أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

أفضل الإجراءات لاستخدام للتسلسل في Microsoft التطبيق-V (SoftGrid)

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية932137
الموجز
توضح هذه المقالة بعض أفضل الممارسات لاستخدامه في التسلسل في Microsoft التطبيق-V (SoftGrid). ويحتوي أيضا على بعض الأسئلة المتداولة حول عملية التسلسل.
معلومات أخرى
قم باستخدام التسلسل الهرمي التالي من الموارد عند تحضير للتسلسل تطبيق:
  • في حالة وجود وصفه، يستبدل وصفه التوصية الأخرى. يتم وصفه مستند يحتوي على إرشادات خطوة بخطوة توضح كيفية حزم تطبيق باستخدام جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid). وصفه يستند إلى مجموعة من الإرشادات خطوة بخطوة التي يتم إنشاؤها عند تنفيذ تثبيت محلي لالتطبيق للتحضير تتابع التطبيق.
  • أفضل الممارسات الموضحة في هذه المقالة.

تعريفات

هناك خطوتين بواسطتها تحديد مسارات التثبيت. تستخدم هذه المقالة المصطلحات التالية لوصف التي يجب عليك إدخال:
  • دليل التثبيت
    "دليل التثبيت" هو المسار الذي قمت بإدخاله في مربع الحوار الخاص بالتطبيق وفي مربع الحوار منشأة من قبل التطبيق. أطلب مربعات الحوار هذه حيث تريد تثبيت التطبيق. تظهر مربعات الحوار مبكرا في "مرحلة تثبيت جهاز التسلسل".
  • الدليل الأصل
    "الدليل الأصل" هو المسار التي يتم إدخالها في مربع الحوار إنشاء جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) تسأل عن المكان الذي تريد تثبيت تطبيق الأصول. يظهر مربع الحوار هذا كالجزء الأخير من "مرحلة تثبيت جهاز التسلسل". تأكد من أن يتم إنشاء هذا الدليل مقدما.
  • محرك الأقراص الوجهة العميل
    كان "العميل الوجهة محرك" هو محرك الأقراص نظام التشغيل الذي يتم تشغيل التطبيق التطبيق-V (SoftGrid) حزم. يعرف أيضا هو محرك الأقراص هذا محرك الأقراص نقطة التحميل التطبيق-V (SoftGrid). سوف يتم تحميل كل تطبيق على كمبيوتر العميل ك Q:\الدليل الأصل. في هذا المسار، "Q" هو حرف محرك الأقراص النموذجية. على كمبيوتر جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)، يجب إعادة إنشاء محرك الأقراص الوجهة العميل باستخدام قسم يستخدم نفس حرف محرك الأقراص للتسلسل.

