أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

نظرة عامة حول اعتبارات التوافق لبرامج 32-بت على إصدارات ٦٤ بت من Windows Server 2003 و Windows XP

انتهاء دعم نظام التشغيل Windows XP

لقد أنهت شركة Microsoft دعم Windows XP في 8 أبريل، 2014. وقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

انتهي دعم Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015!

أنهت شركة Microsoft دعم نظام التشغيل Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015. لقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

896456
الموجز
الإصدارات فئة ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 و من Windows XP استخدم Microsoft Windows - 32 - على النظام الفرعي - Windows - 64 (WOW64) لتشغيل البرامج 32-بت بدون تعديلات. لا توفر إصدارات ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 و Windows XP دعم الثنائيات 16 بت أو برامج التشغيل 32-بت. لا يمكن تشغيل البرامج التي تعتمد على الثنائيات 16 بت أو برامج التشغيل 32 بت على إصدارات ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 أو Windows XP إلا إذا توفر الشركة المصنعة للبرنامج تحديث للبرنامج.

قد يكون هناك اعتبارات التي تؤثر على توافق البرنامج أو أدائه. يمكنك تحديد ما إذا كان برنامج سيكون مشكلات التوافق أو في الأداء عن طريق اختبار البرنامج على أحد إصدارات ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 أو Windows XP.

توضح هذه المقالة بعض اعتبارات التوافق لتشغيل برامج 32 بت على إصدارات ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 و Windows XP. ولا يُقارن هذه المقالة على إصدارات 32 بت و 64 بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 و Windows XP أو أنظمة تشغيل 64 بت مختلفة. تفترض هذه المقالة فهم الاختلاف بين الثنائيات 32 بت و 64-بت الثنائيات.

على الرغم من أنه تطبيق اعتبارات التوافق الموضحة في هذه المقالة على إصدارات ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 و Windows XP, هذه المقالة هو بشكل أساسي المكتوبة من أجل Microsoft Windows Server 2003 Service Pack الإصدار 1 (SP1). تتم الإشارة أي وظيفة الرئيسية الاختلافات الموجودة بين حزمة الخدمة SP1 الخاصة بنظام التشغيل Windows Server 2003 إصدارات ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 بشكل خاص.
back to the top
مقدمة حول
يتم تحسين الإصدارات 64-based x و من Microsoft Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003 لتشغيل البرامج 64-بت الأصلي. بالإضافة إلى ذلك، استخدم x 64-based إصدارات Windows Server 2003 و Windows XP Professional x 64 Edition الفرعي WOW64 لتشغيل برامج 32 بت.

back to the top
معلومات أخرى

تشغيل البرامج 32-بت

تمكين النظام الفرعي WOW64 32-بت تشغيل البرامج بدون تعديل على الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003. يقوم النظام الفرعي WOW64 بهذا عن طريق إنشاء بيئة 32-بت على الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003. لمزيد من المعلومات حول النظام الفرعي WOW64 راجع الموضوع "تشغيل تطبيقات 32-بت" في قسم Windows 64 بت من وثائق Microsoft Platform SDK. لعرض هذا المستند، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:back to the top

اعتبارات أداء البرنامج

النظام الفرعي WOW64 بإنشاء بيئة 32-بت على الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003. 32-بت قد يتم تشغيل بعض البرامج بشكل أبطأ على أنظمة التشغيل هذه من يفعلون على إصدارات ٣٢ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 و Windows XP. على سبيل المثال، ربما يعمل برنامج 32-بت بشكل أبطأ في Windows XP Professional x 64 Edition من في Microsoft Windows XP Professional. بدلاً من ذلك، بعض البرامج 32-بت التي تتطلب مساحة كبيرة من الذاكرة قد يواجه زيادة الأداء على الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003. زيادة أداء هذا يحدث لأن الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003 يعتمد الذاكرة الفعلية أكثر من الإصدارات 32-بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 Windows XP Professional.

