الأسئلة المتداولة حول أداة دعم Microsoft تشخيص (MSDT)

انتهاء دعم نظام التشغيل Windows XP

لقد أنهت شركة Microsoft دعم Windows XP في 8 أبريل، 2014. وقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

انتهي دعم Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015!

أنهت شركة Microsoft دعم نظام التشغيل Windows Server 2003 في 14 يوليو 2015. لقد أثر هذا التغيير على تحديثات البرامج لديك وخيارات الأمان الخاصة بك. تعرف على ما يعنيه ذلك فيما يتعلق بك وكيفية الحفاظ على حمايتك.

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية926079
مقدمة حول
تحتوي هذه المقالة إجابات الأسئلة المتداولة (FAQs) حول كيفية استخدام أداة تشخيص دعم Microsoft (MSDT) على أنظمة التشغيل التالية:
  • نظام التشغيل Windows XP
  • نظام التشغيل Windows Server 2003
  • نظام التشغيل Windows Vista
  • Windows Server 2008
أداة دعم Microsoft تشخيص (MSDT) بتجميع معلومات لإرسالها إلى "دعم microsoft". سيتم ثم تحليل هذه المعلومات دعم Microsoft واستخدامها لتحديد حل أي مشاكل قد تواجهك على الكمبيوتر الخاص بك.

لنظام التشغيل Windows XP و Windows Server 2003، يتم تشغيل MSDT على جلسة عمل Windows Internet Explorer عن طريق تثبيت عنصر تحكم ActiveX. لنظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008، يتم تشغيل MSDT باستخدام أداة المضمن يسمى msdt.exe.
معلومات أخرى
Q1:كيفية تشغيل MSDT على جهاز كمبيوتر بنظام التشغيل Windows Server 2003 أو نظام التشغيل Windows XP؟

يمكنك تشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يشغل Windows Server 2003 أو نظام التشغيل Windows XP بطريقتين. إذا كان لدى الكمبيوتر اتصال إنترنت، اتبع الخطوات التالية:
  1. في Internet Explorer، الوصول إلى محدد موقع المعلومات التي تم إرسالها إليك من قبل Microsoft.
  2. على أدوات القائمة، انقر فوق خيارات إنترنت.
  3. على أمان التبويب، حدد المواقع الموثوق بها رمز ومن ثم انقر فوق مواقع.
  4. إضافة قائمة URL التالية في المواقع الموثوق بها:
    https://support.microsoft.com
  5. حدد هذا الكمبيوتر يواجه مشكلة، ثم انقر فوق متابعة.
  6. تأكد من تثبيت عنصر تحكم ActiveX النظام الأساسي لتشخيص دعم Microsoft. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
    1. التحقق من وجود شريط أصفر يطلب منك تثبيت الوظيفة الإضافية.
    2. انقر فوق الشريط الأصفر، واتبع الإرشادات لتثبيت عنصر التحكم.
    3. تأكد من أن تجميع البيانات تلقائياً يتم تحديد الخيار، وثم انقر فوق بدء مجموعة.

      ملاحظة اعتماداً على سرعة الاتصال بإنترنت، يمكنك أن تتوقع تأخير من 1 إلى 5 دقائق بعد النقر فوق بدء مجموعة.
  7. انتظار تنفيذ التشخيص إلى إكمالها. (اعتماداً على تنفيذ الحزمة التشخيص، التنفيذ يمكن أن يستغرق عدة دقائق.)
  8. حدد خيار لتحميل البيانات إلى "دعم microsoft".
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي اتصال بالإنترنت، الوصول إلى محدد موقع المعلومات التي تم إرسالها إليك عن طريق Microsoft على كمبيوتر الذي يتوفر اتصال بإنترنت، ومن ثم إنشاء حزمة مستقلة التي يمكن تشغيلها على كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع "الربع الثالث: كيفية تشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت؟"