أفضل الممارسات

  • قبل إجراء عملية تسلسل، تأكد من أنك تعرف كيفية تثبيتها وكيفية تشغيل البرنامج. تأكد من قراءة كافة إرشادات التثبيت المقترنة بالبرنامج. أيضا، قد تحتاج لمعرفة كيفية تشغيل البرنامج. وقد ترغب في التعرف على مكونات البرنامج الذي يجب المستخدم. لتحسين عملية تسلسل برنامج، المستندات التثبيت والإجراءات post-configuration للعملية. عند القيام بذلك، يمكنك منع الحاجة إلى استكشاف الأخطاء غير الضرورية عملية تسلسل لأنه سيتم تخطي لا الخطوات الهامة. تتضمن عناصر مستند ما يلي:
    • مكونات التطبيقات المطلوبة والمكونات التي سيتم تثبيتها
    • التحديثات، مثل إضافة ملفات جديدة إلى الحزمة، والتي يجب تنفيذها في جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) بعد التثبيت
    • خطوات التكوين المتوفرة بعد التثبيت التي تحدث في جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)
    • المستخدمون عادة ما مع هذا التطبيق فور بدء تشغيله
    • أنواع الملفات المقترنة بهذا التطبيق
    • لا يعتمد أي حلول للمشكلات التي قد تحدث في حالة التطبيق إلى شيء هذا التطبيق-V (SoftGrid) حاليا
  • دائماً المستند عملية تسلسل خطوة بخطوة لإنشاء "وصفه" تستخدم قالب قياسي. عند القيام بذلك، يمكنك إعطاء وصفه أحد الأشخاص داخل المؤسسة أو مستخدماً خارجية حيث أنها يمكن إعادة إنشاء نفس الحزمة.
  • استخدم حقل "تعليقات" في جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)، العلامة الخلاصة، لتسجيل إصدار جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) لحزمة الخدمة من جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)، وسجل نظام التشغيل بالتاريخ تسجيل. عند القيام بذلك، يجب تسجيل هذه المعلومات عند revisit التسلسل لاحقاً.
  • تسلسل على جهاز كمبيوتر عليه نظام نظيف دائماً. تأكد من أنه تم تثبيت أية تطبيقات الدخيلة. يجب أن تعكس نظام التشغيل الذي سيتم تشغيل التطبيقات sequenced عميل نموذجية. يعرف الكمبيوتر الذي سيتم تشغيل البرنامج العميل التطبيق-V (SoftGrid) بجهاز كمبيوتر عميل. يمكن أن يكون العميل عميل سطح مكتب Microsoft Windows، أو يمكن أن يكون ملقم المحطة طرفية. بعد التسلسل تم تعيين النظام، قم بعمل صورة باستخدام منتج صورة قرص مثل Symantec Norton Ghost. بعد كل جلسة عمل تسلسل، يتوجب عليك إعادة إنشاء الكمبيوتر التسلسل، أو تضطر إلى إعادة تحميل صورة إلى الكمبيوتر. قد تضطر إلى التسلسل التطبيق لكل نظام تشغيل الهدف. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع قسم "قد قمت بالتسلسل تطبيق على نظام تشغيل واحد وثم دفق لنظام تشغيل آخر؟".
  • قم بتكوين الكمبيوتر جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) مع الأقسام الأساسية اثنين على الأقل. تأكد من أن الأول تقسيم، محرك الأقراص C، وقام بتثبيت نظام التشغيل والتي تمت تهيئتها ك NTFS. القسم الثاني، محرك الأقراص Q، يستخدم لتخزين الصورة المستنسخة الرئيسية. سيتم استخدام هذا القرص كمسار الوجهة لتثبيت التطبيق.
  • التسلسل على محرك الأقراص الوجهة العميل، عادة محرك الأقراص Q. جعل من الدليل التثبيت على محرك الأقراص Q وأن بأن الدليل الأصل موجود على محرك أقراص جهاز التسلسل التطبيق Q.-V (SoftGrid) يحتوي على وظيفة لمعالجة الاستثناءات. على سبيل المثال، يمكن أن التسلسل لمحرك الأقراص C للتطبيقات التي سيتم تثبيتها فقط لمحرك الأقراص C. لمزيد من المعلومات حول كيفية القيام بذلك، راجع قسم "ماذا أفعل إذا كان يجب تثبيت تطبيق لمحرك الأقراص C؟".
  • التسلسل إلى اسم دليل 8.3 فريد. وينطبق هذا إلى الدليل الأصل والي دليل التثبيت. على سبيل المثال، تكون أسماء الدلائل التالية صحيحة:
    • q:\myapp
    • q:\myapp.001
    ومع ذلك، "تطبيق Q:\My" ليس اسم دليل صحيح. راجع قسم "لماذا يجب أنا التسلسل تطبيق إلى مجلد جذر الذي يحتوي على اسم فريد من ثمانية أحرف أو أقل؟" للحصول على مزيد من المعلومات.
  • التسلسل إلى مجلد في جذر محرك الأقراص. لا التسلسل إلى مجلد فرعي. على سبيل المثال، لا التسلسل إلى المواقع التالية:
    • q:\
    • Q:\Temp_Files\اسم المجلد
    إذا كان لدى مجموعة أجزاء متعددة، قم بتثبيت كل تطبيق في مجلد فرعي للدليل الأصل. على سبيل المثال، إذا كان الدليل الأصل "Q:\AppSuite"، قم باستخدام المجلدات الفرعية التالية:
    • Q:\AppSuite\Oracle
    • Q:\AppSuite\App
  • دوماً استخدام مسارات الفريد ومجموعة العلامات وأسماء الحزمة عبر مجموعة sequencings التطبيق. على سبيل المثال، لا تقم بتثبيت sequencings Microsoft Office المتعددة لنفس اسم الدليل الأصل أو لمجموعة نفس العلامة. استخدام مخطط تسمية قياسي للدليل الأصل الذي يمكن أن يتزايد للمراجعات الجديدة. على سبيل المثال، استخدم أسماء الدلائل التالية:
    • Q:\OFFXP.v1
    • q:\offxp.001
