أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

كيفية ترقية أجهزة الكمبيوتر التي تشغّل Windows Server 2008 مع دور Hyper-V تثبيت Windows Server 2008 R2

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية957256
مقدمة
توضح هذه المقالة خيارات الترقية أو الترحيل من تثبيت Windows Server 2008 مع دور Hyper-V تمكين Windows Server 2008 R2 المتوفرة. للحصول على Windows Server 2008 تجاوز الفشل المقاطع التي تعمل الأجهزة الظاهرية ، راجع قسم "ترقية عن الأجهزة الظاهرية على تجاوز الفشل الكتل" من هذه المقالة.
معلومات أخرى

الطريقة الأولى

إجراء ترقية من القسم الأصلي من Windows Server 2008 إلى Windows Server 2008 R2.

ملاحظة أثناء الترقية، تقرير التوافق سوف لإعلامك يجب إزالة الخاص بدور Hyper - V باستخدام إدارة الخادم قبل متابعة الترقية. لم يعد هذا ضرورياً. ومع ذلك، قبل متابعة عملية الترقية نقترح احتياطي إلى الأجهزة الظاهرية أو تصديرها باستخدام "إدارة" Hyper-V. بالإضافة إلى ذلك، يجب مراعاة ما يلي قبل الترقية:
  • يجب أن يكون Hyper-V RTM (950050 كيلو بايت) أو الإصدار الأحدث. إذا تم تحقيق هذا المتطلب لا ، سيتم حظر من متابعة عملية الترقية.
  • كافة الأجهزة الظاهرية يجب أن يتم إيقاف قبل الترقية. حالات المحفوظة غير متوافقة بين Windows Server 2008 R2 و Windows Server 2008. إذا تمت ترقية القسم الأصل مع أي الأجهزة الظاهرية في حالة محفوظة, الذي يجب أن انقر بزر الماوس الأيمن فوق الجهاز الظاهري لـ ، ثم حدد حفظ تجاهل حالة تشغيل الجهاز الظاهري.
  • ولأن تستخدم وظيفة لقطة Online حالات المحفوظة, "لقطات عبر إنترنت" غير متوافق تماماً بين Windows Server 2008 R2 و Windows Server 2008. لقطات عبر إنترنت يتم أخذ عند تشغيل جهاز ظاهري لقطات. لقطات دون اتصال هي لقطات يتم أخذ عند إيقاف تشغيل جهاز ظاهري. لقطات دون اتصال تتوافق بشكل كامل مع Windows Server 2008 R2. ستبدأ الأجهزة الظاهرية بنجاح إلى لقطة عبر الإنترنت الذي تم تطبيقه عند وتم إيقاف الجهاز الظاهري قبل الترقية. هذا تظهر في "إدارة" Hyper-V بواسطة السهم الأخضر ضمن اللقطة الذي يشير إلى الآن.

    لتشغيل جهاز ظاهري مع أي لقطة أخرى "، اتبع الخطوات التالية.

    ملاحظة تفترض الخطوات التالية وجود لمتابعة استخدام كافة اللقطات التي تم تكوينها من أجل الجهاز الظاهري. إذا لم تعد في حاجة لقطات تتمكن من حذف لقطات الخاص بك باستخدام "إدارة" Hyper-V ومن ثم إيقاف تشغيل الجهاز الظاهري لـ البيانات لدمج مع القرص الثابت الظاهري الأصل. لمزيد من المعلومات، راجع موقع Microsoft التالي على الويب:
    معالج V لقطات جهاز ظاهري: الأسئلة المتداولة
    http://technet.microsoft.com/en-us/library/dd560637.aspx
    1. باستخدام "إدارة" Hyper-V انقر بزر الماوس الأيمن فوق لقطة التي تريد تطبيق ومن ثم انقر فوق أخذ لقطة و تطبيق. يستغرق هذا الإجراء جديد لقطة من اللقطة المطبق حالياً. سيتم الآن هذه لقطة جديدة متوافقة مع Windows Server 2008 R2. من المستحسن تسمية اللقطة لعكس ذلك. إذا حددت هذا الخيار، سيتم حفظ أية تغييرات قمت بإجرائها إلى حالة الجهاز الظاهري منذ البدء الأخير.
    2. بعد R2 جديدة أخذ لقطة سيتم تطبيق اللقطة التي قمت بتحديدها في الخطوة 1 ومن سيدخل الجهاز الظاهري في حالة محفوظة. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الجهاز الظاهري ومن ثم انقر فوق حذف حفظ الحالة.
    3. تشغيل الجهاز الظاهري.
    4. أخذ لقطة جديدة لالتقاط الحالة الراهنة الجهاز الظاهري لجعل Windows Server 2008 R2 المتوافقة اللقطة.
    5. كرر هذه الخطوات مع كل لقطة من Windows Server 2008. بمجرد إكمال الخطوات التالية على كافة اللقطات المطلوبة بحذف اللقطات التي تم إنشاؤها على Windows Server 2008 وتم ثم إيقاف تشغيل الجهاز الظاهري للسماح عملية دمج للبدء.
  • بعد الترقية، تحديث "خدمات تكامل". للقيام بذلك، قم بفتح إطار الاتصال جهاز ظاهري ثم انقر فوق إدراج قرص إعداد خدمات تكامل في القائمة إجراء.

