أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

ظهور رسالة الخطأ "لم يتم تكوين تقنية Windows SharePoint Services على الملقم الظاهري ليتم استخدامها مع ASP.NET 2.0.xxxxx.0" وذلك عند الاتصال بالصفحة الرئيسية لموقع Windows SharePoint Services على الويب

الأعراض
اطلع على السيناريو التالي. بافتراض أنك قمت بتثبيت Microsoft Windows SharePoint Services على أحد الملقمات. وتم تكوين "خدمات معلومات إنترنت لـ Microsoft" (IIS) 6.0 ليتم استخدامها مع Microsoft ASP.NET 2.0 على ذلك الملقم. عند الاتصال بالصفحة الرئيسية لموقع Windows SharePoint Services على الويب، ستظهر رسالة الخطأ التالية:
لم يتم تكوين تقنية Windows SharePoint Services على الملقم الظاهري ليتم استخدامها مع ASP.NET 2.0.xxxxx.0. لمزيد من المعلومات، الرجاء الرجوع إلى المقالة رقم 894903 الموجودة بقاعدة المعارف على الموقع http://go.microsoft.com/fwlink/?linkid=42660 (ينتقل بك هذا الارتباط إلى صفحة قد يكون محتواها كله أو جزء منه باللغة الإنجليزية).
لاحظ أن العلامات xxxxx الموجودة في ASP.NET 2.0.xxxxx.0 تشير إلى إصدار ASP.NET 2.0 المستخدم.
السبب
يعمل الإصدار ASP.NET 2.0 على إجراء تغيير أمان جديد يساعد على تأمين أمان أحد الملقمات الظاهرية في IIS 6.0. في الإصدارات السابقة من ASP.NET، كان يتم تشغيل التعليمات البرمجية على مستوى الثقة الذي تم تعيينه لها. يتم تحديد مستوى الثقة من خلال ملف نهج أمان الوصول إلى التعليمات البرمجية. ويعتبر ملف Wss_minimaltrust.config مثلاً على ملف نهج أمان الوصول إلى التعليمات البرمجية المحدد في ملف Web.config.

يتم من خلال تغيير الأمان الجديد في ASP.NET 2.0 تقييد أذونات صفحات الويب وأجزاء الويب وعناصر التحكم على التقاطع بين ASP.NET PermissionSet ومستوى الثقة الذي يتم تشغيل التعليمات البرمجية من خلاله. في هذا التكوين، يكون ASP.NET PermissionSet تمثيل توضيحي لمثيل PermissionSet. تبعًا للإعدادات الافتراضية، توفر تقنية Windows SharePoint Services أقل امتيازات فقط لـ ASP.NET PermissionSet. يتسبب تغيير الأمان الذي تم في ASP.NET 2.0 في تشغيل بعض التعليمات البرمجية بامتيازات أقل. على سبيل المثال، يتم تشغيل التعليمات البرمجية من التجميعات الموجودة في التخزين المؤقت للتجميع العمومي بمستوى ثقة كاملة. عند تكوين الملقم الظاهري في IIS 6.0 لاستخدام ASP.NET 2.0، يتم تشغيل التعليمات البرمجية بالامتيازات التي تم تعيينها لـ ASP.NET PermissionSet. ويكون التأمين غير متوافق مع Windows SharePoint Services. ولذلك، يجب تعطيل التأمين في ملف Web.config.