لمزيد من المعلومات حول الاختلافات في إدارة الذاكرة بين الإصدارات ٦٤ بت 32-بت من Windows ، راجع الموضوع "مساحة العنوان الظاهري" في المقطع "حول" إدارة الذاكرة "من وثائق Microsoft Platform SDK. لعرض هذا المستند، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:back to the top

قيود الفرعي WOW64

لا يدعم النظام الفرعي WOW64 البرامج التالية:
  • البرامج التي يتم تحويلها برمجياً لأنظمة التشغيل 16-بت
  • برامج وضع kernel المترجمة لأنظمة التشغيل ٣٢ بت
back to the top

البرامج ذات 16 بت

لا تدعم الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003 البرامج ذات 16 بت أو مكونات برنامج 16-بت. مضاهاة البرامج مطلوبة لتشغيل البرامج ذات 16 بت على x 64-based الإصدار من Windows Server 2003 أو Windows XP Professional x 64 Edition إنقاص بشكل ملحوظ أداء هذه البرامج.

يستخدم مثبت 16-بت بشكل متكرر لتثبيت برنامج 32-بت وتكوينها. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب بعض البرامج 32-بت مكونات 16 بت لتعمل بشكل صحيح. على الرغم من أنه قد تعمل البرامج 32-بت التي تتطلب مكونات 16-بت بشكل صحيح بعد تثبيتها, لا يمكنك استخدام المثبت 16 بت إلى تثبيت برنامج 32-بت. لا يمكن تشغيل البرامج التي تتطلب مكونات 16-بت على x 64-based الإصدارات من Windows Server 2003 من Windows XP Professional x 64 Edition.

إذا حاول برنامج 32-بت يتطلب المكونات 16-بت لتشغيل الملف 16-بت أو مكون "، سيتم تسجيل برنامج 32-بت رسالة خطأ في سجل النظام. يسمح نظام التشغيل ثم برنامج 32-بت معالجة الخطأ.

لتحديد ما إذا كان برنامج يتطلب مكون 16-بت تثبيت وتشغيل البرنامج. إذا كان البرنامج بإنشاء رسالة خطأ ، اتصل بمصنّع البرنامج للحصول على تحديث متوافق مع الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003.

back to the top

برامج التشغيل 32-بت

لا تدعم الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003 برامج التشغيل 32-بت. يجب أن يتم تصنيف كافة برامج تشغيل الأجهزة وبرامج البرنامج بشكل خاص لإصدار x 64-based و من Windows XP Professional الإصدار x 64 من نظام التشغيل Windows Server 2003.

إذا حاول برنامج 32-بت في تثبيت برنامج تشغيل ٣٢ بت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل إلى x 64 - فشل إصدار يستند إلى Windows Server 2003 المزود بحزمة الخدمة SP1 أو إصدار Windows XP Professional x 64 Edition, تثبيت برنامج تشغيل. عندما يحدث هذا السلوك تقارير x 64-based النسخة من Windows Server 2003 المزود بحزمة الخدمة SP1 أو Windows XP Professional x 64 Edition خطأ إلى برنامج 32-بت.

إذا حاول برنامج 32-بت تسجيل برنامج تشغيل ٣٢ بت لبدء التشغيل التلقائي على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل إلى x 64 - يتعرف المستندة إلى الإصدار من Windows Server 2003 أو Windows XP Professional x 64 Edition, محمل التمهيد على جهاز الكمبيوتر لا يتم اعتماد برنامج تشغيل ٣٢ بت. عدم بدء تشغيل برنامج تشغيل ٣٢ بت x 64-based النسخة من Windows Server 2003 أو Windows XP Professional x 64 Edition ولكن بتشغيل برامج التشغيل المسجلة الأخرى.

لتحديد ما إذا كان برنامج يتطلب برنامج تشغيل ٣٢ بت تثبيت وتشغيل البرنامج. إذا كان البرنامج بإنشاء رسالة خطأ ، اتصل بمصنّع البرنامج للحصول على تحديث متوافق مع الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional الإصدار x 64 من نظام التشغيل Windows Server 2003.

back to the top

اعتبارات إضافية

إعادة توجيه السجل والملف

النظام الفرعي WOW64 isolates الثنائيات 32-بت من الثنائيات 64-بت عن طريق إعادة توجيه المكالمات التسجيل و بعض استدعاءات نظام الملف. النظام الفرعي WOW64 isolates الثنائيات لمنع ثنائي 32-بت من بطريق الخطأ الوصول إلى البيانات من ثنائية 64-بت. على سبيل المثال، ثنائي 32-بت الذي يقوم بتشغيل ملف .dll من المجلد System32 على المسار % systemroot % بطريق الخطأ حاول الوصول إلى ملف .dll 64-بت غير متوافقة مع ثنائي 32-بت. لمنع هذا النظام الفرعي WOW64 بإعادة التوجيه الوصول من المجلد System32 على المسار % systemroot % إلى المجلد %systemroot%\SysWOW64. يمنع إعادة التوجيه هذه أخطاء التوافق لأنه يتطلب ملف .dll تصميم خصيصًا للعمل مع برامج 32-بت.

