استخدام الأسئلة & والأجوبة لـ Windows 3.1

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية93363
تمت أرشفة هذه المقالة. وتظهر "كما هي" ولن يتم تحديثها بعد الآن.
الموجز
  1. Q. كيف تؤثر الضغط باستمرار على المفتاح SHIFT على Microsoft Windows الإنهاء وبدء ؟

    أ عند بدء تشغيل Windows، إذا باستمرار المفتاح SHIFT بعد كتابة WIN ثم ضغط ENTER, التطبيقات في مجموعة بدء التشغيل لا يتم تحميلها.

    إذا قمت اضغط باستمرار المفتاح SHIFT أثناء النقر المزدوج فوق قائمة التحكم في إدارة البرامج (كما لو كنت تحاول إنهاء Windows) ، يتم حفظ تخطيط إدارة البرامج بدون فعلاً إنهاء Windows.
  2. Q. عند أنهيت Windows على الكمبيوتر PS/2(R) IBM(R) أو كمبيوتر آخر يستخدم ماوس متصلة إلى منفذ ماوس PS/2-نمط IBM هناك يبدو أن تأخيرًا طويلاً قبل MS-DOS المطالبة يظهر. كيف يمكن تصحيح هذه المشكلة

    أ هذا التأخير يحدث متكرر PS/2 طرازات 56 57; ومع ذلك، فإنه قد أيضاً أن تحدث في طرازات 70 و 80 90 و 95. لتصحيح هذه المشكلة، استخدم خطوتين التالية:

    1. فتح الملف SYSTEM.INI بواسطة محرر نص ASCII قياسية, مثل Microsoft Notepad Windows.
    2. حدد موقع المقطع [386Enh] ثم أضف السطر التالي:
      InitPS2MouseAtExit = خطأ
    هذا الخط إلى منع Windows من محاولة لإعادة تهيئة منفذ الماوس PS/2-نمط قبل إلى إنهاء إلى MS-DOS. أثناء هذا إلى تصحيح المشكلة الأولي يسبب مشاكل مع بعض القديمة يستند إلى MS-DOS التطبيقات التي تستخدم الماوس.
  3. Q. عند محاولة بدء تشغيل Windows أتلقى رسالة الخطأ "خطأ تحميل PROGMAN.EXE." ما يسبب هذا الخطأ و كيف يمكن تصحيحها ؟

    أن تتسبب الحالات الثلاثة التالية أ رسالة الخطأ هذه:

    1. السبب الأول هو SHELL غير صحيحة أو مفقودة = سطر في المقطع [تمهيد] من الملف SYSTEM.INI.

      لتصحيح هذه المشكلة تحرير SYSTEM.INI مع محرر نص ASCII قياسية. حدد موقع السطر = SHELL في المقطع [تمهيد] وتأكد أن يقرأ "SHELL=PROGMAN.EXE". تأكد من وجود الملف PROGMAN.EXE واحد فقط, يتم بتاريخ 10 3 92 أو أحدث وقد يكون في الدليل WINDOWS. إذا كانت PROGMAN.EXE الصحيح مفقودة من WINDOWS الدليل ، استخدم الأداة المساعدة التوسيع الذي تم تثبيت الدليل WINDOWS على القرص الثابت أثناء عملية التثبيت، قم بتوسيع الإصدار الصحيح من PROGMAN.EXE إلى الدليل WINDOWS. للقيام بذلك، اكتب ما يلي:
      C:\WINDOWS\PROGMAN.EXE A:\PROGMAN.EX_ التوسيع
      عليك أيضاً التأكد من وجود خط في المقطع [تمهيد] الذي يقرأ "SYSTEM.DRV=SYSTEM.DRV." إذا كان لديك تثبيت Manager(R) نوع Adobe السطر الذي يجب قراءة "SYSTEM.DRV=ATMSYS.DRV."
    2. السبب الثاني الخطأ "خطأ تحميل PROGMAN.EXE" إصدار غير صحيح من الملف SHELL.DLL.