Q2: كيف أقوم بتشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008؟

يمكنك تشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يستخدم نظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008 بطريقتين. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاتصال بإنترنت، يمكنك تشغيل MSDT مباشرة من خلال Internet Explorer أو باستخدام أداة msdt.exe. في هذه الحالة، الوصول إلى محدد موقع المعلومات التي تم إرسالها إليك من قبل Microsoft ومن ثم اتبع الإرشادات الموضحة على صفحة ويب، أما عن طريق النقر فوق جمع البيانات أو بتشغيل أداة تشخيص وكتابة مفتاح المرور الذي تم توفيره. ثم اتبع الإرشادات لتشغيل الحزمة التشخيص.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأي اتصال بالإنترنت، الوصول إلى محدد موقع المعلومات التي تم إرسالها إليك عن طريق Microsoft على كمبيوتر الذي يتوفر اتصال بإنترنت، ومن ثم إنشاء حزمة مستقلة التي يمكن تشغيلها على كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع "الربع الثالث: كيفية تشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت؟"

الربع الثالث: كيف أقوم بتشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت؟

يمكنك تشغيل أداة تشخيص على جهاز كمبيوتر يحتوي على أي اتصال بالإنترنت باستخدام حزمة القابل للتنفيذ التي تم إنشاؤها على كمبيوتر الذي يتوفر اتصال بإنترنت. يمكن استخدام هذا الملف القابل للتنفيذ (المعروف "الحزمة دون اتصال") للحصول على معلومات التشخيص على أي كمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003، ونظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008 وسيقوم بإنشاء ملف CAB الذي يحتوي على بيانات التشخيص التي يمكن نقلها إلى "دعم microsoft".

لتشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت، اتبع الإرشادات الموجودة في أما "الربع الأول: كيفية تشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows Server 2003 أو Windows XP؟" أو "Q2: كيفية تشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008؟،" وفقا لنظام التشغيل. اتبع الإرشادات التالية على جهاز كمبيوتر حيث يتوفر اتصال بإنترنت للبدء بتشغيل الحزمة التشخيص. بدأت بعد حزمة التشخيص التنفيذ وتشاهد شاشة بعنوان "حدد الكمبيوتر الذي يواجه المشكلة" أو "جهاز الكمبيوتر الذي لديه مشكلة؟،" اتبع هذه الخطوات على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل الحزمة التشخيص.
  1. نسخ حزمة دون اتصال. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية، استناداً إلى نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل الحزمة التشخيص.

    لنظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003
    1. حدد كانت المشكلة على كمبيوتر آخر الخيار ومن ثم انقر فوق متابعة.
    2. انقر فوق قم بإنشاء ملف.

      ملاحظة
      قد تواجه تأخيراً من 1 إلى 5 دقائق، اعتماداً على سرعة الاتصال بإنترنت.
    3. اتبع الإرشادات الموضحة على صفحة ويب لنسخ الحزمة دون اتصال (MSDT-Portable.exe) إلى الكمبيوتر الذي تم تشخيصه.

    لنظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008
    1. حدد كمبيوتر آخر خيار.
    2. على حفظ أدوات التشخيص إلى وسائط قابلة للإزالة الشاشة، انقر فوق تحميل وحفظ.
    3. تشير إلى حيث يجب حفظ الحزمة دون اتصال (MSDT-Portable.exe).
  2. تنفيذ ملف الحزمة دون اتصال (MSDT-Portable.exe) على الكمبيوتر الوجهة، وتنفيذ على الكمبيوتر الوجهة.
  3. انتظار تنفيذ الحزمة إلى إكمالها. (هذه الخطوة قد تستغرق عدة دقائق).
  4. بعد تنفيذ التشطيبات الحزمة التشخيص، انقر فوق حفظ النتائج، ثم الإشارة في مجلد الذي تريد حفظ النتائج.
  5. لاحظ أنه يتم حفظ الملفين. ملف واحد هو ملف CAB يحتوي على نتائج التشخيص. ملف آخر واختصار (.lnk). نقل كلا الملفين إلى كمبيوتر الذي يتوفر اتصال بإنترنت.
  6. على كمبيوتر الذي لديه اتصال إنترنت، انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف الاختصار ومن ثم اتبع الإرشادات لإرسال الملف الناتج مرة أخرى إلى "دعم microsoft".
الربع الرابع: MSDT تغيير تكوين النظام الخاص بي؟