    ملاحظة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Server 2008 R2 خدمات تكامل لنظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008 سيتم تصنيفك في البرامج والميزات "KB955484."

الطريقة الثانية

تصدير جهاز ظاهري من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Server 2008 يحتوي Hyper-V تمكين ومن ثم استيراده إلى خادم عليه Windows Server 2008 R2 مع تمكين Hyper-V.

ملاحظة يجب إيقاف الجهاز الظاهري قبل القيام بتصدير. إذا قمت بتصديرها الجهاز الظاهري مع حالة محفوظة لا يمكنك استعادة الجهاز الظاهري على Windows Server 2008 R2. لبدء الجهاز الظاهري بعد استيرادها إلى Windows Server 2008 R2 يجب تجاهل الحالة المحفوظة قبل أن تتمكن من تشغيل الجهاز الظاهري. إذا كان الجهاز الظاهري لقطات دمجها هذه اللقطات قبل التصدير أو يجب عليك استخدام الخطوات من 1 أسلوب استرداد ثم إعادة إنشاء لقطات.

تحديث "خدمات تكامل" بعد استيراد الجهاز الظاهري. للقيام بذلك، قم بفتح إطار الاتصال جهاز ظاهري ثم انقر فوق إدراج قرص إعداد خدمات تكامل في القائمة إجراء.

ملاحظة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Server 2008 R2 خدمات تكامل لنظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008 سيتم تصنيفك في البرامج والميزات "KB955484."

الطريقة الثالثة

باستخدام برنامج النسخ الاحتياطي leverages كاتب VSS Hyper-V ، بالنسخ الاحتياطي جهاز ظاهري يعمل على Windows Server 2008 ثم استعادته إلى Windows Server 2008 R2.

تحديث "خدمات تكامل" بعد استعادة جهاز ظاهري. للقيام بذلك، قم بفتح إطار الاتصال جهاز ظاهري ثم انقر فوق إدراج قرص إعداد خدمات تكامل في القائمة إجراء.

ملاحظة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Server 2008 R2 خدمات تكامل لنظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008 سيتم تصنيفك في البرامج والميزات "KB955484."

الترقية عن الأجهزة الظاهرية على تجاوز الفشل الكتل

عندما يكون لديك المتوفرة بشدة الأجهزة الظاهرية التي تم تكوينها كموارد متفاوت المسافات في نظام Windows Server 2008 يجب اتباع الخطوات التالية للترقية الأجهزة الظاهرية و الكتل إلى Windows Server 2008 R2.

ملاحظة في حالة تشغيل أي خدمات متفاوت المسافات أو تطبيقات أخرى في قسم الأصل قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب للحصول على معلومات حول كيفية نقل هذه الموارد إلى Windows Server 2008 R2: لا ننصح تشغيل أية خدمات إضافية أو تطبيقات في القسم الأصل لملقمات Hyper-V.
  1. باستخدام الأداة الإضافية إدارة نظام مجموعة تجاوز الفشل (CluAdmin.msc) تنفيذ "ترحيل السريعة" لنقل كافة الأجهزة الظاهرية إلى مجموعة فرعية عقد. نزع فرعية أخرى من العقد التي لا تستضيف أي الأجهزة الظاهرية. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق العقد في إدارة نظام مجموعة تجاوز الفشل انقر فوق تحريك إجراءات ثم انقر فوق الاسترداد. يجب أن يكون حجم المجموعة الفرعية بحيث يمكن تخزين الأجهزة الظاهرية مستضاف من قبل المجموعة الفرعية على العقد المتبقية التي لا تزال قيد التشغيل Windows Server 2008. على سبيل المثال، في نظام مجموعة لعقدة أربع نزع عقدتين بحيث يتسع العقد المتبقية الأجهزة الظاهرية التي تم يتم استضافتها بواسطة أول مجموعة العقد. تأكد من أن يتم حجب العقد evicted الخروج من تخزين مشتركة من عقد نظام المجموعة الأصلي.
  2. إجراء تثبيت نظيف لـ Windows Server 2008 R2 على مجموعة فرعية evicted عقد ثم قم بتمكين دور Hyper-V وميزة تجاوز الفشل للمجموعات.