    راجع قسم "لماذا يجب أنا التسلسل تطبيق إلى مجلد جذر الذي يحتوي على اسم فريد من ثمانية أحرف أو أقل؟" للحصول على مزيد من المعلومات.
  • قم بتكوين التطبيق في "مرحلة التثبيت". وبعد ذلك، قم باختبار التطبيق في "مرحلة التثبيت". بعد الانتهاء من تثبيت أحد التطبيقات، قد تضطر إلى إجراء العديد من المهام اليدوية التي ليست جزءا من عملية تثبيت التطبيق. قد تتضمن هذه الخطوات تكوين اتصال بقاعدة بيانات النهاية الخلفية نسخ الملفات المحدثة أو تنفيذ مهام أخرى. قم بتنفيذ هذه المهام في "مرحلة التثبيت"، ثم قم بتشغيل التطبيق للتأكد من أنه يعمل.
  • قم بتشغيل التطبيق حتى في حالة ثابتة في "مرحلة تثبيت" البرنامج. قد تضطر إلى تشغيل التطبيق أكثر من مرة. على سبيل المثال، تشغيل StarOffice أو تشغيل Acrobat عدة مرات بإكمال كافة طلبات التسجيل وأكمل مربع الحوار كافة طلبات. هذه التطبيقات بتنفيذ مهام مختلفة عند بدء تشغيل هذه اﻷول مرة عند بدء تشغيل هذه المرة الثانية، وفي بعض الحالات، كل مرة يتم فيها بدء تشغيل لهم فيما بعد. عند بدء تشغيل التطبيق أكثر من مرة، يمكنك التأكد سيتم تثبيت التعليمات البرمجية للتطبيق فقط ذات الصلة في ميزة كتلة 1 أثناء "المرحلة الأولى للتنفيذ".
  • استخدم "معالج اختصار" لتشغيل الملف القابل للتنفيذ كل في مجموعة تطبيقات. عند القيام بذلك، فسيكون كل تطبيق البيانات البدء الأولية المطلوبة على عميل التطبيق-V (SoftGrid).
  • إذا كان تطبيق بطلب إعادة تشغيل صحيح، انقر فوقإيقاف المراقبةلتمكين جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) لمعالجة المهام إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. بعد اكتمال المهام إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، انقر فوقإيقاف المراقبة، ثم انقر فوقتثبيت مرة أخرىلمتابعة تثبيت التطبيق إذا تطلب الأمر. إذا طالبك التطبيق المثبت لإعادة التشغيل، انقر فوقنعم. طلب العديد من التطبيقات بضرورة إعادة تشغيل الكمبيوتر.
  • التسلسل كما كثيرا كما هو الحال في مسار واحد من "مرحلة التثبيت". لا تقم بالنقر فوقإيقاف المراقبةبعد كل المثبت إلا إذا كان التطبيق إلى إعادة التشغيل. لم يكن للنقر فوقالاستمرار في مراقبةلإعادة إدخال "مرحلة التثبيت" إلا إذا كانت مهمة إعادة تشغيل مطلوبة.
  • انقر فوقإيقاف التثبيتفقط إذا كان لديك إلى. تراقب جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) تثبيت التطبيق باستخدام عملية خلفية. أنه يراقب العملية اﻷول عملية Setup.exe أو Install.exe عملية واي العمليات التابعة التي تبدأ عملية التثبيت. تراقب جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) أيضا خدمات معينة، مثل Windows Installer، والتي قد تكون جزءا من تثبيت التطبيق. عند اكتمال عملية التثبيت، أحياناً جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) لا سيكشف التطبيق لأن التثبيت لم بإنهاء كافة العمليات التابعة. عند حدوث ذلك، انقر فوقإيقاف التثبيتلإيقاف عملية المراقبة.
  • تعطيلتثبيت عند الاستخدام الأولخيار. تحتوي بعض التطبيقات هذا الخيار لبعض المكونات. تأكد من أن مكونات لم يتم sequenced باستخدام هذا الخيار. يجب عليك النقر فوق أماتشغيل من جهاز الكمبيوترلتثبيت هذا المكون، أو عليك النقر فوقغير متوفرإلا تقوم بتثبيت هذا المكون. لا تقم بتثبيت مكونات التطبيقات التي سيتم استخدامها من قبل أي من المستخدمين المستهدف.
  • عند تكوين تسلسل على جهاز كمبيوتر "الخدمات الطرفية"، نظام التشغيل لاستخدام وضع "استضافة التطبيق" بدلاً من وضع "الإدارة عن بعد".
  • عند التسلسل التطبيقات الكبيرة، باستخدام اثنين من محركات الأقراص الثابتة. يستخدم جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) TMP% و% TEMP% ودليله التسويد لملفات مؤقتة كبيرة. عندما تقوم بتوجيه هذه الدلائل إلى دليل على محرك أقراص ثابتة منفصلة، يمكنك تقصير الوقت التسلسل. يجب أن يتم تغيير البيئة% TMP% و% TEMP% البيئة في النظام في لوحة التحكم لحساب مستخدم معين الذي سيتم استخدامه للتسلسل. لتغيير الدليل التسويد جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)، انقر فوقخياراتعلىأدواتالقائمة، انقر فوقالمسارعلامة جدولة، ثم قم بتغيير الدليل الذي يظهر فيالتسويد الجذر. على سبيل المثال، على محرك القرص الثابت الرئيسي، لديك قسم "C" وقسم "Q". وعلى محرك أقراص ثانوي، لديك قسم "E". في القسم "E"، يمكنك إعادة توجيه الدلائل المحددة إلى E:\SEQTMP.
  • إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows Vista للتسلسل التطبيق الخاص بك، وسوف يكون التدفق التطبيق إلى كمبيوتر عميل تطبيق-V (SoftGrid) الذي يحتوي على عنصر تحكم وصول المستخدم (UAC) قيد التشغيل، يجب تشغيل UAC تشغيل تسلسل الكمبيوتر قبل عملية التسلسل.
  • قم بإنهاء الخدمة Windows Defender وبرامج الحماية من الفيروسات أو ضارة (البرامج الضارة) الحماية من البرامج لتحسين أداء النظام أثناء عملية التسلسل.

