أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

المشكلات المعروفة التي تحدث مع المراسلة الفورية العامة وخادم Lync أو ملقم الاتصالات

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية897567
الموجز
توضح هذه المقالة المشكلات المعروفة التي تحدث عند تكوين Live اتصالات Server 2005 المزود بحزمة الخدمة SP1 واتصالات Office Server 2007 Office اتصالات Server 2007 R2، Lync Server 2010 و 2013 خادم Lync العامة المراسلة الفورية (IM) مع أي من الثلاثة المتوفرة العامة الاتصال (PIC) IM موفري خدمة إنترنت.

ملاحظة تسرد هذه المقالة أيضا على عناوين IP المعروفة المستخدمة من قبل كل موفر خدمة المراسلة الفورية العامة.
مقدمة حول
هذا توضح المقالة المشكلات المعروفة التي تحدث عند إرسال رسائل فورية PIC تكوين باستخدام أحد الإجراءات التالية ثلاث العامة IM موفري الخدمات:
  • AOL
  • MSN (Windows المباشرة)، شبكة اتصال Microsoft
  • شريط أدوات yahoo!
ملاحظة علامة مناقشة المشكلات الموضحة في هذه المقالة وظيفة المعتمدة للمراسلة الفورية العامة خدمة لموفري عملاء ومراكز البيانات. المشكلات التي يتم مركزية للجمهور موفري خدمة المراسلة الفورية العملاء ومراكز البيانات ذات الصلة بالتحديثات المطلوبة ل Microsoft Server اتصالات المنتجات التي تم شرحها في قسم "تنطبق على" هذا المستند.

ملاحظة لمزيد من التفاصيل حول الاتحاد PIC و Yahoo Messenger، اقرأ المقطع "اتصال المراسلة الفورية العامة" في المقالة Microsoft TechNet التالية:

التخطيط ل SIP والاتحاد XMPP والمراسلة الفورية العامة

نظرة عامة حول الأداء الوظيفي والمشاكل العامة

يجب أن تعرفه حول المشكلات التالية التي تنطبق على كافة العملاء:
  • العام يدعم إمكانية المراسلة الفورية فقط تبادل المعلومات المراسلة الفورية وحالة التواجد. ملف التحويلات، الصوت، لا يتم دعم جلسات الفيديو، أو غيرها. وهذا ينطبق على كافة موفري خدمة المراسلة الفورية العامة وكافة العملاء.

    ملاحظة لمزيد من التفاصيل على نظير إلى نظير A/V الاتصالات بين Windows Live Messenger و Lync 2013 متحد عملاء، اقرأ المقطع "اتصال المراسلة الفورية العامة" في المقالة Microsoft TechNet التالية:

    التخطيط ل SIP والاتحاد XMPP والمراسلة الفورية العامة
  • عندما يضيف مستخدم Lync أو مستخدم Communicator أو مستخدم Windows Messenger 5.1 اتصال MSN (Windows Live) أو شريط أدوات yahoo! جهة اتصال جهة اتصال AOL، يتم إجراء لا يمكن التحقق منها مقابل اسم جهة الاتصال. لذلك، في حالة قيام مستخدم بإدخال جهة اتصال غير صحيح، يضاف إلى قائمة جهات الاتصال ويظهر تكون حالتها "دون اتصال"
  • عندما تكون المستخدم Lync أو المستخدم Communicator في اجتماع، يتم عرض حالتها ك "متصل" إلى جهات اتصال MSN (Windows Live)، إلى جهات اتصال AOL، وإلى جهات الاتصال شريط أدوات yahoo!. Lync مستخدمين أو المستخدمين Communicator يجب يدوياً تعيين حالتها إلى حالة "مشغول" إذا لم يرغبوا حالتها إلى تظهر ك "متصل".
  • المراسلة الفورية متعددة الجهات (MIM) غير معتمد. يمكن أن يكون المستخدمين في بيئة ملقم الاتصالات أو خادم Lync لديك اتصال واحد لواحد مع مستخدمين من موفري خدمة المراسلة الفورية العامة.
  • يتم تشفير نقل البيانات بين خادم Lync أو اتصالات ملقم المؤسسات وموفر خدمة المراسلة الفورية العامة. تعيين مسئولي تكنولوجيا المعلومات إعداد أمان طبقة النقل (TLS) لتشفير البيانات الذي يصل بين عميل مستخدم المؤسسة Lync ملقم أو ملقم الاتصالات. ومع ذلك، لا يتم تشفير البيانات من اللون الملقم العامة IM موفري الخدمة إلى عميل المراسلة الفورية العامة (على شبكة الاتصال MSN (Windows Live) الشبكة yahoo! أو الشبكة AOL).