    هام لم يتم اعتماد ترقية على نظام مجموعة تجاوز فشل لذا يلزم إجراء تثبيت نظيف.
  3. إنشاء كتلة جديدة مع العقد evicted ثم قم بتشغيل كافة التحقق من صحة اختبار "معالج التكوين". إذا كان ذلك قابلاً للتطبيق تمكين وحدات التخزين المشتركة الكتلة (CSV) على نظام Windows Server 2008 R2 وإنشاء بعض الأقراص CSV.
  4. التحضير ترقية الأجهزة الظاهرية في نظام المجموعة الأصلي. تنفيذ الإجراءات التالية بناءً على حالة الجهاز الظاهري لـ:
    • في حالة في حالة تشغيل الجهاز الظاهري استخدام Hyper-V "إدارة" إيقاف تشغيل الجهاز الظاهري.
    • إذا كان الجهاز الظاهري في حالة حفظ, استخدم "إدارة" Hyper-V ابدأ من الحالة المحفوظة ثم قم بإيقاف تشغيل الجهاز الظاهري. لا يتم اعتماد حالات المحفوظة عند ترقية المضيف إلى Windows Server 2008 R2.
    • إذا كان الجهاز الظاهري لقطة عبر إنترنت التي تحتاجها, تطبيق لقطة ذات الصلة ثم إيقاف تشغيل الأجهزة الظاهرية.
  5. اتبع إحدى الخطوات لتحضير الجهاز الظاهري الترقية:

    هام إذا قمت بنقل الأجهزة الظاهرية على القرص CSV اتبع الخطوات المحددة في المقطع "ترحيل جهاز ظاهري CSV غير موجودة على قرص إلى قرص CSV" لاحقًا في هذه المقالة.
    1. تصدير الأجهزة الظاهرية. إذا كنت تنوي استخدام التخزين SAN نفس نظام مجموعة Windows Server 2008 R2 يمكنك استخدام تصدير التكوين فقط. تصدير من Windows Server 2008 Hyper-V إدارة الجهاز الظاهري عن طريق تحديد تصدير القائمة إجراء. تأكد من تحديد خانة الاختيار تصدير تكوين الجهاز الظاهري.
    2. قم بعمل نسخة احتياطية من الأجهزة الظاهرية باستخدام تطبيق النسخ احتياطي من اختيارك.
  6. افتح إدارة نظام مجموعة تجاوز الفشل على نظام المجموعة الأصلي ثم بعد ذلك اتخاذ موارد تكوين الجهاز الظاهري دون اتصال.
  7. إذا كنت تنوي إعادة استخدام التخزين نفس الكتلة جديدة قناع من المجموعة الأصلي ثم قم بإجراء ذلك المتوفرة الكتلة (Windows Server 2008 R2) جديد.
  8. اعتماداً على ما قمت بها في الخطوة 5, اتبع هذه الخطوات لنقل الأجهزة الظاهرية إلى جديدة Windows Server 2008 R2 الكتلة.

    هام إذا قمت بنقل الأجهزة الظاهرية على القرص CSV اتبع الخطوات الموجودة في القسم "ترحيل جهاز ظاهري CSV غير موجودة على قرص إلى قرص CSV".
    1. إذا استخدمت 5a الخطوة لتصدير الأجهزة الظاهرية أعلاه استيراد الأجهزة الظاهرية إلى عقد نظام المجموعة. لاستيراد الأجهزة الظاهرية اتبع الخطوات الموجودة في القسم "الأجهزة الظاهرية في Exporting واستيراد متفاوت بيئات".
    2. إذا استخدمت و5b الخطوة لعمل نسخة احتياطية من الأجهزة الظاهرية استخدام تطبيق النسخ احتياطي لاستعادة الجهاز الظاهري إلى القرص متفاوت المسافات.
  9. لكل من الأجهزة الظاهرية التي الآن في هذه الكتلة Windows Server 2008 R2 تحديث "خدمات تكامل". للقيام بذلك، قم بتشغيل الجهاز الظاهري ، فتح إطار "اتصال الجهاز الظاهري" ثم انقر فوق إدراج قرص إعداد خدمات تكامل في القائمة إجراء.

