أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

معلومات حول مراقب الشبكة 3.2 في نظام التشغيل Windows Vista

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية955998
مقدمة حول
تحتوي هذه المقالة على معلومات حول Microsoft Network 3.2 مراقبة. تعتبر مراقبة شبكة الاتصال 3.2 محلل بروتوكول يتيح إمكانية التقاط وعرض بيانات شبكة الاتصال. يمكنك استخدامه للمساعدة في استكشاف المشاكل وإصلاحها مع التطبيقات على شبكة الاتصال.

تحتوي هذه المقالة على التحميل "و" معلومات الدعم "و" الملاحظات التثبيت "و" معلومات الاستخدام العامة حول 3.2 مراقب الشبكة.
معلومات أخرى
مراقبة شبكة الاتصال 3.2 هو أحدث إصدار من الشبكة مراقبة. تحتوي القائمة التالية على معلومات حول الميزات الجديدة في 3.2 مراقب شبكة الاتصال:
  • معالجة التعقب. يمكنك عرض اسم العملية و PID كافة العمليات التي تنشئ حركة مرور شبكة الاتصال على كمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام شجرة المحادثة لعرض إطارات المقترنة مع كل عملية.
  • العثور على المحادثات. يمكنك بسرعة عزل الإطارات في نفس المحادثة شبكة الاتصال. يتضمن هذا تدفقات TCP التدفقات HTTP و أنواع أخرى من حركة مرور شبكة الاتصال.
  • دعم ملف الالتقاط PCAP.

    ملاحظة

    شبكة مراقبة 3.2 يتضمن برامج تم تطويره من قِبل الوحدات التالية:
    • جامعة كاليفورنيا ، بركيلي, والمساهمين معها
    • Hogskolan Tekniska Kungliga والمساهمين
    • yen Lim ين و جامعة حالة داكوتا الشمالية
  • تم إعادة تصميم مشغل الالتقاط لتحسين معدل الالتقاط لشبكات الاتصال عالي السرعة. مراقب شبكة الاتصال إسقاطها 3.2 الإطارات أقل بشكل ملحوظ من يقوم 3.1 مراقب الشبكة.
    • مجموعة شاملة المحلل. يدعم مراقب شبكة الاتصال 3.2 الآن موزعي البروتوكولات أكثر من 300. يتضمن هذا بروتوكولات التي تشملها مواصفات بروتوكول فتح Windows. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:
    • API مراقب شبكة الاتصال. يمكنك إنشاء التطبيقات الخاصة بك التي التقاط تحليل وتحليلها حركة مرور شبكة الاتصال.
    • إدارة محلل أفضل. حسب الإعداد الافتراضي، يتم تحميل مجموعة فرعية فقط من موزعي. يمكنك تحميل محلل كامل تعيين عن طريق تغيير ترتيب البحث المحلل. يمكنك القيام بذلك ضمن العنصر محلل في القائمة خيارات.
    • دعم اقتطاع الإطار. يمكنك تحديد عدد وحدات البايت التي تم التقاطها في إطار لتحسين الأداء. يمكنك القيام بذلك ضمن عنصر "خيارات" في قائمة "أدوات".
    • وثائق شاملة أكثر من NPL. تتضمن هذه الوثائق وثائق حول NMAPI جديد. يمكنك الوصول إلى هذه الوثائق من عنصر NPL وثائق API من القائمة تعليمات.
    • تحسين التصفية على عناصر داخل NPL أثناء حلقات أو صفائف. يمكنك تحديد فهرس في الصفيف أو في الوقت الحلقة التي تريد تصفيتها.
    • توفر إصدار IA-64.
    • ContainsBin المكون الإضافي. يمكنك البحث الإطارات عن تسلسلات بايت إجبارية أو سلاسل. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن "msn" باستخدام الاستعلام التالي:
      ContainsBin (FrameData ASCII, “ msn ”)
    • مؤشرات UI أكثر. تضمين مؤشرات جديدة الحالة المحادثة الإطارات المبعدة وعدد إطارات في مخزن الالتقاط المؤقت.

تنزيل ومعلومات الدعم

لتنزيل 3.2 مراقب الشبكة قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:ملاحظة يتضمن هذا الموقع التحميلات 3.2 مراقب شبكة الاتصال للحصول على إصدارات Windows Vista x 86 - المستندة إلى الإصدارات الخاصة بنظام التشغيل Windows Vista x 64 - المستند إلى و للإصدارات المستندة إلى Windows Vista IA - 64.