قد MSDT تغيير تكوين جهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال، قد تمكين التسجيل المتعلق بالتصحيح MSDT وتتطلب منك إعادة إنشاء المشكلة التي تواجهها. قد يتم تمكين بعض هذا التسجيل حتى يتم تحميل الحزمة التشخيص معلومات استكشاف الأخطاء وإصلاحها إلى "دعم microsoft". قد MSDT أيضا بتمكين التشخيص الذي يقوم بتجميع معلومات إضافية حول المشكلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تثبيت MSDT حزم وقت التشغيل التي يمكنها تنفيذ بعض حزم التشخيص مثل Windows PowerShell أو Microsoft.net Framework. سيتم التراجع عن عدم كافة التكوينات التي يتم تغييرها بواسطة MSDT عند انتهاء الحزمة التنفيذ. وبشكل خاص، بالنسبة لسيناريوهات حزمة وقت تشغيل مثل مثبت Windows PowerShell، الحزمة وقت التشغيل يمكن الإبقاء المثبتة على الكمبيوتر.

س 5: المكونات والملفات التي تبقى على جهاز الكمبيوتر بعد MSDT تحميل الملفات إلى Microsoft؟

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003، يبقى DLL Msdcode.dll على الكمبيوتر. هذا الملف هو عنصر تحكم ActiveX الذي يتم استخدامه لنقل الملفات وأدوات تشخيص من Microsoft بشكل أمن وتحميل المعلومات إلى Microsoft. يتم تخزين هذا الملف في المجلد Program Files%windir%\Downloaded.

يتم تخزينها في مجلد يسمى%temp%\~odc أثناء عملية تجميع البيانات كافة الملفات التي ينشئها MSDT أثناء تنفيذ التشخيص عند تشغيل الأداة في نظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003 ولكن يتم حذف بعد إرسال النتائج إلى Microsoft. يتم أيضا حذف هذه الملفات إذا تم إيقاف تجميع البيانات أو حدد لا، عدم إرسال الملفات إلى Microsoft خيار على إرسال الملفات إلى Microsoft على الشاشة.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008، يتم تخزين كافة الملفات التي ينشئ MSDT أثناء تنفيذ الحزمة التشخيص في مجلد يسمى%temp%\MSDT_المعرف الفريد العمومي> (حيث العنصر النائبالمعرف الفريد العمومي> يمثل مجلد الذي يمثل المعرف الفريد عمومي للتنفيذ) ويتم حذف بعد إرسال النتائج إلى Microsoft. يتم أيضا حذف هذه الملفات إذا تم إيقاف تجميع البيانات أو حدد لا، عدم إرسال الملفات إلى Microsoft خيار على إرسال الملفات إلى Microsoft على الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك، كما هو موضح في "Q4: MSDT تغيير تكوين النظام الخاص بي؟،" قد تظل بعض المكونات وقت التشغيل، مثل Windows PowerShell والحزم الأخرى على الكمبيوتر. يمكن أيضا تمكين بعض حزم التشخيص سجلات التتبع أو معينة قد تظل ممكنة على الكمبيوتر حتى يتم تحميل التشخيص معلومات استكشاف الأخطاء وإصلاحها إلى "دعم microsoft".