    ملاحظة ما الاستثناء لهذه القاعدة هو الحقيقة تلك البيانات من AOL 6.0 Messenger الفورية، إصدارات أحدث من Messenger الفورية AOL، و Professional Messenger الفورية AOL يتم إرسال الإصدار من خلال قناة مشفرة باستخدام "طبقة مأخذ التوصيل الآمنة" (SSL).
  • إذا كنت تستخدم نقاط متعددة من ميزة وجود (MPOP) مع Lync عملاء أو عملاء Communicator، قد لا تظهر التحديثات التواجد في MSN (Windows Live)، AOL، أو عميل yahoo!، تبعاً لأولوية الوجود الدول على نقاط مختلفة.
  • مثل مع المتحد المستخدمين، يمكنك فقط مشاهدة معلومات حول التواجد حول المستخدمين المراسلة الفورية العامة من هم في قائمة جهات الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رؤية هؤلاء المستخدمون بوجود مزيد من المعلومات في برامج Microsoft Office.
  • أسماء مألوفة من MSN (Windows Live) من AOL أو yahoo! المستخدمين لن تظهر في عميل Windows Messenger 5.1 SIP أو Communicator عملاء أو عملاء Lync

عملاء المعتمدة

يعمل إمكانية المراسلة الفورية العامة مع العملاء التاليين:
  • إصدارات عميل AOL: AOL الإصدار 5.9.3702 والإصدارات الأحدث الإصدارات
  • MSN (Windows Live) العملاء والإصدارات: MSN Messenger 6.2 والإصدارات الأحدث و Windows Live Messenger 8.0 والإصدارات الأحدث
  • إصدار عميل yahoo!: شريط أدوات yahoo! Messenger 6.0.0.1750 والإصدارات الأحدث
  • عملاء ملقم الاتصالات: Windows Messenger 5.1 و Communicator 2005 و Communicator 2007 Communicator 2007 R2
  • عملاء ملقم Lync: Lync 2010 و Lync 2013

المجالات المراسلة الفورية العامة المعتمدة

التالي قائمة بالمجالات المراسلة الفورية العامة المعتمدة حاليا:
  • AOL
    • aol.com
    • تم قطع اتصال icq.com-بتاريخ 10 يونيو 2011 مراسل عملا ببيع أولس مراسل لتقنيات السماء الرقمية (DST).
    • love.com
    • mac.com
  • MSN (المباشرة في Windows)
    • br.live.com
    • hotmail.co.il
    • hotmail.co.jp
    • hotmail.co.th
    • hotmail.co.uk
    • hotmail.com
    • hotmail.com.ar
    • hotmail.com.tr
    • hotmail.es
    • hotmail.de
    • hotmail.fr
    • hotmail.it
    • hotmail.ch
    • live.at
    • live.be
    • live.ca
    • live.cl
    • live.cn
    • live.co.in
    • live.co.kr
    • live.co.uk
    • live.co.za
    • live.com
    • live.com.ar
    • live.com.au
    • live.com.co
    • live.com.mx
    • live.com.my
    • live.com.pe
    • live.com.ph
    • live.com.pk
    • live.com.pt
    • live.com.sg
    • live.com.ve
    • live.de
    • live.dk
    • live.fr
    • live.hk
    • live.ie
    • live.in
    • live.it
    • live.jp
    • live.nl
    • live.no
    • live.ph
    • live.ru
    • live.se
    • livemail.com.br
    • livemail.tw
    • messengeruser.com
    • msn.com
    • outlook.com
    • passport.com
    • sympatico.ca
    • tw.live.com
    • webtv.net
    • windowslive.com
    • windowslive.es
  • Yahoo
    • yahoo.com

المشكلات المتعلقة بإمكانية المراسلة الفورية العامة إلى MSN (Windows Live)