معلومات حول 3.2 مراقب الشبكة الدعم، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب: يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع ويب هذا باستخدام معرف. Windows Live بعد تسجيل الدخول، يمكنك تطبيق للمشاركة في البرنامج. للقيام بذلك، انقر فوق تطبيق بجانب الشبكة مراقبة 3 في العمود "خيارات" من الجدول. بعد تسجيل في البرنامج لك حق الوصول إلى مجموعات الأخبار ثم يمكنك إرسال تقارير الخطأ.

ملاحظات التثبيت

يمكن أن تتواجد مراقب شبكة الاتصال 3.2 مع "مراقبة الشبكة" 2. x والإصدارات السابقة. افتراضياً، يتم تثبيت 3.2 مراقب شبكة الاتصال في المجلد % برنامج Files%\Microsoft الشبكة مراقبة 3. لذلك، لم تحدث التعارضات إذا تم تثبيت إصدار سابق في مجلد آخر على الكمبيوتر. عند تثبيت 3.2 مراقبة الشبكة "، يتم إزالة تثبيت الإصدارات السابقة من الشبكة مراقبة 3.

شبكة مراقبة 3.2 يتضمن برنامج تشغيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows Vista. يدعم برنامج التشغيل هذه الميزات الجديدة من الشبكة تشغيل مواصفات واجهة (NDIS) 6.0 برنامج التشغيل. إذا كنت تستخدم أدوات التي تعتمد على "مراقبة الشبكة" 2. x NPPTools, لن تعمل هذه الأدوات. لالتقاط بيانات الشبكة في "نظام التشغيل Windows Vista،" يجب استخدام 3.2 مراقب الشبكة. شبكة مراقبة 2. لم x التقاط بيانات شبكة الاتصال بشكل صحيح في نظام التشغيل Windows Vista.

فيما يلي متطلبات الأجهزة المقترحة 3.2 مراقب شبكة الاتصال:
  • معالج 1 غيغا هرتز (GHz) أو أسرع
  • 1 غيغا بايت أو أكثر من الذاكرة
  • 25 ميغا بايت من المساحة الحرة على القرص الثابت و مساحة إضافية على القرص الثابت لتخزين ملفات الالتقاط
يتم اعتماد مراقب شبكة الاتصال 3.2 على أنظمة التشغيل التالية:
  • Windows Vista
  • Windows Server 2008
  • Windows XP
  • Windows Server 2003
تحذيرات و cautions

حالياً، لا ننصح تشغيل مراقب الشبكة 3 على أنظمة الإنتاج. في سيناريوهات التحميل المهم استخدام إصدار سطر الأوامر التالية من الشبكة مراقبة 3 لالتقاط بيانات شبكة الاتصال:
nmcap.exe
لمزيد من المعلومات حول Nmcap.exe راجع قسم "Nmcap.exe أداة سطر الأوامر".

قد تستهلك مراقب شبكة الاتصال 3.2 الكثير من موارد النظام. فيما يلي بعض الاعتبارات الهامة.
  • مساحة القرص

    عند بدء تشغيل جلسة عمل التقاط مراقبة الشبكة 3 بتخزين الإطارات في تسلسل ملفات الالتقاط الموجودة في Temp المجلد. بشكل افتراضي، حجم كل ملف الالتقاط هو 20 ميغا بايت. إذا لم تقم بإيقاف جلسة التقاط يستمر الشبكة مراقبة 3 لتخزين ملفات الالتقاط في مجلد Temp حتى المساحة الحرة على القرص الثابت على الكمبيوتر تنخفض تحتها % 2. ثم، الشبكة مراقبة 3 إيقاف جلسة عمل الالتقاط.

    يمكنك تكوين حجم ملف الالتقاط موقع فيه التقاط يتم تخزين الملفات حد المساحة الحرة على القرص الثابت و الأخرى التقاط خيارات. للقيام بذلك، أشر إلى خيارات من القائمة أدوات ثم انقر فوق علامة التبويب لقطة.
  • استخدام الذاكرة

    بالإضافة إلى تشغيل التقاط البيانات ، 3 مراقب الشبكة بتعيين خصائص الإطارات ويستخدم ثم هذه الخصائص تجميع الإطارات في المحادثات. يعرض مراقب شبكة الاتصال 3 في المحادثات وإطارات المقترن في بنية شجرة في إطار "المحادثات الشبكة".