    ملاحظة على Windows Server 2008 R2 ، خدمات تكامل لنظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008 سيتم تصنيفك في البرامج والميزات "KB955484."
  10. عندما تقوم بتشغيل كافة الأجهزة الظاهرية على كتلة Windows Server 2008 R2 كل شئ لدى يتم اختبارها والتحقق كـ تام استخدم إدارة نظام مجموعة تجاوز الفشل لإزالة الكتلة القديم. للقيام بهذا، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الكتلة في إدارة نظام مجموعة تجاوز الفشل انقر فوق مزيد من الإجراءات ثم انقر فوق إتلاف نظام المجموعة.
  11. العقد المتبقية التي كانت في كتلة القديم تنفيذ تثبيت نظيف لـ Windows Server 2008 R2 ثم قم بتمكين دور Hyper-V وميزة تجاوز الفشل للمجموعات كما هو مطلوب. وصل هذه العقد نظام المجموعة الجديدة.

ترحيل جهاز ظاهري من قرص غير CSV إلى قرص CSV

  1. تصدير الأجهزة الظاهرية. استخدم أحد الخيارات التالية بالاعتماد على مدى عنصر التحكم المطلوب عبر تخزين الأقراص الثابتة الظاهري:
    1. إذا أردت "إدارة" Hyper-V لنقل الأقراص الثابتة ظاهري مع تكوين الجهاز الظاهري حدد تصدير القائمة إجراء ضمن "إدارة" Hyper-V ثم قم بتحديد المجلد الذي تريد تصدير الجهاز الظاهري إلى. إذا كنت تقوم بتشغيل Windows Server 2008 Hyper-V تأكد من عدم تحديد خانة الاختيار تصدير تكوين الجهاز الظاهري.
    2. إذا أردت التحكم الكامل فيه وضع ظاهري الأقراص الثابتة أثناء الترحيل تصدير الجهاز الظاهري "إلى مجلد CSV عن طريق تحديد تصدير القائمة إجراء ضمن" إدارة "Hyper-V. حدد تصدير تكوين الجهاز الظاهري.
  2. حذف من "إدارة الجهاز الظاهري الجهاز الظاهري.
  3. لإضافة التخزين لمجموعة "التخزين المتوفرة" نظام المجموعة حدد عقدة المخزن في جزء التنقل الأيمن ثم انقر فوق إضافة التخزين. لجعل قرص وحدة "تخزين نظام مجموعة مشترك" تمكين ميزة "وحدات تخزين نظام مجموعة مشتركة" من الصفحة نظرة عامة حول نظام مجموعة تجاوز الفشل و حدد عقدة نظام مجموعة وحدات التخزين المشتركة في جزء التنقل الأيمن حدد إضافة التخزين و ثم حدد قرص. ستتم إضافة هذا القرص إلى مجموعة "نظام مجموعة وحدات التخزين المشتركة" و سيتم إنشاء دليل C:\ClusterStorage\Volume4 ، لهذه المجموعة.
  4. إذا كنت تستخدم الخطوة 1b لتصدير الجهاز الظاهري "، اتبع الخطوات في القسم"الأجهزة الظاهرية في Exporting واستيراد متفاوت بيئات". وإلا، استيراد الجهاز الظاهري باستخدام الاستيراد واجهة مستخدم في "إدارة" Hyper-V.
  5. تأكد من "إدارة نظام مجموعة تجاوز الفشل" ، الجهاز الظاهري بشدة المتوفرة