للحصول على مزيد من المعلومات حول إعادة توجيه ملف التسجيل والنظام راجع الموضوع "تشغيل تطبيقات 32-بت" في قسم Windows 64 بت من وثائق Microsoft Platform SDK. لعرض هذا المستند، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:النظام الفرعي WOW64 يعيد توجيه المكالمات الثنائية ٣٢ بت دون الحاجة التغييرات الثنائيات 32-بت. ومع ذلك، قد راجع دليل إعادة التوجيه هذه عند تنفيذ بعض المهام. على سبيل المثال، إذا قمت بكتابة برنامج نصي سطر أوامر في موجه الأوامر 64-بت موجه الأوامر قد يتعذر الوصول إلى البرامج 32-بت في المجلد Program Files. يعيد توجيه النظام الفرعي WOW64 ويقوم بتثبيت برامج 32 بت في المجلد Program Files (x 86). للوصول إلى المجلد الصحيح ، يجب تغيير البرنامج النصي سطر الأوامر. بدلاً من ذلك، يجب عليك كتابة البرنامج النصي سطر الأوامر في موجه الأوامر 32-بت. موجه الأوامر 32-بت تلقائياً إعادة توجيه استدعاءات النظام الملف إلى الدليل 32-بت الصحيح.

لبدء تشغيل موجه الأوامر 32-بت اتبع الخطوات التالية:
  • انقر فوق ابدأ ثم انقر فوق تشغيل واكتب \SysWoW64\cmd.exe %windir% ، ثم انقر فوق موافق.
back to the top

الاختيار الإصدار

بعض البرامج 32-بت فحص معلومات إصدار نظام التشغيل. لا تتعرف على العديد من برامج 32-بت تنفيذ هذا التدقيق الإصدارات 64-based x من Windows Server 2003 أو Windows XP Professional الإصدار x 64 مثل أنظمة تشغيل متوافقة. عندما يحدث هذا السلوك برنامج 32-بت سيقوم بإنشاء خطأ الاختيار إصدار ثم قم بإغلاق. في حالة حدوث هذا السلوك، اتصل بمصنّع البرنامج 32-بت للحصول على تحديث متوافق مع الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003.

back to the top

Microsoft .NET Framework

سيتم تشغيل برنامج التحويل البرمجي مع Microsoft .NET Framework كبرنامج 32-بت في النظام الفرعي WOW64 إذا تحققت الحالتين التاليتين:
  • يحتوي البرنامج مجموعة ILONLY بت في معلومات الرأس.
  • تم تحويلها برمجياً البرنامج مع Microsoft .NET Framework 1.1.
إذا لم يكن البرنامج مجموعة ILONLY بت في معلومات رأس أو إذا تم تحويلها برمجياً البرنامج مع Microsoft .NET Framework الإصدار 2.0, سيتم تشغيل البرنامج كبرنامج 64-بت أصلي.

back to the top

OpenGL

لا تقم بتضمين الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003 على برنامج تشغيل رسومات OpenGL. اتصل بالشركة المصنعة للجهاز للحصول على برنامج تشغيل متوافق مع الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional الإصدار x 64 من نظام التشغيل Windows Server 2003.

back to the top

وحدة التحكم بالإدارة لـ Microsoft (MMC)

استخدام الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003 الإصدار 64 بت من وحدة التحكم بالإدارة لـ Microsoft (MMC) تشغيل الأدوات الإضافية متنوعة. ومع ذلك، قد أحيانًا يتطلب إصدار 32-بت من MMC تشغيل الأدوات الإضافية في النظام الفرعي WOW64. لمزيد من المعلومات حول السلوك من MMC في الإصدارات 64-based x Windows Server 2003 من Windows XP Professional x 64 Edition, راجع الموضوع "تشغيل الأدوات الإضافية 32 بت و 64 بت في Windows 64-bit" في المقطع استخدام MMC 2.0 وثائق Microsoft Platform SDK. لعرض هذا المستند، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:back to the top

اعتبارات Itanium

تصف المقاطع التالية بشكل موجز على الاعتبارات والقيود الخاصة برامج 32 بت التي تعمل على الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من نظام التشغيل Windows Server 2003 وإلى نظام التشغيل Microsoft Windows XP.

