أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

كيفية البحث عن برنامج تشغيل طابعة متوافق لجهاز كمبيوتر يعمل بإصدار 64 بت من Windows

انتهاء دعم نظام التشغيل Windows XP

لقد أنهت شركة Microsoft دعم Windows XP في 8 أبريل، 2014. وقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

انتهي دعم Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015!

أنهت شركة Microsoft دعم نظام التشغيل Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015. لقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية895612
مقدمة حول
توضح هذه المقالة كيفية البحث عن برنامج تشغيل طابعة متوافق لجهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Microsoft Windows. المعلومات الموجودة في هذه المقالة قد يكون مفيداً إذا تعذر الحصول على برنامج تشغيل طابعة موقعة WHQL من الشركة المصنعة للطابعة أو من موقع Microsoft Windows Update على ويب. توفر هذه المقالة أيضا أسلوب التي يمكنك استخدامها إذا كنت في حاجة إلى برنامج تشغيل طابعة لطابعة غير معتمد على جهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows.

ملاحظة لطباعة من جهاز كمبيوتر يعمل بإصدار 64 بت من Windows، يجب أن يكون لديك برنامج تشغيل طابعة 64-بت. لا يمكنك استخدام برنامج تشغيل طابعة 32-بت على جهاز كمبيوتر يعمل بإصدار 64 بت من Windows.
معلومات أخرى

كيفية تحديد موقع برنامج تشغيل طابعة متوافق لجهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows

من المستحسن أن تقوم أولاً بزيارة مركز التوافق Windows Vista للبحث عن ارتباطات لبرامج تشغيل الطابعة 64-بت أحدث. تحتوي قاعدة البيانات الخاصة به على آلاف من أكثر الطابعات شيوعاً ويمكنك البحث بسهولة عن طريق اسم المنتج أو رقم أو علامة تجارية.

قم بزيارة مركز توافق Windows Vista.

إذا لم تعثر على برامج تشغيل الطابعات، اتبع هذه الأساليب بالترتيب التالي.

الأسلوب 1: البحث عن برنامج تشغيل معتمد المضمنة في نظام تشغيل Windows 64 بت

البحث عن برنامج تشغيل معتمد المضمنة في نظام تشغيل Windows 64 بت. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
  1. على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows، انقر فوق بدء تشغيل، أشر إلى إعدادات، ثم انقر فوق الطابعات والفاكسات.
  2. انقر نقراً مزدوجاً فوق إضافة طابعة.
  3. انقر فوق التالي، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

الأسلوب 2: البحث عن WHQL توقيع برنامج التشغيل على موقع Microsoft Windows Update على ويب

البحث عن Windows جودة الأجهزة (WHQL) توقيع برنامج التشغيل على موقع Microsoft Windows Update على ويب. للقيام بذلك، انقر فوق بدء تشغيل، انقر فوق Windows Update، ثم اتبع الإرشادات الموجودة على موقع Windows Update على ويب.

الأسلوب 3: البحث عن WHQL توقيع برنامج التشغيل على موقع ويب الشركة المصنعة للطابعة

لمزيد من المعلومات حول كيفية البحث عن برنامج تشغيل موقع WHQL على موقع ويب الشركة المصنعة للطابعة، اتصل بالشركة المصنعة للطابعة.

الطريقة الرابعة: البحث عن برنامج تشغيل موقع غير WHQL

هام أننا لا ننصح باختبار برامج تشغيل الطابعة غير موقعة WHQL لأن Microsoft قد لا توافق النتائج حول جودة برامج التشغيل هذه الطابعة.