    ميزة المحادثات في 3 مراقب شبكة الاتصال بشكل ملحوظ زيادة استخدام الذاكرة. قد يتسبب هذا في الكمبيوتر عن الاستجابة. افتراضياً، يتم تعطيل الميزة المحادثات. تتطلب بعض عوامل التصفية بروتوكول عالية المستوى خصائص المحادثة. لتمكين ميزة المحادثات انقر فوق علامة التبويب "صفحة" ابدأ "ثم انقر فوق خانة الاختيار تمكين المحادثات.
  • استخدام المعالج

    ميزة المحادثات الشبكة مراقبة 3 قد يزيد استخدام المعالج بشكل ملحوظ عند معالجة العديد من الإطارات. افتراضياً، يتم تعطيل الميزة المحادثات.

الاستخدام العامة

تتضمن معلومات الاستخدام العامة لـ 3 مراقب شبكة الاتصال التالية.
  • التقاط بيانات شبكة الاتصال

    إذا كنت ترغب في تقليل التأثير على موارد النظام عند استخدام مراقب الشبكة 3 التقاط البيانات استخدام Nmcap.exe في أداة سطر الأوامر التقاط البيانات.

    شبكة الاتصال التي تجمعها يتيح 3 مراقب شبكة الاتصال البيانات ثم عرض هذه البيانات في الوقت الحقيقي كما يتم التقاط. لبدء جلسة التقاط في الشبكة مراقبة 3 انقر فوق صفحة البدء ، انقر فوق إنشاء التقاط جديد ، ومن ثم انقر فوق بدء الالتقاط أو اضغط F5.
  • عوامل التصفية

    مراقبة شبكة الاتصال 3 يستخدم بناء جملة بسيطة يستند التعبير إلى إطارات عامل التصفية. يتم عرض كافة الإطارات التي تتطابق مع التعبير الذي تم اختياره إلى المستخدم. لمزيد من المعلومات حول عوامل تصفية نفذ أحد الإجرائين التاليين:
    • عرض المواضيع الموجودة في قسم "استخدام عوامل تصفية" الشبكة مراقبة 3 دليل مستخدم. للقيام بذلك، انقر فوق المحتويات من القائمة تعليمات ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق استخدام عوامل التصفية.
    • من القائمة تعليمات ، أشر إلى كيفية أنا ثم انقر فوق استخدام عوامل التصفية.
    • انقر فوق لعرض عوامل التصفية القياسية لقطة تصفية التبويب عامل تصفية العرض أو.
  • المحادثات

    بشكل افتراضي، يتم تمكين ميزة "المحادثة". يمكن هذا الإعداد تستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة خاصة في سيناريوهات حيث التقاط الكثير من البيانات أو حيث التقاط البيانات عبر فترات طويلة. راجع قسم "NMCap" للحصول على معلومات حول كيفية التقاط البيانات عبر فترات طويلة.

    تمكين المحادثات تجميع الإطارات في إطار "المحادثات الشبكة" في بنية شجرة استناداً إلى المحادثات تنتمى وعرضها. على سبيل المثال، TCP تنظيم البيانات الذي يستخدم نفس المنفذ المصدر نفس المنفذ الوجهة إلى مجموعة. عند النقر فوق عقدة في إطار "المحادثات الشبكة" يتم تطبيق عامل التصفية المتوافق المحادثة تلقائياً إلى الإطارات في إطار "ملخص الإطار". يتم عرض فقط إطارات التي تنتمي إلى تلك المحادثة معينة.
  • أداة سطر الأوامر Nmcap.exe

    أداة سطر الأوامر Nmcap.exe لك تكوين البدء والتوقف عن أوقات لجلسة التقاط. يمكنك أيضاً استخدام أداة سطر الأوامر هذا إلى لقطات متسلسل تم إنشاؤه. لقطات المتسلسلة تتيح لك إنشاء ملفات الالتقاط متعددة أثناء الاحتفاظ حجم كل ملف الالتقاط صغير.
  • توزيع الشبكة اللغة (NPL)

    تتم كتابة موزعي 3 مراقب شبكة الاتصال في لغة تم تصميمه خصيصًا لجعل تطوير محلل مباشرة أكثر. يوفر هذا أيضاً مستوى الحماية ضد exploitation المحتملة من التعليمات البرمجية الضارة التي قد تحدث إذا تم إنشاء موزعي مثل ملفات DLL. يمكن عرض أو تعديل موزعي المضمنة في 3 مراقب الشبكة. يمكن الوصول إلى وثائق للغة NPL على تعليمات القائمة.
  • NMAPI

    يسمح لك NMAPI برمجياً الوصول إلى محرك التوزيع و الالتقاط 3.2 مراقب الشبكة. راجع القائمة "تعليمات" للحصول على ارتباط إلى وثائق API.

