أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

قد يكون قيم توقيت ملقم SQL غير صحيح عند استخدام الأدوات المساعدة أو تقنيات تغيير ترددات CPU

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية931279
الموجز
يستخدم Microsoft SQL Server 2005 العداد CPU ذات الدقة العالية لتوفير قدرات توقيت microsecond. هو microsecond millionth واحد من الثانية (أو آلاف واحد من ميلي ثانية واحدة). ومع ذلك، قد تكون قيم توقيت SQL Server غير صحيحة إذا كنت تستخدم تقنيات تغيير ترددات CPU. على سبيل المثال، قد تحدث هذه المشكلة عند استخدام أي من التقنيات التالية:
  • CPU والتنقل
  • Cool'n AMD ' Quiet تقنية
  • أنظمة الطاقة المختلفة
تحتوي هذه المقالة على معلومات إضافية لمساعدتك على إيجاد حل بديل لهذه المشكلة وأساليب.
الأعراض
قد يتم الحصول على قيم غير صحيحة عند استخدام عبارة SET إحصائيات TIME لعرض الملقم تنفيذ تحليل والأوقات التحويل البرمجي. على سبيل المثال، قد تلاحظ أن الوقت المنقضي من وقت تنفيذ SQL Server أكثر بكثير من الوقت CPU. قد تؤثر هذه المشكلة على دقة توليف الأداء. تحدث هذه المشكلة عند استخدام أحد التقنيات المسردة في قسم "الملخص" على الملقم.
السبب
تحدث هذه المشكلة بسبب تغيير ترددات CPU عند استخدام هذه التقنيات. يستخدم SQL Server 2005 العداد CPU ذات الدقة العالية لتوفير قدرات توقيت microsecond. إذا تم تغيير ترددات CPU توفير الطاقة وتقليل الإخراج حراري ، قد تكون المدد محسوب غير صحيحة.
الحل

معلومات حزمة الخدمة

لحل هذه المشكلة، يجب الحصول على أحدث حزمة خدمة لـ SQL Server 2005. لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
913089كيفية الحصول على أحدث حزمة خدمة لـ SQL Server 2005
ملاحظة في SQL Server 2005 المزود بحزمة الخدمة Service Pack 3 وفي حزم الخدمة الأحدث لا يُستخدم الطابع الزمني المعالج. استخدم هذه الإصدارات من SQL Server 2005 على جهاز ضبط وقت وأكثر كفاءة في الأداء له بدقة أقصى ميلي ثانية واحدة.
تصريح
تم تصحيح هذه المشكلة لأول مرة في SQL Server 2005 المزود بحزمة الخدمة Service Pack 3.
الحل البديل
يتطلب SQL Server 2005 نقاط البيانات المعروفة و والاستقرار لتنفيذ توليف الأداء دقيقة. إذا تم تمكين التعديلات تردد CPU الحيوية على الكمبيوتر, يمكنك تعطيلها حتى معدل تكرار مؤشر الاحتفاظ وحدات المعالجة المركزية (CPUs) الموجودة قبل بدء تشغيل مراقبة ثم توليف أداء ملقم SQL. للقيام بذلك، استخدم الطرق التالية.

تكوين نظام الطاقة على جهاز الكمبيوتر لفرض وحدات المعالجة المركزية (CPUs) الموجودة تبقى عند تردد الحد الأقصى

للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأ ثم انقر فوق تشغيل واكتب Powercfg.cpl ثم انقر فوق موافق.
  2. في مربع الحوار "خصائص خيارات الطاقة" ، انقر فوق دومًا تشغيل في القائمة أنظمة الطاقة.
  3. انقر فوق موافق.
قد يحدث drift. هو drift divergence بين القيم تردد CPU. لمزيد من المعلومات، راجع قسم "الدفق". في هذه الحالة، يجب عليك إعادة تشغيل Microsoft Windows إعادة مزامنة ترددات كافة وحدات المعالجة المركزية (CPU) بعد تغيير نظام الطاقة.

إذا لم تتمكن من إعادة تشغيل الكمبيوتر تمكين بترابط المعالج SQL Server لمنع مؤشرات ترابط worker SQL Server من بين وحدات المعالجة المركزية (CPU). عند القيام بذلك، ليس لديك إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر حتى في حالة حدوث divergence بين القيم تردد CPU. لتمكين SQL Server بترابط المعالج عن وحدات المعالجة المركزية (CPU) كافة على الملقم يجب عليك استخدام قناع مختلفة بالاعتماد على عدد المعالجات المنطقية الموجودة على الملقم.

