قد تفشل عامل دمج أثناء مزامنة النسخ المتماثل الدمج في SQL Server

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية2733630
الأعراض
أثناء مزامنة دمج النسخ المتماثل في Microsoft SQL Server 2008 والإصدارات الأحدث من SQL Server، قد يفشل عامل الدمج. بالإضافة إلى ذلك، تتلقى رسالة الخطأ التالية:
فشل "عامل دمج" بعد الكشف عن تنظيف بيانات التعريف إلى استبقاء ذلك حذفت بيانات التعريف المشترك للتغييرات غير إرسالها بعد إلى الناشر. يجب تهيئة الاشتراك (بدون إيداع). (المصدر: MSSQL_REPL، رقم الخطأ: MSSQL_REPL 2147199401)

الحصول على تعليمات: http://help/MSSQL_REPL-2147199401

قد تحدث هذه المشكلة لعدة أسباب. ومن بينها العديد من الأسباب التي من المتوقع تحت ظروف معينة. لتحديد ما إذا كنت قد واجهت هذا الخطأ بشكل غير متوقع، فحص تفاصيل بيانات التعريف الموضحة في قسم "السبب".
السبب
يمكن العثور على سبب المشكلة في جداول النظام التالية على المشترك:
  • dbo.sysMergeSubscriptions
  • dbo. MsMerge_Genhistory

تأكد من أنه لم يعد يتم مزامنة عامل الدمج. ثم تشغيل الاستعلام التالي، وفحص النتائج:
حدد سينتجين من SubscriberDB.dbo.sysMergeSubscriptions حيث pubid = subid وسينتجين غير فارغ


نتائج الاستعلام

علامات العمود سينتجين أقدم مجموعة التغييرات التي أرسلت إلى الناشر المشترك. إذا تم إرجاع قيم متعددة، فحص الأعمدة الأخرى في الجدول dbo.sysMergeSubscriptions للتأكد من أنك تقوم بعرض بيانات التعريف للنشر الصحيح. وبعد ذلك، استخدم قيمة إرجاع هذا الاستعلام في الاستعلام التالي:
حدد أعلى 20 * من SubscriberDB.dbo.MSmerge_genhistory حيث جيل > = sentgen_value أمر بإنشاء
وينبغي إخراج الاستعلام لما يلي:

نتيجة الاستعلام بإنشاء

قد تصادف الخطأ بشكل غير متوقع إذا تحققت كافة الشروط التالية:
  • القيمة الموجودة في العمود جيل في الصف الأول أكبر قليلاً من قيمة سينتجين في الاستعلام السابق.
  • القيمة الموجودة في العمود جينستاتوس4.
  • القيمة الموجودة في العمود تشانجيكونت0.

ملاحظة: قيمة العمود كولداتي من الصف الأول عادة أكبر سنا من قيمة هذا العمود في الصفوف الأخرى أيضا.
الحل
لحل هذه المشكلة، تهيئة المشترك الخطأ.

في بعض وحدات السيناريو، قد تتمكن من حل هذه المشكلة دون التهيئة كاملة. اتصل بخدمات دعم العملاء في Microsoft للحصول على معلومات حول حل المحتملة.

لمنع وقوع هذه المشكلة المستقبلية، تطبيق الإصلاحات التالية، تبعاً لإصدار SQL Server.

معلومات التحديث التراكمي

SQL Server 2008

لا توجد أي إصلاح هذه المشكلة في SQL Server 2008.