back to the top

طبقة تنفيذ 32-بت هندسة Intel (EL IA-32)

استخدام الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من Microsoft Windows Server 2003 مع حزمة الخدمة Service Pack 1 (SP1) و نظام التشغيل Microsoft Windows XP طبقة تنفيذ Intel هندسة 32-بت (IA-32 EL) لدعم البرامج 32-بت. في المستندة إلى Itanium الإصدارات السابقة من نظام التشغيل Windows Server 2003 و Windows XP ، يتم دعم هذه البرامج قبل النظام الفرعي WOW64. يستخدم النظام الفرعي WOW64 أجهزة خاصة في CPU لتشغيل x 86 إرشادات برامج 32 بت. ومع ذلك، يترجم EL IA-32 x 86 إرشادات برامج 32 بت إلى الإرشادات يتوافق الإصدار المستندة إلى إيتانيوم من Windows Server 2003 و Windows XP. EL IA-32 يترجم إرشادات x 86 برامج 32 بت في الوضع 64-بت الأصلي ويسمح ثم الفرعي WOW64 تشغيل برامج 32 بت على الأجهزة المستندة إلى Itanium CPU.

تشغيل برنامج 32-بت على الأجهزة المستندة إلى Itanium CPU يمكن زيادة أداء برنامج 32-بت. قد تواجه الأداء المتزايدة على الرغم من أن بعض الحمل يحدث عندما يبدل EL IA-32 الإرشادات بين مجموعات التعليمات 32 بت و 64 بت. كما يقدم EL IA-32 العديد من ميزات لتحسين أداء برنامج 32-بت. على سبيل المثال، يمكنها تخزين EL IA-32 الإرشادات التي قمت بالفعل يتم ترجمتها. سيؤدي هذا إلى زيادة أداء برنامج 32-بت قيد التشغيل حالياً.

لمزيد من المعلومات حول EL IA-32 قم بزيارة موقع Intel التالي على الويب:

http://www.intel.com/cd/software/products/asmo-na/eng/219773.htmتوفر Microsoft معلومات جهة الاتصال الخاصة بجهات أخرى لمساعدتك في الحصول على الدعم التقني. قد يتم تغيير معلومات جهة الاتصال هذه بدون إشعار. ولا تضمن Microsoft دقة هذه المعلومات لجهة الاتصال.

back to the top

إدارة الذاكرة

على المستندة إلى Itanium الإصدارات من Microsoft Windows Server 2003 و Windows XP ، لا يتم اعتماد الميزات التالية إدارة الذاكرة للبرامج 32-بت:
  • مبعثر/تجميع الإدخال/الإخراج (IO)
    لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
    160606تحسينات أداء لـ SQL Server تحت Windows NT
  • ملحقات عمل إطارات "عنوان" (AWE)
  • إعلامات التعديلات صفحة الذاكرة
لا يمكن تشغيل برامج 32 بت التي تتطلب هذه الميزات على الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من Windows Server 2003 و Windows XP. يجب تشغيل إصدار 64-بت من البرنامج.

إذا كان برنامج 32-بت يتطلب هذه ميزات إدارة الذاكرة يقوم بإنشاء "خطأ" ، اتصل بمصنّع البرنامج للحصول على تحديث متوافق مع الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من Windows Server 2003 و Windows XP.

back to the top

دعم رسومات

يعرض الجدول التالي حلول الرسومات التي يتم دعمها الثنائيات 32-بت التي تعمل على الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من Windows Server 2003 و Windows XP.
الحل الرسوماتالمسرّعة البرامجالمسرّعة الأجهزة
DDrawنعملا
d3d3لالا
d3d5لالا
d3d6لالا
d3d7لالا
d3d8لالا
d3d9لالا
OpenGLنعمنعم
في الحالات حيث لا يتم اعتماد تسريع أجهزة الرسومات, الثنائيات التي تتطلب تسريع أجهزة الرسومات لن يتم تشغيل كـ الثنائيات 32-بت على الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من Windows Server 2003 و Windows XP. بالإضافة إلى ذلك، سوف تواجه الثنائيات 32-بت بشكل مكثف استخدام الرسومات الأداء المنخفض عندما لا يتم اعتماد تسريع الأجهزة.