التالي هو قائمة بالمشكلات التي قد تواجهك مستخدم عند توصيل المراسلة الفورية عامة إلى MSN (Windows Live):
  • في حالة أن يصبح غير متوفر، إمكانية المراسلة الفورية العامة التواجد قد تكون المعلومات غير صالح لمدة تصل إلى أربع ساعات. لحل هذه المشكلة، تسجيل الخروج ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • تعيين حالة "سأعود حالاً" الحالة "بالخارج" عند عرض المستخدمين Lync أو المستخدمين الاتصال والمستخدمين MSN Messenger وجود بعضها البعض.
  • عند تعيين حالة مستخدم MSN (Windows Live) إلى "الخارج للغداء"، فإنه يتم عرض "بالخارج" على العميل Lync أو عميل Communicator نظراً لعدم اعتماد العميل Lync أو Communicator الحالة "الخارج للغداء".
  • عندما يتم تعيين مستخدم Lync أو حالة Communicator المستخدم إلى "عدم الإزعاج"، فإنه يتم عرض "بالخارج" على العميل MSN (Windows Live) لأنه لا يعتمد عميل MSN (Windows Live) حالة "عدم الإزعاج".
  • يتم حظر خادم Lync أو اتصالات ملقم الاتصالات عند المستخدمين MSN (Windows Live) إزالة أنفسهم من قائمة جهات اتصال.
  • إذا كان لديك عناوين البريد الإلكتروني جهة الاتصال في قائمة جهات الاتصال قبل تبديل قائمة جهات الاتصال من خدمة.NET Messenger إلى خادم Lync أو بيئة ملقم الاتصالات باستخدام إمكانية المراسلة الفورية العامة، قد تظهر جهات الاتصال هذه بشكل مستمر التي تكون حالتها "دون اتصال". جهات الاتصال هذه مقترنة حاليا لا يزال بخدمة.NET Messenger. يجب حذف وإعادة إضافة عنوان البريد الإلكتروني إلى قائمة جهات الاتصال تصبح جهة الاتصال بخادم Lync أو خدمة اتصالات الملقم الأمامية.
  • سيتم الأسماء المألوفة جهات الاتصال MSN (Windows Live) دون اتصال لا تظهر.

المشاكل الخاصة بالعميل

المشكلات المتعلقة بإمكانية المراسلة الفورية العامة لعملاء Office Communicator

  • في إصدارات MSN Messenger التي تكون أقدم من Windows Live Messenger 8.0 إذا فتح مستخدم MSN Messenger إطار محادثة مع مستخدم Lync أو سيتم فتح المستخدم Communicator لأي سبب أو نخب أو إطار محادثة للمستخدم Lync أو مستخدم Communicator. تحدث هذه المشكلة بغض النظر عن ما إذا كان يكتب بمستخدم MSN Messenger أو يستخدم إطار المحادثة أو جلسة العمل.
  • 11 أكتوبر 2005، كافة المجالات EASI Windows Live ID معتمدة بشكل كامل لخدمة اتصال المراسلة الفورية العامة (PIC). وهذا يعني أنه المستخدمين Lync أو Communicator المستخدمين الاتصال بالمستخدمين MSN (Windows Live) باستخدام EASI معرفات Windows Live من خلال الصورة.

    معرف EASI يتيح للمستخدمين MSN (Windows Live) لاستخدام اسم المجال من اختيارهم لإنشاء عنوان المراسلة الفورية من خلال Windows Live id. على سبيل المثال، EASI Windows Live ID المستخدم قد تكون username@contoso.com <mailto:username@contoso.com>. كانت هذه خدمة كبيرة للمستخدمين MSN (Windows Live). ومع ذلك، الخدمة تسبب مشاكل عند محاولة الاتصال بمستخدمي MSN (Windows Live) باستخدام Lync أو Communicator المستخدمين PIC.


    مع تغير 11 أكتوبر 2005، يمكنك استخدام EASI معرف Windows Live بصورة عن طريق إجراء تغيير بسيط عندما تقوم بإضافة مستخدم إلى قائمة جهات الاتصال Lync أو Communicator. مستخدم Lync أو Communicator المستخدم الذي تريد أن تضيف EASI معرف Windows Live من username@contoso.com إضافة العنوان التالي إلى حقل البحث:</mailto:username@contoso.com>
    اسم المستخدم (contoso.com) @msn.com
    هذا يزيد من فعالية خدمة PIC لأن جهات الاتصال لديهم لم يعد لديك المجالات EASI Windows Live ID غير معتمد لتغيير المجالات الخاصة بهم من أجل استخدام خدمة PIC.