س 6: MSDT سيغير نهج تنفيذ PowerShell Windows؟

قد تغير بعض حزم التشخيص نهج تنفيذ البرنامج النصي PowerShell Windows إلى RemoteSigned "مؤقتاً، ثم قد العودة إلى التكوين الأصلي بعد أنهم جمع المعلومات. يجب أن تدرك أن النهج قد يظل "RemoteSigned" إذا تم إلغاء تنفيذ التشخيص قبل انتهاء الحزمة التنفيذ.

س 7: MSDT تشغيل بشكل صحيح على إصدار مترجم من نظام التشغيل Windows؟

MSDT يعمل بشكل صحيح في الإصدارات المترجمة من Windows. ومع ذلك، يتم ترجمة بعض أوصاف المحتوى فقط. ولذلك، تظهر بعض أجزاء من واجهة المستخدم باللغة الإنجليزية.

س 8: كيف يمكنك بدء MSDT على تثبيت "خادم الأساسية" ل Windows Server 2008؟

لم يتم تثبيت "خادم الأساسية" من Windows Server 2008 إمكانية الاستعراض. ولذلك، يجب تشغيل الأداة يدوياً. طالما أن الكمبيوتر المستندة إلى Windows Server 2008 خادم الأساسية لديه الوصول إلى الإنترنت، يمكنك اتباع هذه الخطوات لتنفيذ MSDT وجمع المعلومات المتعلقة بالتشخيص من الكمبيوتر:
  1. في موجه الأوامر، اكتب Msdt.exe، ثم اضغط Enter.
  2. اكتب مفتاح المرور الخاص بك ومن ثم انقر فوق موافق.
ملاحظة للحصول على قيمة مفتاح مرور، فتح رابط عنوان URL في رسالة البريد إلكتروني من Windows Vista أو نظام يستند إلى Windows Server 2008 يحتوي إنترنت الوصول إليها، ثم قم بتدوين قيمة مفتاح مرور مؤلفة من 10 أرقام.

س 9: تحتوي عناوين Url التي سيتم تكوينها على جدار حماية أو وكيل للسماح لحزمة تشخيص تشغيل في نظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003، ونظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008؟

يتم الوصول إلى محددات مواقع المعلومات التالية عندما تقوم بتشغيل حزمة تشخيص:

  • https://support.microsoft.com/dcode
  • https://dcupload.microsoft.com
  • https://dcodews.partners.extranet.microsoft.com

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

يصف هذا القسم المشاكل الأكثر شيوعاً التي تحدث عند تشغيل الأداة على جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows Server 2008، ونظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2003 أو نظام التشغيل Windows XP.

مشكلة 1: بعد فتح URL الذي تم إرسالها إليك مهندس تنفيذ MSDT على جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows 7 أو Windows Server 2008 R2، لا يمكن تنفيذ الحزمة التشخيص. لديك الخيار الوحيد إنشاء حزمة دون اتصال باستخدام الزر "إنشاء ملف".

تحدث هذه المشكلة لأن URL الذي تم إرساله لك تنفيذ حزمة تشخيص التي يتم تشغيلها على جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل نظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003، ونظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008. إذا كان لديك لتشخيص جهاز كمبيوتر يستند إلى Windows 7، أطلب من مهندس إرسال مفتاح تنفيذ MSDT على جهاز كمبيوتر يستند إلى Windows 7. إذا كنت تريد إنشاء حزمة دون اتصال التي يمكن تنفيذها على نظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003، ونظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008، انقر فوق إنشاء ملف لإنشاء حزمة دون اتصال (MSDT-Portable.exe)، واتبع الخطوات من 2 إلى 6 الموضحة في "الربع الثالث: كيف أقوم بتشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت؟"

مشكلة 2: عند تشغيل حزمة دون اتصال (MSDT-Portable.exe) على جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows 7 أو Windows Server 2008، تتلقى رسالة الخطأ "هذا التطبيق غير معتمد على نظام التشغيل هذا"، وإنهاء التطبيق.