الأسئلة المتداولة

ماذا أفعل إذا كان يجب تثبيت تطبيق لمحرك الأقراص C؟

لتسهيل عملية تسلسل، نوصي باستخدام نفس محرك الأقراص لدليل التثبيت للدليل الأصل، ولتحميل عميل التطبيق-V (SoftGrid). بشكل افتراضي تطبيق-V (SoftGrid) تسمية محرك الأقراص "محرك ض." لأنه يجب تثبيت بعض التطبيقات على محرك الأقراص C أو لأنه يجب أن يتم تشغيل بعض التطبيقات من محرك الأقراص C، يلائم جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) هذا المطلب. في هذه الحالة، لا يعطي الدليل الأصل نفس الاسم كدليل التثبيت. لا ننصح هذا التسلسل الذي على محرك الأقراص C للأسباب التالية:
  • استناداً إلى كيفية تنفيذ في التسلسل، قد تقديم العملية حمل التطبيق-V (SoftGrid) صغيرة أو مقدار حمل هامة لتطبيق-V (SoftGrid).
  • حرف محرك أقراص معين, "C"، يجب على العميل التطبيق-V (SoftGrid).
لاحتواء هذا الموقف، قم بتعيين دليل على محرك الأقراص C لدليل التثبيت أثناء عملية التسلسل. بعد ذلك، قم بتعيين دليل على محرك الأقراص Q لاستخدامه كالدليل الأصل. ويؤدي هذا التطبيق الكامل ليعمل على "نظام الملفات الظاهرية" التطبيق-V (SoftGrid). لا تقم بتعديل سمة FILENAME للإشارة إلى محرك الأقراص C. يجب أن يشير الملف القابل للتنفيذ الذي تم تحديده في هذه السمة إلى محرك الأقراص Q.

ماذا أفعل إذا تطلب التسلسل أداة إضافية في MMC أو "مستكشف إنترنت" المكون الإضافي؟

ملاحظةتتضمن أمثلة الوظائف الإضافية ل Internet Explorer إصدارات مختلفة من أوقات التشغيل Java إصدارات مختلفة من مكونات ActiveX، إصدارات مختلفة من أوقات التشغيل Flash وإصدارات مختلفة من أوقات التشغيل الخاص ب Shockwave.

وعلى الرغم من أنك لا التسلسل مكونات نظام التشغيل الأساسية مثل Windows Internet Explorer، يمكنك إنشاء بيئة ظاهرية متعددة لكل من هذه التطبيقات. تأكد من عدم تثبيت هذه التطبيقات أثناء عملية التسلسل. بدلاً من ذلك، قم بالرجوع إلى النسخة المحلية من التطبيق. يؤدي ذلك إلى ليتم سحبها في بيئة ظاهري يحتوي على الإصدار المطلوب من الأداة الإضافية التي تم sequenced التطبيق المحلي. يجب أن تطابق الإصدارات الصحيحة من مكونات نظام التشغيل الأساسية على العملاء تطبيق-V (SoftGrid) الإصدارات في جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid).

لإنشاء التسلسل، اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بإنشاء مجلد فارغ في محرك الأقراص Q.
  2. قم بالإشارة إلى هذا المجلد عندما يطلب جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid) حيث تم تثبيت التطبيق أثناء مرحلة التثبيت.
  3. قم بتثبيت الأداة الإضافية لهذا الموقع على محرك الأقراص Q أثناء مرحلة التثبيت.
  4. خلال طور التنفيذ، قم باختبار التطبيق باستخدام اختصارات المحلية. ثم قم بحفظ التسلسل.
  5. قم بتعديل الملف.osd للإشارة إلى الملف القابل للتنفيذ لنظام التشغيل الأساسية المحلية باستخدام معلمات المناسبة.