يسرد الجدول التالي وأمثلة السيناريوهات.
رقم CPUعبارات لتمكين بترابط المعالج
وحدات المعالجة المركزية (CPU) 02sp_configure exec 'قناع التقارب' ، 0x00000003
الانتقال
إعادة تكوين
الانتقال
04 وحدات المعالجة المركزية (CPU)sp_configure exec 'قناع التقارب' ، 0x0000000F
الانتقال
إعادة تكوين
الانتقال
08 وحدات المعالجة المركزية (CPU)sp_configure exec 'قناع التقارب' ، 0x000000FF
الانتقال
إعادة تكوين
الانتقال
16 وحدات المعالجة المركزية (CPU)sp_configure exec 'قناع التقارب' ، 0x0000FFFF
الانتقال
إعادة تكوين
الانتقال
32 وحدات المعالجة المركزية (CPU)sp_configure exec 'قناع التقارب' ، 0xFFFFFFFF
الانتقال
إعادة تكوين
الانتقال
ملاحظة قد يكون غير كافية لتعطيل ميزات التباين تردد CPU مستوى BIOS. أدوات مساعدة لجهة خارجية متعددة يمكن أن يؤدي إلى تبديل ترددات CPU. تمكين بعض التطبيقات التعديلات تردد حتى عندما تكون وحدات المعالجة المركزية (CPUs) الموجودة ضمن إعدادات نظام الطاقة الحد الأقصى. في هذه الحالة، عليك تعطيل هذه الأدوات المساعدة لجهة خارجية عند القيام الأداء التوليف في SQL Server 2005.

استخدام الأدوات المساعدة لجهة أخرى وبرامج لمزامنة ترددات CPU والعدادات ساعة CPU

في حالات نادرة قد يتطلب نظام تحديث من الشركة المصنعة لتصحيح مشاكل تردد CPU. يعد إجراءاً أفضل للتحقق من نظام آخر التحديثات BIOS الرمز الصغير والبرامج الثابتة إذا كنت تشك في النظام قد يكون لديك مشكلة.
معلومات أخرى
Microsoft SQL Server 2000 والإصدارات السابقة من SQL Server استخدام آليات توقيت Windows. استخدام آليات توقيت قيم ميلي ثانية واحدة للدقة. بشكل عام، هذه الدقة ms. 10 إلى 15 ولكن, قد تكون الدقة كبيرة بقدر 55 مللي ثانية. استعلامات SQL Server بشكل متكرر لإتمام داخل ميلي ثانية واحدة ذات الأرقام المفردة أو يمتد microsecond الوقت. يتطلب هذا الدقة جهاز ضبط وقت عالي الدقة. لذلك، هذه الإصدارات من تقرير SQL Server مدة بعض الاستعلامات كـ 0 ms. لذلك يكون من الصعب لمراقبة أداء ثم توليف الأداء SQL Server في الإصدارات السابقة من SQL Server.

تحسين SQL Server 2005 دقة باستخدام العداد CPU ذات الدقة العالية لتوفير قدرات توقيت microsecond. عند استخدام تقنيات المسردة في قسم "الملخص" قد تكون قيم توقيت الإبلاغ غير صحيحة.

قد تؤثر هذه المشكلة على الكائنات والميزات التالية:
  • تتبع الأحداث:
    • الحدث لفت
    • الأحداث في عقدة "إجراءات مخزنة"
    • الأحداث في عقدة TSQL
    • الأحداث في العقدة كائنات
    • الأحداث في عقدة المعاملات
  • إدارة حيوي طرق العرض:
    • sys.dm_exec_query_stats
    • sys.dm_exec_requests
    • sys.dm_exec_sessions
    • sys.dm_io_pending_io_requests
    • sys.dm_os_ring_buffers
    • sys.dm_os_sys_info
    • sys.dm_io_virtual_file_stats
    • sys.dm_os_wait_stats
  • عبارة SET إحصائيات TIME
  • جدول النظام sysprocesses
بعد تثبيت SQL Server 2005 المزود بحزمة الخدمة SP2 (SP2) سجلات SQL Server رسالة خطأ في سجل أخطاء عند اكتشاف ملقم SQL تكون متزامنة بين وحدات المعالجة المركزية (CPUs) الموجودة أجهزة ضبط الوقت عالية الدقة. تشير رسالة الخطأ إلى قد لا تكون توقيت الأداء دقيقة و المستخدمين يجب أن تستخدم بيانات الأداء بحذر.

