. These steps also update the amount in each item's Beginning Quantity field to the Quantity on Hand field at each site.

Additional resources

Summary steps

  1. Post all transactions for the year.
  2. Reconcile inventory quantities.
  3. Complete a physical inventory count, and then post any adjustments.
  4. Print additional reports.
  5. Make a backup.
  6. Close the year.
  7. Close the fiscal periods for the Inventory series (optional).
  8. Make a final backup.

Detailed steps

  1. Post all transactions for the year.

    Make sure that all Invoicing transactions, Sales Order Processing transactions, and Inventory transactions for the current year have been entered and then posted before you close the year. This is true so that historical information is accurate for the year you are closing, and year-to-date amounts are accurately stated for the new year. If you want to enter future-period transactions before closing the year, create a new batch that has new transactions. However, do not post the batch until after the year has been closed.
  2. Reconcile inventory quantities.

    Reconcile quantities for all items by using the Reconcile Inventory Quantities window to make sure that your Inventory Control data has not become damaged during the year. To open the Reconcile Inventory Quantities window, follow this step: 
    • In Microsoft Dynamics GP, point to Tools on the Microsoft Dynamics GP menu, point to Utilities, point to Inventory, and then click Reconcile.
    If any differences are found during the reconcile process, the quantities will be adjusted. If adjustments are made, they will be reflected on the Reconcile Report. Additionally, any serial numbers and lot numbers that were added for the adjusted items are included. If you want to change these serial numbers and lot numbers, you can use the Item Transaction Entry window. Enter decrease adjustment transactions to remove the existing serial numbers and the existing lot numbers. Then, enter increase adjustment transactions to enter the correct serial numbers and the correct lot numbers. To open the Item Transaction Entry window, point to Inventory on the Transactions menu, and then click Transaction Entry.
  3. Complete a physical inventory count, and then post any adjustments.
    1. Use the Stock Calendar Maintenance window to set up and then maintain information about when stock counts can be performed and about which days will be counted when the system calculates suggested dates for the next stock count for a specific item-site combination. To open the Stock Calendar Maintenance window, follow this step: 
      • In Microsoft Dynamics GP, point to Tools on the Microsoft Dynamics GP menu, point to Setup, point to Inventory, and then click Stock Calendar.
    2. The Stock Count Cycle Assignment window can be used if you want to assign one stock count frequency to many items. To open the Stock Count Cycle Assignment window, point to Inventory on the Cards menu, and then click Count Cycle Assignment.
    3. Create a Stock Count Schedule. A Stock Count Schedule is a list of the specific items at a specific site that will be counted during a specific count. When you start a stock count schedule, the quantity on hand for each line in the stock count schedule is captured. Later, the actual count number quantities will be compared to the captured values to create default variance transactions. Stock Count Forms can be printed during this process. To open the Stock Count Schedule window, point to Inventory on the Transactions menu, and then click Stock Count Schedule.
    4. Use the Stock Count Entry window to enter information about the results of your stock counts. When you process a stock count, variance transactions are created. If the Autopost Stock Count Variances check box is selected, the transactions will also be posted. To open the Stock Count Entry window, point to Inventory on the Transactions menu, and then click Stock Count Entry.
    Instead of following step 3, you can manually create your adjusting entries. To do this, print a Physical Inventory Checklist by using the Inventory Activity Reports window, and then perform a physical count of your Inventory Items to verify that quantity on hand amounts are accurate for all Items. To open the Inventory Activity Reports window, point to Inventory on the Reports menu, and then click Activity.

    If there are any differences, enter the necessary adjustments in the Item Transaction Entry window, and then post the transactions. To open the Item Transaction Entry window, point to Inventory on the Transactions menu, and then click Transaction Entry.
  4. Print additional reports.