مشكلات شائعة

تتضمن مشكلات 3.2 مراقب الشبكة الشائعة ما يلي:
  • يتم تحليل بروتوكولات بشكل صحيح. قد تحدث هذه المشكلة إذا تحقق أي من الحالات التالية:
    • تم تعطيل الميزة المحادثات.

      تعتمد بعض البروتوكولات على خصائص المحادثة لتخزين قيم الحالات التي قد تكون مطلوبة في إطارات لاحقاً. على سبيل المثال، يتطلب TCP المحادثات لتخزين معلومات حول الإطارات retransmitted. لا يعمل عامل تصفية Retransmits TCP إلا إذا تم تمكين ميزة المحادثات.

      وبالمثل، لا يمكن ترجمة بروتوكول Server Message Block (SMB) الاستجابة إلى أمر Transact لأن الاستجابة لا تحتوي على الأمر الأصلي. يتم حفظ الأمر الأصلي في خصائص المحادثة.
    • محلل كامل تعيين تحميل غير متوفر لديك. يتم تكوين المحلل الافتراضي 3.2 مراقب شبكة الاتصال مجموعة فرعية من مجموعة كاملة. يتيح هذا السلوك 3.2 مراقب الشبكة تشغيل بسرعة أكبر. إذا كنت ترغب في تحميل مجموعة كاملة راجع الموضوع “ كيف I…Load موزعي الكامل ؟ ” القائمة تعليمات.
  • تلقي إحدى رسائل الخطأ التالية عند تشغيل مراقب الشبكة 3 على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Vista:
    أي من محولات شبكة اتصال ترتبط Netmon برنامج التشغيل
    لم يتم تكوين محول شبكة الاتصال هذا لالتقاط مع "مراقبة الشبكة"
    تحدث هذه المشكلة إذا تحقق أي من الحالات التالية:
    • عدم تشغيل مراقب الشبكة 3 كمسؤول.
    • لم تكن أنت عضواً من المستخدمين Netmon المجموعة.
    لمزيد من المعلومات، راجع مراقبة الشبكة 3 إصدارات الملاحظات أو راجع الموضوع "التشغيل على Windows Vista" على الشبكة مراقبة 3 تعليمات القائمة.
مراجع
معلومات حول مراقبة الشبكة 3 الدعم، قم بزيارة مواقع Microsoft التالية على الويب:
تتبع netmon

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 955998 - آخر مراجعة: 09/24/2008 17:22:44 - المراجعة: 2.3

Windows Vista Ultimate, Windows Vista Enterprise, Windows Vista Ultimate 64-bit edition, Windows Vista Enterprise 64-bit edition

  • kbmt kbhowto kbinfo kbexpertiseinter KB955998 KbMtar
تعليقات
body>

Information about Network Monitor 3.2 in Windows Vista

Article translations Article translations
Article ID: 955998 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

INTRODUCTION

This article contains information about Microsoft Network Monitor 3.2. Network Monitor 3.2 is a protocol analyzer that lets you capture, view, and analyze network data. You can use it to help troubleshoot problems with applications on the network.

This article contains download and support information, installation notes, and general usage information about Network Monitor 3.2.

MORE INFORMATION

Network Monitor 3.2 is the latest version of Network Monitor. The following list contains information about the new features in Network Monitor 3.2:
  • Process tracking. You can view the process name and PID of all the processes that generate network traffic on a computer. Additionally, you can use the conversation tree to view the frames that are associated with each process.
  • Find conversations. You can quickly isolate frames in the same network conversation. This includes TCP streams, HTTP flows, and other kinds of network traffic.
  • PCAP capture file support.