    على سبيل المثال، إذا كانت هي التي تتابع "مستكشف إنترنت" الوظيفة الإضافية، استخدم المعلمات التالية:
    Explorer\IExplore.exe FILENAME="%CSIDL_PROGRAM_FILES%\Internet"
    إذا كانت هي التي تتابع الأداة إضافية MMC في، استخدم المعلمات التالية:
    FILENAME="%CSIDL_SYSTEM%\MMC.EXE"
    parameters="%sft_mnt%\اسم الدليل الأصل\مسار ملف.msc"

لماذا يجب أن أنا التسلسل تطبيق إلى مجلد جذر الذي يحتوي على اسم فريد من ثمانية أحرف أو أقل؟

يجب عليك استخدام اسم فريد لأن كل تطبيق محمل في محرك الأقراص Q ك Q:\"اسم المجلد الأصل." من المستحسن استخدام ثمانية أحرف أو أقل للتأكد من أن يتم حفظ أسماء مسار قصيرة من الملفات بشكل صحيح على العميل. تحتاج بعض مكونات نظام التشغيل أسماء قصيرة. على سبيل المثال، عند تثبيت Microsoft Office XP على جهاز الكمبيوتر جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)، يتم تعيينه اسم المسار القصير "Micros~ 1". عند تثبيت Microsoft Office 2000 على الكمبيوتر جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)، بعد أن تتم استضافتها الكمبيوتر إلى حالته الأصلية، يتم تعيينه إلى اسم مسار قصير "Micros~ 1".

إذا كان التدفق Microsoft Office XP لعميل جديد، فإنه يتم إعطاء اسم مسار قصير "Micros~ 1". إذا كان ثم التدفق Microsoft Office 2000 لنفس العميل، فإنه يتم إعطاء اسم مسار قصير "Micros~ 2". يؤدي هذا التطبيق للفشل لأن مفاتيح التسجيل غير تحليل أشر إلى "Micros~ 1".

تقوم التطبيقات hardcode انتشار Q:\Office، ومن ثم يمكنك محاولة دفق الإصدار الثاني من Office عندما يتم مسبقاً التدفق النسخة الأولى من Office، فلن يتمكن بشكل صحيح بتحميل الإصدار الثاني من Office على محرك الأقراص Q العميل التطبيق-V (SoftGrid).

يمكن أن أقوم التسلسل تطبيق على نظام تشغيل واحد وثم دفق لنظام تشغيل آخر؟

نعم، أن التطبيق-V (SoftGrid) يسمح تسلسل على نظام تشغيل واحد وثم دفق لنظام تشغيل آخر. ومع ذلك، قد لا يعمل التطبيق بشكل صحيح في حالة الكشف عن وجود إصدار نظام التشغيل عندما يتم تثبيت هذا التطبيق. قد التطبيق بتحديد مكونات مختلفة استناداً إلى الكشف عن ذلك. قد يتسبب هذا في مشاكل اعتماداً على توافق المكونات في أنظمة التشغيل الأخرى. قبل محاولة لدفق أحد تطبيقات لنظام تشغيل آخر، قم بتحديد ما إذا كانت sequencings إضافية مطلوبة لكل نظام تشغيل. قد تضطر إلى الاتصال ببائع التطبيق.

ما هي القيود الحالية الحفظ-باسم الميزة؟

يتطلب الإصدار الحالي من حفظ جهاز التسلسل التطبيق-V (SoftGrid)-كميزة تغيير الدليل الجذر الحزمة، الدليل الأصل، كجزء من العملية. يمكن أن يسبب هذا التطبيقات التي تحتوي على مسارات القرص الثابت ترميز أو التي تحتوي على بعض النماذج من حماية النسخ إلى فشل بعد حفظ-أثناء العملية. لحل هذه المشكلة، resequence التطبيق دون استخدام الحفظ-باسم الميزة.

منتجات الجهات الأخرى التي تتناول هذه المقالة تابعة لشركات مستقلة عن Microsoft. تقدم Microsoft لا ضمان، ضمنياً أو صريحا، حول أداء أو كفاءتها من هذه المنتجات.
SoftGrid التطبيق-V

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 932137 - آخر مراجعة: 10/12/2010 15:56:00 - المراجعة: 1.0

Microsoft SoftGrid for Terminal Services, Microsoft SoftGrid for Windows Desktops, Microsoft Application Virtualization for Terminal Services 4.6, Microsoft Application Virtualization 4.6 for Windows Desktops, Microsoft Application Virtualization 4.5 for Terminal Services, Microsoft Application Virtualization 4.5 for Windows Desktops

  • kbtshoot kbexpertiseinter kbmt KB932137 KbMtar
تعليقات

Best practices to use for sequencing in Microsoft App-V (SoftGrid)

Article translations Article translations
Article ID: 932137 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

This article describes some best practices to use for sequencing in Microsoft App-V (SoftGrid). It also contains some frequently asked questions about the sequencing process. 