تعرف أيضا باسم برامج تشغيل غير موقعة WHQL هي برامج التشغيل غير الموقعة. تعرف أيضا باسم هي برامج التشغيل غير الموقعة WHQL برامج التشغيل الموقعة. البحث في أي من المواقع التالية لبرنامج تشغيل موقع غير WHQL للطابعة:
  • موقع ويب الشركة المصنعة للطابعة
  • برامج بيتا على موقع ويب الشركة المصنعة للطابعة
  • أجهزة الكمبيوتر من مواقع ويب

كيفية اختيار برنامج تشغيل طابعة متوافق إذا تعذر تحديد موقع برنامج تشغيل طابعة للطابعة

نوع مضاهاة الطابعة وميزات الطابعة الفعلية قيم الخاصية الطابعة الهامة. ميزات الطابعة الفعلية هي أشياء مثل وضع الازدواج وعدد علب الورق. مضاهاة الطابعة هو الأكثر أهمية من قيم الخصائص هذه الطابعة اثنين.

مضاهاة الطابعة

مضاهاة الطابعة وصف نوع ترميز يستخدمه Windows لإرسال البيانات الصفحة إلى الطابعة. الطابعة المضاهاة يشار إليها أحياناً كلغات الطباعة. كمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows يجب أن ترسل بيانات الصفحة في اللغة أو مضاهاة تفهمها الطابعة. إذا لم تكن تستخدم الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows مضاهاة الصحيح، مهام الطباعة غير الفك.

هناك عدد قليل من لغات الطابعة أو المضاهاة الشائعة. التالي قائمة لغات الطابعة الأكثر شيوعاً أو المضاهاة:
  • بوستسكريبتالمتغيرات: بوستسكريبت مستوى 1 بوستسكريبت مستوى 2 من PostScript Level 3.
  • PCL-PCL = لغة التحكم في الصفحة.PCL 5-تتضمن متغيرات PCL5c، حيث c = لون، PCL5e، حيث e = المحسن، و PCL 6 XL PCL، تسمى أيضا و4 PCL، يستخدم فقط في بعض الأجهزة طابعة الليزر نهاية منخفضة.
  • كبدل – مستخدمة بواسطة طابعة ليزر تكرير، تشبه 2 بوستسكريبت.
  • ربدل – تستخدم مع الطابعات ريكو.
  • HP/GL و HP/GL2 – المستخدمة من قبل بعض الراسمات.
  • كابسل – القديمة واللغة المستخدمة في بعض أجهزة ليزر Canon القديمة.
  • Canon وضع الموسعة – المستخدم في طابعات ضخ الفقاعة Canon القديمة.
  • ناديا Epson/2 – يستخدم في بعض الطابعات التسلسلي والطابعات النافثة للحبر الأقدم من Epson.
  • Epson Esc/صفحة – المستخدمة في العديد من طابعات ليزر Epson.
  • Epson البرنامج النصي – المستخدم في بعض طابعات ليزر Epson.
  • تستخدم طابعات نقطية-شكل متكرر Epson24، Epson9 أو إيبمبروبرينت أو Oki9 أو Oki24.
ملاحظة هناك العديد من لغات إضافية شائعة على الطابعات في السوق الشرق آسيوية. وهذا لأن بعض المناطق شرق آسيا تتطلب الخطوط أكثر تعقيداً.

لا يجوز استخدام الطابعات النافثة للحبر الحديثة مجموعة شائعة من لغات الطابعة. وهذا لأن التحكم بدقة الحبر بشكل عام مشكلة توافق.

لتحديد ما هي مضاهاة المعتمدة من قبل الطابعة، استخدم أي من الأساليب التالية:
  • في حالة طباعة صفحة معلومات الطابعة الخاصة بك، طباعة صفحة المعلومات هذه. على سبيل المثال، تحتوي بعض الطابعات قائمة التي تحتوي تكوين الطباعة الأوامر التي يمكنك استخدامها للحصول على معلومات الطابعة.
  • عرض مواصفات الطابعة على موقع ويب الشركة المصنعة للطابعة أو في الطابعة يدوياً.
ملاحظة تعتمد بعض الطابعات أكثر من نوع من مضاهاة الطابعة.