المشكلات المتعلقة بإمكانية المراسلة الفورية العامة إلى MSN Messenger

  • If عميل MSN (Windows Live) يبدأ عملية نقل ملفات، جلسات عمل أخرى، مثل الصوت وكاميرا ويب، سيتم إلغاء كما هو متوقع بالمراسلة الفورية العامة خدمة اتصال. يجب إلغاء المستخدم MSN (Windows Live) يدوياً طلب.
  • في برنامج MSN Messenger 6.x وعملاء MSN Messenger 7.0 Beta العميل Lync 2010 أو العميل Communicator ستتلقى الرسالة التالية من العميل MSN Messenger وجود حالة بدء تشغيل أية ميزات غير معتمدة: <User>بدعوتك لعرض لقطات كاميرا الويب الخاصة به. وهذا يتطلب أحدث إصدار من MSN Messenger. يمكنك تنزيل أحدث إصدار من http://g.msn.com/5meen_us/122. أمثلة للميزات غير المعتمدة هي عملية نقل ملفات صوت وفيديو جلسات أو A/ضد تجاهل هذه الرسالة عندما كنت تحصل عليه. </User>
ملاحظة لمزيد من التفاصيل على نظير إلى نظير A/V الاتصالات بين Windows Live Messenger و Lync 2013 متحد عملاء، اقرأ المقطع "اتصال المراسلة الفورية العامة" في المقالة Microsoft TechNet التالية:

التخطيط ل SIP والاتحاد XMPP والمراسلة الفورية العامة

المشكلات المتعلقة بإمكانية المراسلة الفورية العامة إلى AOL

  • عند قيام مستخدم AOL إرسال URL إلى المستخدم Lync أو مستخدم Communicator، يتم تغيير محدد موقع المعلومات التي يتم تلقيها بواسطة المستخدم Lync أو Communicator. على سبيل المثال، في حالة إرسال مستخدم AOL URL http://www.contoso.com، Lync المستخدم أو المستخدم Communicator يتلقى URL التالي: _http://www.contoso.com_ (http://www.contoso.com)

المشكلات المتعلقة بإمكانية المراسلة الفورية العامة لشركة yahoo!

لمزيد من التفاصيل حول الاتحاد PIC و Yahoo Messenger، اقرأ المقطع "اتصال المراسلة الفورية العامة" في المقالة Microsoft TechNet التالية:

التخطيط ل SIP والاتحاد XMPP والمراسلة الفورية العامة
  • إذا كان مستخدم Lync أو المستخدم Communicator يحاول تأسيس جلسة عمل فيديو مع مستخدم yahoo! وثم إلغاء جلسة العمل، يتم قطع اتصال المستخدم Communicator من جلسة عمل المراسلة الفورية.
  • عندما يحدد مستخدم yahoo! يجب أن حضوره أن يظهر دوماً دون اتصال أو غير متوفر لعميل Lync أو عميل Communicator، عميل Lync أو عميل Communicator يستمر رؤية المستخدم yahoo! وجود true
  • عندما يضيف مستخدم Lync أو المستخدم Communicator مستخدم yahoo! إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة به، ينقر المستخدم Yahoo السماح لإضافة المستخدم Lync أو Communicator المستخدم إلى قائمة جهات الاتصال الخاص بالمستخدم Yahoo. عندما تتم إضافة المستخدم Lync أو Communicator المستخدم، يتم عرض حالة المستخدم كغير متصل حتى Lync المستخدم أو المستخدم Communicator تغيير الحالة الخاصة به.
  • أثناء جلسة المراسلة الفورية بين مستخدم Lync أو مستخدم Communicator ومستخدم yahoo!، المستخدم Lync أو مستخدم Communicator لا يتم إعلام. المستخدم Lync أو المستخدم Communicator متابعة إرسال الرسائل بعد إغلاق المستخدم yahoo! إطار جلسة العمل.
  • علامة لا يعتمد العميل yahoo! MPOP. إذا كنت تتصل بجهاز واحد أو أكثر، إظهار كافة الأجهزة الأخرى حالة "Unavailable" أو "دون اتصال" إلى شريط أدوات yahoo! عميل.
  • فقط دعم عملاء yahoo! دعوات المراسلة الفورية. ومع ذلك، إذا كان عميل Lync أو عميل Communicator يرسل نقل ملفات، A/V دعوة أو دعوة أخرى غير معتمدة لإمكانية المراسلة الفورية العامة، يعود العميل yahoo! استجابة 200 OK تشير إلى قبول. يتم عرض هذه الاستجابة للمستخدم Lync أو المستخدم Communicator الذي ينتظر القبول من قبل المستخدم yahoo!. لا يتم إعلام المستخدم yahoo! هذا الطلب.
  • لا يحتفظ عميل yahoo! بدقة التواجد.