MORE INFORMATION

Use the following hierarchy of resources when you are preparing to sequence an application:
  • If a recipe exists, the recipe supersedes any other recommendation. A recipe is a document that contains step-by-step instructions that describe how to package an application by using App-V (SoftGrid) Sequencer. The recipe is based on a set of step-by-step instructions that are created when you perform a local installation of the application to prepare for sequencing the application.
  • The best practices that are described in this article.

Definitions

There are two steps in which you can specify installation paths. This article uses the following terms to describe the paths that you must enter:
  • Installation directory
    The "Installation directory" is the path that you enter in the application-specific dialog box and in the application-generated dialog box. These dialog boxes ask you where you want to install the application. The dialog boxes appear early in the Sequencer Installation Phase.
  • Asset directory
     The "Asset directory" is the path that you enter in the App-V (SoftGrid) Sequencer-generated dialog box that asks where you want to install the application assets. This dialog box appears as the last part of the Sequencer Installation Phase. Make sure that this directory is created in advance.
  • The client destination drive
    The "client destination drive" is the operating system drive from which the App-V (SoftGrid) packaged application is run. This drive is also known as the App-V (SoftGrid) mount point drive. Each application will be mounted on the client computer as Q:\Asset directory. In this path, "Q" is the typical drive letter. On the App-V (SoftGrid) Sequencer computer, you must re-create the client destination drive by using a partition that uses the same drive letter to sequence.