قد تكون هناك اختلافات في الطريقة التي تفسر بعض الشركات المصنعة للطابعة المضاهاة طابعة مختلفة. لذلك، فقد تكون قادراً على منع بعض مشاكل التوافق إذا كنت تستخدم برنامج تشغيل طابعة من نفس الشركة المصنعة الطابعة التي تعتمد مضاهاة الطابعة الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كانت الطابعة تعتمد بوستسكريبت مستوى 3 مضاهاة الطابعة الافتراضية الخاصة به، البحث عن قائمة برامج تشغيل الطابعات التي تم توفيرها مع الإصدار 64 بت من Windows. يمكنك القيام بذلك للبحث عن طابعة أخرى من نفس الشركة المصنعة الطابعة التي تستخدم مضاهاة الطابعة نفسها. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

ملاحظة عند استخدام الأسلوب التالي، يتم طباعة مهمة الطباعة محلياً وثم إعادة توجيه مهمة الطباعة إلى مسار شبكة الاتصال. إذا كنت تستخدم هذا الإجراء، لا تتلقى تحديثات الطابعة من خادم الطباعة عند تحديث برنامج تشغيل الطابعة على ملقم الطباعة.
  1. تحقق لمعرفة إذا كانت برامج تشغيل الطابعة الصحيح للطابعة الموجودة على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows. يمكنك أيضا زيارة موقع Windows Update على ويب أو موقع ويب الشركة المصنعة للطابعة. إذا تعذر العثور على برنامج التشغيل الصحيح، انتقل إلى الخطوة التالية.
  2. تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows باستخدام حساب له أذونات إدارية.
  3. على الطابعة الفعلية، استخدم القوائم الجهاز لطباعة صفحة تكوين. تسرد صفحة التكوين المطبوعة عادة المضاهاة الطابعة المعتمدة. على سبيل المثال، قد تظهر صفحة التكوين سرد بوستسكريبت أو PCL أو بكلكسل المضاهاة الطابعة المعتمدة.
  4. على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows، انقر فوق بدء تشغيل، أشر إلى إعدادات، ثم انقر فوق الطابعات والفاكسات.
  5. انقر نقراً مزدوجاً فوق إضافة طابعة.
  6. انقر فوق التالي.
  7. انقر فوق طابعة محلية، انقر لإلغاء تحديد الكشف عن تلقائياً وتثبيتها خانة الاختيار ومن ثم انقر فوق التالي.
  8. انقر فوق إنشاء منفذ جديد، ثم انقر فوق منفذ محلي بجوار نوع المنفذ.
  9. في اسم المنفذ الحوار، اكتب مسار الطابعة باستخدام بناء الجملة التالي:
    \\اسم ملقم الطباعة\اسم الطابعة
  10. انقر فوق التالي.
  11. في تثبيت برنامج الطابعة الصفحة، انقر فوق الشركة المصنعة الصحيح تحت الشركة المصنعة العمود، انقر فوق اسم الطابعة التي تدعم نفس مضاهاة الطابعة كالطابعة، انقر فوق التالي، ثم انقر فوق "إنهاء". على سبيل المثال، إذا كان لديك طابعة HP LaserJet تعتمد مضاهاة وظيفة البرنامج النصي (PS)، حاول تحديد موقع آخر طراز الطابعة HP LaserJet الذي يحتوي على رقم طراز مشابهة والتي تعتمد مضاهاة PS.
  12. في الطابعات والفاكسات، زر الماوس الأيمن فوق الطابعة التي قمت بإضافتها، وثم انقر فوق خصائص.
  13. انقر فوق عام علامة التبويب، ومن ثم انقر فوق طباعة صفحة اختبار.
  14. إذا تمت طباعة صفحة الاختبار بشكل صحيح، يمكنك العثور على برنامج تشغيل طابعة متوافق. في حالة غير قابل للقراءة صفحة الاختبار، يجب العثور على برنامج تشغيل طابعة آخر أو حاول نوع مضاهاة آخر.