معلومات الشهادة الجذر في Windows

لمعلومات مفصلة حول Windows الشهادات الجذر والتحديثات الخاصة بالشهادات الجذر Windows راجع مقالة قاعدة المعارف ل Microsoft التالية

931125 أعضاء برنامج الشهادات الجذر ل Windows

تكوين جدار الحماية المستحسنة

كما هو موثق في وثائق النشر لكافة إصدارات Lync ملقم أو ملقم الاتصالات، يتم تكوين جدار الحماية المستحسنة عند المكونة باستخدام موفري المراسلة الفورية العامة لتمكين أي عنوان IP للاتصال بمنفذ 5061 على واجهة "الوصول البعيد" ملقمات الوكيل الوصول أو حافة.
ومع ذلك، يفضل بعض الشركات لفرض قواعد جدار الحماية أكثر صرامة وتقييد الاتصالات الواردة إلى عناوين IP محددة. في هذه الحالة، يلزم عناوين IP المستخدمة من قبل شبكات المراسلة الفورية العامة على وجه التحديد تمكين على الملقم Lync أو جدار الملقم اتصالات الشبكات الخارجية حماية محيط.

تسرد هذه المقالة IP عناوين المستخدمة بواسطة كل موفر خدمة المراسلة الفورية العامة. لاحظ أن هذه القائمة قد تتغير. إذا كان هناك تغيير لهذه القائمة، إعادة ترتيب سوف يكون جدار الحماية المؤسسة المطلوبة. تحتوي القوائم التالية على IP عناوين المستخدمة حاليا بواسطة كل موفر خدمة.

عناوين IP المستخدمة بواسطة MSN (Windows Live)

  • 134.170.96.0/26
  • 157.56.187.192/26
  • 111.221.122.192/26

عناوين IP المستخدمة بواسطة AOL

  • 64.12.x.x
  • 205.188.x.x

عناوين IP المستخدمة من قبل شركة yahoo!

النسخ الاحتياطي الملونة:
  • 76.13.22.8 (المضيف)
  • 76.13.22.9 (المضيف)
  • 76.13.22.10 (المضيف)
  • 76.13.22.11 (المضيف)
  • 76.13.22.12 (vip)

    الملونة الأساسي:
  • 98.136.47.8 (المضيف)
  • 98.136.47.9 (المضيف)
  • 98.136.47.10 (المضيف)
  • 98.136.47.11 (المضيف)
  • 98.136.47.17 (vip)
علامة منتجات الجهات الأخرى التي تتناول هذه المقالة تابعة لشركات التي تكون مستقلة عن Microsoft. لا تقدم Microsoft أي ضمان، ضمناً أو وإلا، حول أداء ووثوقية هذه المنتجات.

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 897567 - آخر مراجعة: 05/26/2013 23:18:00 - المراجعة: 1.1

Microsoft Lync 2013, Microsoft Lync 2010, Microsoft Office Communicator 2007 R2, Microsoft Office Communicator 2007, Microsoft Office Communicator 2005, Microsoft Windows Messenger 5.1, Microsoft Office Communications Server 2007 Enterprise Edition, Microsoft Office Communications Server 2007 Standard Edition, Microsoft Office Live Communications Server 2005 Enterprise Edition, Microsoft Office Live Communications Server 2005 Standard Edition, Microsoft Office Communications Server 2007 R2 Standard Edition, Microsoft Office Communications Server 2007 R2 Enterprise Edition, Microsoft Lync Server 2010 Standard Edition, Microsoft Lync Server 2010 Enterprise Edition, Microsoft Lync Server 2013

  • kbinfo kbmt KB897567 KbMtar
تعليقات
;did=1&t=">)[0].appendChild(m); p;t=">

Known issues that occur with public instant messaging and Lync Server or Communications Server

Article translations Article translations
Article ID: 897567 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

Summary

This article describes the known issues that occur when Live Communications Server 2005 with SP1, Office Communications Server 2007, Office Communications Server 2007 R2, Lync Server 2010 and Lync Server 2013 are configured for public instant messaging (IM) with any of the three available public Internet connectivity (PIC) IM service providers.

Note This article also lists the known IP addresses that are used by each public IM service provider.