    Note

    Network Monitor 3.2 includes software that was developed by the following entities:
    • The University of California, Berkeley, and its contributors
    • Kungliga Tekniska Hogskolan and its contributors
    • Yen Yen Lim and North Dakota State University
  • The Capture engine was redesigned to improve the capture rate for high-speed networks. Network Monitor 3.2 drops significantly fewer frames than does Network Monitor 3.1.
    • Extensive parser set. Network Monitor 3.2 now supports parsers for more than 300 protocols. This includes the protocols that are covered by the Windows Open Protocol Specifications. For more information, visit the following Microsoft Web site:
      http://msdn.microsoft.com/en-us/library/cc216517.aspx
    • Network Monitor API. You can create your own applications that capture, parse, and analyze network traffic.
    • Better parser management. By default, only a subset of parsers is loaded. You can load the full parser set by changing the parser search order. You can do this under the Parser item on the Options menu.
    • Support for frame truncation. You can limit the number of bytes captured per frame to improve performance. You can do this under the Options item on the Tools menu.
    • More extensive documentation of the NPL. This documentation includes documentation about the new NMAPI. You can access this documentation from the NPL and API Documentation item on the Help menu.
    • Enhanced filtering on items within NPL while loops or arrays. You can specify an index in the array or in the while loop that you want to filter.
    • Availability of an IA-64 version.
    • ContainsBin plug-in. You can search frames for arbitrary byte sequences or strings. For example, you can search for "msn" by using the following query:
      ContainsBin(FrameData, ASCII, “msn”)
    • More UI indicators. New indicators include conversation status, dropped frames, and the number of frames in the capture buffer.

Download and support information

To download Network Monitor 3.2, visit the following Microsoft Web site:
https://connect.microsoft.com/site/sitehome.aspx?SiteID=216
Note This site includes Network Monitor 3.2 downloads for Windows Vista x86-based versions, for Windows Vista x64-based versions, and for Windows Vista IA-64-based versions.

For support information about Network Monitor 3.2, visit the following Microsoft Web site:
http://connect.microsoft.com
You must sign in to this Web site by using a Windows Live ID. After you sign in, you can apply to participate in the program. To do this, click Apply next to Network Monitor 3 in the Options column of the table. After you enroll in the program, you have access to newsgroups, and you can submit bug reports.

Installation notes

Network Monitor 3.2 can coexist with Network Monitor 2.x and earlier versions. By default, Network Monitor 3.2 is installed in the %Program Files%\Microsoft Network Monitor 3 folder. Therefore, conflicts do not occur if an earlier version is installed in a different folder on the computer. When you install Network Monitor 3.2, earlier versions of Network Monitor 3 are uninstalled.

Network Monitor 3.2 includes a driver for Windows Vista-based computers. This driver supports new features of the Network Driver Interface Specification (NDIS) 6.0 driver. If you are using tools that rely on Network Monitor 2.x NPPTools, these tools will no longer work. To capture network data in Windows Vista, you must use Network Monitor 3.2. Network Monitor 2.x does not capture network data correctly in Windows Vista.

The following are the suggested hardware requirements for Network Monitor 3.2:
  • 1 gigahertz (GHz) processor or faster
  • 1 gigabyte (GB) or more of memory
  • 25 megabytes (MB) of free space on the hard disk, and additional hard disk space to store capture files
Network Monitor 3.2 is supported on the following operating systems:
  • Windows Vista
  • Windows Server 2008
  • Windows XP
  • Windows Server 2003
Warnings and cautions

Currently, we do not recommend that you run Network Monitor 3 on production systems. In scenarios where load is important, use the following command-line version of Network Monitor 3 to capture network data:
nmcap.exe
For more information about Nmcap.exe, see the "Nmcap.exe command-line tool" section.

Network Monitor 3.2 may consume lots of system resources. The following are some important considerations.
  • Disk space

    When you start a capture session, Network Monitor 3 stores frames in a sequence of capture files that are located in the Temp folder. By default, the size of each capture file is 20 MB. If you do not stop the capture session, Network Monitor 3 continues to store capture files in the Temp folder until the free hard disk space on the computer falls below 2 percent. Then, Network Monitor 3 stops the capture session.

    You can configure the capture file size, the location in which the capture files are stored, the free hard disk space limit, and other capture options. To do this, point to Options on the Tools menu, and then click the Capture tab.
  • Memory use

    In addition to capturing data, Network Monitor 3 assigns properties to frames and then uses these properties to group the frames into conversations. Network Monitor 3 displays the conversations and the associated frames in a tree structure in the Network Conversations window.