SQL Server 2008 R2 Service Pack 2

تم إصدار الإصلاح الخاص بهذه المشكلة أولاً في التحديث التراكمي 3. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على حزمة التحديث التراكمي ل SQL Server 2008 R2 Service Pack 2، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
2754552 حزمة التحديث التراكمي 3 ل SQL Server 2008 R2 Service Pack 2
ملاحظة: لأن البنيات تراكمية، يحتوي كل إصدار إصلاح جديد على كافة الإصلاحات العاجلة وإصدار تصحيح كافة تصحيحات الأمان التي تم تضمينها مع السابق SQL Server 2008 R2 Service Pack 2. نوصي بأن تنظر في تطبيق أحدث إصدار للإصلاح الذي يحتوي على هذا الإصلاح العاجل. لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة معارف Microsoft":
2730301 SQL Server 2008 R2 البنيات التي تم إصدارها بعد إصدار SQL Server 2008 R2 Service Pack 2

SQL Server 2012

تم إصدار الإصلاح الخاص بهذه المشكلة أولاً في 4 التحديث التراكمي. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على حزمة التحديث التراكمي ل SQL Server 2012، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
2758687 حزمة التحديث التراكمي 4 ل SQL Server 2012
ملاحظة: لأن البنيات تراكمية، يحتوي كل إصدار إصلاح جديد على كافة الإصلاحات العاجلة وإصدار تصحيح كافة تصحيحات الأمان التي تم تضمينها مع SQL Server 2012 السابقة. نوصي بأن تنظر في تطبيق أحدث إصدار للإصلاح الذي يحتوي على هذا الإصلاح العاجل. لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة معارف Microsoft":
2692828 ينشئ 2012 ملقم SQL التي تم إصدارها بعد إصدار SQL Server 2012

SQL Server 2008 R2 Service Pack 1

تم إصدار الإصلاح الخاص بهذه المشكلة أولاً في 8 التحديث التراكمي. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على حزمة التحديث التراكمي ل SQL Server 2008 R2 Service Pack 1، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
2723743 حزمة التحديث التراكمي 8 ل SQL Server 2008 R2 SP1
ملاحظة: لأن البنيات تراكمية، يحتوي كل إصدار إصلاح جديد على كافة الإصلاحات العاجلة وإصدار تصحيح كافة تصحيحات الأمان التي تم تضمينها مع السابق SQL Server 2008 R2 Service Pack 1. نوصي بأن تنظر في تطبيق أحدث إصدار للإصلاح الذي يحتوي على هذا الإصلاح العاجل. لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة معارف Microsoft":
2567616 SQL Server 2008 R2 البنيات التي تم إصدارها بعد إصدار SQL Server 2008 R2 SP1

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 2733630 - آخر مراجعة: 10/22/2015 19:41:00 - المراجعة: 83.0

Microsoft SQL Server 2008 Developer, Microsoft SQL Server 2008 Enterprise, Microsoft SQL Server 2008 Express, Microsoft SQL Server 2008 R2 Datacenter, Microsoft SQL Server 2008 R2 Developer, Microsoft SQL Server 2008 R2 Enterprise, Microsoft SQL Server 2008 R2 Express, Microsoft SQL Server 2008 R2 Parallel Data Warehouse, Microsoft SQL Server 2008 R2 Standard, Microsoft SQL Server 2008 R2 Web, Microsoft SQL Server 2008 R2 Workgroup, Microsoft SQL Server 2008 Standard, Microsoft SQL Server 2008 Web, Microsoft SQL Server 2008 Workgroup, Microsoft SQL Server 2012 Developer, Microsoft SQL Server 2012 Enterprise, Microsoft SQL Server 2012 Enterprise Core, Microsoft SQL Server 2012 Express, Microsoft SQL Server 2012 Standard, Microsoft SQL Server 2012 Web, Microsoft SQL Server 2014 Developer, Microsoft SQL Server 2014 Enterprise, Microsoft SQL Server 2014 Enterprise Core, Microsoft SQL Server 2014 Express, Microsoft SQL Server 2014 Standard, Microsoft SQL Server 2014 Web

  • kbtshoot kbexpertiseinter kbprb kbsurveynew kbmt KB2733630 KbMtar
تعليقات

The merge agent may fail during merge replication synchronization in SQL Server 2008 R2 or in SQL Server 2012

Article translations Article translations
Article ID: 2733630
Expand all | Collapse all