إذا تطلب برنامج 32-بت تسريع الأجهزة DirectX ، اتصل بمصنّع البرنامج للحصول على تحديث متوافق مع الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من Windows Server 2003 و Windows XP.

back to the top

x 64 اعتبارات

تعتمد الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003 إرشادات 32-بت وإرشادات 64-بت. يمكن تشغيل النظام الفرعي WOW64 برامج 32 بت في الوضع 64-بت الأصلي بواسطة الوضع الأصلي المعالج. طبقات منفصلة أجهزة أو برامج غير مطلوبة. قد تواجه لا انخفاض الأداء عند تشغيل برنامج 32-بت على الإصدارات 64-based x و من Windows XP Professional x 64 Edition من نظام التشغيل Windows Server 2003.

للحصول على مزيد من المعلومات حول أداء المعالج x 64-based اتصل بالشركة المصنعة المعالج أو قم بزيارة موقع الشركة المصنّعة على ويب.الحل في هذا المستند ومعلومات يمثل طريقة العرض الحالية عن Microsoft Corporation على هذه المشكلات اعتبارًا من تاريخ النشر. يتوفر هذا الحل من خلال Microsoft أو من خلال موفر من جهة خارجية. لا توصي Microsoft بشكل خاص أي موفر من جهة خارجية أو حل جهة خارجية التي قد توضح هذه المقالة. قد يكون هناك أيضًا موفري لجهة أخرى أو حلول الجهة لم يتم توضيحها في هذه المقالة أخرى. نظرًا لضرورة استجابة Microsoft لظروف السوق ، هذه المعلومات لا ينبغي تفسير أن التزام جانب بواسطة Microsoft. لا تضمن شركة Microsoft أو تصادق على دقة أي معلومات أو أية حلول يتم تقديم بواسطة Microsoft أو أي موفر من جهة خارجية المذكور.

شركة Microsoft لم ضمانات وتستبعد تمثيلات الضمانات والشروط سواء صريحة أو ضمنية أو قانونية. وذلك يتضمن لا الحصر، الضمانات أو الشروط الخاصة من العنوان الانتهاك شرط مرضٍ القابلية للتسويق الملاءمة لغرض معين, مع النظر إلى أي خدمة أو الحل ، المنتج, أو أية مواد أخرى أو معلومات. تعد سيقوم Microsoft الأحوال عن أي حل جهة خارجية هناك مذكورة في هذه المقالة.

back to the top
مراجع
لمزيد من المعلومات حول معالج AMD64 قم بزيارة موقع التالي على "الويب أجهزة Micro متقدمة":توفر Microsoft معلومات جهة الاتصال الخاصة بجهات أخرى لمساعدتك في الحصول على الدعم التقني. قد يتم تغيير معلومات جهة الاتصال هذه بدون إشعار. ولا تضمن Microsoft دقة هذه المعلومات لجهة الاتصال.

لمزيد من المعلومات حول تطوير البرامج الإصدارات المستندة إلى إيتانيوم من Windows Server 2003 و Windows XP قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:

للحصول على مزيد من المعلومات حول المشكلات الأخرى المتعلقة تطوير البرامج لإصدارات ٦٤ بت من نظام التشغيل Windows Server 2003 و Windows XP قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:back to the top
منتجات الجهات الأخرى المذكورة في هذه المقالة تكون تابعة لشركات مستقلة عن Microsoft. لا تقدم Microsoft أي ضمان ، ضمنيًا أو صريحًا، بخصوص أداء أو ثبات النظام "من هذه المنتجات.
Windowsx64 Winx64 IAEL 64-بت 64 بت

تحذير: تمت ترجمة هذا المقال تلقائياً

خصائص

رقم الموضوع: 896456 - آخر مراجعة: 12/04/2007 03:44:52 - المراجعة: 4.10

  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Standard x64 Edition
  • Microsoft Windows XP Professional x64 Edition
  • kbmt kbinfo kbtshoot kbusage kbperformance kbhardware kbinterop KB896456 KbMtar
تعليقات

Overview of the compatibility considerations for 32-bit programs on 64-bit versions of Windows Server 2003 and Windows XP

Article translations Article translations
Article ID: 896456 - View products that this article applies to.
The third-party products that this article discusses are manufactured by companies that are independent of Microsoft. Microsoft makes no warranty, implied or otherwise, regarding the performance or reliability of these products.
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

The 64-bit versions of Microsoft Windows Server 2003 and of Microsoft Windows XP use the Microsoft Windows-32-on-Windows-64 (WOW64) subsystem to run 32-bit programs without modifications. The 64-bit versions of Windows Server 2003 and of Windows XP do not provide support for 16-bit binaries or 32-bit drivers. Programs that depend on 16-bit binaries or 32-bit drivers cannot run on the 64-bit versions of Windows Server 2003 or of Windows XP unless the program manufacturer provides an update for the program.

