أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

فشل تثبيت .NET Framework 2.0 المزودة بحزمة الخدمة SP1 على جهاز كمبيوتر مثبت عليه .NET Framework 2.0 تثبيت و وهو قيد التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003 أو Windows 2000

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية951950
الأعراض
عند محاولة تثبيت Microsoft .NET Framework 2. 0 Service Pack 1 (SP1) على جهاز كمبيوتر أن يحتوي على تثبيت .NET Framework 2.0 و أن يعمل بنظام التشغيل Windows XP أو Windows Server 2003 أو "فشل Windows 2000، تثبيت .NET Framework 2.0 المزودة بحزمة الخدمة SP1.
السبب
تحدث هذه المشكلة بسبب يجب تحميل Windows Installer المخزنة مؤقتاً في قاعدة بيانات تثبيت و كافة التحديثات عند قيام Windows Installer عمليات تثبيت الصيانة أي مثل uninstallations. إذا لم تكن موجودة حزم تلك التحديثات في ذاكرة التخزين المؤقتة لبرنامج Windows Installer يحاول مثبت Windows العثور على التحديثات من الدلائل مصدر السابقة.

يتم .NET Framework 2.0 المزودة بحزمة الخدمة SP1 ترقية رئيسية إلغاء تثبيت الإصدار السابق من .NET Framework 2.0. إذا لم يتمكن Windows Installer العثور الحزم التحديثات المثبتة مسبقًا أثناء عملية إزالة التثبيت ، يفشل التثبيت مع ظهور رسالة خطأ.

حالة الاستعادة غير كاملة يتسبب هذا الفشل لتثبيت التطبيقات التي تستخدم .NET Framework إلى فشل أيضاً.

قد تحدث هذه المشكلة لسبب من الأسباب التالية اثنين.

يفتقد ذاكرة التخزين المؤقتة لبرنامج Windows Installer على الملفات الضرورية

ذاكرة التخزين المؤقتة لبرنامج Windows Installer ضروري للحصول على إصلاح لتحديث ومن أجل إزالة تثبيت منتجات. لذلك، يجب عدم إزالة أو تعديل محتويات ذاكرة التخزين المؤقت. إذا قمت بتغيير محتويات ذاكرة التخزين المؤقت التي قد تتم مطالبتك عن مصدر عند محاولة تحديث أو لإصلاح المنتجات المستندة إلى Windows Installer.

في بعض الأحيان قد لا يتواجد ملف تصحيح مثبت Windows (.msp) يتوقع مثبت Windows للبحث في ذاكرة التخزين المؤقت. فيما يلي اثنين الأسباب الشائعة لماذا قد يكون الملف .msp مفقود:
  • تشغيل أداة يبحث عن حذف ملفات كبيرة الحجم أو الاستخدام الملفات الموجودة على القرص.
  • مالك تغييرات الدليل %windir%\Installer من النظام أو من المسؤولين.
في حالة حدوث هذه المشكلة، راجع التالية في سجل Windows Installer من أجل التثبيت الفاشل هي:

MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:843]: تعذر العثور على تصحيح المحلي 'C:\WINDOWS\Installer\a4784a.msp'. تبحث عنه في مصدر البيانات الخاص به. MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:843]: المصدر "فض التصحيح".

يمكنك استخدام أداة تصحيح الخاص بـ Microsoft .NET Framework 2.0 التسجيل لحل هذه المشكلة عند حدوثه عند تثبيت حزمة الخدمة SP1 لنظام .NET Framework 2.0. يعمل الأداة إصلاح هذه المشكلة عن طريق حذف كافة تسجيلات الإصلاح العاجل أو التحديث التي تحدث في هذا التحديث بحيث لا تحاول تحميل ملف .msp معينة تثبيتات الصيانة.