On This Page

Symptoms

During synchronization of merge replication in Microsoft SQL Server 2008 R2 or in Microsoft SQL Server 2012, the merge agent may fail. Additionally, you receive the following error message:
The Merge Agent failed after detecting that retention-based metadata cleanup has deleted metadata at the Subscriber for changes not yet sent to the Publisher. You must reinitialize the subscription (without upload). (Source: MSSQL_REPL, Error number: MSSQL_REPL-2147199401)

Get help: http://help/MSSQL_REPL-2147199401

This error message may occur for multiple reasons. These include many reasons that are expected under certain circumstances. To determine whether you have encountered this message unexpectedly, examine the metadata details that are described in the "Cause" section.

Cause

The cause of this problem can be found in the following system tables on the subscriber:
  • dbo.sysMergeSubscriptions
  • dbo.MsMerge_Genhistory

Make sure that the merge agent is no longer synchronizing. Then, run the following query, and examine the result:
select sentgen from SubscriberDB.dbo.sysMergeSubscriptions where pubid = subid and sentgen is not null


Collapse this imageExpand this image
Query results


The sentgen column marks the oldest group of changes that the subscriber sent to the publisher. If multiple values are returned, examine the other columns in the dbo.sysMergeSubscriptions table to make sure that you are viewing the metadata for the correct publication. Next, use the value that this query returns in the following query:
select top 20 * from SubscriberDB.dbo.MSmerge_genhistory where generation >= sentgen_value order by generation
The output of the query should resemble the following:

Collapse this imageExpand this image
Query result by generation


You may encounter the error message unexpectedly when all the following conditions are true:
  • The value in the generation column in the first row is slightly greater than the sentgen value in the previous query.
  • The value in the genstatus column is 4.
  • The value in the changecount column is 0.

Note The value of the coldate column of the first row is also typically much older than the value of that column in the other rows.

Resolution

To resolve this problem, reinitialize the subscriber that produced the error.

In some scenarios, you may be able to resolve this problem without a complete reinitialization. Contact Microsoft Customer Support Services for information about a possible workaround.

Cumulative update information

SQL Server 2008 R2 Service Pack 2

The fix for this issue was first released in Cumulative Update 3. For more information about how to obtain this cumulative update package for SQL Server 2008 R2 Service Pack 2, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
2754552 Cumulative update package 3 for SQL Server 2008 R2 Service Pack 2
Note Because the builds are cumulative, each new fix release contains all the hotfixes and all the security fixes that were included with the previous SQL Server 2008 R2 Service Pack 2 fix release. We recommend that you consider applying the most recent fix release that contains this hotfix. For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
2730301 The SQL Server 2008 R2 builds that were released after SQL Server 2008 R2 Service Pack 2 was released

SQL Server 2012

The fix for this issue was first released in Cumulative Update 4. For more information about how to obtain this cumulative update package for SQL Server 2012, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
2758687 Cumulative update package 4 for SQL Server 2012
Note Because the builds are cumulative, each new fix release contains all the hotfixes and all the security fixes that were included with the previous SQL Server 2012 fix release. We recommend that you consider applying the most recent fix release that contains this hotfix. For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
2692828 The SQL Server 2012 builds that were released after SQL Server 2012 was released

SQL Server 2008 R2 Service Pack 1

The fix for this issue was first released in Cumulative Update 8. For more information about how to obtain this cumulative update package for SQL Server 2008 R2 Service Pack 1, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
2723743 Cumulative update package 8 for SQL Server 2008 R2 SP1
Note Because the builds are cumulative, each new fix release contains all the hotfixes and all the security fixes that were included with the previous SQL Server 2008 R2 Service Pack 1 fix release. We recommend that you consider applying the most recent fix release that contains this hotfix. For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
2567616 The SQL Server 2008 R2 builds that were released after SQL Server 2008 R2 SP1 was released

Properties

Article ID: 2733630 - Last Review: November 21, 2012 - Revision: 4.1
Keywords: 
kbtshoot kbexpertiseinter kbprb kbsurveynew KB2733630

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com