There may be considerations that affect a program’s compatibility or performance. You can determine whether a program will have compatibility or performance issues by testing the program on one of the 64-bit versions of Windows Server 2003 or of Windows XP.

This article describes some of the compatibility considerations for running 32-bit programs on the 64-bit versions of Windows Server 2003 and of Windows XP. This article does not compare the 32-bit and 64-bit versions of Windows Server 2003 and of Windows XP, or different 64-bit operating systems. This article assumes that you understand the difference between 32-bit binaries and 64-bit binaries.

Although the compatibility considerations described in this article apply to the 64-bit versions of Windows Server 2003 and of Windows XP, this article is primarily written for the Microsoft Windows Server 2003 Service Pack 1 (SP1) release. Any major functionality differences that exist between Windows Server 2003 SP1 and earlier 64-bit versions of Windows Server 2003 are specifically noted.

INTRODUCTION

The x64-based versions of Microsoft Windows Server 2003 and of Microsoft Windows XP Professional x64 Edition are optimized to run native 64-bit programs. Additionally, the x64-based versions of Windows Server 2003 and Windows XP Professional x64 Edition use the WOW64 subsystem to run 32-bit programs.

MORE INFORMATION

Running 32-bit programs

The WOW64 subsystem enables 32-bit programs to run without modification on the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition. The WOW64 subsystem does this by creating a 32-bit environment on the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition. For more information about the WOW64 subsystem, see the "Running 32-bit Applications" topic in the 64-Bit Windows section of the Microsoft Platform SDK documentation. To view this document, visit the following Microsoft Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa384249.aspx

Program performance considerations

The WOW64 subsystem creates a 32-bit environment on the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition. Some 32-bit programs may run slower on these operating systems than they would on 32-bit versions of Windows Server 2003 and of Windows XP. For example, a 32-bit program might run slower on Windows XP Professional x64 Edition than it would on Microsoft Windows XP Professional. Alternatively, some 32-bit programs that require lots of memory may exhibit increased performance on the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition. This performance increase occurs because the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition support more physical memory than the 32-bit versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional.

For more information about the differences in memory management between the 64-bit and 32-bit versions of Windows, see the "Virtual Address Space" topic in the About Memory Management section of the Microsoft Platform SDK documentation. To view this document, visit the following Microsoft Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa366912.aspx

Restrictions of the WOW64 subsystem

The WOW64 subsystem does not support the following programs:
  • Programs that are compiled for 16-bit operating systems
  • Kernel-mode programs that are compiled for 32-bit operating systems

16-bit programs

The x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition do not support 16-bit programs or 16-bit program components. The software emulation that is required to run 16-bit programs on the x64-based version of Windows Server 2003 or of Windows XP Professional x64 Edition would significantly decrease the performance of those programs.

A 16-bit installer is frequently used to install and configure a 32-bit program. Additionally, some 32-bit programs require 16-bit components to run correctly. Although 32-bit programs that require 16-bit components might run correctly after they are installed, you cannot use the 16-bit installer to install a 32-bit program. Programs that require 16-bit components cannot run on x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition.

If a 32-bit program that requires 16-bit components tries to run a 16-bit file or component, the 32-bit program will log an error message in the System log. The operating system will then let the 32-bit program handle the error.

To determine whether a program requires a 16-bit component, install and run the program. If the program generates an error message, contact the manufacturer of the program for an update that is compatible with the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition.

32-bit drivers

The x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition do not support 32-bit drivers. All hardware device drivers and program drivers must be compiled specifically for the x64-based version of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition.

If a 32-bit program tries to install a 32-bit driver on a computer that is running an x64-based version of Windows Server 2003 SP1 or of Windows XP Professional x64 Edition, the installation of the driver fails. When this behavior occurs, the x64-based version of Windows Server 2003 SP1 or of Windows XP Professional x64 Edition reports an error to the 32-bit program.