      لتصحيح هذه المشكلة تأكد من وجود ملف واحد فقط استدعاء SHELL.DLL هو بتاريخ 10 3 92 أو أحدث و أنه يوجد في دليل WINDOWS\SYSTEM.

      في حالة SHELL.DLL المفقودة أو التالفة ما، يجب استخدام الأداة المساعدة التوسيع لتوسيع الإصدار الصحيح من SHELL.DLL إلى الدليل WINDOWS\SYSTEM بكتابة ما يلي:
      C:\WINDOWS\SYSTEM\SHELL.DLL A:SHELL.DL_ التوسيع
    3. السبب الثالث الخطأ "خطأ تحميل PROGMAN.EXE" هو وجود برنامج الحماية من الفيروسات VSafe في ملف CONFIG.SYS.

      لتصحيح هذه المشكلة، قم بإزالة الملف VSAFE.SYS VSAFE.EXE من التحميل وملف CONFIG.SYS = الأمر في ملف WIN.INI.

      للحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج الحماية من الفيروسات VSafe الرجاء الاتصال "البرامج نقطة المركزية".
  4. لا يبدو Q. جهاز Novell(R) NetWare(R) NWPOPUP.EXE المراسلة الأداة المساعدة تعمل بشكل صحيح. لا تظهر أية رسائل حتى أنهيت Windows. ما يسبب هذه المشكلة ؟

    أ إذا كنت تقوم بتشغيل Windows في وضع المحسن 386 ولديك نسخة من الملف Novell NetWare NWPOPUP.EXE بتاريخ أقدم من 3/10/92 في الدليل WINDOWS تحميل الأداة المساعدة ولكن لا يمكن تهيئة بشكل صحيح ضمن Windows 3.1. تحدث هذه المشكلة أيضًا إذا كان NWPOPUP.EXE موجوداً في دليل قبل إدخال دليل WINDOWS في PATH = عبارة في الملف AUTOEXEC.BAT. في كلتا الحالتين، قد تحتاج إلى إضافة السطر التالي إلى المقطع [386Enh] من الملف SYSTEM.INI:

    TimerCriticalSection = 10000

    يزداد هذا الأمر مهلة مقدار الوقت (المحدد في مللي ثانية) قبل مقطع حرج.
  5. Q. أنا مسؤول النظام للحصول على شبكة اتصال Novell NetWare. تشغيل معظم محطات العمل الخاصة بي بدون أية مشاكل ولكن اثنين منها يتعذر تشغيل في الوضع المحسن 386; تشغيلها في الوضع القياسي. ومع ذلك، إذا عدم تسجيل محطات العمل هذه إلى شبكة الاتصال تشغيلها في وضع المحسن 386. ما يسبب هذه المشكلة وتصحيحها كيف يمكن به ؟

    أ يمكن أن يحدث هذه المشكلة بواسطة برامج تشغيل برامج شبكة الاتصال غير صحيحة أو تعارض في IRQ تعارض في عنوان RAM أو تعارض في عنوان أساسي. لاستكشاف هذه المشكلة وإصلاحها، استخدم الأساليب الأربعة التالية:

    1. قراءة الملف NETWORKS.WRI لتحديد الخطوات الضرورية لترقية الإصدارات الحالية من IPX و NETX. إذا كان ضرورياً، اتصل بالشركة المصنعة لبطاقة شبكة الاتصال للحصول على برامج تشغيل جديدة ذات المستوى المنخفض.
    2. لا تعتمد معظم الأجهزة الحاجة جهازين استخدام نفس IRQ في نفس الوقت. لذلك، إذا كنت تستخدم بطاقة الشبكة على IRQ3 أو IRQ4 ، يجب عليك إما تعطيل COM2 أو COM1 (لأن IRQ4 يستخدم COM1 و COM2 يستخدم IRQ3) أو إعادة تكوين بطاقة شبكة الاتصال لـ IRQ متوفر. في معظم أجهزة IRQ5 IRQ2 تتوفر (أي، لم أجهزة أخرى تحاول استخدامها).
    3. استخدام العديد من بطاقات الشبكة عنوان RAM في منطقة الذاكرة العليا بين 1024 و 640 كيلو بايت (K). إذا كان يستخدم البطاقة هذا النطاق, استبعاد استخدام هذا النطاق مع EMM386.EXE أو عن طريق إضافة جملة EMMEXCLUDE في المقطع [386Enh] من الملف SYSTEM.INI. لا يعمل بشكل صحيح في العنوان D000 بعض بطاقات وتحتاج إعادة تكوين لـ D800.
    4. يكون العديد من الأجهزة لديك عناوين الذاكرة الأساسية التي قد تتعارض مع جهاز موجود مثل منفذ COM. حاول إعادة تكوين بطاقة شبكة الاتصال للحصول على عنوان 300 الست عشري (h) أو أكبر.
  6. Q. يتم تسجيل الخاصة بي بطاقة شبكة الاتصال في منطقة الذاكرة بين 640 كيلو 1024K; لذلك، أعرف يدوياً يجب استبعاد هذا النطاق في منطقة الذاكرة العليا (UMA). وضع عبارة EMMEXCLUDE في الملف SYSTEM.INI ولكن هذا لا يبدو لدى أي تأثير. كيف يمكن تصحيح هذه المشكلة

    أ إذا كنت تستخدم موفر (UMB) كتلة ذاكرة عليا, يجب استبعاد باستخدام الأمر استثناء الخاص به لأن له أولوية في منطقة UMB الموفر يتجاوز رمز التبديل EMMEXCLUDE. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم EMM386.EXE وتحتاج لاستثناء K 32 الذاكرة من D800 إلى DFFF استخدم الأمر التالي:
    DEVICE=C:\WINDOWS\EMM386.EXE RAM X = DFFF D800
    إذا لم تكن تستخدم إدارة UMA أو موفر UMB العبارة EMMEXCLUDE في المقطع [386Enh] من الملف SYSTEM.INI يجب أن تعمل بشكل صحيح.
  7. Q. تشغيل العديد من الملفات الدفعية (.BAT) على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. عند تشغيل بعض هذه الملفات من Windows ، أتلقى رسالة خطأ "نفاد مساحة بيئة." تشغيل نفس الملفات .BAT Windows الخارجية بشكل صحيح. ما يسبب هذا الخطأ ؟

    أ Windows 3.1 يحتوي على رمز تبديل يسمى CommandEnvSize = التي تتيح إمكانية التحكم في حجم بيئة MS-DOS عن تشغيل التطبيقات يستند إلى MS-DOS من داخل Windows. ملف .BAT المحتمل أن يكون لدى تجاوز مساحة بيئة المتوفرة. لزيادة حجم بيئة MS-DOS استخدم خطوتين التالية:

    1. تحرير الملف SYSTEM.INI مع محرر نص ASCII قياسية, مثل Microsoft Notepad Windows.
    2. حدد موقع المقطع [NonWindowsApp] ثم أضف السطر CommandEnvSize =. تعيين قيمة بين 160 و 32,768 التالية المساواة. للحصول على مزيد من المعلومات حول رمز التبديل هذا الرجاء الرجوع إلى ملف SYSINI.WRI.
  8. ما سبب Q. هو الزر خيارات متقدمة في مربع الحوار منافذ غير متوفر عند اختيار رمز منافذ في "لوحة التحكم" ؟

    أ في حالة تثبيت ملفات Windows 3.1 COMM.DRV بشكل غير صحيح الزر خيارات متقدمة في مربع الحوار منافذ غير متوفر. إذا قمت بالترقية من Windows 3.0 إلى 3.1 تم مسبقاً استخدام برنامج جهة خارجية اتصالات مع Windows 3.0 برنامج إعداد Windows 3.1 لا بتحديث برنامج تشغيل الاتصالات. للتأكد من تثبيت الملف COMM.DRV بشكل صحيح بما يلي:

    1. تأكد من أن لديك إعداد التالي في المقطع [تمهيد] من الملف SYSTEM.INI:
      COMM.DRV=COMM.DRV
      إذا كانت هذه لا تصحح المشكلة تحقق من حجم COMM.DRV والتاريخ في دليل النظام. يجب أن يكون بتاريخ 10 3 92 الملف وقد يكون حجم ملف 9280 بايت. إذا كان التاريخ أو الحجم غير صحيح، تابع الخطوة التالية.
    2. باستخدام الأداة المساعدة التوسيع ، إعادة COMM.DRV من أقراص إعداد Windows إلى الدليل WINDOWS\SYSTEM بكتابة ما يلي:
      C:\WINDOWS\SYSTEM\COMM.DRV A:\COMM.DR_ التوسيع
      ملاحظة: COMM.DRV يتم العثور على القرص 1 للحصول على القرص 2 والأقراص 3.5 بوصة للأقراص 5.25 بوصة.
  9. Q. هل يمكنني تعيين ملف مبادلة دائمة أو مؤقتة على محرك الأقراص مكدس

    أ Windows 3.1 لا يعتمد استخدام ملف المبادلة دائمة أو مؤقتة على محرك أقراص مكدس (أي، محرك أقراص الذي يتم تشغيل الأداة المساعدة مكدس [TM]).
  10. Q. I يبدو تواجه بعض الأنواع من تعارض أجهزة أو برامج الجهاز الخاصة بي. تتوفر أدوات ما المساعدة في تحديد معلومات مثل يتم استخدام الجهاز ما هي منافذ COM و IRQs إصدار BIOS ؟

    شحن أ Windows 3.1 مع برنامج تشخيص Microsoft "(MSD). عادةً يتم تثبيت هذه الأداة في الدليل WINDOWS أثناء إعداد Windows. يمكنك استخدام MSD من داخل Windows; ومع ذلك، هو طريقة أكثر فعالية لاستخدامه إنهاء Windows وتشغيل MSD.EXE في موجه الأوامر بكتابة ما يلي:
    C:\WINDOWS\MSD.EXE

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 93363 - آخر مراجعة: 12/04/2015 09:20:37 - المراجعة: 1.0

Microsoft Windows 3.1 Standard Edition

  • kbnosurvey kbarchive kbmt kbinfo win31 KB93363 KbMtar
تعليقات

Usage Questions & Answers for Windows 3.1

Article translations Article translations
Article ID: 93363 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q93363
Expand all | Collapse all

SUMMARY

  1. Q. How does holding down the SHIFT key affect Microsoft Windows startup and exit?

    A. When you start Windows, if you hold down the SHIFT key after typing WIN and pressing ENTER, the applications in the startup group do not load.

    If you hold down the SHIFT key while you double-click the Control-menu box in Program Manager (as if you were trying to exit Windows), the Program Manager layout is saved without actually exiting Windows.
  2. Q. When I exit Windows on my IBM(R) PS/2(R) computer, or another computer that uses a mouse connected to an IBM PS/2-style mouse port, there seems to be a long delay before the MS-DOS prompt appears. How can I correct this problem?

    A. This delay occurs most frequently on PS/2 models 56 and 57; however, it may also occur on models 70, 80, 90, and 95. To correct this problem, use the following two steps:

    1. Open the SYSTEM.INI file with a standard ASCII text editor, such as Microsoft Windows Notepad.
    2. Locate the [386Enh] section and add the following line:
      InitPS2MouseAtExit=False
    This line prevents Windows from attempting to reinitialize the PS/2-style mouse port prior to exiting to MS-DOS. While this does correct the initial problem, it may cause problems with some older MS-DOS-based applications that use the mouse.
  3. Q. When I try to start Windows, I receive the error message "Error Loading PROGMAN.EXE." What is causing this error and how can I correct it?