يمكنك أيضاً محاولة إصلاح هذه المشكلة عن طريق إعادة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت المثبت. يمكنك عادةً العثور رقم معارف الإصلاح العاجل أو التحديث في الأسطر التي تتبع "مصدر تصحيح حل" كما هو موضح في المثال التالي:

MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:859]: SOURCEMGMT: مصدر غير صالح بسبب إلى حزمة عدم الوصول/مفقود.
MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:859]: ملاحظة: 1: 1706 2:-2147483647 3: NDP20 KB917283 X86.msp

لإصلاح التخزين المؤقت Windows Installer على سبيل المثال هذا اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:ملاحظة يمكنك استبدال رقم المقالة المعارف في URL مع رقم المقالة معارف الإصلاح العاجل أو التحديث الذي تريد لإصلاح ذاكرة التخزين المؤقتة لبرنامج Windows Installer.
  2. قم بتنزيل التحديث.
  3. استخراج الملف .msp في داخل الإصلاح العاجل أو التحديث باستخدام رمز تبديل سطر الأوامر & /x أو تبديل سطر الأوامر / extract.
  4. نسخ ملف .msp المستخرجة إلى موقع الملف المفقود. في هذا المثال، الموقع هو windir%\Installer\a4784a.msp %.

التسجيل الإصلاح العاجل أو التحديث التسجيل تالف

بعد تثبيت إصلاح عاجل أو تحديث على منتج يستند إلى Windows Installer التسجيل الإصلاح العاجل أو التحديث التسجيل قد تتلف. قد تحدث هذه المشكلة بسبب بالأدوات المساعدة التنظيف التسجيل الجهات التي تقوم بإزالة مفاتيح التسجيل معينة. تتضمن هذه المفاتيح مفاتيح وأمثلة للاستخدام الداخلي بواسطة Windows Installer. في هذه الحالة، يقوم بقراءة الرسالة "تصحيح حل المصدر" في السجل كما يلي:

MSI (s) (CC:5 C) [03:02:56:181]: تعذر العثور على تصحيح المحلي ''. تبحث عنه في مصدر البيانات الخاص به.
MSI (s) (CC:5 C) [03:02:56:181]: المصدر "فض التصحيح".

ملاحظة موقع الإصلاح العاجل أو التحديث غير موجود في رسالة سجل بسبب من الإصلاح العاجل مفقودة أو upate معلومات التسجيل. في هذه الحالة، إصلاح عاجل أو تحديث تم استمرار تسجيل منتج. ومع ذلك، معلومات الموقع للحصول على الإصلاح العاجل أو التحديث مفقودة. على الرغم من أنه قد يوجد الملف Windows Installer لا تعرف مسار الملفات التي يحتاجها Windows Installer تحميل.

يمكنك استخدام أداة تصحيح الخاص بـ Microsoft .NET Framework 2.0 التسجيل لحل هذه المشكلة عند حدوثه عند تثبيت حزمة الخدمة SP1 لنظام .NET Framework 2.0. يعمل الأداة إصلاح هذه المشكلة عن طريق حذف كافة التسجيل الإصلاح العاجل أو التحديث الذي تقتصر على حزمة الخدمة هذه بحيث لا تحاول تحميل الإصلاح العاجل أو حزمة التحديث تثبيتات الصيانة.
الحل البديل
إذا قمت لا بنجاح تثبيت حزمة الخدمة SP1 لنظام .NET Framework 2.0 البحث عن نص "مصدر تصحيح حل" في ملف سجل التثبيت كما هو موضح في القسم “ السبب ” ، يمكنك تحميل أداة تصحيح Microsoft .NET Framework 2.0 التسجيل لحل هذه المشكلة.

Microsoft .NET Framework 2.0 تصحيح التسجيل أداة

يعمل Microsoft .NET Framework 2.0 أداة تصحيح التسجيل حل كل من المشكلات التي توضح هذه المقالة القسم “ السبب ”.

يتوفر الملف التالي للتنزيل من "مركز التنزيل لـ Microsoft":
DownloadDownload the Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool package now.

يحتوي "مركز التنزيل لـ Microsoft" إصدار واحد من الأداة كل هندسة المعالج أن يعتمد .NET Framework 2.0 (x 86 و x 64 و IA-64). معظم العملاء تشغيل إصدار 32-بت من نظام التشغيل. لذلك, بحاجة هؤلاء العملاء بتنزيل ثم تثبيت إصدار x 86 من الأداة.