If a 32-bit program tries to register a 32-bit driver for automatic startup on a computer that is running an x64-based version of Windows Server 2003 or of Windows XP Professional x64 Edition, the bootstrap loader on the computer recognizes that the 32-bit driver is not supported. The x64-based version of Windows Server 2003 or of Windows XP Professional x64 Edition does not start the 32-bit driver, but does start the other registered drivers.

To determine whether a program requires a 32-bit driver, install and run the program. If the program generates an error message, contact the manufacturer of the program for an update that is compatible with the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition.

Additional considerations

Registry and file redirection

The WOW64 subsystem isolates 32-bit binaries from 64-bit binaries by redirecting registry calls and some file system calls. The WOW64 subsystem isolates the binaries to prevent a 32-bit binary from accidentally accessing data from a 64-bit binary. For example, a 32-bit binary that runs a .dll file from the %systemroot%\System32 folder might accidentally try to access a 64-bit .dll file that is not compatible with the 32-bit binary. To prevent this, the WOW64 subsystem redirects the access from the %systemroot%\System32 folder to the %systemroot%\SysWOW64 folder. This redirection prevents compatibility errors because it requires the .dll file to be specifically designed to work with 32-bit programs.

For more information about file system and registry redirection, see the "Running 32-bit Applications" topic in the 64-Bit Windows section of the Microsoft Platform SDK documentation. To view this document, visit the following Microsoft Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa384249.aspx
The WOW64 subsystem redirects 32-bit binary calls without requiring changes to the 32-bit binaries. However, you may see evidence of this redirection when you perform some tasks. For example, if you type a command-line script at a 64-bit command prompt, the command prompt may not be able to access 32-bit programs in the Program Files folder. The WOW64 subsystem redirects and installs 32-bit programs in the Program Files (x86) folder. To access the correct folder, you must change the command-line script. Alternatively, you must type the command-line script at a 32-bit command prompt. The 32-bit command prompt automatically redirects file system calls to the correct 32-bit directory.

To start a 32-bit command prompt, follow these steps:
  • Click Start, click Run, type %windir%\SysWoW64\cmd.exe, and then click OK.

Version check

Some 32-bit programs examine the version information of the operating system. Many 32-bit programs that perform this check do not recognize the x64-based versions of Windows Server 2003 or of Windows XP Professional x64 Edition as compatible operating systems. When this behavior occurs, the 32-bit program will generate a version check error, and then close. If this behavior occurs, contact the manufacturer of the 32-bit program for an update that is compatible with the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition.

The Microsoft .NET Framework

A program that is compiled with the Microsoft .NET Framework will run as a 32-bit program in the WOW64 subsystem if the following conditions are true:
  • The program has the ILONLY bit set in the header information.
  • The program was compiled with the Microsoft .NET Framework 1.1.
If the program does not have the ILONLY bit set in the header information, or if the program was compiled with the Microsoft .NET Framework version 2.0, the program will run as a native 64-bit program.

OpenGL

The x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition do not include an OpenGL graphics driver. Contact the manufacturer of the device for a driver that is compatible with the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition.

Microsoft Management Console (MMC)

The x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition use the 64-bit version of Microsoft Management Console (MMC) to run various snap-ins. However, you may occasionally require the 32-bit version of MMC to run snap-ins in the WOW64 subsystem. For more information about the behavior of MMC on the x64-based versions Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition, see the "Running 32-bit and 64-bit Snap-ins in 64-bit Windows" topic in the Using MMC 2.0 section of the Microsoft Platform SDK documentation. To view this document, visit the following Microsoft Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa815172.aspx

Itanium considerations

The following sections briefly describe the considerations and the limitations that are specific to 32-bit programs that run on the Itanium-based versions of Microsoft Windows Server 2003 and of Microsoft Windows XP.

Intel Architecture 32-bit Execution Layer (IA-32 EL)

The Itanium-based versions of Microsoft Windows Server 2003 with Service Pack 1 (SP1) and of Microsoft Windows XP use the Intel Architecture 32-bit Execution Layer (IA-32 EL) to support 32-bit programs. In earlier Itanium-based versions of Microsoft Windows Server 2003 and of Windows XP, these programs are supported by the WOW64 subsystem. The WOW64 subsystem uses special hardware in the CPU to run x86 instructions for 32-bit programs. However, the IA-32 EL translates x86 instructions for 32-bit programs into comparable instructions for the Itanium-based version of Windows Server 2003 and Windows XP. The IA-32 EL translates the x86 instructions for 32-bit programs in native 64-bit mode, and then lets the WOW64 subsystem run 32-bit programs on the Itanium-based CPU hardware.