تصدير واستيراد الأجهزة الظاهرية في بيئات متفاوت المسافات

لتصدير الأجهزة الظاهرية اتبع الخطوات التالية:
  1. إذا كنت تقوم بعملية تصدير التكوين فقط من الأجهزة الظاهرية تشغيل البرنامج النصي GetAssociatedVHDLocations الحصول على القائمة من ملفات .avhd لقطة ملفات .vhd المقترنة مع الجهاز الظاهري. للحصول على هذا البرنامج النصي قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب: استخدم الأمر التالي لتشغيل البرنامج النصي:
    cscript /VMName GetAssociatedVHDLocations.vbs: NameOfVM
    على سبيل المثال، تشغيل ما يلي:
    cscript /VMName:VM3 GetAssociatedVHDLocations.vbs
    يكون الإخراج كما يلي:
    ##########ParentPath##########K:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd##########ChildPaths##########C:\ProgramData\Microsoft\Windows\Hyper-V\Snapshots\<Snapshot_GUID>\fixed_<snapshot_GUID>.avhdC:\ProgramData\Microsoft\Windows\Hyper-V\Snapshots\<Snaoshot_GUID>\fixed_<Snapshot_GUID>.avhdFormer Resource Path = "K:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
  2. إخراج ChildPaths نسخ الملفات .avhd المسردة ضمن وتكتب ” في البرنامج النصي إلى نفس المجلد مثل المجلد .vhd المحدد ضمن ” ParentPath ” في الإخراج.
لاستيراد الأجهزة الظاهرية اتبع الخطوات التالية:
  1. الحصول على برنامج نصي importVM من موقع Microsoft التالي على الويب:
  2. استيراد الجهاز الظاهري بواسطة تمرير مسار التصدير الذي تم تحديده بعد تحديد تصدير القائمة إجراء. تحديد "مسار الموارد السابقة" الإخراج الذي يظهر في الخطوة 1 من الإجراء التصدير كمعلمات الإدخال النصي importVM. على سبيل المثال، افترض أن يكون الإخراج "مسار الموارد السابقة":
    "K:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
    حالة ترحيل من CSV-غير البيئة غير CSV استبدال في وتكتب K ” مع حرف محرك الأقراص الجديد المعين إلى التخزين التي تم تحميل الآن في كتلة جديدة. If the volume was mounted as “K:” and now it is mounted as “Z:”, the Resource Path becomes:
    "Z:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"Z:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"Z:\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";"Z:\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
    If you are migrating from a non-CSV to a CSV environment, replace the “K:\” with “C:\ClusterStorage\Volume4 " so that the Resource Paths become the following:
    "C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"C:\ClusterStorage\Volume4:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";"C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
    In this example, after you run the script, you should see the following output:
    >ImportVM.vbs /ImportDirectory:C:\ClusterStorage\Volume4\vm3Export\MyVM /ResourcePaths: "C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"C:\ClusterStorage\Volume4:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";" C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"Microsoft (R) Windows Script Host Version 5.8Copyright (C) Microsoft Corporation. All rights reserved.Resource PathsC:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed.vhdC:\ClusterStorage\Volume4:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhdC:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhdC:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\expanding.vhdIn progress... 10% completed.Done
    "مسارات الموارد السابقة" ملاحظة ويجب تضمينه بين علامات اقتباس. على سبيل المثال، استخدم:
    "C:\ClusterStorage\Volume4\MyVM\MyVM.vhd"

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 957256 - آخر مراجعة: 10/08/2009 16:43:35 - المراجعة: 2.3

Windows Server 2008 Standard, Windows Server 2008 Enterprise, Windows Server 2008 Datacenter, Windows Server 2008 R2 Standard, Windows Server 2008 R2 Enterprise, Windows Server 2008 R2 Datacenter

  • kbmt kbhowto kbexpertiseinter kbsurveynew kbinfo KB957256 KbMtar
تعليقات

How to upgrade computers running Windows Server 2008 with the Hyper-V role installed to Windows Server 2008 R2

Article translations Article translations
Article ID: 957256 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

INTRODUCTION

This article describes the options that are available for upgrading or migrating from a Windows Server 2008 installation with the Hyper-V role enabled to Windows Server 2008 R2. For Windows Server 2008 Failover Clusters that are running virtual machines, see the "Upgrade guidance for virtual machines on failover clusters" section of this article.

MORE INFORMATION

Method 1

Perform an upgrade of the parent partition from Windows Server 2008 to Windows Server 2008 R2.

Note During the upgrade, the compatibility report will inform you that you must remove the Hyper-V role by using Server Manager before you continue with the upgrade. This is not necessary. However, before continuing with the upgrade we suggest that you back up your virtual machines or export them using Hyper-V Manager. Additionally, consider the following before you upgrade:
  • Hyper-V must be at RTM (KB 950050) or later. If this requirement is not met, you will be blocked from continuing with the upgrade.
  • All virtual machines must be shut down prior to the upgrade. Saved states are not compatible between Windows Server 2008 and Windows Server 2008 R2. If the parent partition is upgraded with any virtual machines in a saved state, you must right-click the virtual machine, and then select Discard saved state to turn on the virtual machine.
  • Because Online Snapshot functionality uses saved states, Online Snapshots are not fully compatible between Windows Server 2008 and Windows Server 2008 R2. Online Snapshots are snapshots taken when a virtual machine was turned on. Offline Snapshots are snapshots that are taken when a virtual machine was turned off. Offline Snapshots are fully compatible with Windows Server 2008 R2. Virtual machines will start successfully to the online snapshot that was applied when the virtual machine was shut down before the upgrade. This is shown in Hyper-V Manager by the green arrow under the snapshot that points to Now.