    A. The following three conditions can cause this error message:

    1. The first cause is an incorrect or missing SHELL= line in the [boot] section of the SYSTEM.INI file.

      To correct this problem, edit SYSTEM.INI with a standard ASCII text editor. Locate the SHELL= line in the [boot] section and make sure it reads "SHELL=PROGMAN.EXE". Make sure you have only one PROGMAN.EXE file, that it is dated 3/10/92 or later, and that it is in the WINDOWS directory. If the correct PROGMAN.EXE is missing from the WINDOWS directory, use the EXPAND utility, which is installed in the WINDOWS directory on your hard disk during Setup, to expand the correct version of PROGMAN.EXE to the WINDOWS directory. To do this, type the following:
      EXPAND A:\PROGMAN.EX_ C:\WINDOWS\PROGMAN.EXE
      You should also make sure there is a line in the [boot] section that reads "SYSTEM.DRV=SYSTEM.DRV." If you have Adobe Type Manager(R) installed, the line should read "SYSTEM.DRV=ATMSYS.DRV."
    2. The second cause of the "Error Loading PROGMAN.EXE" error is an incorrect version of the SHELL.DLL file.

      To correct this problem, make sure you have only one file called SHELL.DLL, that it is dated 3/10/92 or later, and that it is located in the WINDOWS\SYSTEM directory.

      If SHELL.DLL is missing or damaged, use the EXPAND utility to expand the correct version of SHELL.DLL to the WINDOWS\SYSTEM directory by typing the following:
      EXPAND A:SHELL.DL_ C:\WINDOWS\SYSTEM\SHELL.DLL
    3. The third cause of the "Error Loading PROGMAN.EXE" error is the presence of the VSafe virus-protection program in the CONFIG.SYS file.

      To correct this problem, remove the VSAFE.SYS file from the CONFIG.SYS file and VSAFE.EXE from the LOAD= command in the WIN.INI file.

      For more information on the VSafe virus-protection software, please contact Central Point Software.
  4. Q. My Novell(R) NetWare(R) NWPOPUP.EXE messaging utility doesn't seem to be working correctly. I do not receive any messages until I exit Windows. What is causing this problem?

    A. If you are running Windows in 386 enhanced mode and you have a version of the Novell NetWare NWPOPUP.EXE file dated earlier than 3/10/92 in your WINDOWS directory, the utility is loaded, but it cannot initialize properly under Windows 3.1. This problem also occurs if NWPOPUP.EXE is located in a directory before the WINDOWS directory entry in the PATH= statement in the AUTOEXEC.BAT file. In either case, you may need to add the following line to the [386Enh] section of your SYSTEM.INI file:

    TimerCriticalSection=10000

    This command increases the amount of time (specified in milliseconds) before the critical section is timed out.
  5. Q. I am the system administrator for a Novell NetWare network. Most of my workstations run without any problems, but two of them cannot run in 386 enhanced mode; they run in standard mode only. However, if I do not log these workstations on to the network, they do run in 386 enhanced mode. What is causing this problem and how can I correct it?

    A. This problem can be caused by incorrect network software drivers, an IRQ conflict, a RAM address conflict, or a base address conflict. To troubleshoot this problem, use the following four techniques:

    1. Read the NETWORKS.WRI file to determine the steps necessary to upgrade your current versions of IPX and NETX. If necessary, contact your network card manufacturer for new low-level drivers.
    2. Most machines do not support having two devices using the same IRQ simultaneously. Therefore, if you are using your network card on IRQ3 or IRQ4, you must either disable COM2 or COM1 (because COM1 uses IRQ4 and COM2 uses IRQ3) or reconfigure the network card for an available IRQ. On most machines, IRQ5 and IRQ2 are available (that is, no other hardware devices are attempting to use them).
    3. Many network cards use a RAM address in the upper memory area between 640 and 1024 kilobytes (K). If your card is using this range, exclude use of this range with EMM386.EXE or by adding an EMMEXCLUDE statement in the [386Enh] section of the SYSTEM.INI file. Some cards do not function correctly at the D000 address and need to be reconfigured for D800.
    4. Many hardware devices have base memory addresses that may conflict with an existing device, such as a COM port. Try reconfiguring the network card for an address of 300 hexadecimal (h) or greater.
  6. Q. My network card does not register in the memory area between 640K and 1024K; therefore, I know I must manually exclude this range in the upper memory area (UMA). I placed an EMMEXCLUDE statement in the SYSTEM.INI file, but this doesn't seem to have any effect. How can I correct this problem?