تلميحات لتحديد موقع برنامج تشغيل طابعة متوافق

قد تتمكن من استخدام اسم الطابعة الخاصة بك للحصول على مزيد من المعلومات التي يمكنك استخدامها للبحث عن برنامج تشغيل طابعة متوافق. على سبيل المثال، برنامج تشغيل الطابعة PS LBP 2460 Canon بطابعات Canon أشعة الليزر، ويطبع السلسلة 2460 24 صفحة في الدقيقة باستخدام مضاهاة PS. إذا كانت الطابعة تحتوي على بطاقة PS2 في الاسم، عادة ما يشير هذا إلى بوستسكريبت مستوى 2. عادة ما يشير PS3 في اسم الجهاز إلى بوستسكريبت مستوى 3. بعض الطابعات على برنامج تشغيل طابعة v.إصدار المحاكي بوستسكريبت الذي تستخدمه الطابعة في العنوان. على سبيل المثال، يستخدم v51.4 Canon LBP 8III "بالإضافة إلى" PS-1 الإصدار 51.4 من لغة PS1. لطابعات الليزر في أوروبا والولايات المتحدة، استخدم تقريبا 80% طابعات الليزر الشبكة أما بوستسكريبت أو PCL لغة الرئيسي لها. PCL5 هو نوع PCL الأكثر شيوعاً المستخدمة هذا 80%، وتم بوستسكريبت مستوى 2 PS النوع الأكثر شيوعاً.

بعض طابعات الليزر الشخصية بأنها أقل مستوى.بشكل عام، بوستسكريبت مستوى 3 مجموعة شاملة لبوستسكريبت مستوى 2. لذلك، إذا كان لديك طابعة بوستسكريبت مستوى 3، وبرنامج تشغيل بوستسكريبت مستوى 2 يستخدم، قد يكون الاختبار المطبوعة الفك.وبشكل مماثل، يستند PCL6/XL PCL5e، ويستند PCL5e PCL5.

كيفية مطابقة معالم على طابعة غير معتمد

إذا قمت بتحديد طابعة مشابهة في "معالج إضافة طابعة" على جهاز كمبيوتر يعمل بإصدار 64 بت من Windows، يجب مراعاة ميزات الطابعة الفعلية. على سبيل المثال، إذا أردت الطباعة المزدوجة على المستندات الخاصة بك, برنامج تشغيل متوافق الذي تختاره يجب أيضا تدعم الطباعة المزدوجة.

المشكلات الأخرى في الاعتبار هو المتاح لإدخال الورق ووضع علب الورق والاتجاه الافتراضي لإدخال الورق. على سبيل المثال، توفر برامج تشغيل الطابعات أساليب مختلفة لتحديد الطباعة المزدوجة. عن طريق التأكد من أن قمت باختيار برنامج تشغيل طابعة من إنتاج نفس الشركة المصنعة كالطابعة، يمكنك زيادة الفرصة تنفيذ هذا الاتجاه بنفس الطريقة عبر النطاق الكامل للأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، إذا اخترت نموذج طابعة التي تحتوي على عدد سلسلة نموذج مماثل، زيادة فرصة أن برنامج تشغيل متوافق.

المشكلات التي قد تواجهك عند استخدام برنامج تشغيل طابعة متوافق

إذا قمت بتحديد طابعة متوافقة مع، قد تواجهك مشكلات التوافق. على سبيل المثال،إذا كنت تريد الطباعة إلى طابعة ليزر أحادية اللون، يجب العثور على برنامج تشغيل طابعة الذي يستخدم مضاهاة الطابعة نفسها. مضاهاة الطابعة نفس عادة تتأكد طباعة المستند شكل واضح. ومع ذلك، قد لا يكون لديك الميزة المزدوجة المطلوبة متوفرة.

إذا كان يمكنك الطباعة إلى طابعة ليزر ملونة، وقمت بتثبيت برنامج تشغيل طابعة متوافق يستخدم نفس مضاهاة الطابعة، يمكنك طباعة المستندات الفك عادة. ومع ذلك، قد لا يتم الاحتفاظ اختلافات طفيفة في لون النص. وهذا يعني أنه قد يتم طباعة مستندات مثل الصور الفوتوغرافية بجودة صورة عالية.