يتضمن ASP.NET 2.0 أيضًا إمكانية جديدة تسمى التحقق من صحة الحدث. يعمل التحقق من صحة الحدث على مراقبة عمليات الاسترجاعات للبنية الأساسية لـ ASP.NET للتأكد من أن مصدر عملية الاسترجاع يساوي هدف عنصر التحكم. تستخدم بعض صفحات Windows SharePoint Services عمليات الاسترجاعات التي لا ترتبط بعنصر تحكم معين. ويمكن أن تؤدي عمليات الاسترجاعات التي لا ترتبط بعنصر تحكم معين إلى حدوث أخطاء أثناء تنفيذ الصفحة. لذلك، فإن Windows SharePoint Services 2.0 غير متوافق مع إمكانية التحقق من صحة الحدث الخاصة بـ ASP.NET 2.0. عند تكوين تطبيق ويب موسع لـ Windows SharePoint Services على ملقم مثبت عليه ASP.NET 2.0، يجب إيقاف تشغيل إمكانية التحقق من صحة الحدث الخاصة بـ ASP.NET 2.0.
الحل
استخدم الأداة Stsadm.exe، الموجودة بسطر الأوامر والخاصة بـ Windows SharePoint Services، لتحديث الإعدادات الموجودة في ملف Web.config. للقيام بذلك، استخدم الأمر التالي:
stsadm.exe –o upgrade –forceupgrade –url http://URLOftheVirtualServer
يتم من خلال الأمر تحديث ملف Web.config الموجود ضمن المجلد الجذر للملقم الظاهري. على سبيل المثال، يتم من خلال الأمر تحديث ملف Web.config الموجود ضمن مجلد Drive:\Inetput\Wwwroot. وينتج عن عملية الترقية التغييرات التالية:
  • يعمل الأمر على إضافة سمة processRequestInApplicationTrust إلى علامة الثقة التالية:
    <trust level="WSS_Minimal" originUrl="" />
    بعد تشغيل الأمر، تظهر علامة الثقة كما يلي:
    <trust level= "WSS_Minimal" originUrl="" processRequestInApplicationTrust="false" />
  • يعمل الأمر على إضافة العنصر التالي الموجود ضمن علامة الصفحات:
    <namespaces> <remove namespace="System.Web.UI.WebControls.WebParts" /> </namespaces>
  • يعمل الأمر على إضافة سمة enableEventValidation إلى علامة <pages>، بحيث تكون العلامة الأصلية كما يلي:
    <pages enableSessionState="false" enableViewState="true" enableViewStateMac="true" validateRequest="false"> </pages>
    بعد إضافة السمة، تصبح العلامة كما يلي:
    <pages enableSessionState="false" enableViewState="true" enableViewStateMac="true" validateRequest="false" enableEventValidation="false"> <namespaces> <remove namespace="System.Web.UI.WebControls.WebParts" /> </namespaces> </pages>
معلومات أخرى
في حالة تغيير إصدار ASP.NET، الذي يستخدمه الملقم الظاهري، من ASP.NET 2.0 إلى ASP.NET 1.1، يجب استخدام الأداة Stsadm.exe، الموجودة بسطر الأوامر لتحديث الإعدادات في ملف Web.config. للقيام بذلك، استخدم الأمر التالي:
stsadm.exe –o upgrade –forceupgrade –url http://URLOftheVirtualServer
يتم من خلال الأمر إزالة العناصر التي تمت إضافتها مسبقًا إلى ملف Web.config. وفيما يلي عرض التغييرات التي تم إجراؤها على ملف Web.config:
  • إزالة الأمر لسمة processRequestInApplicationTrust من علامة الثقة التالية:
    <trust level="WSS_Minimal" originUrl="" processRequestInApplicationTrust="false" />
    بعد تشغيل الأمر، تظهر علامة الثقة كما يلي:
    <trust level="WSS_Minimal" originUrl="" />
  • إزالة الأمر للعنصر التالي الموجود ضمن علامة الصفحات:
    <namespaces> <remove namespace="System.Web.UI.WebControls.WebParts" /> </namespaces>
في حالة عدم تشغيل الأمر بعد تكوين الملقم الظاهري لاستخدام ASP.NET 1.1، تظهر رسالة الخطأ التالية:
خطأ في الملقم في التطبيق '/'.
أو في حالة تمكين ميزة CustomErrors، تظهر رسالة الخطأ التالية:
سمة 'processRequestInApplicationTrust' غير مُتعرف عليها.