    A. If you are using an upper memory block (UMB) provider, you must exclude it using its own exclude command because the provider has priority in the UMB area and overrides the EMMEXCLUDE switch. For example, if you are using EMM386.EXE and need to exclude the 32K of memory from D800 to DFFF, use the following command:
    DEVICE=C:\WINDOWS\EMM386.EXE RAM X=D800-DFFF
    If you are not using a UMA manager or UMB provider, the EMMEXCLUDE statement in the [386Enh] section of the SYSTEM.INI file should work correctly.
  7. Q. I run numerous batch (.BAT) files on my computer. When I run some of these files from Windows, I receive the error message "Out of Environment Space." The same .BAT files run correctly outside Windows. What is causing this error?

    A. Windows 3.1 contains a switch called CommandEnvSize= that allows you to control the size of the MS-DOS environment for MS-DOS-based applications run from within Windows. Your .BAT file probably has overrun the available environment space. To increase the size of the MS-DOS environment, use the following two steps:

    1. Edit the SYSTEM.INI file with a standard ASCII text editor, such as Microsoft Windows Notepad.
    2. Locate the [NonWindowsApp] section and add the line CommandEnvSize=. Assign a value between 160 and 32,768 following the equal sign. For more information on this switch, please refer to the SYSINI.WRI file.
  8. Q. Why is the Advanced button in the Ports dialog box unavailable when I choose the Ports icon in Control Panel?

    A. If the Windows 3.1 COMM.DRV file is installed incorrectly, the Advanced button in the Ports dialog box is unavailable. If you upgrade from Windows 3.0 to 3.1 and you were previously using a third-party communications driver with Windows 3.0, the Windows 3.1 Setup program does not update the communications driver. To ensure your COMM.DRV file is installed correctly, do the following:

    1. Make sure you have the following setting in the [boot] section of your SYSTEM.INI file:
      COMM.DRV=COMM.DRV
      If this does not correct the problem, check the COMM.DRV size and date in the SYSTEM directory. The file should be dated 3/10/92 and have a file size of 9280 bytes. If the date or size is incorrect, proceed with the next step.
    2. Using the EXPAND utility, reinstall COMM.DRV from the Windows Setup disks to the WINDOWS\SYSTEM directory by typing the following:
      EXPAND A:\COMM.DR_ C:\WINDOWS\SYSTEM\COMM.DRV
      Note: COMM.DRV is found on Disk 1 for 3.5-inch disks and Disk 2 for 5.25-inch disks.
  9. Q. Can I set up a permanent or temporary swap file on a stacked disk drive?

    A. Windows 3.1 does not support the use of a permanent or temporary swap file on a stacked drive (that is, a drive on which you are running the Stacker[TM] utility).
  10. Q. I seem to be having some type of hardware or software conflict in my machine. What tools are available to help me determine information such as the BIOS version of the machine and what COM ports and IRQs are being used?

    A. Windows 3.1 ships with the Microsoft Diagnostics (MSD) program. This tool is normally installed in your WINDOWS directory during Windows Setup. You can use MSD from within Windows; however, the most effective way to use it is to quit Windows and run MSD.EXE at the command prompt by typing the following:
    C:\WINDOWS\MSD.EXE

Properties

Article ID: 93363 - Last Review: February 20, 2002 - Revision: 1.0
APPLIES TO
  • Microsoft Windows 3.1 Standard Edition
Keywords: 
kbinfo win31 KB93363
Retired KB Content Disclaimer
This article was written about products for which Microsoft no longer offers support. Therefore, this article is offered "as is" and will no longer be updated.

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com