إذا كان يمكنك الطباعة إلى جهاز طابعة نقطية، وقمت بتثبيت برنامج تشغيل طابعة متوافق يستخدم نفس مضاهاة الطابعة، قد تواجه واحد أو أكثر من الأعراض التالية:
  • قد تظهر بعض الخطوط في مهمة الطباعة مختلفة عما تتوقع.
  • قد الطابعة بطباعة أبطأ لأن برنامج تشغيل الطباعة لرسم الخطوط كصورة نقطية قبل بدء الطباعة.
قد يكون من الصعب تطابق طابعة النافثة للحبر باستخدام برنامج تشغيل طابعة متوافق. لا تنطبق القواعد التي يتم تطبيقها إلى الفئات الأخرى من الطابعات دائماً على الطابعات النافثة للحبر. وهذا بسبب عدة أنواع مختلفة من الطابعات النافثة للحبر في السوق.

ملاحظة تثبيت برنامج تشغيل طابعة موقعة WHQL تم تصميمه لتطابق الطابعة المحددة دائماً يؤدي إلى نتائج أفضل.

كيفية تحديد موقع برنامج تشغيل طابعة متوافق لجهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows

لتحديد موقع برنامج تشغيل طابعة متوافق لجهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows، استخدم الطرق التالية بالترتيب التالي.[إدراج المحتوى بعد "لتحديد موقع برنامج تشغيل طابعة متوافق لجهاز الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل إصدار 64 بت من Windows"] ننصحك بزيارة مركز التوافق Windows Vista للبحث عن ارتباطات لأحدث برامج تشغيل الطابعة 64-بت أولاً. تحتوي قاعدة البيانات الخاصة به على آلاف من أكثر الطابعات شيوعاً ويمكنك البحث بسهولة حسب اسم المنتج أو رقم أو علامة تجارية. إذا كنت غير قادر على العثور عليها، ثم اتبع هذه الأساليب بالترتيب التالي.


الدعم الفني لإصدارات Microsoft Windows التي تستند إلى x64

يوفر مصنعو الأجهزة الدعم التقني والمساعدة لإصدارات Windows التي تستند إلى x64. يوفر مصنعو الأجهزة الدعم نظراً لتضمين الأجهزة إصدار المستندة إلى x64 من Windows. قد يكون الشركة المصنعة للجهاز بتخصيص تثبيت Windows بمكونات فريدة. مكونات فريدة قد تتضمن برامج معينة أو قد تتضمن إعدادات اختيارية الحصول على أفضل أداء للأجهزة. توفر لك شركة Microsoft مساعدة مناسبة إذا كنت تحتاج مساعدة فنية مع إصدار Windows الذي يستند إلى x64. ومع ذلك، قد تحتاج إلى الاتصال بالشركة المصنعة مباشرة. الشركة المصنعة أفضل مصدر مؤهل لدعم البرامج المثبتة الشركة المصنعة على الجهاز.

للحصول على معلومات المنتج حول إصدار Microsoft Windows XP Professional إلى x64، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب: للحصول على معلومات المنتج حول الإصدارات المستندة إلى x64 من نظام التشغيل Microsoft Windows Server 2003، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب: لمشاهدة مركز توافق Windows 7، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب: http://www.microsoft.com/windows/compatibility/windows-7/default.aspx 
مراجع
لمزيد من المعلومات حول برامج تشغيل الطابعة والتوصيات، عرض Microsoft "اختيار برامج تشغيل الطابعة الصحيح" الورق الأبيض موقع التالي على الويب:
Windowsx64 Winx64 64 بت 64-بت

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 895612 - آخر مراجعة: 02/19/2013 07:52:00 - المراجعة: 2.0

