البرنامج مدرجاً في إضافة/إزالة البرامج بعد التثبيت

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية247515
الأعراض
بعد تثبيت برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، البرنامج غير مدرج في الأداة "إضافة/إزالة البرامج" في "لوحة التحكم". أيضا، قد لا يتم سرد البرامج الأخرى التي تم تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي تم سردها مسبقاً في إضافة/إزالة "البرامج".
السبب
قد تحدث هذه المشكلة إذا قمت بتثبيت البرنامج بإنشاء اسم مفتاح تسجيل أكثر من 60 حرفاً في الطول. إضافة/إزالة "البرامج" تسرد فقط أسماء قوائم البرنامج فإنه يحدد حد مواجهة هذا الموقف.
الحل
هامة: يحتوي هذا المقطع أو الأسلوب أو المهمة على الخطوات التي توضح كيفية تعديل التسجيل. ومع ذلك، قد تحدث مشكلات خطيرة إذا قمت بتعديل التسجيل بشكل غير صحيح. لذلك، تأكد من اتباع الخطوات التالية بعناية. للحماية الإضافية، قم بإجراء نسخة احتياطية للسجل قبل تعديله. بعد ذلك، يمكنك استعادة السجل في حالة حدوث مشكلة. لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل نسخة احتياطية من السجل واستعادته، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة معارف Microsoft":
322756 كيفية عمل نسخة احتياطية من السجل واستعادته في Windows
للتغلب على هذه المشكلة، استخدم إحدى الطرق التالية:

إزالة تثبيت البرنامج

قد يقوم برنامج التثبيت الكشف عن أن هذا البرنامج مثبتاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوفير خيار لإلغاء تثبيته. عند إزالة هذا البرنامج، يتم سرد برامج مفقودة في إضافة/إزالة "البرامج" مرة أخرى.

تشغيل برنامج إلغاء التثبيت التي يتضمنها إزالة المجلد

بعض البرامج تنشأ مجلد ضمن المجلد Winnt الذي يحتوي على "$" في بداية ونهاية اسم المجلد. قد يحتوي هذا المجلد على برنامج إلغاء تثبيت يمكنك تشغيله لإزالة برنامج مثبتة مسبقاً على الكمبيوتر الخاص بك. لاحظ أنه غالباً ما يتم إخفاء هذه المجلدات، وقد تحتاج لتكوين مستكشف Windows لعرض الملفات والمجلدات المخفية. للقيام بذلك، انقر فوق ابدأ، انقر فوق استكشاف، انقر فوق خيارات في القائمة عرض وثم انقر فوق إظهار كافة الملفات.

الاستخدام إلغاء الأمر المعروض في التسجيل

  1. استخدم "محرر التسجيل" (Regedit.exe) لعرض مفتاح التسجيل التالي:
    HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Uninstall
  2. انقر نقراً مزدوجاً فوق قيمة التسجيل UninstallString ونسخ محتويات مربع بيانات القيمة بتحديد المحتويات وضغط CTRL + C ثم قم بإنهاء "محرر التسجيل".
  3. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل، اضغط CTRL + V للصق الأمر إلغاء، وثم انقر فوق موافق.

قم بتقصير اسم مفتاح التسجيل

تشغيل Regedit.exe لعرض مفتاح التسجيل التالي:
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Uninstall
انقر فوق مفتاح التسجيل لتثبيت البرنامج وانقر فوق إعادة تسمية من القائمة تحرير ثم استخدم اسماً بأقل من 60 حرفاً. لاحظ أنه إذا كانت قيمة DisplayName أطول من 32 حرفاً، فإنه لا يتم عرضه. لإعادة تسميته، انقر نقراً مزدوجاً فوق displayName واستخدام اسم ما يصل إلى 32 حرفاً في الطول.
تصريح
أقرت Microsoft أن هذه مشكلة في منتجات Microsoft المسردة في بداية هذه المقالة.
معلومات أخرى
البرامج يتم فرزها أبجدياً ضمن مفتاح التسجيل إلغاء التثبيت، وسرد أية مفاتيح بعد اسم المفتاح الطويل يتم تجاهلها.

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 247515 - آخر مراجعة: 06/11/2016 02:37:00 - المراجعة: 8.0

Microsoft Windows NT Server 4.0 Standard Edition, Microsoft Windows NT Workstation 4.0 Developer Edition, Microsoft Windows NT Server 4.0 Enterprise Edition

  • kbprb kbmt KB247515 KbMtar
تعليقات

Program Is Not Listed in Add/Remove Programs After Installation

Article translations Article translations
Article ID: 247515 - View products that this article applies to.
This article was previously published under Q247515
Expand all | Collapse all

On This Page

SYMPTOMS

After you install a program on your computer, the program is not listed in the Add/Remove Programs tool in Control Panel. Also, other programs that are installed on your computer and that were previously listed in Add/Remove Programs may no longer be listed.

CAUSE

This problem can occur if the program you installed creates a registry key name that is longer than 60 characters in length. Add/Remove Programs only lists program names it locates up to the point it encounters this situation.

RESOLUTION

Important This section, method, or task contains steps that tell you how to modify the registry. However, serious problems might occur if you modify the registry incorrectly. Therefore, make sure that you follow these steps carefully. For added protection, back up the registry before you modify it. Then, you can restore the registry if a problem occurs. For more information about how to back up and restore the registry, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
322756 How to back up and restore the registry in Windows
To work around this problem, use one of the following methods:

Uninstall the Program

The installation program may detect that this program is already installed on your computer and provide an option to uninstall it. When this program is removed, the other missing programs in Add/Remove Programs are listed again.

Run the Uninstall Program Included in the Uninstall Folder

Some programs create a folder under the Winnt folder that contains a "$" character at the start and end of the folder name. This folder may contain an uninstall program that you can run to remove the program you previously installed on your computer. Note that these folders are usually hidden, and that you may need to configure Windows Explorer to view hidden files and folders. To do so, right-click Start, click Explore, click Options on the View menu, and then click Show all files.

Use the Uninstall Command Displayed in the Registry

  1. Use Registry Editor (Regedit.exe) to view the following registry key:
    HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Uninstall
  2. Double-click the UninstallString registry value, copy the contents of the Value Data box by selecting the contents and pressing CTRL+C, and then quit Registry Editor.
  3. Click Start, click Run, press CTRL+V to paste the uninstall command, and then click OK.

Shorten the Registry Key Name

Run Regedit.exe to view the following registry key:
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Uninstall
Click the registry key for the program you installed, click Rename on the Edit menu, and then use a name with less than 60 characters. Note that if the DisplayName value is longer than 32 characters, it is not displayed. To rename it, double-click DisplayName and use a name up to 32 characters in length.

STATUS

Microsoft has confirmed that this is a problem in the Microsoft products that are listed at the beginning of this article.

MORE INFORMATION

Programs are sorted alphabetically within the Uninstall registry key, and any keys listed after the long key name are ignored.

Properties

Article ID: 247515 - Last Review: November 1, 2006 - Revision: 1.3
APPLIES TO
  • Microsoft Windows NT Server 4.0, Terminal Server Edition
  • Microsoft Windows NT Server 4.0 Standard Edition
  • Microsoft Windows NT Workstation 4.0 Developer Edition
  • Microsoft Windows NT Server 4.0 Enterprise Edition
Keywords: 
kbprb KB247515

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com