تحدث هذه المشكلة لأن دون اتصال الحزمة القابلة للتنفيذ (MSDT-Portable.exe) غير متوافق مع جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows 7 أو Windows Server 2008 R2. إذا كنت تريد الحصول على بيانات من جهاز كمبيوتر يستند إلى Windows 7، عليك أن تسأل مهندس إرسال مفتاح مرور التي تستخدمها على جهاز كمبيوتر يستند إلى Windows 7. ثم يمكنك إنشاء حزمة دون اتصال متوافق مع Windows 7.

مشكلة 3: عند إنشاء حزمة دون اتصال في نظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003، سترى رسالة تطلب منك تحديد موقع الملف msdt-portable.exe في مجلد يسمى "[وينتيمبفولدير]." ومع ذلك، لا يمكن العثور على الملف.

تحدث هذه المشكلة عندما لم يتم تثبيت عنصر تحكم ActiveX MSDT على جهاز الكمبيوتر. لحل هذه المشكلة، تأكد من أن https://support.microsoft.com يضاف إلى قائمة المواقع الموثوق بها والتي تتيح عنصر تحكم ActiveX يتم تثبيتها عند مطالبتك بالقيام بذلك. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع "الربع الثالث: كيفية تشغيل تشخيص على جهاز كمبيوتر يحتوي على أي اتصال إنترنت؟"

: 4 عند قيامك بإنشاء حزمة دون اتصال في نظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003، Internet Explorer يبدو مشكلة توقف عن الاستجابة.

قد تحدث هذه المشكلة عندما يكون اتصال إنترنت ل support.microsoft.com بطيء. انتظر عدة دقائق لعنصر تحكم ActiveX لإكمال تنزيل الحزمة وتوليد القابل للتنفيذ. إذا استمرت المشكلة بعد عدة دقائق، اتصل بمهندس الدعم.

مزيد من المعلومات

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرض المقالة في قاعدة معارف Microsoft:
973559 الأسئلة المتداولة حول أداة دعم Microsoft تشخيص (MSDT) ل Windows 7

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

Свойства

ИД на статията: 926079 – Последен преглед: 07/17/2012 14:45:00 – Редакция: 2.0

Customer Service and Support Information, Windows Server 2008 Datacenter without Hyper-V, Windows Server 2008 Enterprise without Hyper-V, Windows Server 2008 for Itanium-Based Systems, Windows Server 2008 Standard without Hyper-V, Windows Server 2008 Datacenter, Windows Server 2008 Enterprise, Windows Server 2008 Standard, Windows Web Server 2008, Windows Vista Business, Windows Vista Enterprise, Windows Vista Ultimate, Windows Vista Business 64-bit edition, Windows Vista Enterprise 64-bit edition, Windows Vista Ultimate 64-bit edition, Microsoft Windows XP Professional, Microsoft Windows XP Home Edition, Microsoft Windows Server 2003, Standard Edition (32-bit x86), Microsoft Windows Server 2003, Standard x64 Edition, Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86), Microsoft Windows Server 2003, Enterprise x64 Edition, Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition (32-bit x86), Microsoft Windows Server 2003, Datacenter x64 Edition, Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition for Itanium-Based Systems, Microsoft Windows Server 2003, Web Edition

  • kmcustomerservice kbhowto kbexpertiseinter kbinfo kbFAQ kbmt KB926079 KbMtar
Обратна връзка

Article ID: 926079 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

INTRODUCTION

This article answers the frequently asked questions (FAQs) about how to use the Microsoft Support Diagnostics Tool (MSDT) on the following operating systems:
  • Windows XP
  • Windows Server 2003
  • Windows Vista
  • Windows Server 2008
The Microsoft Support Diagnostic Tool (MSDT) collects information to send to Microsoft Support. Microsoft Support will then analyze this information and use it to determine the resolution to any problems that you may be experiencing on your computer.