    To turn on the virtual machine with any other snapshot, follow these steps.

    Note The following steps assume that you have to continue using all snapshots that are configured for the virtual machine. If you no longer require snapshots, you can delete your snapshots by using Hyper-V Manager, and then shut down the virtual machine for the data to merge with the parent virtual hard disk. For more information, see the following Microsoft Web site:
    Hyper-V Virtual Machine Snapshots: FAQ
    http://technet.microsoft.com/en-us/library/dd560637.aspx
    1. Using Hyper-V Manager, right-click the snapshot that you want to apply, and then click Take Snapshot and Apply. This action will take a new snapshot from the currently applied snapshot. This new snapshot will now be compatible with Windows Server 2008 R2. We recommend that you rename the snapshot to reflect this. If you select this option, any changes that you may have made to the state of the virtual machine since the last start will be saved.
    2. After the new R2 snapshot is taken, the snapshot that you selected in step 1 will be applied, and the virtual machine will go into a saved state. Right-click the virtual machine, and then click Delete saved state.
    3. Turn on the virtual machine.
    4. Take a new snapshot to capture the current state of the virtual machine to have a Windows Server 2008 R2-compatible snapshot.
    5. Repeat these steps for each snapshot from Windows Server 2008. Once you have completed these steps on all required snapshots, delete the snapshots that were created on Windows Server 2008, and then shut down the virtual machine to allow the merge process to begin.
  • After the upgrade, update the Integration Services. To do this, open the Virtual Machine Connection window, and then click Insert Integration Services Setup Disk on the Action menu.

    Note On a Windows Server 2008 R2-based computer, the Integration Services for Windows Vista and Windows Server 2008 will be listed in Programs and Features as "KB955484."

Method 2

Export a virtual machine from a Windows Server 2008-based computer that has Hyper-V enabled, and then import it to a server that has Windows Server 2008 R2 with Hyper-V enabled.

Note The virtual machine must be shut down before you export it. If you exported the virtual machine with a saved state, you cannot restore the virtual machine on Windows Server 2008 R2. To start the virtual machine after you import it to Windows Server 2008 R2, you must discard the saved state before you can turn on the virtual machine. If the virtual machine has snapshots, these snapshots must be merged before the export, or you must use the steps from Method 1 to recover and re-create the snapshots.

After you import the virtual machine, update the Integration Services. To do this, open the Virtual Machine Connection window, and then click Insert Integration Services Setup Disk on the Action menu.

Note On a Windows Server 2008 R2-based computer, the Integration Services for Windows Vista and Windows Server 2008 will be listed in Programs and Features as "KB955484."

Method 3

Using backup software that leverages the Hyper-V VSS Writer, back up a virtual machine that is running on Windows Server 2008, and restore it to Windows Server 2008 R2.

After you restore the virtual machine, update the Integration Services. To do this, open the Virtual Machine Connection window, and then click Insert Integration Services Setup Disk on the Action menu.

Note On a Windows Server 2008 R2-based computer, the Integration Services for Windows Vista and Windows Server 2008 will be listed in Programs and Features as "KB955484."

Upgrade guidance for virtual machines on failover clusters

When you have highly available virtual machines that are configured as clustered resources in a Windows Server 2008 cluster, you must follow these steps to upgrade your virtual machines and clusters to Windows Server 2008 R2.

Note If you are running any other clustered services or applications in the parent partition, visit the following Microsoft Web site for information about how to move these resources to Windows Server 2008 R2:
http://go.microsoft.com/fwlink/?LinkID=142796
We do not recommend running any additional services or applications in the parent partition for Hyper-V servers.
  1. Using the Failover Cluster Manager snap-in (CluAdmin.msc), perform a Quick Migration to move all virtual machines to a subset of nodes. Evict the other subset of the nodes, which are not hosting any virtual machines. To do this, right-click the nodes in Failover Cluster Manager, click Move Actions, and then click Evict. The size of the subset should be such that the virtual machines hosted by the subset can be stored on the remaining nodes, which are still running Windows Server 2008. For example, in a four-node cluster, evict two nodes so that the remaining nodes can hold the virtual machines that were being hosted by the first group of nodes. Make sure that the evicted nodes are masked out from the shared storage of the original cluster.
  2. Perform a clean installation of Windows Server 2008 R2 on the evicted subset of nodes, and then enable the Hyper-V role and the Failover Clustering feature.