Best practices

  • Before you perform the sequencing operation, make sure that you know how to install and how to run the program. Make sure that you read all installation instructions that are associated with the program. Also, you may want to learn how the program runs. And, you may want to learn the components of the program that the user will need. To improve the sequencing process of a program, document the installation and the post-configuration procedures for the process. When you do this, you can prevent the need for unnecessary troubleshooting during the sequencing process because no important steps will be skipped. Items to document include the following:
    • The application components that are required and the components that will be installed
    • The updates, such as adding new files to the package, that must be performed in App-V (SoftGrid) Sequencer after the installation
    • The post-installation configuration steps that have to occur in App-V (SoftGrid) Sequencer
    • What users typically do with this application immediately after it starts
    • The file types that are associated with this application
    • Any workarounds for issues that may occur if the application does something that App-V (SoftGrid) currently does not support
  • Always document the step-by-step sequencing process to create a "recipe" that uses the standardized template. When you do this, you can give the recipe to someone inside your organization or to an external user so that they can re-create the same package.
  • Use the Comments field in App-V (SoftGrid) Sequencer, the Abstract tag, to record the version of App-V (SoftGrid) Sequencer, to record the service pack of App-V (SoftGrid) Sequencer, and to record the operating system with the date. When you do this, you will have a record of this information when you revisit the sequence later.
  • Always sequence on a computer that has a clean operating system. Make sure that no extraneous applications are installed. The operating system should mirror a typical client on which the sequenced applications will run. A client computer is defined as the computer on which the App-V (SoftGrid) Client software will run. The client can be a Microsoft Windows desktop client, or it can be a terminal server. After the sequencing system is set up, make an image by using a disk image product such as Symantec Norton Ghost. After each sequencing session, you have to rebuild your sequencing computer, or you have to reload an image on to the computer. You may have to sequence the application for each target operating system. For more information, see the "Can I sequence an application on one operating system and then stream it to another operating system?" section.
  • Configure the App-V (SoftGrid) Sequencer computer with at least two primary partitions. Make sure that the first partition, drive C, has the operating system installed and that it is formatted as NTFS. The second partition, drive Q, is used to store the cloned base image. This drive will be used as the destination path for the application installation.
  • Sequence to the client destination drive, typically drive Q. Make sure that the Installation directory is on drive Q and that the Asset directory is on drive Q. App-V (SoftGrid) Sequencer contains functionality to handle exceptions. For example, you can sequence to drive C for applications that will only install to drive C. For more information about how to do this, see the "What do I do if an application must install to drive C?" section. 
  • Sequence to a unique 8.3 directory name. This applies to the Asset directory and to the Installation directory. For example, the following directory names are correct:
    • Q:\MYAPP
    • Q:\MYAPP.001
    However, "Q:\My Application" is not a correct directory name. See the "Why should I sequence an application to a root folder that has a unique name of eight characters or less?" section for more information.
  • Sequence to a folder in the root of the drive. Do not sequence to a subfolder. For example, you cannot sequence to the following locations:
    • Q:\
    • Q:\Temp_Files\Folder name
    If the suite has multiple parts, install each application in a subfolder of the Asset directory. For example, if your Asset directory is "Q:\AppSuite," use the following subfolders:
    • Q:\AppSuite\Oracle
    • Q:\AppSuite\App
  • Always use globally unique paths, SUITE tags, and package names across the set of application sequencings. For example, do not install multiple Microsoft Office sequencings to the same Asset directory name or to the same SUITE tag. Use a standardized naming scheme for the Asset directory that can be incremented for new revisions. For example, use either of the following directory names:
    • Q:\OFFXP.v1
    • Q:\OFFXP.001
    See the "Why should I sequence an application to a root folder that has a unique name of eight characters or less?" section for more information.
  • Configure the application in the Install Phase. Then, test the application in the Install Phase. After you complete the installation of an application, you may have to perform several manual tasks that are not part of the application installation process. These steps may involve configuring a connection to a back-end database, copying updated files, or performing other tasks. Perform these tasks in the Install Phase, and then run the application to make sure that it works.
  • Run the application until the program is in a static state in the Install Phase. You may have to run the application many times. For example, run StarOffice or run Acrobat multiple times to complete all registration requests and to complete all dialog box requests. These applications perform different tasks when you start them the first time, when you start them the second time, and in some cases, each time that you start them later. When you start the application many times, you can make sure that only relevant application code will be installed into Feature Block 1 during the Execution Phase.
  • Use the Shortcut Wizard to start each executable file in a suite of applications. When you do this, each application will have the required initial start data on the App-V (SoftGrid) client.
  • If an application requests a valid restart, click Stop Monitoring to enable App-V (SoftGrid) Sequencer to process the restart tasks. After the restart tasks are complete, click Stop Monitoring, and then click Install Again to continue to install the application if you have to. If the application installer prompts you to restart, click Yes. Many applications unnecessarily request a restart.
  • Sequence as much as you can in a single pass of the Install Phase. Do not click Stop Monitoring after each installer unless the application has to be restarted. You do not have to click Continue Monitoring to reenter the Install Phase unless a restart task is required.
  • Click Stop Installation only if you have to. App-V (SoftGrid) Sequencer monitors the application installation by using a background process. It monitors the first process, the Setup.exe process or the Install.exe process, and any child processes that the installation starts. App-V (SoftGrid) Sequencer also monitors certain services, such as Windows Installer, that may be involved in the installation of the application. When the installation is complete, sometimes App-V (SoftGrid) Sequencer will not detect the application because the installation did not end all the child processes. When this occurs, click  Stop Installation to stop the monitoring process.
  • Disable the Install on First Use option. Some applications have this option for certain components. Make sure that no components are sequenced with this option. You must click either Run from My Computer to install this component, or you must click Not Available not to install this component. Do not install application components that will not be used by any of the targeted users.
  • When you sequence on a Terminal Services computer, configure the operating system to use Application Hosting mode instead of Remote Administration mode.
  • When you sequence large applications, use two hard drives. App-V (SoftGrid) Sequencer uses %TMP%, %TEMP%, and its own scratch directory for large temporary files. If you redirect these directories to a directory on a separate hard disk drive, you can shorten the sequence time. The %TMP% environment and the %TEMP% environment should be changed in the System control panel for the specific user account that will be used for sequencing. To change the App-V (SoftGrid) Sequencer scratch directory, click Options on the Tools menu, click the Path tab, and then change the directory that appears in Scratch Root. For example, on your primary hard disk drive, you have a "C" partition and a "Q" partition. And, on your secondary drive, you have an "E" partition. On the "E" partition, you can redirect the specified directories to E:\SEQTMP.
  • If you use Windows Vista to sequence your application, and the application will be streamed to a App-V (SoftGrid) client computer that has User Access Control (UAC) turned on, UAC should turned on for the sequencing computer prior to the sequencing process.
  • Exit the Windows Defender service and any other antivirus or malicious software (malware) protection software to improve system performance during the sequencing process.

Frequently asked questions

What do I do if an application must install to drive C?