    Print any additional reports that you will need for planning or for your permanent records. The suggested reports are as follows:
    • Stock Status Report
    • Purchase Receipts Report
    • Turnover Report
    • Transaction History Report
    • Serial Number List
    • Lot Number List
    To access the Reports palette, point to Inventory on the Reports menu. Use selections from the Inventory Reports palette to print these reports. If you plan to remove sold purchase receipts during the year-end closing process, we recommend that you print the Purchase Receipts Report to review the receipts that will be removed.
  5. Make a backup.

    Make a backup of all company data. This is true so that you will be able to recover quickly should a power fluctuation or other problem occur during the year-end closing procedure.
  6. Close the year.

    Closing a year performs the following tasks:
    • Transfers all summarized current-year quantity (cost and sales amounts) to transaction history for the Items for which you have been keeping summarized sales history.
    • Updates the amount in the item's Beginning Quantity field to the Quantity on Hand field at each site. Certain reports, such as the Turnover Report, use the amount in the Beginning Quantity field for report calculations.
    • Zeros the Quantity Sold field in Item Quantities Maintenance window for each site.
    • Removes purchase receipts and cost change history for items that have been completely sold.
    • Removes any discontinued items from the Item records that have been completely sold.
    • Removes any lot attributes from the records of lot numbered items if they have been completely sold.
    • Updates the standard cost of each item to the current cost if you use either the FIFO periodic method or the LIFO periodic valuation method.
    • Uses the Inventory Year-End Closing window to close the year.
    The following options are available:
    • Remove discontinued items
      If you click to select the Discontinued Items check box, all discontinued Items that have a zero balance will be removed during the year-end closing process. Items can be designated as discontinued by using the Item Maintenance window. Discontinued Items that have a quantity on hand of zero (except for kit components) and have no unposted transactions will be completely removed from the Inventory module. If you use the Service Call Management module, determine whether any discontinued items exist on any unposted service documents. If discontinued items exist on any unposted service documents, the documents must be posted before you continue. The Sales Order Processing report, the Invoicing report, or the Purchase Order Processing report and inquiries will still be able to display information about these discontinued items. However, you will be unable to perform a lookup on the Item Number because it has been removed from the Item Master table. If you want to print a report or inquire on the discontinued Item, you must include the item within the Item Number range.

      Note If you select this option, you will remove the discontinued items. Additionally, you will remove all inventory history for the items. You will be unable to drill back on the inventory history for these items.
    • Remove sold receipts
      If you click to select the Sold Receipts check box, all sold receipts whose quantity received amounts and quantity sold amounts are equal will be removed. This is an optional step, and it may not be a procedure that is performed every year-end. These values may help when items are returned through Invoicing. Therefore, you may not want to remove the purchase receipts from the file.

      In Microsoft Dynamics GP, remove: Sold Receipts and Cost Change History Prior To. Click to select the Sold Receipts and Cost Change History Prior To check box to remove all sold purchase receipts and historical cost changes for items that use Average Perpetual, Last In, First Out (LIFO) Perpetual, or the First In, First Out (FIFO) Periodic valuation method, and then you enter a date. The sold receipts, quantity sold details, and historical cost changes with dates that come before the date that you entered will be removed.
    • Remove sold lot attributes
      If you click to select the Sold Lot Attributes check box, values for completely sold lot numbers will be removed. For example, you can remove the value red for the lot attribute Color if you have sold all lot numbered items that have been assigned the value red.
    • Update an item's standard cost
      If you click to select the Item's Standard Cost check box, the Standard Cost for any items that have been assigned the FIFO periodic valuation method or the LIFO periodic valuation method will be adjusted automatically to reflect each item's current cost or the amount you most recently paid for the item. If you are registered for the Manufacturing module, you will be unable to select the Item's Standard Cost check box. For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
      930998 Error message when you perform the "Inventory Year-end Closing" routine in Microsoft Dynamics GP: "Update standard costs in the Standard Cost Rollup window"
    When you have selected all the options that you want, click Process to start the year-end closing process. When the year is being closed, you will be unable to post, reconcile quantities, change valuation methods, or change decimal places for items.
  7. Close the fiscal periods for the Inventory series (optional).