Microsoft Windows XP Professional x64 Edition, Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition for Itanium-Based Systems, Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition for Itanium-based Systems, Microsoft Windows Server 2003, Datacenter x64 Edition, Microsoft Windows Server 2003, Enterprise x64 Edition, Microsoft Windows Server 2003, Standard x64 Edition

  • kbtshoot kbhowto kbmt KB895612 KbMtar
تعليقات

How to find a compatible printer driver for a computer that is running a 64-bit version of Windows

Article translations Article translations
Article ID: 895612 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

INTRODUCTION

This article describes how to find a compatible printer driver for your computer that is running a 64-bit version of Microsoft Windows. The information in this article may be useful if you cannot obtain a WHQL signed printer driver from the printer manufacturer or from the Microsoft Windows Update Web site. This article also provides a method that you can use if you need a printer driver for a printer that is not supported on your computer that is running a 64-bit version of Windows.

Note To print from a computer that is running a 64-bit version of Windows, you must have a 64-bit printer driver. You cannot use a 32-bit printer driver on a computer that is running a 64-bit version of Windows.

More information

How to locate a compatible printer driver for your computer that is running a 64-bit version of Windows

We recommend that you first visit the Windows Vista Compatibility Center to find links to the latest 64-bit printer drivers. Its database contains thousands of the most popular printers and you can easily search by product name, number, or brand.

Visit the Windows Vista Compatibility Center.

If you cannot find the printer drivers, follow these methods in the following order.

Method 1: Search for a supported driver that is included in the Windows 64-bit operating system

Search for a supported driver that is included in the Windows 64-bit operating system. To do this, follow these steps:
  1. On the computer that is running a 64-bit version of Windows, click Start, point to Settings, and then click Printers and Faxes.
  2. Double-click Add Printer.
  3. Click Next, and then follow the instructions on the screen.

Method 2: Search for a WHQL signed driver on the Microsoft Windows Update Web site

Search for a Windows Hardware Quality Labs (WHQL) signed driver on the Microsoft Windows Update Web site. To do this, click Start, click Windows Update, and then follow the instructions on the Windows Update Web site.

Method 3: Search for a WHQL signed driver on the printer manufacturer's Web site

For information about how to search for a WHQL signed driver on the printer manufacturer's Web site, contact your printer manufacturer.

Method 4: Search for a non-WHQL signed driver

Important We do not recommend printer drivers that are not WHQL signed because Microsoft has no compatibility test results about the quality of these printer drivers.

Drivers that are not WHQL signed are also known as unsigned drivers. Drivers that are WHQL signed are also known as signed drivers. Search any one of the following locations for a non-WHQL signed driver for your printer:
  • The printer manufacturer's Web site
  • Beta drivers on the printer manufacturer's Web site
  • Computer hardware Web sites

How to choose a compatible printer driver if you cannot locate a printer driver for your printer

The printer emulation type and the physical features of the printer are important printer property values. The physical features of the printer are things such as duplex mode and the number of paper trays. Printer emulation is the most important of these two printer property values.

Printer emulation

Printer emulation describes the type of encoding that Windows uses to transmit the page data to the printer. Printer emulations are sometimes referred to as printing languages. A computer that is running a 64-bit version of Windows must transmit the page data in a language or emulation that the printer understands. If the computer that is running a 64-bit version of Windows does not use the correct emulation, print jobs are not decipherable.

There are a small number of printer languages or emulations that are common. The following is a list of the most common printer languages or emulations:
  • PostScript Variants: PostScript Level 1, PostScript Level 2, PostScript Level 3 .
  • PCL - PCL = Page Control Language. PCL 5 - Variants include PCL5c, where c= color, PCL5e, where e=enhanced, and PCL 6 also called PCL XL, and PCL 4, which is only used in some low end laser printer devices.
  • KPDL – used by Kyocera laser printer, similar to PostScript 2.
  • RPDL – used by Ricoh printers.
  • HP/GL and HP/GL2 – used by some plotters.
  • CaPSL – older language, used in some older Canon Laser devices.
  • Canon Extended Mode – used in older Canon Bubble Jet printers.
  • Epson EscP/2 – used in some serial printers and older inkjet printers from Epson.
  • Epson Esc/Page – used in many Epson laser printers.
  • Epson Script – used in some Epson laser printers.
  • Dot Matrix printers - frequently use Epson24, Epson9, IBMProprint, Oki9, or Oki24.
Note There are many additional languages that are common on printers in the East Asian marketplace. This is because some East Asian regions require more complex fonts.