For Windows XP and Windows Server 2003, MSDT runs on a Windows Internet Explorer session through the installation of an ActiveX control. For Windows Vista and Windows Server 2008, MSDT runs by using an inbuilt tool that is named msdt.exe.

More information

Q1:How do I run MSDT on a computer that is running Windows Server 2003 or Windows XP?

You can run MSDT on a computer that is running Windows Server 2003 or Windows XP in two ways. If your computer has an Internet connection, follow these steps:
  1. In Internet Explorer, access the URL that was sent to you by Microsoft.
  2. On the Tools menu, click Internet Options.
  3. On the Security tab, select the Trusted sites icon, and then click Sites.
  4. Add the following URL list of trusted sites:
    https://support.microsoft.com
  5. Select This computer is experiencing the problem, and then click Continue.
  6. Make sure that the Microsoft Support Diagnostic Platform ActiveX control is installed. To do this, follow these steps:
    1. Check for the presence of a yellow bar that asks you to install the add-in.
    2. Click the yellow bar, and then follow the instructions to install the control.
    3. Make sure that the Automatically collect data option is selected, and then click Start collection.

      Note Depending on the speed of your Internet connection, you can expect a delay of 1 to 5 minutes after you clicking Start collection.
  7. Wait for the diagnostic execution to be completed. (Depending on the diagnostic package executing, the execution can take several minutes.)
  8. Select the option to upload data to Microsoft Support.
If your computer has no Internet connection, access the URL that was sent to you by Microsoft on a computer on which an Internet connection is available, and then generate a stand-alone package that you can run on the computer that has no Internet connection. For more information, see "Q3: How do I run MSDT on a computer that has no Internet connection?"

Q2: How do I run MSDT on a computer that is running Windows Vista or Windows Server 2008?

You can run MSDT on a computer that is running Windows Vista or Windows Server 2008 in two ways. If your computer has an Internet connection, you can run MSDT directly through Internet Explorer or by using the msdt.exe tool. In this case, access the URL that was sent to you by Microsoft, and then follow the instructions that are described on the webpage, either by clicking Data collection or by running the MSDT tool and typing the pass key that was provided. Then, follow the instructions to run the diagnostic package.

If your computer has no Internet connection, access the URL that was sent to you by Microsoft on a computer on which an Internet connection is available, and then generate a stand-alone package that you can run on the computer that has no Internet connection. For more information, see "Q3: How do I run MSDT on a computer that has no Internet connection?"

Q3: How do I run MSDT on a computer that has no Internet connection?

You can run the MSDT tool on a computer that has no Internet connection by using an executable package that was generated on a computer on which an Internet connection is available. This executable (known as the "offline package") can be used to obtain diagnostic information on any computer that is running Windows XP, Windows Server 2003, Windows Vista, or Windows Server 2008 and will generate a CAB file that contains diagnostic data that can be transferred back to Microsoft Support.

To run MSDT on a computer that has no Internet connection, follow the instructions in either "Q1: How do I run MSDT on a computer that is running Windows Server 2003 or Windows XP?" or "Q2: How do I run MSDT on a computer that is running Windows Vista or Windows Server 2008?," depending on the operating system. Follow these instructions on a computer on which an Internet connection is available to start to run the diagnostic package. After the diagnostic package execution is started and you see a screen that is titled "Select which computer is experiencing the problem" or "Which computer has a problem?," follow these steps on the computer that is running the diagnostic package.
  1. Copy the offline package. To do this, follow these steps, depending on the operating system of the computer that is running the diagnostic package.

    For Windows XP or Windows Server 2003
    1. Select the The problem is on another computer option, and then click Continue.
    2. Click Create File.

      Note
      You may experience a delay of 1 to 5 minutes, depending on the speed of your Internet connection.
    3. Follow the instructions that are described on the webpage to copy the offline package (MSDT-Portable.exe) to the computer that is being diagnosed.