To simplify the Sequencing process, we recommend that you use the same drive for the Installation directory, for the Asset directory, and for the App-V (SoftGrid) client mount. By default, App-V (SoftGrid) labels the drive "Drive Q." Because certain applications must be installed on drive C or because some application must be run from drive C, App-V (SoftGrid) Sequencer accommodates this requirement. In this case, do not give the Asset directory the same name as the Installation directory. We do not recommend that you sequence to drive C for the following reasons:
  • Depending on how the sequencing is performed, the process may introduce small App-V (SoftGrid) overhead or a significant App-V (SoftGrid) overhead.
  • The specific drive letter, "C", must be present on the App-V (SoftGrid) client.
To accommodate this situation, specify a directory on drive C for the Installation directory during the sequencing process. Then, specify a directory on drive Q to use as the Asset directory. This causes the whole application to be run on the App-V (SoftGrid) Virtual File System. Do not modify the FILENAME attribute to point to drive C. The executable file that is specified in this attribute must point to drive Q.

What do I do if I have to sequence an MMC snap-in or an Internet Explorer plug-in?

Note Examples of Internet Explorer plug-ins include different versions of Java runtimes, different versions of ActiveX components, different versions of Flash runtimes, and different versions of Shockwave runtimes.

Even though you cannot sequence core operating system components such as Windows Internet Explorer, you can create multiple virtual environments for each of these applications. Make sure that you do not install these applications during the sequencing process. Instead, refer to the local copy of the application. This causes the local application to be pulled into a virtual environment that includes the desired version of the plug-in that was sequenced. The correct versions of the core operating system components on the App-V (SoftGrid) clients must match the versions on App-V (SoftGrid) Sequencer.

To create the sequence, follow these steps:
  1. Create an empty folder on drive Q.
  2. Point to this folder when App-V (SoftGrid) Sequencer asks where the application was installed during the installation phase. 
  3. Install the plug-in to this location on drive Q during the installation phase.
  4. During the execution phase, test the application by using local shortcuts. Then, save the sequence.
  5. Modify the .osd file to point to the local core operating system executable file by using appropriate parameters.

    For example, if you are sequencing an Internet Explorer plug-in, use the following parameters:
    FILENAME="%CSIDL_PROGRAM_FILES%\Internet Explorer\IExplore.exe"
    If you are sequencing an MMC snap in, use the following parameters:
    FILENAME="%CSIDL_SYSTEM%\MMC.EXE"
    PARAMETERS="%SFT_MNT%\Asset directory name\path to an .msc file"

Why should I sequence an application to a root folder that has a unique name of eight characters or less?

You must use a globally unique name because each application is mounted on drive Q as "Q:\Asset folder name." We recommend that you use eight characters or less to make sure that the short path names of the files are correctly preserved on the client. Certain operating system components require short names. For example, when Microsoft Office XP is installed on the App-V (SoftGrid) Sequencer computer, it is assigned the short path name of "Micros~1". When Microsoft Office 2000 is installed on the App-V (SoftGrid) Sequencer computer, after the computer has been hosted to the original state, it is assigned the short path name of "Micros~1".

If Microsoft Office XP is streamed to a fresh client, it is given the short path name of "Micros~1". If Microsoft Office 2000 is then streamed to the same client, it is given the short path name of "Micros~2". This causes the application to fail because non-parsed registry keys point to "Micros~1".

If you hardcode two applications to Q:\Office, and then you try to stream the second version of Office when the first version of Office is already streamed, the App-V (SoftGrid) client will be unable to correctly mount the second version of Office on the drive Q.

Can I sequence an application on one operating system and then stream it to another operating system?

Yes, App-V (SoftGrid) lets you sequence on one operating system and then stream it to another operating system. However, the application may not work correctly if it detects the operating system version when the application is installed. The application may select different components depending on that detection. This may cause problems depending on the component compatibility with other operating systems. Before you try to stream an application to another operating system, determine whether additional sequencings are required for each operating system. You may have to contact the application vendor.

What are the current limitations of the Save-As feature?

The current version of the App-V (SoftGrid) Sequencer Save-As feature requires that the package root directory, the asset directory, be changed as part of the process. This can cause applications that have hard-coded paths or that have some forms of copy protection to fail after a Save-As operation. To work around this problem, resequence the application without using the Save-As feature.

The third-party products that this article discusses are manufactured by companies that are independent of Microsoft. Microsoft makes no warranty, implied or otherwise, about the performance or reliability of these products.

Properties

Article ID: 932137 - Last Review: October 13, 2010 - Revision: 5.1
APPLIES TO
  • Microsoft Application Virtualization for Terminal Services
  • Microsoft Application Virtualization for Windows Desktops
  • Microsoft Application Virtualization 4.6 for Terminal Services
  • Microsoft Application Virtualization 4.6 for Windows Desktops
  • Microsoft Application Virtualization 4.5 for Terminal Services
  • Microsoft Application Virtualization 4.5 for Windows Desktops
Keywords: 
kbtshoot kbexpertiseinter KB932137

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com