Modern inkjet printers may not use a common set of printer languages. This is because precise ink control is typically a compatibility issue.

To determine what emulation your printer supports, use either of the following methods:
  • If your printer can print an information page, print this information page. For example, some printers have a menu with a Print Configuration command that you can use to obtain printer information.
  • View the printer specifications on the printer manufacturer Web site or in the printer manual.
Note Some printers support more than one type of printer emulation.

There may be differences in the way some printer manufacturers interpret different printer emulations. Therefore, you might be able to prevent some compatibility problems if you use a printer driver from the same printer manufacturer that supports your printer emulation. For example, if your printer supports PostScript level 3 as its default printer emulation, look up the list of printer drivers that are supplied with the 64-bit version of Windows. You can do this to find another printer from the same printer manufacturer that uses the same printer emulation. To do this, follow these steps.

Note When you use the following method, the print job is printed locally and the print job is then redirected to the network path. If you use this procedure, you do not receive printer updates from the print server when you update the printer driver on the print server.
  1. Check to see if the correct printer drivers for your printer are located on the computer that is running a 64-bit version of Windows. You can also visit the Windows Update Web site or the printer manufacturer's Web site. If you cannot find the correct driver, continue to the next step.
  2. Log on to the computer that is running a 64-bit version of Windows by using an account that has administrative permissions.
  3. On the physical printer, use the device menus to print a configuration page. The printed configuration page typically lists the supported printer emulations. For example, the configuration page might list PostScript, PCLXL, or PCL as supported printer emulations.
  4. On the computer that is running a 64-bit version of Windows, click Start, point to Settings, and then click Printers and Faxes.
  5. Double-click Add Printer.
  6. Click Next.
  7. Click Local printer, click to clear the Automatically detect and install check box, and then click Next.
  8. Click Create a new port, and then click Local Port next to Type of Port.
  9. In the Port Name dialog box, type the path of the printer by using the following syntax:
    \\print server name\printer name
  10. Click Next.
  11. In the Install Printer Software page, click the correct manufacturer under the Manufacturer column, click the name of a printer that supports the same printer emulation as your printer, click Next, and then click Finish. For example, if you have an HP LaserJet printer that supports Post Script (PS) emulation, try to locate another HP LaserJet printer model that has a similar model number and that supports PS emulation.
  12. In Printers and Faxes, right-click the printer that you added, and then click Properties.
  13. Click the General tab, and then click Print Test Page.
  14. If the test page prints correctly, you have found a matching printer driver. If the test page is unreadable, you must find another printer driver or try another emulation type.

Tips for locating a compatible printer driver

You may be able to use the name of your printer to obtain more information that you can use to find a compatible printer driver. For example, the Canon LBP-2460 PS printer driver is for Canon Laser Beam printers, and the 2460 series prints 24 pages per minute by using PS emulation. If the printer contains PS2 in the name, this typically refers to PostScript level 2. PS3 in the device name typically refers to PostScript level 3. For some printers, a printer driver has v.the PostScript emulator version that the printer uses in the title. For example, the Canon LBP-8III Plus PS-1 v51.4 uses version 51.4 of the PS1 language. For laser printers in the US and Europe, almost 80% of network laser printers use either PostScript or PCL as their main language. Of this 80%, PCL5 is the most common PCL type that is used and PostScript level 2 is the most common PS type.

Some personal laser printers are less standard. Typically, PostScript level 3 is a superset of PostScript level 2. Therefore, if you have a printer that understands PostScript level 3, and a driver that uses PostScript level 2, the printed test may be decipherable. Similarly, PCL6/XL is based on PCL5e, and PCL5e is based on PCL5.