    For Windows Vista or Windows Server 2008
    1. Select the A different computer option.
    2. On the Save diagnostic tools to removable media screen, click Download and save.
    3. Indicate where the offline package (MSDT-Portable.exe) should be saved.
  2. Execute the offline package (MSDT-Portable.exe) file to the destination computer, and execute it on the destination computer.
  3. Wait for the package execution to be completed. (This step can take several minutes.)
  4. After the diagnostic package finishes execution, Click Save results, and then indicate a folder to which you want to save the results.
  5. Notice that two files are saved. One file is a CAB file that contains the diagnostic results. The other file is a shortcut (.lnk). Move both files to a computer on which an Internet connection is available.
  6. On a computer that has an Internet connection, double-click the shortcut file, and then follow the instructions to send the resulting file back to Microsoft Support.
Q4: Does MSDT change my system configuration?

MSDT may change the configuration of the computer. For example, MSDT may enable debug-related logging and then require you to reproduce the problem that you are experiencing. Some of this logging may be enabled until the diagnostic package uploads the troubleshooting information to Microsoft Support. MSDT may also enable diagnostics that collect additional information about the problem. In addition, MSDT can install run-time packages that can execute certain diagnostic packages such as Windows PowerShell or the Microsoft .NET Framework. Not all configurations that are changed by MSDT will be reverted when the package finishes execution. In particular, for scenarios in which a run-time package such as Windows PowerShell is installed, the run-time package may be kept installed on the computer.

Q5: Which components and files remain on the computer after MSDT uploads files to Microsoft?

If you are running Windows XP or Windows Server 2003, a DLL Msdcode.dll remains on the computer. This file is an ActiveX control that is used to securely transfer files and diagnostic utilities from Microsoft and to upload information back to Microsoft. This file is stored in the %windir%\Downloaded Program Files folder.

All the files that MSDT creates during diagnostic execution when MSDT is running in Windows XP or Windows Server 2003 are stored in a folder that is named %temp%\~odc during the data-collection process but are deleted after you send the results to Microsoft. These files are also deleted if you stop data collection or select the No, do not send the files to Microsoft option on the Send files to Microsoft screen.

If you are running Windows Vista or Windows Server 2008, all the files that MSDT creates during diagnostic package execution are stored in a folder that is named %temp%\MSDT_<GUID> (where the placeholder <GUID> represents a folder that represents a GUID for execution) and are deleted after you send the results to Microsoft. These files are also deleted if you stop data collection or select the No, do not send the files to Microsoft option on the Send files to Microsoft screen.

In addition, as described in "Q4: Does MSDT change my system configuration?," some run-time components, such as Windows PowerShell and other packages may remain on the computer. Some diagnostic packages may also enable tracing or specific logs that may remain enabled on the computer until the diagnostic uploads troubleshooting information to Microsoft Support.

Q6: Will MSDT change the Windows PowerShell Execution Policy?

Some diagnostic packages may alter the Windows PowerShell Script Execution Policy to RemoteSigned" temporarily and may then revert to the original configuration after they collect information. Be aware that the policy may remain "RemoteSigned" if you cancel diagnostic execution before the package finishes execution.

Q7: Does MSDT run correctly on a localized version of the Windows operating system?

MSDT runs correctly on localized versions of Windows. However, only some content descriptions are localized. Therefore, some parts of the user interface appear in English.

Q8: How do you start MSDT on a Server Core installation of Windows Server 2008?

A Server Core installation of Windows Server 2008 does not have browser capability. Therefore, you must start MSDT manually. As long as the Windows Server 2008 Server Core-based computer has access to the Internet, you can follow these steps to execute MSDT and collect diagnostic information from the computer:
  1. At a command prompt, type Msdt.exe, and then press Enter.
  2. Type your pass key, and then click OK.
Note To obtain the pass key value, open the URL link in an email message on a Windows Vista- or Windows Server 2008-based system that has Internet access, and then note the 10-digit pass key value.

Q9: Which URLs have to be configured on a firewall or proxy to let a diagnostic package run in Windows XP, Windows Server 2003, Windows Vista, or Windows Server 2008?