INTRODUCTION

This article outlines the known issues that can occur when PIC IM connectivity is configured by using one of the following three public IM service providers:
  • AOL
  • MSN (Windows Live), The Microsoft Network
  • Yahoo!
Note The issues that are described in this article discuss the supported functionality of the public IM service providers' clients and data centers. Issues that are centric to the public IM service providers' clients and data centers are not related to the required updates for the Microsoft Communications Server products that are described in Applies To section of this document.

Note For details on PIC federation and Yahoo Messenger, read the Public Instant Messaging Connectivity section of the following Microsoft TechNet article:

Planning for SIP, XMPP Federation and Public Instant Messaging

General issues and functionality overview

You should know about the following issues that apply to all clients:
  • Public IM connectivity supports only the exchange of IM and presence information. File transfers, audio, video, or other sessions are not supported. This applies to all public IM service providers and all clients.

    Note For details on peer to peer A/V communications between Windows Live Messenger and Lync 2013 federated clients, read the Public Instant Messaging Connectivity section of the following Microsoft TechNet article:

    Planning for SIP, XMPP Federation and Public Instant Messaging
  • When a Lync user, a Communicator user or a Windows Messenger 5.1 user adds an MSN (Windows Live) contact, a Yahoo! contact, or an AOL contact, no verification is performed against the contact name. Therefore, if a user enters an invalid contact, it is added to the contact list and appears with an "Offline" status
  • When a Lync user or Communicator user is in a meeting, their status is displayed as "Online" to MSN (Windows Live) contacts, to AOL contacts, and to Yahoo! contacts. Lync users or Communicator users must manually set their status to the "Busy" status if they do not want their status to appear as "Online."
  • Multiparty IM (MIM) is not supported. Users in a Lync server or Communications server environment can only have one-to-one communication with users of the public IM service providers.
  • The traffic between the Lync server or Communications server organizations and the public IM service provider is encrypted. IT administrators can set up Transport Layer Security (TLS) to encrypt the data that goes from the enterprise user’s client to the Lync server or Communications server. However, the data that goes from the public IM service providers’ server to the public IM client (on the MSN (Windows Live) network, the Yahoo! network, or the AOL network) is not encrypted. 

    Note An exception to this rule is the fact that data from AOL Instant Messenger 6.0, later versions of AOL Instant Messenger, and AOL Instant Messenger Professional Edition is sent through an encrypted channel by using Secure Sockets Layer (SSL).
  • If you are using the multiple points of presence (MPOP) feature with Lync clients or Communicator clients, presence updates may not appear in the MSN (Windows Live), AOL, or Yahoo! client, depending on the priority of the presence states on the various endpoints.
  • As with federated users, you can only see presence information about public IM users who are in your contact list. Additionally, these users can see presence information in Microsoft Office programs.
  • Friendly names of MSN (Windows Live), of AOL, or of Yahoo! users will not appear in the Windows Messenger 5.1 SIP client, Communicator clients or Lync clients

Supported clients

Public IM connectivity works with the following clients:
  • AOL client versions: AOL version 5.9.3702 and later versions
  • MSN (Windows Live) clients and versions: MSN Messenger 6.2 and later versions and Windows Live Messenger 8.0 and later versions
  • Yahoo! client version: Yahoo! Messenger 6.0.0.1750 and later versions
  • Communications Server clients: Windows Messenger 5.1, Communicator 2005, Communicator 2007, and Communicator 2007 R2
  • Lync Server clients: Lync 2010 and Lync 2013

Supported public IM domains

The following is a list of currently supported public IM domains:
  • AOL
    • aol.com
    • icq.com - As of June 10, 2011 ICQ was disconnected pursuant to AOLs sale of ICQ to Digital Sky Technologies (DST).
    • love.com
    • mac.com
  • MSN (Windows Live)
    • br.live.com 
    • hotmail.co.il
    • hotmail.co.jp 
    • hotmail.co.th
    • hotmail.co.uk
    • hotmail.com
    • hotmail.com.ar
    • hotmail.com.tr
    • hotmail.es
    • hotmail.de
    • hotmail.fr
    • hotmail.it 
    • hotmail.ch
    • live.at
    • live.be
    • live.ca
    • live.cl
    • live.cn
    • live.co.in
    • live.co.kr
    • live.co.uk
    • live.co.za
    • live.com
    • live.com.ar
    • live.com.au
    • live.com.co
    • live.com.mx
    • live.com.my
    • live.com.pe
    • live.com.ph
    • live.com.pk
    • live.com.pt
    • live.com.sg
    • live.com.ve
    • live.de
    • live.dk
    • live.fr
    • live.hk
    • live.ie
    • live.in
    • live.it
    • live.jp
    • live.nl
    • live.no
    • live.ph
    • live.ru
    • live.se
    • livemail.com.br
    • livemail.tw
    • messengeruser.com
    • msn.com
    • outlook.com 
    • passport.com 
    • sympatico.ca
    • tw.live.com 
    • webtv.net
    • windowslive.com
    • windowslive.es
  • Yahoo
    • yahoo.com