    The Conversations feature in Network Monitor 3 significantly increases memory use. This may cause the computer to become unresponsive. By default, the Conversations feature is disabled. Some higher-level protocol filters require conversation properties. To enable the Conversations feature, click the Start Page tab, and then click to select the Enable Conversations check box.
  • Processor utilization

    The Conversations feature of Network Monitor 3 may significantly increase processor utilization when lots of frames are processed. By default, the Conversations feature is disabled.

General usage

General usage information for Network Monitor 3 includes the following.
  • Capture network data

    If you want to minimize the effect on system resources when you use Network Monitor 3 to capture data, use the Nmcap.exe command-line tool to capture data.

    Network Monitor 3 lets you collect network data and view this data in real time as it is captured. To start a capture session in Network Monitor 3, click Start Page, click Create a new capture, and then either click Start Capture or press F5.
  • Filters

    Network Monitor 3 uses a simple syntax that is expression-based to filter frames. All frames that match the chosen expression are displayed to the user. For more information about filters, do any of the following:
    • View the topics in the "Using Filters" section of the Network Monitor 3 User's Guide. To do this, click Contents on the Help menu, and then double-click Using Filters.
    • On the Help menu, point to How Do I , and then click Use Filters.
    • To view standard filters, click the Capture Filter tab or the Display Filter tab.
  • Conversations

    By default, the conversation feature is enabled. This setting can consume lots of memory, especially in scenarios where you capture lots of data or where you capture data over long periods. See the "NMCap" section for information about how to capture data over long periods.

    Conversations enable the grouping and display of frames in the Network Conversations window in a tree structure according to the conversations to which they belong. For example, TCP data that uses the same source port and the same destination port is organized into a group. When you click a node in the Network Conversations window, the corresponding conversation filter is automatically applied to the frames in the Frame Summary window. Only frames that belong to that particular conversation are displayed.
  • Nmcap.exe command-line tool

    The Nmcap.exe command-line tool lets you configure the start and stop times for a capture session. You can also use this command-line tool to created chained captures. Chained captures let you create multiple capture files while you keep the size of each capture file small.
  • Network Parsing Language (NPL)

    Network Monitor 3 parsers are written in a language that is designed specifically to make parser development more straightforward. This also provides a level of protection against potential exploitation from malicious code that may occur if parsers were created as DLL files. You can view or modify the parsers that are included in Network Monitor 3. Documentation for the NPL language can be accessed on the Help menu.
  • NMAPI

    NMAPI lets you programmatically access the parsing and capturing engine of Network Monitor 3.2. See the Help menu for a link to the API documentation.

Common issues

Common Network Monitor 3.2 issues include the following:
  • Protocols do not parse correctly. This issue may occur if either of the following conditions is true:
    • The Conversations feature is disabled.

      Certain protocols depend on conversation properties to store state values that may be needed in later frames. For example, TCP requires conversations to store information about retransmitted frames. The filter for TCP Retransmits will not work unless the Conversations feature is enabled.

      Similarly, the Server Message Block (SMB) protocol cannot translate the response to a Transact command, because the response does not contain the original command. The original command is saved in conversation properties.
    • You do not have the full parser set loaded. The default parser configuration for Network Monitor 3.2 is a subset of the complete set. This behavior lets Network Monitor 3.2 run more quickly. If you want to load the full set, see the “How Do I…Load full parsers?” topic on the Help menu.
  • You receive one of the following error messages when you run Network Monitor 3 on a Windows Vista-based computer:
    None of the network adapters are bound to the Netmon driver
    This network adapter is not configured to capture with Network Monitor
    This issue occurs if either of the following conditions is true:
    • You are not running Network Monitor 3 as an administrator.
    • You are not a member of the Netmon Users group.
    For more information, see the Network Monitor 3 releases notes, or see the "Operating on Windows Vista" topic on the Network Monitor 3 Help menu.

REFERENCES

For support information about Network Monitor 3, visit the following Microsoft Web sites:
http://connect.microsoft.com
http://blogs.technet.com/netmon

Properties

Article ID: 955998 - Last Review: September 24, 2008 - Revision: 2.3
APPLIES TO
  • Windows Vista Ultimate
  • Windows Vista Enterprise
  • Windows Vista Ultimate 64-bit Edition
  • Windows Vista Enterprise 64-bit Edition
Keywords: 
kbhowto kbinfo kbexpertiseinter KB955998

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com