The following URLs are accessed when you run a diagnostic package:

  • https://support.microsoft.com/dcode
  • https://dcupload.microsoft.com
  • https://dcodews.partners.extranet.microsoft.com

Troubleshooting

This section describes the most common problems that occur when you run MSDT on a computer that is running Windows Server 2008, Windows Vista, Windows Server 2003, or Windows XP.

Problem 1: After you open the URL that was sent to you by an engineer to execute MSDT on a computer that is running Windows 7 or Windows Server 2008 R2, the diagnostic package cannot be executed. Your only option is to create an offline package by using the "Create File" button.

This problem occurs because the URL that was sent to you executes a diagnostic package that runs on a computer that is running Windows XP, Windows Server 2003, Windows Vista, or Windows Server 2008. If you have to diagnose a Windows 7-based computer, ask the engineer to send you a passkey to execute MSDT on a Windows 7-based computer. If you want to generate an offline package that you can execute on Windows XP, Windows Server 2003, Windows Vista, or Windows Server 2008, click Create File to generate the offline package (MSDT-Portable.exe), and then follow steps 2 through 6 that are described in "Q3: How do I run MSDT on a computer that has no Internet connection?"

Problem 2: When you run the offline package (MSDT-Portable.exe) on a computer that is running Windows 7 or Windows Server 2008, you receive the error message "This application is not supported on this Operating System," and the application exits.

This problem occurs because the offline package executable (MSDT-Portable.exe) is incompatible with a computer that is running Windows 7 or Windows Server 2008 R2. If you want to obtain data from a Windows 7-based computer, you should ask the engineer to send you a passkey that you can use a on a Windows 7-based computer. Then, you can generate an offline package that is compatible with Windows 7.

Problem 3: When you generate an offline package in Windows XP or Windows Server 2003, you see a message that asks you to locate the MSDT-Portable.exe file in a folder that is named "[WinTempFolder]." However, you cannot find the file.

This problem occurs when the MSDT ActiveX control was not installed on the computer. To resolve this problem, make sure that https://support.microsoft.com is added to the Trusted Sites list and that you let the ActiveX control be installed when you are prompted to do this. For more information, see "Q3: How do I run MSDT on a computer that has no Internet connection?"

Problem 4: When you generate an offline package in Windows XP or Windows Server 2003, Internet Explorer seems to stop responding.

This problem may occur when the Internet connection to support.microsoft.com is slow. Wait several minutes for the ActiveX control to complete downloading the package and generating the executable. If the problem persists after several minutes, contact your support engineer.

More information

For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
973559 Frequently asked questions about the Microsoft Support Diagnostic Tool (MSDT) for Windows 7

Properties

Article ID: 926079 - Last Review: July 17, 2012 - Revision: 6.0
Applies to
  • Customer Service and Support Information
  • Windows Server 2008 Datacenter without Hyper-V
  • Windows Server 2008 Enterprise without Hyper-V
  • Windows Server 2008 for Itanium-Based Systems
  • Windows Server 2008 Standard without Hyper-V
  • Windows Server 2008 Datacenter
  • Windows Server 2008 Enterprise
  • Windows Server 2008 Standard
  • Windows Web Server 2008
  • Windows Vista Business
  • Windows Vista Enterprise
  • Windows Vista Ultimate
  • Windows Vista Business 64-bit Edition
  • Windows Vista Enterprise 64-bit Edition
  • Windows Vista Ultimate 64-bit Edition
  • Microsoft Windows XP Professional
  • Microsoft Windows XP Home Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Standard Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows Server 2003, Standard x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition (32-bit x86)
  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter x64 Edition
  • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition for Itanium-Based Systems
  • Microsoft Windows Server 2003, Web Edition
Keywords: 
kmcustomerservice kbhowto kbexpertiseinter kbinfo kbFAQ KB926079

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com