للمسؤولين يمكن أيضاً استخدام هذه الأداة المساعدة في البرامج النصية بواسطة تمرير تبديل سطر الأوامر /q أو تبديل سطر الأوامر / quiet. بهذه الطريقة، يمكنك تشغيل التطبيق في وضع السكون بدون استخدام واجهة مستخدم وبدون باستخدام البرامج النصية كتلة.

يكتب الأداة سجل قيد تشغيل ضمن المجلد %TEMP%\dd_clwireg.txt. يمكنك عرض هذا السجل للحصول على مزيد من المعلومات حول الأداة ما.

الملاحظات
  • لم يتم تصميم أداة تصحيح الخاص بـ Microsoft .NET Framework 2.0 التسجيل ليتم استخدامها مع أي إصدار من .NET Framework غير .NET Framework 2.0.
  • يجب أن تكون مسؤولاً لتشغيل هذه الأداة المساعدة.
تصريح
أقرت Microsoft أن هذه مشكلة في منتجات Microsoft المسردة في قسم "تنطبق على".
معلومات أخرى

كيفية منع المشكلات الموضحة في هذه المقالة

تأكد من لم تقم بإزالة الملفات الموجودة في الدليل %WINDIR%\Installer مباشرةً. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن أدوات باستخراج مساحة القرص لتحرير مساحة عن طريق حذف ملفات كبيرة الحجم أو الملفات قليلة الاستخدام لا تقم بإزالة الملفات ضمن هذا الدليل.

Windows Installer CleanUp المساعدة يستخدم ملف Msizap.exe. هذه الأداة المساعدة يتم تضمين مع مجموعة أدوات تطوير Windows البرامج (SDK). الأداة المساعدة حذف بعض الملفات أو كافة الملفات في ذاكرة التخزين المؤقت مثبت. ومع ذلك، يجب استخدام هذه الأداة فقط كحل أخير. تأكد من بعناية قراءة كافة المعلومات والتحذيرات حول الأداة المساعدة قبل استخدام الأداة المساعدة. من الأفضل دوماً إلغاء تثبيت منتج أو إصلاح عاجل أو تحديث باستخدام "مثبت Windows من" خلال أحد الإجراءات التالية:
  • أداة إضافة أو إزالة البرامج في نظام التشغيل Windows 2000 أو Windows XP أو Windows Server 2003
  • مستكشف البرامج في نظام التشغيل Windows Vista أو في إصدارات أحدث من نظام تشغيل Windows
  • الملف Msiexec.exe في سطر الأوامر (إذا كان المنتج لا يوفر برنامج إلغاء التثبيت الخاص به)
ملاحظة لا يوضح هذا المقال مسألة يؤثر على .NET Framework 2.0 على Vista وعلى أنظمة التشغيل الأحدث.
مراجع
لمزيد من المعلومات حول الأداة المساعدة "CleanUp مثبت Windows" ، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
290301وصف الأداة المساعدة Windows Installer CleanUp
رمز الخطأ NET Framework 2.0 Service Pack 1 تثبيت فشل 1603 0x643 أداة تصحيح التسجيل KB951950 951950

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 951950 - آخر مراجعة: 04/24/2008 01:19:13 - المراجعة: 1.1

Microsoft .NET Framework 2.0

  • kbmt kbpubtypekc atdownload kbprb KB951950 KbMtar
تعليقات
="> العلامات التجارية
  • © 2016 Microsoft
  • /c1.microsoft.com/c.gif?DI=4050&did=1&t=">&did=1&t=">

The .NET Framework 2.0 SP1 installation fails on a computer that has the .NET Framework 2.0 installed and that is running Windows XP, Windows Server 2003, or Windows 2000