Issues with public IM connectivity to MSN (Windows Live)

The following is a list of the issues that a user may experience when a public IM is connected to MSN (Windows Live):
  • In the case that the public IM connectivity becomes unavailable, presence information may be invalid for as long as four hours. To resolve this issue, log off and then log back on.
  • The “Be Right Back” status maps to the “Away” status when Lync users or Communicators users and MSN Messenger users view one another’s presence.
  • When an MSN (Windows Live) user’s status is set to “Out to Lunch,” it is displayed as “Away” on the Lync client or Communicator client because Lync client or Communicator does not support the “Out to Lunch” status. 
  • When a Lync user or Communicator user’s status is set to “Do Not Disturb,” it is displayed as “Away” on the MSN (Windows Live) client because the MSN (Windows Live) client does not support the “Do Not Disturb” status.
  • Lync server or Communications server contacts are blocked when MSN (Windows Live) users remove themselves from a contact list.
  • If you already had contact e-mail addresses in your contact list before you switched your contact list from the .NET Messenger Service to the Lync server or Communications server environment by using public IM connectivity, these contacts may continuously appear with an "Offline" status. These contacts are currently still associated with the .NET Messenger Service. You must delete and re-add the e-mail address to your contact list to associate the contact with the Lync server or Communications server front end service.
  • Friendly names of offline MSN (Windows Live) contacts will not appear.

Client-specific issues

Issues with public IM connectivity to Office Communicator clients

  • In versions of MSN Messenger that are earlier than Windows Live Messenger 8.0, if a MSN Messenger user opens a conversation window together with a Lync user or Communicator user for any reason, a toast or a conversation window will open for the Lync user or Communicator user. This issue occurs regardless of whether the MSN Messenger user types or uses the conversation window or session. 
  • As of October 11, 2005, all EASI Windows Live ID domains are fully supported for the Public IM Connectivity (PIC) service. This means that Lync users or Communicator users can communicate with MSN (Windows Live) users by using EASI Windows Live IDs through PIC. 

    EASI ID enables MSN (Windows Live) users to use the domain name of their choice to create an IM address through Windows Live ID. For example, a user’s EASI Windows Live ID could have been username@contoso.com <mailto:username@contoso.com>. This was a great service for MSN (Windows Live) users. However, the service caused problems when PIC-enabled users tried to communicate with MSN (Windows Live) users by using Lync or Communicator.


    With the change of October 11, 2005, you can use the EASI Windows Live ID with PIC by making a simple change when you add a user to your Lync or Communicator contact list. A Lync user or Communicator user who wants to add the EASI Windows Live ID of username@contoso.com would add the following address to the search field: 
    username(contoso.com)@msn.com
    This increases the effectiveness of the PIC service because contacts who have unsupported EASI Windows Live ID domains no longer have to change their domains in order to use the PIC Service.

Issues with public IM connectivity to MSN Messenger

  • If a MSN (Windows Live) client starts a file transfer, other sessions, such as Audio and Webcam, will not be canceled as expected by the public IM connectivity service. The MSN (Windows Live) user must manually cancel the request.
  • In MSN Messenger 6.x and MSN Messenger 7.0 Beta clients, the Lync 2010 client or Communicator client will receive the following message from the MSN Messenger client if there any unsupported features are started: <User> invited you to view his or her webcam. This requires the latest version of MSN Messenger. You can download the latest version at http://g.msn.com/5meen_us/122. Examples of unsupported features are a file transfer, an audio and video sessions, or an A/V. Ignore this message when you receive it. 
Note For details on peer to peer A/V communications between Windows Live Messenger and Lync 2013 federated clients, read the Public Instant Messaging Connectivity section of the following Microsoft TechNet article:

Planning for SIP, XMPP Federation and Public Instant Messaging

Issues with public IM connectivity to AOL

  • When an AOL user sends a URL to a Lync user or Communicator user, the URL that is received by Lync user or Communicator is changed. For example, if an AOL user sends the URL http://www.contoso.com, the Lync user or Communicator user receives the following URL: _http://www.contoso.com_ (http:// www.contoso.com) 

Issues with public IM connectivity to Yahoo!