خطأ المصدر:
السطر 66:     <compilation batch="false" debug="false" />السطر 67:     <pages enableSessionState="false" enableViewState="true" enableViewStateMac="true" validateRequest="false" />السطر 68:     <trust level="WSS_Medium" originUrl="" processRequestInApplicationTrust="true"/> السطر 69:     <machineKey validationKey="A4CE4E781E8FCF0763F6D8309BB2394532B29E2DA9DD555F" decryptionKey="2AF183D38F95610298659AB9E30B9B1B4AC6A6D362D8D5F7" validation="SHA1" />السطر 70:   </system.web>ملف المصدر: c:\inetpub\wwwroot\web.config    السطر: 68
مراجع
لمزيد من المعلومات حول الأداة Stsadm.exe الموجودة بسطر الأوامر، راجع موضوع Command-Line Operations (العمليات الموجودة في سطر الأوامر) وموضوع Command-Line Parameters (المعلمات الموجودة في سطر الأوامر) وموضوع Command-Line-Properties (الخصائص الموجودة في سطر الأوامر) في فصل Reference (المراجع) الموجود ضمن دليل مسؤول Microsoft Windows SharePoint Services. للحصول على دليل مسؤول Microsoft Windows SharePoint Services، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:
wss
خصائص

رقم الموضوع: 894903 - آخر مراجعة: 01/20/2006 14:23:13 - المراجعة: 3.2

  • Microsoft Windows SharePoint Services
  • kberrmsg kbtshoot kbprb kbconfig KB894903
تعليقات

You receive a "The Windows SharePoint Services virtual server has not been configured for use with ASP.NET 2.0.xxxxx.0" error message when you connect to the home page of a Windows SharePoint Services Web site

Article translations Article translations
Article ID: 894903 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

SYMPTOMS

Consider the following scenario. You install Microsoft Windows SharePoint Services on a server. Microsoft Internet Information Services (IIS) 6.0 is configured for use with Microsoft ASP.NET 2.0 on that server. When you connect to the home page of a Windows SharePoint Services Web site, you receive the following error message:
The Windows SharePoint Services virtual server has not been configured for use with ASP.NET 2.0.xxxxx.0. For more information, please refer to Knowledge Base article 894903 at http://go.microsoft.com/fwlink/?linkid=42660.
Note that the xxxxx in ASP.NET 2.0.xxxxx.0 indicates the version of ASP.NET 2.0 that you are running.

CAUSE

ASP.NET 2.0 implements a new security change that helps lock down security for a virtual server in IIS 6.0. In earlier versions of ASP.NET, code runs at the trust level that is assigned to it. The trust level is determined by the code access security policy file. The Wss_minimaltrust.config file is an example of a code access security policy file that is specified in the Web.config file.

The new security change in ASP.NET 2.0 restricts the permissions of Web pages, Web parts, and controls to the intersection between the ASP.NET PermissionSet and the trust level at which the code runs. In this configuration, the ASP.NET PermissionSet is a declarative representation of a PermissionSet instance. By default, Windows SharePoint Services gives only minimal privileges to the ASP.NET PermissionSet. The security change that is implemented in ASP.NET 2.0 causes some code to run with reduced privileges. For example, code from assemblies in the global assembly cache previously ran at a full-trust level. When you configure the virtual server in IIS 6.0 to use ASP.NET 2.0, the code runs with the privileges that are assigned to the ASP.NET PermissionSet. The lockdown is incompatible with Windows SharePoint Services. Therefore, the lockdown must be disabled in the Web.config file.

ASP.NET 2.0 also includes a new capability called event validation. Event validation monitors callbacks to the ASP.NET infrastructure to make sure that the source of a callback equals the control target. Some Windows SharePoint Services pages use callbacks that are not associated with a particular control. Callbacks that are not associated with a particular control can cause page execution errors. Therefore, Windows SharePoint Services 2.0 is not compatible with the ASP.NET 2.0 event validation capability. When you configure a Windows SharePoint Services-extended Web application on a server that has ASP.NET 2.0 installed, you must turn off ASP.NET 2.0 event validation.