Article translations Article translations
Article ID: 951950 - View products that this article applies to.
This article may contain a link to the Windows Installer Cleanup utility (MSICUU2.exe). If you were directed to this article to solve a problem by using the Windows Installer Cleanup utility, please contact your software manufacturer for installation support on the product, or see the following Microsoft Knowledge Base article for steps to troubleshoot uninstallation issues with products that use Windows Installer:

2438651 How to troubleshoot problems that may occur when you install, uninstall, or upgrade a program on a Windows-based computer
Notice
This article may contain a link to the Windows Installer Cleanup utility (MSICUU2.exe). If you were directed to this article to solve a problem by using the Windows Installer Cleanup utility, please contact your software manufacturer for installation support on the product, or see the following Microsoft Knowledge Base article for steps to troubleshoot uninstallation issues with products that use Windows Installer:

Expand all | Collapse all

On This Page

SYMPTOMS

When you try to install the Microsoft .NET Framework 2.0 Service Pack 1 (SP1) on a computer that has the .NET Framework 2.0 installed and that is running Windows XP, Windows Server 2003, or Windows 2000, the .NET Framework 2.0 SP1 installation fails.

CAUSE

This problem occurs because Windows Installer must load the cached installation database and all updates when Windows Installer performs any maintenance installations, such as uninstallations. If packages for those updates do not exist in the Windows Installer cache, Windows Installer tries to find the updates from earlier source directories.

The .NET Framework 2.0 SP1 is a major upgrade that uninstalls the earlier version of the .NET Framework 2.0. If Windows Installer cannot find the packages for the earlier installed updates during the uninstall operation, the installation fails with an error message.

If an incomplete rollback occurs, this failure to install may also cause applications that use the .NET Framework to fail.

This problem may occur for one of the following two reasons.

The Windows Installer cache is missing necessary files

The Windows Installer cache is critical for repairing, for updating, and for uninstalling products. Therefore, you should not remove or modify the contents of the cache. If you change the contents of the cache, you may be prompted for a source when you try to update or to repair Windows Installer-based products.

Sometimes a Windows Installer Patch (.msp) file that Windows Installer expects to find in the cache may not exist. The following are two common reasons why the .msp file may be missing:
  • You run a tool that finds and deletes large files or rarely used files on your disk.
  • The owner of the %windir%\Installer directory changes from SYSTEM or from Administrators.
If this issue occurs, you see the following in the Windows Installer log for the failing installation:

MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:843]: Couldn't find local patch 'C:\WINDOWS\Installer\a4784a.msp'. Looking for it at its source. MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:843]: Resolving Patch source.

You can use the Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool to resolve this issue when it occurs when you install the .NET Framework 2.0 SP1. The tool fixes this issue by deleting all hotfix or update registrations that are specific to this update so that maintenance installations do not try to load the specific .msp file.

You can also try to fix this issue by rebuilding the installer cache. You can typically find the Knowledge Base number for the hotfix or for the update in the lines that follow "Resolving Patch source," as shown in the following example:

MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:859]: SOURCEMGMT: Source is invalid due to missing/inaccessible package.
MSI (s) (D0:B0) [19:05:57:859]: Note: 1: 1706 2: -2147483647 3: NDP20-KB917283-X86.msp

To fix the Windows Installer Cache for this example, follow these steps:
  1. Visit the following Microsoft Web site:
    http://support.microsoft.com/kb/917283
    Note You can replace the Knowledge Base article number in the URL with the Knowledge Base article number of the hotfix or the update for which you want to fix the Windows Installer cache.
  2. Download the update.
  3. Extract the .msp file that is inside the hotfix or the update by using the /x command-line switch or the /extract command-line switch.
  4. Copy the extracted .msp file to the location for the missing file. In this example, the location is %windir%\Installer\a4784a.msp.

The hotfix registration or the update registration is corrupted

After a hotfix or an update is installed on a Windows Installer-based product, the hotfix registration or the update registration may become corrupted. This problem can occur because of third-party registry cleaner utilities that remove certain registry keys. These keys include the keys that are meant for internal use by Windows Installer. In this case, the "Resolving Patch source" message in the log reads as follows:

MSI (s) (CC:5C) [03:02:56:181]: Couldn't find local patch ''. Looking for it at its source.
MSI (s) (CC:5C) [03:02:56:181]: Resolving Patch source.