نص رسالة خطأ تشبه إحدى رسائل الخطأ التالية:
رسالة الخطأ 1
لم يتم مزامنة العداد طابع الوقت CPU على معرّف مجدول 2 مع وحدات المعالجة المركزية (CPU) أخرى.
رسالة الخطأ 2
تم تغيير تردد طابع الوقت CPU 191469 إلى 1794177 علامات التجزئة لكل ميلي ثانية واحدة. سيتم استخدام التردد الجديد
يستخدم SQL Server تعليمة عداد طابع الوقت الحقيقي (RDTSC) الحصول على حساب التجزئة CPU 64-بت. يمكنك تقسيم هذه القيمة بواسطة تردد CPU لتحويل القيمة إلى قيم ميلي ثانية واحدة. يمكن أن تحدث التباينات توقيت عند حدوث تغييرات تردد CPU أو drift.

CPU والتنقل

CPU والتنقل يتم تعريف كتغيير deliberate في تكرار CPU. CPU والتنقل قد تكون ويُعرف أيضاً تقنية SpeedStep Intel أو AMD PowerNow! تقنية. عند CPU والتنقل حدوث ذلك، قد سرعة وحدة المعالجة المركزية لزيادة أو إنقاص بزيادات صغيرة بقدر 50 ميغا هرتز توفير الطاقة وتقليل الإخراج حراري. لا ضبط وحدات المعالجة المركزية (CPUs) الموجودة ضمن نفس العقدة الوصول (NUMA) ذاكرة غير uniform ترددات بشكل مستقل.

يوضح الجدول التالي كيف يمكن أن تؤثر التغييرات المتدرج CPU على العمليات الحسابية التوقيت.
الإجراءعلامات التجزئة RDTSCعلامات التجزئة لكل ميلي ثانية واحدة (تكرار)وقت ساعة الجدار
بدء تشغيل الدفعية12000
الخطوة تردد لأسفل2001001ms
نهاية الدفعية5003ms
الإجماليات5004ms
يلتقط SQL Server علامات التجزئة RDTSC في علامات التجزئة RDTSC البدء والانتهاء. ثم, SQL Server قسمة علامات التجزئة على قيمة التكرار.

في هذا المثال، حدوث العمليات الحسابية توقيت التالية عند استخدام قيمة تكرار من 200 أو 100:
  • تردد 200: 500/200 = 2.5 مللي ثانية
  • تردد 100: 500/100 = 5 مللي ثانية
يطابق أي من العمليات الحسابية توقيت وقت ساعة الجدار الفعلي من 4 ميلي.

إذا تم استخدام هذا الحساب في RPC: اكتمل يتم الإعلام عنها التتبع أعمدة بيانات الحدث و المدة و وقت الانتهاء بشكل غير صحيح. RPC: اكتمل الحدث تلتقط وقت ساعة الجدار البداية وتقوم CPU التجزئة عدد. يتم حساب التتبع للحصول على توقيت دقة أعلى من توفر Windows في SQL Server 2005 و المدة و وقت الانتهاء من أعمدة البيانات في SQL Server باستخدام حساب التجزئة CPU المنقضية. يتم حساب العمود وقت الانتهاء عن طريق إضافة العمود المدة إلى العمود وقت البدء. في هذا المثال، يتم حساب العمود وقت الانتهاء عن طريق إضافة 2.5 مللي ثانية أو 5 ثانية إلى وقت البدء بشكل غير صحيح.

drift

هو drift divergence في القيم ساعة CPU. يمكن على الأنظمة التي تحتوي على وحدات المعالجة المركزية (CPU) متعددة إنتاج قيم مختلفة ساعة CPU نفس نقطة في الوقت. على الرغم من أنه لم يكن الشائعة قد تواجه وحدات المعالجة المركزية (CPU) فصل ساعة عبر الوقت.