How to match the physical features of an unsupported printer

If you select a similar printer in the Add Printer Wizard on a computer that is running a 64-bit version of Windows, you must consider the physical features of the printer. For example, if you require duplex printing on your documents, the compatible driver that you choose must also support duplex printing.

Other issues to consider is the availability of paper input and out put trays and the default orientation of the paper input. For example, printer drivers offer different methods to select duplex printing. By making sure that you choose a printer driver from the same manufacturer as your printer, you increase your chance that duplex is implemented in the same way across the whole range of devices. Additionally, if you pick a printer model that has a similar model series number, you increase the chance that the printer driver is compatible.

Issues that you may experience when you use a compatible printer driver

If you select a compatible printer, you may experience compatibility issues. For example, if you want to print to a monochrome laser printer, you must find a printer driver that uses the same printer emulation. The same printer emulation typically makes sure that the document prints legibly. However, you may not have the required duplex feature available.

If you print to a color laser printer, and you install a compatible printer driver that uses the same printer emulation, you can typically print decipherable documents. However, subtle differences in text color may not be preserved. This means that documents such as photographs may not print with a high image quality.

If you print to a dot matrix printer device, and you install a compatible printer driver that uses the same printer emulation, you may experience one or more of the following symptoms:
  • Some fonts in your print job may appear different from what you expect.
  • The printer may print slower because the print driver has to draw the fonts as a bitmap before printing can start.
It may be difficult to match an inkjet printer with a compatible printer driver. The rules that apply to other classes of printers do not always apply to inkjet printers. This is because of the many different types of inkjet printers on the market.

Note Installing a WHQL signed printer driver that is designed to match your specific printer always produces better results.

How to locate a compatible printer driver for your computer that is running a 64-bit version of Windows

To locate a compatible printer driver for your computer that is running a 64-bit version of Windows, use the following methods in the following order. [Insert content after “To locate a compatible printer driver for your computer that is running a 64-bit version of Windows”] we recommend you first visit the Windows Vista Compatibility Center to find links to the latest 64-bit printer drivers. Its database contains thousands of the most popular printers and you can easily search by product name, number or brand. If you are unable to find them, then follow these methods in the following order.


Technical support for x64-based versions of Microsoft Windows

Your hardware manufacturer provides technical support and assistance for x64-based versions of Windows. Your hardware manufacturer provides support because an x64-based version of Windows was included with your hardware. Your hardware manufacturer might have customized the installation of Windows with unique components. Unique components might include specific device drivers or might include optional settings to maximize the performance of the hardware. Microsoft will provide reasonable-effort assistance if you need technical help with your x64-based version of Windows. However, you might have to contact your manufacturer directly. Your manufacturer is best qualified to support the software that your manufacturer installed on the hardware.

For product information about Microsoft Windows XP Professional x64 Edition, visit the following Microsoft Web site:
http://www.microsoft.com/windowsxp/64bit/default.mspx
For product information about x64-based versions of Microsoft Windows Server 2003, visit the following Microsoft Web site:
http://www.microsoft.com/windowsserver2003/64bit/x64/editions.mspx
To see the Windows 7 Compatibility Center, visit the following Microsoft Web site: http://www.microsoft.com/windows/compatibility/windows-7/default.aspx 

References

For more information about printer drivers and recommendations, view the following Microsoft "Choosing the Right Printer Drivers" white paper Web site:
http://technet2.microsoft.com/windowsserver/en/library/41249604-bd14-41a2-b3e1-67f3a7685e831033.mspx

Properties

Article ID: 895612 - Last Review: February 19, 2013 - Revision: 7.0
Applies to
  • Microsoft Windows XP Professional x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition for Itanium-Based Systems
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition for Itanium-based Systems
  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Standard x64 Edition
Keywords: 
kbtshoot kbhowto KB895612

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com