Note The location of the hotfix or the update is missing in the log message because of the missing hotfix or upate registration information. In this case, a hotfix or an update is still registered to a product. However, location information for the hotfix or update is missing. Although the file may exist, Windows Installer does not know the path of the file that Windows Installer needs in order to load.

You can use the Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool to resolve this issue when it occurs when you install the .NET Framework 2.0 SP1. The tool fixes this issue by deleting all hotfix or update registration that is specific to this service pack so that maintenance installations do not try to load the hotfix or the update package.

WORKAROUND

If you cannot successfully install the .NET Framework 2.0 SP1 and find the "Resolving Patch source" text in the installation log file as described in the “Cause” section, you can download the Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool to resolve this issue.

Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool

The Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool resolves both of the issues that the “Cause” section describes.

The following file is available for download from the Microsoft Download Center:
Collapse this imageExpand this image
Download
Download the Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool package now.

The Microsoft Download Center has one version of the tool for each processor architecture that the .NET Framework 2.0 supports (x86, x64, and IA-64). Most customers run a 32-bit version of the operating system. Therefore, these customers need to download and to install the x86 version of the tool.

Administrators may also use this utility in scripts by passing either the /q command-line switch or the /quiet command-line switch. In this way, you can run the application in silent mode without using a user interface and without using block scripts.

The tool writes a running log under the %TEMP%\dd_clwireg.txt folder. You can view this log for more information about what the tool is doing.

Notes
  • The Microsoft .NET Framework 2.0 Registration Correction Tool is not designed to be used with any version of the .NET Framework other than the .NET Framework 2.0.
  • You must be an administrator to run this utility.

STATUS

Microsoft has confirmed that this is a problem in the Microsoft products that are listed in the "Applies to" section.

MORE INFORMATION

How to prevent the issues that this article describes

Make sure that you do not remove files that are located directly in the %WINDIR%\Installer directory. Additionally, make sure that disk space reclamation utilities that free up space by deleting large files or rarely used files do not remove the files under this directory.

The Windows Installer CleanUp Utility uses the Msizap.exe file. This utility is included with the Windows Software Development Kit (SDK). The utility can delete some files or all files in the Installer cache. However, you should only use this tool as a last resort. Make sure that you carefully read all information and warnings about the utility before you use the utility. It is always best to uninstall a product, a hotfix, or an update by using Windows Installer through one of the following:
  • The Add or Remove Programs utility in Windows 2000, in Windows XP, or in Windows Server 2003
  • The Software Explorer in Windows Vista or in newer versions of the Windows operating system
  • The Msiexec.exe file on the command line (if the product does not provide its own uninstaller)
Note This article does not describe any issue that affects the .NET Framework 2.0 on Vista and on later operating systems.

REFERENCES

For more information about the Windows Installer CleanUp Utility, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
290301 Description of the Windows Installer CleanUp Utility

Properties

Article ID: 951950 - Last Review: October 9, 2011 - Revision: 3.0
APPLIES TO
  • Microsoft .NET Framework 2.0, when used with:
    • Microsoft Windows XP Professional
    • Microsoft Windows XP Professional x64 Edition
    • Microsoft Windows XP Home Edition
    • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition (32-bit x86)
    • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise x64 Edition
    • Microsoft Windows Server 2003, Enterprise Edition for Itanium-based Systems
    • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition (32-bit x86)
    • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter x64 Edition
    • Microsoft Windows Server 2003, Datacenter Edition for Itanium-Based Systems
    • Microsoft Windows Server 2003, Standard Edition (32-bit x86)
    • Microsoft Windows Server 2003, Standard x64 Edition
    • Microsoft Windows 2000 Server
    • Microsoft Windows 2000 Professional Edition
    • Microsoft Windows 2000 Advanced Server
Keywords: 
kbmsicuu2 kbPubTypeKC atdownload kbprb KB951950

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com