يوضح المثال التالي كيف تؤثر التغييرات drift ناتج عمود البيانات المدة في تتبع SQL Server. يفترض المثال يبقى ثابت في 200 علامات التجزئة لكل ميلي ثانية واحدة تردد CPU. يوضح الجدول التالي الأحداث الموجودة في هذا السيناريو.
الإجراءCPU المجدولة لـ WindowsRDTSC CPU 1RDTSC CPU 2وقت ساعة الجدار
بدء تشغيل الدفعية110011000
نهاية الدفعية290019004 ميلي
الإجماليات4 ميلي
يلتقط SQL Server علامات التجزئة RDTSC في نقاط البدء ونقاط النهاية. ثم, SQL Server قسمة علامات التجزئة RDTSC قيمة التكرار. في هذا المثال، جدولة Windows مؤشر ترابط عامل SQL Server على تحديد وحدات المعالجة المركزية (CPUs جهازي مختلفة). تم تشغيل مؤشر ترابط عامل SQL Server خدمات الدُفعة أولاً على CPU الأول (CPU 1).

ومع ذلك، تمت مقاطعة تنفيذ الدفعي في نقطة و SQL Server إرسال تنفيذ الدفعي إلى قائمة انتظار معلقة. عند إرسال SQL Server مؤشر ترابط عامل SQL Server خدمات هذه الدفعة إلى قائمة انتظار runnable مرة أخرى أو إرسال Windows مؤشر ترابط للتشغيل على "وحدة المعالجة المركزية" الثانية (CPU 2). إكمال مؤشر ترابط عامل SQL Server قيد التشغيل على 2 CPU. وبسبب drift CPU تم قيمة التجزئة النهاية التي تم التقاطها من 2 CPU 1900 بدلاً من 900. يمكنك تجنب هذا السلوك إذا قمت بتمكين بترابط المعالج SQL Server.

يتم استخدام العمليات الحسابية توقيت التالية في هذا المثال:
  • ولكن غير الصحيح الذي تم الإعلام عنه قيمة: (1900 100 = 1800) / 200 = 9 ms
  • تصحيح قيمة: (900 100 = 800) / 200 = 4 ميلي
قيمة العمود المدةRPC: اكتمل يتم الإبلاغ عن على الحدث 9 مللي ثانية بدلاً من 4 ms. هذه النتيجة القيمة الصحيحة 4 ميلي نقراً مزدوجاً أكثر من.

يتم إضافة رسائل التحذير drift إلى SQL Server 2005 للإشارة قد لا يمكن الاعتماد عليه إخراجات الأداء الذي يتم ذكره مسبقًا. في بعض الحالات إظهار قد تقرير SQL Server 2005 المزود بحزمة الخدمة SP2 رسائل تحذير حول ما يلي:
  • رسائل تحذير drift خاطئة
  • يمكن أن تصبح drift tens بالمللي ثانية دون إحداث تأثير نظام يمكن ملاحظته
يجب أن تكون حذراً عند تقييم إخراجات تتعلق بالأداء و مقارنة إخراجات تتعلق بالأداء إلى توقيت ساعة الجدار. إذا كان هناك لم مؤشرات أخرى مشاكل الأداء يمكنك عموماً تجاهل رسائل التحذير drift. على سبيل المثال، يمكنك عموماً تجاهل رسائل تحذير drift في الحالات التالية:
  • تشغيل عمليات كما هو متوقع.
  • استعلامات SQL Server ليست قيد التشغيل في النقوش durational غريبة.
  • لم تكن تشاهد علامات أخرى اختناقات.
ومع ذلك، قبل تجاهل drift تحذير الرسائل، نوصي بالاتصال بالشركة المصنعة للتأكد من أنه لا يوجد المعروفة RDTSC مشكلات موجودة.

يمكنك استخدام إشارة تتبع 8033 (–T8033) للعودة إلى السلوك التقارير في نسخة الإصدار الأصلي من SQL Server 2005 وفي SQL Server 2005 المزود بحزمة الخدمة SP1. عدم الإعلام نسخة الإصدار الأصلي من SQL Server 2005 و SQL Server 2005 المزود بحزمة الخدمة SP1 رسائل التحذير drift. إذا كنت تقوم بتشغيل نسخة الإصدار الأصلي من SQL Server 2005 أو SQL Server 2005 المزود بحزمة الخدمة SP1 دون مشاكل يمكنك عموماً تجاهل الرسائل.