Running a 32-bit program on the Itanium-based CPU hardware can increase the performance of the 32-bit program. You may experience increased performance even though some overhead occurs when the IA-32 EL translates instructions between the 32-bit and 64-bit instruction sets. The IA-32 EL also offers many features to enhance the performance of the 32-bit program. For example, the IA-32 EL can cache the instructions that have already been translated. This will increase the performance of a 32-bit program that is currently running.

For more information about the IA-32 EL, visit the following Intel Web site:

http://www.intel.com/cd/software/products/asmo-na/eng/219773.htm Microsoft provides third-party contact information to help you find technical support. This contact information may change without notice. Microsoft does not guarantee the accuracy of this third-party contact information.

Memory management

On the Itanium-based versions of Microsoft Windows Server 2003 and of Windows XP, the following memory manager features are not supported for 32-bit programs:
  • Scatter/gather Input/Output (IO)
    For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
    160606 Performance Enhancements for SQL Server Under Windows NT
  • Address Windowing Extensions (AWE)
  • Notifications of memory page modifications
32-bit programs that require these features cannot run on the Itanium-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP. You must run a 64-bit version of the program.

If a 32-bit program that requires these memory management features generates an error, contact the manufacturer of the program for an update that is compatible with the Itanium-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP.

Graphics support

The following table shows the graphics solutions that are supported for 32-bit binaries that run on the Itanium-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP.
Collapse this tableExpand this table
Graphics SolutionSoftware AcceleratedHardware Accelerated
DDrawYesNo
D3D3NoNo
D3D5NoNo
D3D6NoNo
D3D7NoNo
D3D8NoNo
D3D9NoNo
OpenGLYesYes
In instances where graphics hardware acceleration is not supported, binaries that require graphics hardware acceleration will not run as 32-bit binaries on the Itanium-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP. Additionally, 32-bit binaries that extensively use graphics will experience decreased performance when hardware acceleration is not supported.

If a 32-bit program requires DirectX hardware acceleration, contact the manufacturer of the program for an update that is compatible with the Itanium-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP.

x64 Considerations

The x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition support 32-bit instructions and 64-bit instructions. The WOW64 subsystem can run 32-bit programs in native 64-bit mode by switching the native mode of the processor. Separate hardware or software layers are not required. You may not experience decreased performance when you run a 32-bit program on the x64-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP Professional x64 Edition.

For more information about the performance of an x64-based processor, contact the manufacturer of the processor or visit the manufacturer's Web site.The information and the solution in this document represents the current view of Microsoft Corporation on these issues as of the date of publication. This solution is available through Microsoft or through a third-party provider. Microsoft does not specifically recommend any third-party provider or third-party solution that this article might describe. There might also be other third-party providers or third-party solutions that this article does not describe. Because Microsoft must respond to changing market conditions, this information should not be interpreted to be a commitment by Microsoft. Microsoft cannot guarantee or endorse the accuracy of any information or of any solution that is presented by Microsoft or by any mentioned third-party provider.

Microsoft makes no warranties and excludes all representations, warranties, and conditions whether express, implied, or statutory. These include but are not limited to representations, warranties, or conditions of title, non-infringement, satisfactory condition, merchantability, and fitness for a particular purpose, with regard to any service, solution, product, or any other materials or information. In no event will Microsoft be liable for any third-party solution that this article mentions.

REFERENCES

For more information about the AMD64 processor, visit the following Advanced Micro Devices Web site:
http://www.amd.com/us-en/
Microsoft provides third-party contact information to help you find technical support. This contact information may change without notice. Microsoft does not guarantee the accuracy of this third-party contact information.

For more information about developing programs for the Itanium-based versions of Windows Server 2003 and of Windows XP, visit the following Microsoft Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/ms952405.aspx


For more information about other issues related to developing programs for the 64-bit versions of Windows Server 2003 and of Windows XP, visit the following Microsoft Web site:
http://msdn.microsoft.com/

Properties

Article ID: 896456 - Last Review: December 4, 2007 - Revision: 4.10
APPLIES TO
  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Standard x64 Edition
  • Microsoft Windows XP Professional x64 Edition
Keywords: 
kbinfo kbtshoot kbusage kbperformance kbhardware kbinterop KB896456

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com