    Important An upgrade is not supported on a failover cluster so a clean installation is required.
  3. Create a new cluster with the evicted nodes, and then run all of the Validate a Configuration Wizard tests. If applicable, enable Cluster Shared Volumes (CSV) on the Windows Server 2008 R2 cluster, and create some CSV disks.
  4. Prepare the virtual machines in the original cluster for an upgrade. Take the following actions, depending on the state of the virtual machine:
    • If the virtual machine is in a Running state, use Hyper-V Manager to shut down the virtual machine.
    • If the virtual machine is in a Saved state, use Hyper-V Manager to start from the saved state and then shut down the virtual machine. Saved states are not supported when you upgrade your host to Windows Server 2008 R2.
    • If the virtual machine has an online snapshot that you need, apply the relevant snapshot, and then shut down the virtual machines.
  5. Follow one of these steps to prepare your virtual machine for upgrading:

    Important If you are moving virtual machines to a CSV disk, follow the specific steps in the "Migrate a virtual machine from a non-CSV disk to a CSV disk" section later in this article.
    1. Export the virtual machines. If you are going to use the same SAN storage for the Windows Server 2008 R2 cluster, you can use a configuration-only export. Export the virtual machine from Windows Server 2008 Hyper-V Manager by selecting Export on the Action menu. Make sure to select the Export only the virtual machine configuration check box.
    2. Back up the virtual machines by using a backup application of your choice.
  6. Open Failover Cluster Manager on the original cluster, and then take the virtual machine configuration resources Offline.
  7. If you are going to reuse the same storage for the new cluster, mask it from the original cluster, and then make it available to the new (Windows Server 2008 R2 ) cluster.
  8. Depending on what you did in step 5, follow one of these steps to move the virtual machines into the new Windows Server 2008 R2 Cluster.

    Important If you are moving your virtual machines to a CSV disk, follow the steps in the "Migrate a virtual machine from a non-CSV disk to a CSV disk" section.
    1. If you used step 5a to export the virtual machines above, import the virtual machines back to the cluster nodes. To import the virtual machines, follow the steps in the "Exporting and importing virtual machines in clustered environments" section.
    2. If you use step 5b to back up the virtual machines, use a backup application to restore the virtual machine to the clustered disk.
  9. For each of the virtual machines that are now in this Windows Server 2008 R2 cluster, update the Integration Services. To do this, turn on the virtual machine, open the Virtual Machine Connection window, and then click Insert Integration Services Setup Disk on the Action menu.

    Note On Windows Server 2008 R2, the Integration Services for Windows Vista and Windows Server 2008 will be listed in Programs and Features as "KB955484."
  10. When all virtual machines are running on the Windows Server 2008 R2 cluster and everything has been tested and verified as fully functional, use Failover Cluster Manager to remove the old cluster. To do this, right-click the cluster in Failover Cluster Manager, click More Actions, and then click Destroy Cluster.
  11. For the remaining nodes that were in the old cluster, perform a clean installation of Windows Server 2008 R2, and then enable the Hyper-V role and the Failover Clustering feature as required. Join these nodes to the new cluster.

Migrate a virtual machine from a non-CSV disk to a CSV disk

  1. Export the virtual machines. Use one of the following options, depending on how much control you want over where your virtual hard disks are stored:
    1. If you want Hyper-V Manager to move the virtual hard disks along with the virtual machine configuration, select Export on the Action menu in Hyper-V Manager, and then specify the folder that you want to export the virtual machine to. If you are running Windows Server 2008 Hyper-V, make sure that the Export only the virtual machine configuration check box is not selected.
    2. If you want complete control over where the virtual hard disks are placed during the migration, export the virtual machine to the CSV Folder by selecting Export on the Action menu in Hyper-V Manager. Select Export only the virtual machine configuration.
  2. From Virtual Machine Manager, delete the virtual machine.
  3. To add the storage to the cluster’s "Available Storage" group, select the Storage node in the left navigation pane, and then click Add Storage. To make a disk a Cluster Shared Volume, enable the Cluster Shared Volumes feature from the Failover Cluster’s Overview page, select the Cluster Shared Volumes node in the left navigation pane, select Add Storage, and then specify a disk. This disk will be added to the Cluster Shared Volumes group and a directory, such as C:\ClusterStorage\Volume4, will be created for this group.
  4. If you used step 1b to export your virtual machine, follow steps in the "Exporting and importing virtual machines in clustered environments" section. Otherwise, import the virtual machine by using the Import user interface in Hyper-V Manager.
  5. From Failover Cluster Manager, make the virtual machine highly available