For details on PIC federation and Yahoo Messenger, read the Public Instant Messaging Connectivity section of the following Microsoft TechNet article:

Planning for SIP, XMPP Federation and Public Instant Messaging
  • If a Lync user or Communicator user tries to establish a video session with a Yahoo! user and then cancels the session, the Communicator user is disconnected from the IM session.
  • When a Yahoo! user specifies that his or her presence should always appear offline or unavailable to a Lync client or Communicator client, the Lync client or Communicator client continues to see the Yahoo! user’s true presence
  • When a Lync user or Communicator user adds a Yahoo! user to his or her contact list, the Yahoo user clicks Allow to add the Lync user or Communicator user to the Yahoo user’s contact list. When the Lync user or Communicator user is added, the user’s status is displayed as offline until the Lync user or Communicator user changes his or her status.
  • During an IM session between a Lync user or Communicator user and a Yahoo! user, the Lync user or Communicator user is not notified. The Lync user or Communicator user can continue to send messages after the Yahoo! user closes the session window. 
  • The Yahoo! client does not support MPOP. If you connect to more than one device, all other devices show a status of "Unavailable" or of "Offline" to the Yahoo! client.
  • Yahoo! clients only support instant message invitations. However, if a Lync client or Communicator client sends a file transfer, an A/V invitation, or another invitation that is not supported for public IM connectivity, the Yahoo! client returns a 200 OK response that indicates acceptance. This response is displayed to the Lync user or Communicator user who is waiting for acceptance from the Yahoo! user. The Yahoo! user is not notified of this request. 
  • A Yahoo! client does not accurately maintain presence.

Windows root certificate information

For detailed information on Windows root certificates and updates for Windows root certificates review the following Microsoft KB article

931125 Windows root certificate program members

Recommended firewall configuration

As documented in the deployment documentation for all versions of Lync server or Communications server , the recommended firewall configuration when federating with public IM providers is to enable any IP address to connect to port 5061 on the Access Proxy or Edge servers Remote Access interface. 
However, certain enterprises prefer to enforce stricter firewall rules and restrict incoming connections to specific IP addresses. In this case, the IP addresses that are used by the public IM networks have to be specifically enabled on the Lync server or Communications server's perimeter networks external firewall. 

This article lists the IP addresses that are used by each public IM service provider. Note that this list may change. If there is a change to this list, a reconfiguration of the enterprise firewall will be required. The following lists contain the IP addresses that are currently used by each service provider.

IP addresses that are used by MSN (Windows Live)

  • 134.170.96.0/26
  • 157.56.187.192/26
  • 111.221.122.192/26

IP addresses that are used by AOL

  • 64.12.x.x
  • 205.188.x.x

IP addresses that are used by Yahoo!

Backup colo:
  • 76.13.22.8 (host)
  • 76.13.22.9 (host)
  • 76.13.22.10 (host)
  • 76.13.22.11 (host)
  • 76.13.22.12 (vip)

    Primary colo:
  • 98.136.47.8 (host)
  • 98.136.47.9 (host)
  • 98.136.47.10 (host)
  • 98.136.47.11 (host)
  • 98.136.47.17 (vip)
The third-party products that this article discusses are manufactured by companies that are independent of Microsoft. Microsoft makes no warranty, implied or otherwise, about the performance or reliability of these products.

Properties

Article ID: 897567 - Last Review: May 26, 2013 - Revision: 24.1
Applies to
  • Microsoft Lync 2013
  • Microsoft Lync 2010
  • Microsoft Office Communicator 2007 R2
  • Microsoft Office Communicator 2007
  • Microsoft Office Communicator 2005
  • Microsoft Windows Messenger 5.1
  • Microsoft Office Communications Server 2007 Enterprise Edition
  • Microsoft Office Communications Server 2007 Standard Edition
  • Microsoft Office Live Communications Server 2005 Enterprise Edition
  • Microsoft Office Live Communications Server 2005 Standard Edition
  • Microsoft Office Communications Server 2007 R2 Standard Edition
  • Microsoft Office Communications Server 2007 R2 Enterprise Edition
  • Microsoft Lync Server 2010 Standard Edition
  • Microsoft Lync Server 2010 Enterprise Edition
  • Microsoft Lync Server 2013
Keywords: 
kbinfo KB897567

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com