لماذا عبارة تأخير WAITFOR يعمل بشكل صحيح ؟ ماذا عن عمليات النظام دورية

لا تتأثر آليات المهلة التصميم ذات دقة عالية. لا يستخدم SQL Server المؤقت ذات الدقة العالية لأنشطة المستندة إلى مؤقت. تستند بعض الأنشطة المهلة جهاز ضبط الوقت وتقليل دقة تستخدم الدالة GetTickCount. تتضمن هذه الأنشطة المهلة مهلة تأمين بيان تأخير WAITFOR وعلى الكشف عن حالة توقف تام.
لمزيد من المعلومات، انقر فوق أرقام المقالات التالية لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft:
938448خادم يستند إلى Windows Server 2003 قد تواجه drift العداد طابع زمني إذا كان الملقم يستخدم معالجات AMD Opteron وحدتين أو معالجات AMD Opteron متعدد المعالجات
895980البرامج التي تستخدم الدالة QueryPerformanceCounter قد تنفيذ بشكل سيئ في Windows Server 2003 في نظام التشغيل Windows XP
منتجات الجهات الأخرى المذكورة في هذه المقالة تكون تابعة لشركات مستقلة عن Microsoft. لا تقدم Microsoft أي ضمان ، ضمنيًا أو صريحًا، حول أداء أو ثبات النظام "من هذه المنتجات.
ساعة الحائط الوقت المنقضي مرة العامل, مدة تشغيل الوقت أو وقت النهاية ، علامات التجزئة أو الطابع الزمني ، GetTickCount, SystemTimeToFileTime, QueryPerformanceCounter QueryPerformanceFrequency

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 931279 - آخر مراجعة: 12/16/2008 14:32:10 - المراجعة: 7.0

Microsoft SQL Server 2005 Standard Edition, Microsoft SQL Server 2005 Developer Edition, Microsoft SQL Server 2005 Enterprise Edition, Microsoft SQL Server 2005 Standard X64 Edition, Microsoft SQL Server 2005 Enterprise X64 Edition, Microsoft SQL Server 2005 Standard Edition for Itanium Based Systems, Microsoft SQL Server 2005 Enterprise Edition for Itanium Based Systems

  • kbmt kbtshoot kbexpertiseadvanced kbsql2005engine kbprb KB931279 KbMtar
تعليقات
//c.microsoft.com/ms.js"> = 1; var Route = "76500"; var Ctrl = ""; document.write("

SQL Server timing values may be incorrect when you use utilities or technologies that change CPU frequencies

Article translations Article translations
Article ID: 931279 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

Microsoft SQL Server 2005 uses the high-resolution CPU counter to provide microsecond timing capabilities. A microsecond is one millionth of a second (or one thousandth of a millisecond). However, SQL Server timing values may be incorrect if you use technologies that change CPU frequencies. For example, this issue may occur when you use any of the following technologies:
  • CPU stepping
  • AMD Cool'n'Quiet technology
  • Various power schemes
This article contains methods and additional information to help you work around this issue.

SYMPTOMS

When you use the SET STATISTICS TIME statement to display server execution, parse, and compilation times, you may obtain incorrect values. For example, you may notice that the elapsed time of the SQL Server execution time is much more than the CPU time. This issue may affect the accuracy of performance tuning. This issue occurs when you use one of the technologies that are listed in the "Summary" section on the server.

CAUSE

This issue occurs because CPU frequencies are changed when you use these technologies. SQL Server 2005 uses the high-resolution CPU counter to provide microsecond timing capabilities. If CPU frequencies are changed to conserve energy and reduce heat output, calculated durations may be incorrect.

RESOLUTION

Service pack information

To resolve this problem, obtain the latest service pack for SQL Server 2005. For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
913089 How to obtain the latest service pack for SQL Server 2005
Note In SQL Server 2005 Service Pack 3 and in later service packs, the processor time stamp is not used. These versions of SQL Server 2005 use a more reliable timer that has a maximum precision of 1 millisecond.

STATUS

This problem was first corrected in SQL Server 2005 Service Pack 3.

WORKAROUND

SQL Server 2005 requires known and stable data points to perform accurate performance tuning. If dynamic CPU frequency adjustments are enabled on the computer, you can disable them so the CPUs maintain a steady frequency rate before you start to monitor and tune SQL Server performance. To do this, use the following methods.