    You can use the Fiscal Periods Setup window to close fiscal periods that are still open for the year. To open the Fiscal Periods Setup window, follow this step: 
    • In Microsoft Dynamics GP, point to Tools on the Microsoft Dynamics GP menu, point to Setup, point to Company, and then click Fiscal Periods.
    This keeps transactions from accidentally being posted to the wrong period or year. Make sure that you have posted all transactions for the period and year for all modules before closing fiscal periods. If you later have to post transactions to a fiscal period you have already closed, you must return to the Fiscal Periods Setup window to reopen the period before you can post the transaction.
  8. Make a final backup.

    Make a final backup of the company data files and keep it in safe, permanent storage. This gives you a permanent record of the company's financial position at the time that you closed the year.

Inventory year-end closing tips

  • The year-end close must be done before any transactions for the new year have been posted.
  • You have the option to select the Discontinued Items check box, the Sold Receipts check box, or the Sold Lot Attributes check box. If you select these check boxes, all items, sold receipts, and sold lot attributes that have a zero balance will be removed during the year-end closing process.
  • If you select the Update Item's Standard Cost check box, the standard cost for any items that have been assigned the FIFO periodic valuation method or the LIFO periodic valuation method will be adjusted automatically to reflect each item's current cost. The current cost is the amount that you most recently paid for the Item.
  • There is no Year End Closing report for Inventory.

Inventory year-end frequently asked questions

Q1: How is the average cost of an item updated throughout the year and during the year-end closing process when you use the Average Perpetual valuation method?

A1: If you are using the Average Perpetual valuation method, all receipts for each item will be averaged to determine the average cost. The year-end closing process does not change the average cost. However, it will remove the purchase receipts that have been completely sold. The next time that a receipt is entered, the average cost will be revalued with the receipts that remain in the Inventory Purchase Receipts file.

Note In Microsoft Dynamics GP 9.0, enhancements were made to the calculation of the average cost. For more information about the calculation of average costs, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
923960 Enhancements made to the calculation of average cost in Microsoft Dynamics GP 9.0


Q2: Can the Inventory Year-End Closing window be used throughout the year to update the standard cost of items if you use the Periodic valuation method?

A2: We do not recommend this because the Beginning Quantity field is updated during the year-end closing process. This would make that field incorrect on reports such as the Turnover report. In addition, all summary sales history information would be incorrectly moved to the following year.

Q3: What is the effect of doing a late inventory year-end close in Great Plains?

A3: Year-end closing for this module is optional.

In summary, the fields that are updated during year-end closing are mainly used in reports for quantity summaries. If these fields are not important, you may decide not to run year-end closing.

The inventory year-end close moves the summary history information from the current year to last year (as seen under Cards/Inventory/History), and zeroes out the current year information.

We recommended that you close the inventory module before you post sales and purchase transactions in the new year because, if you do this, the item's history numbers will not be accurate (as seen under Cards/Inventory/History.) Also, the Inventory Turnover Report may not be accurate, because the item's beginning quantities for the year will not be accurate. To illustrate, say you sold 100 items in 2013. Then, you sold 10 additional items in 2014. You posted these 2014 inventory transactions. Before doing 2013 year-end close for inventory, you will have a quantity sold of 110 in 2014. After the 2013 year end close, you will have a value of 0 instead of 10 for your 2014 (Current Year) Sales Quantity and 210 for your 2013 (Last Year) Sales Quantity.

The summary windows in inventory with the specific views of calendar or fiscal year are date-sensitive. The inventory year end close process is not date-sensitive.

Properties

Article ID: 872713 - Last Review: October 23, 2013 - Revision: 14.0
Applies to
  • Microsoft Dynamics GP 2013
  • Microsoft Dynamics GP 2010
  • Microsoft Dynamics GP 10.0, when used with:
    • Inventory Control
Keywords: 
kbhowto kbinfo kbexpertiseinter kbexpertisebeginner kbmbsmigrate KB872713

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com