Exporting and importing virtual machines in clustered environments

To export virtual machines, follow these steps:
  1. If you perform a configuration-only export of the virtual machines, run the GetAssociatedVHDLocations script to get the list of snapshot .avhd files and the .vhd files that are associated with the virtual machine. To obtain this script, visit the following Microsoft Web site:
    http://gallery.technet.microsoft.com/ScriptCenter/en-us/ece86b35-3730-4c7e-8177-b52213d09fb7
    Use the following command to run the script:
    cscript GetAssociatedVHDLocations.vbs /VMName:NameOfVM
    For example, run the following:
    cscript GetAssociatedVHDLocations.vbs /VMName:VM3
    The output will be as follows:
    ##########
    ParentPath
    ##########
    K:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd
    
    ##########
    ChildPaths
    ##########
    C:\ProgramData\Microsoft\Windows\Hyper-V\Snapshots\<Snapshot_GUID>\fixed_<snapshot_GUID>.avhd
    C:\ProgramData\Microsoft\Windows\Hyper-V\Snapshots\<Snaoshot_GUID>\fixed_<Snapshot_GUID>.avhd
    
    Former Resource Path = 
    "K:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
  2. Copy the .avhd files that are listed under “ChildPaths” in the script output to the same folder as the .vhd folder that is specified under ”ParentPath” in the output.
To import virtual machines, follow these steps:
  1. Obtain the importVM script from the following Microsoft Web site:
    http://gallery.technet.microsoft.com/ScriptCenter/en-us/cca0fd27-8142-45f4-b4d7-21a92e278743
  2. Import the virtual machine by passing the Export Path that is specified after you select Export on the Action menu. Specify the Former Resource Path output that is shown in step 1 of the export procedure as input parameters to the importVM script. For example, assume that the Former Resource Path output is:
    "K:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";"K:\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
    
    
    If you are migrating from a non-CSV to a non-CSV environment, replace the “K” with the new drive letter assigned to the storage that is now mounted in the new cluster. If the volume was mounted as “K:” and now it is mounted as “Z:”, the Resource Path becomes:
    "Z:\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";"Z:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";"Z:\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";"Z:\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
    
    If you are migrating from a non-CSV to a CSV environment, replace the “K:\” with “C:\ClusterStorage\Volume4 " so that the Resource Paths become the following:
    
    "C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";
    "C:\ClusterStorage\Volume4:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";
    "C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";
    "C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
    
    
    In this example, after you run the script, you should see the following output:
    >ImportVM.vbs /ImportDirectory:C:\ClusterStorage\Volume4\vm3Export\MyVM /ResourcePaths: 
    "C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd";
    "C:\ClusterStorage\Volume4:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd";
    "C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd";
    " C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd"
    
    
    Microsoft (R) Windows Script Host Version 5.8
    Copyright (C) Microsoft Corporation. All rights reserved.
    
    Resource Paths
    C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed.vhd
    C:\ClusterStorage\Volume4:\HarddiskTempStorage0\fixed_diff.vhd
    C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\fixed1.vhd
    C:\ClusterStorage\Volume4\HarddiskTempStorage0\expanding.vhd
    
    In progress... 10% completed.
    Done
    
    
    Note The Former Resource Paths must be enclosed in quotation marks. For example, use:
    "C:\ClusterStorage\Volume4\MyVM\MyVM.vhd"

Properties

Article ID: 957256 - Last Review: November 22, 2010 - Revision: 2.5
APPLIES TO
  • Windows Server 2008 Standard
  • Windows Server 2008 Enterprise
  • Windows Server 2008 Datacenter
  • Windows Server 2008 R2 Standard
  • Windows Server 2008 R2 Enterprise
  • Windows Server 2008 R2 Datacenter
Keywords: 
kbhyperv kbclustering kbhowto kbexpertiseinter kbsurveynew kbinfo KB957256

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com