Configure the power scheme on the computer to force the CPUs to remain at maximum frequency

To do this, follow these steps:
  1. Click Start, click Run, type Powercfg.cpl, and then click OK.
  2. In the Power Options Properties dialog box, click Always On in the Power schemes list.
  3. Click OK.
A drift may occur. A drift is a divergence between CPU frequency values. For more information, see the "Drift" section. In this case, you must restart Microsoft Windows to resynchronize frequencies of all CPUs after you change the power scheme.

If you cannot restart the computer, enable SQL Server processor affinity to prevent SQL Server worker threads from moving between CPUs. When you do this, you do not have to restart the computer even if a divergence between CPU frequency values occurs. To enable SQL Server processor affinity for all CPUs on the server, you must use a different mask, depending on the number of logical processors that are on the server.

The following table lists example scenarios.
Collapse this tableExpand this table
CPU numberStatements to enable processor affinity
02 CPUsexec sp_configure 'affinity mask', 0x00000003
GO
reconfigure
GO
04 CPUsexec sp_configure 'affinity mask', 0x0000000F
GO
reconfigure
GO
08 CPUsexec sp_configure 'affinity mask', 0x000000FF
GO
reconfigure
GO
16 CPUsexec sp_configure 'affinity mask', 0x0000FFFF
GO
reconfigure
GO
32 CPUsexec sp_configure 'affinity mask', 0xFFFFFFFF
GO
reconfigure
GO
Note It may be insufficient to disable CPU frequency variation features at the BIOS level. Various third-party utilities can alter CPU frequencies. Some implementations enable frequency adjustments even when the CPUs are under maximum power scheme settings. In this case, you must disable these third-party utilities when you perform performance tuning in SQL Server 2005.

Use third-party utilities and drivers to synchronize CPU frequencies and CPU clock counters

On rare occasions, a system may require an update from the manufacturer to correct CPU frequency issues. It is a best practice to check the system for the latest BIOS, microcode, and firmware updates if you suspect that the system may have an issue.

MORE INFORMATION

Microsoft SQL Server 2000 and earlier versions of SQL Server use the Windows timing mechanisms. The timing mechanisms use millisecond-precision values. Typically, this precision is 10 to 15 ms. However, the precision may be as large as 55 ms. SQL Server queries frequently complete within single-digit millisecond or microsecond time spans. This precision requires a high-resolution timer. Therefore, these versions of SQL Server report the duration of some queries as 0 ms. Therefore, it is difficult to monitor performance and tune SQL Server performance in earlier versions of SQL Server.

SQL Server 2005 improves accuracy by using the high-resolution CPU counter to provide microsecond timing capabilities. When you use the technologies that are listed in the "Summary" section, the reported timing values may be incorrect.

This issue may affect the following objects and features:
  • Trace events:
    • The Attention event
    • Events in the Stored Procedures node
    • Events in the TSQL node
    • Events in the Objects node
    • Events in the Transactions node
  • Dynamic management views:
    • sys.dm_exec_query_stats
    • sys.dm_exec_requests
    • sys.dm_exec_sessions
    • sys.dm_io_pending_io_requests
    • sys.dm_os_ring_buffers
    • sys.dm_os_sys_info
    • sys.dm_io_virtual_file_stats
    • sys.dm_os_wait_stats
  • The SET STATISTICS TIME statement
  • The sysprocesses system table
After you install SQL Server 2005 Service Pack 2 (SP2), SQL Server logs an error message in the error log when SQL Server detects that the high resolution timers are out of sync between the CPUs. The error message indicates that performance timings may not be accurate, and users should use performance data with caution.

The text of the error message resembles one of the following error messages:
Error message 1
The time stamp counter of CPU on scheduler id 2 is not synchronized with other CPUs.
Error message 2
CPU time stamp frequency has changed from 191469 to 1794177 ticks per millisecond. The new frequency will be used
SQL Server uses the Real Time Stamp Counter (RDTSC) instruction to acquire the 64-bit CPU tick count. You can divide this value by the CPU frequency to convert the value to millisecond values. Timing variations can occur when the CPU frequency changes or drift occurs.

CPU stepping

CPU stepping is defined as a deliberate change in CPU frequency. CPU stepping may also be known as Intel SpeedStep technology or AMD PowerNow! technology. When CPU stepping occurs, the CPU speed may increase or decrease in increments as small as 50 MHz to conserve energy and reduce heat output. CPUs that are within the same non-uniform memory access (NUMA) node do not independently adjust frequencies.