RESOLUTION

Use the Windows SharePoint Services Stsadm.exe command-line tool to update the settings in the Web.config file. To do this, use the following command:
stsadm -o upgrade -forceupgrade -url http://URLOftheVirtualServer
The command updates the Web.config file that is located in the root folder of the virtual server. For example, the command updates the Web.config file that is located in the Drive:\Inetpub\Wwwroot folder. The upgrade operation makes the following changes:
  • The command adds the processRequestInApplicationTrust attribute to the following trust tag:
    <trust level="WSS_Minimal" originUrl="" />
    After you run the command, the trust tag appears as follows:
    <trust level="WSS_Minimal" originUrl="" processRequestInApplicationTrust="false" />
  • The command adds the following element under the pages tag:
    <namespaces> <remove namespace="System.Web.UI.WebControls.WebParts" /> </namespaces>
  • The command adds anenableEventValidation attribute to the <pages> tag, where the original tag is as follows:
    <pages enableSessionState="false" enableViewState="true" enableViewStateMac="true" validateRequest="false"> </pages>
    After the attribute has been added, the tag is as follows:
    <pages enableSessionState="false" enableViewState="true" enableViewStateMac="true" validateRequest="false" enableEventValidation="false"> <namespaces> <remove namespace="System.Web.UI.WebControls.WebParts" /> </namespaces> </pages>

MORE INFORMATION

If you change the version of ASP.NET that the virtual server uses from ASP.NET 2.0 to ASP.NET 1.1, you must use the Stsadm.exe command-line tool to update the settings in the Web.config file. To do this, use the following command:
stsadm -o upgrade -forceupgrade -url http://URLOftheVirtualServer
The command removes the elements that were previously added to the Web.config file. That is, the following changes are made to the Web.config file:
  • The command removes the processRequestInApplicationTrust attribute from the following trust tag:
    <trust level="WSS_Minimal" originUrl="" processRequestInApplicationTrust="false" />
    After you run the command, the trust tag appears as follows:
    <trust level="WSS_Minimal" originUrl="" />
  • The command removes the following element that is under the pages tag:
    <namespaces> <remove namespace="System.Web.UI.WebControls.WebParts" /> </namespaces>
If you do not run the command after you configure the virtual server to use ASP.NET 1.1, you receive the following error message:
Server Error in '/' Application.
Or, if the CustomErrors feature is enabled, you receive the following error message:
Unrecognized attribute 'processRequestInApplicationTrust'.

Source Error:
Line 66:     <compilation batch="false" debug="false" />
Line 67:     <pages enableSessionState="false" enableViewState="true" enableViewStateMac="true" validateRequest="false" />
Line 68:     <trust level="WSS_Medium" originUrl="" processRequestInApplicationTrust="true"/>
Line 69:     <machineKey validationKey="A4CE4E781E8FCF0763F6D8309BB2394532B29E2DA9DD555F" decryptionKey="2AF183D38F95610298659AB9E30B9B1B4AC6A6D362D8D5F7" validation="SHA1" />
Line 70:   </system.web>
Source File: c:\inetpub\wwwroot\web.config    Line: 68

REFERENCES

For more information about the Stsadm.exe command-line tool, see the "Command-Line Operations" topic, the "Command-Line Parameters" topic, and the Command-Line-Properties" topic in the "Reference" chapter of the Microsoft Windows SharePoint Services Administrator's Guide. To obtain the Microsoft Windows SharePoint Services Administrator's Guide, visit the following Microsoft Web site:
http://www.microsoft.com/downloads/details.aspx?FamilyID=a637eff6-8224-4b19-a6a4-3e33fa13d230&displaylang=en

Properties

Article ID: 894903 - Last Review: September 7, 2006 - Revision: 3.6
APPLIES TO
  • Microsoft Windows SharePoint Services 2.0
Keywords: 
kberrmsg kbtshoot kbprb kbconfig KB894903

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com