The following table illustrates how CPU stepping changes may affect timing calculations.
Collapse this tableExpand this table
ActionRDTSC TicksTicks per millisecond (Frequency)Wall clock time
Start Batch12000
Frequency Step Down2001001ms
End Batch5003ms
TOTALS5004ms
SQL Server captures the RDTSC ticks at both the start and end RDTSC ticks. Then, SQL Server divides the ticks by the frequency value.

In this example, the following timing calculations occur when you use a frequency value of 200 or 100:
  • Frequency 200: 500/200 = 2.5 ms
  • Frequency 100: 500/100 = 5 ms
Neither of the timing calculations matches the actual wall clock time of 4 ms.

If this calculation is used in an RPC:Completed trace event, the duration and end time data columns are reported incorrectly. The RPC:Completed event captures the starting wall clock time and CPU tick count. To obtain higher resolution timing than Windows supplies in SQL Server 2005, the duration and end time data columns in a SQL Server trace are calculated by using the elapsed CPU tick count. The end time column is calculated by adding the duration column to the start time column. In this example, the end time column is calculated by incorrectly adding either 2.5 ms or 5 ms to the start time.

Drift

Drift is a divergence in CPU clock values. Systems that have multiple CPUs can produce different CPU clock values for the same point in time. Although it is not common, CPUs may experience clock separation over time.

The following example demonstrates how drift changes can affect the outcome of the duration data column in a SQL Server trace. The example assumes that the CPU frequency remains steady at 200 ticks per millisecond. The following table illustrates the events in this scenario.
Collapse this tableExpand this table
ActionWindows scheduled CPUCPU 1 RDTSCCPU 2 RDTSCWall clock time
Start Batch110011000
End Batch290019004 ms
TOTALS4 ms
SQL Server captures the RDTSC ticks at both the start points and the end points. Then, SQL Server divides the RDTSC ticks by the frequency value. In this example, Windows scheduled the SQL Server worker thread on two different CPUs. The SQL Server worker thread that services the batch first ran on the first CPU (CPU 1).

However, the batch execution was interrupted at some point, and SQL Server sent the batch execution to the pending queue. When SQL Server sent the SQL Server worker thread that services this batch to the runnable queue again, Windows dispatched the thread to run on the second CPU (CPU 2). The SQL Server worker thread completed running on CPU 2. Because of CPU drift, the end tick value that was captured from CPU 2 was 1900 instead of 900. You can avoid this behavior if you enable SQL Server processor affinity.

The following timing calculations are used in this example:
  • The incorrect but reported value: (1900 – 100 = 1800) / 200 = 9 ms
  • Correct value: (900 – 100 = 800) / 200 = 4 ms
The value of the duration column for the RPC:Completed event would be reported as 9 ms instead of 4 ms. This result is more than double the correct value of 4 ms.

Drift warning messages are added to SQL Server 2005 to indicate that the performance outputs that are mentioned earlier may not be reliable. In some uncovered situations, SQL Server 2005 SP2 may report warning messages about the following:
  • False drift warning messages
  • Drift can become tens of milliseconds without causing a noticeable system effect
You must be careful when you evaluate the performance-related outputs and when you compare the performance-related outputs to wall clock timings. If there are no signs of other performance problems, you can typically ignore the drift warning messages. For example, you can typically ignore the drift warning messages in the following situations:
  • Processes are running as expected.
  • SQL Server queries are not running in strange durational patterns.
  • You do not see signs of other bottlenecks.
However, before you ignore the drift warning messages, we recommend that you contact your manufacturer to make sure that no known RDTSC issues exist.

You can use trace flag 8033 (–T8033) to return to the reporting behavior in the original release version of SQL Server 2005 and in SQL Server 2005 SP1. The original release version of SQL Server 2005 and SQL Server 2005 SP1 do not report drift warning messages. If you are running the original release version of SQL Server 2005 or SQL Server 2005 SP1 without problems, you can typically ignore the messages.

Why does the WAITFOR DELAY statement work correctly? What about periodic system processes?

Time-out mechanisms are not affected by the high-resolution design. SQL Server does not use the high-resolution timer for timer-based activities. Some time-out activities are based on the reduced resolution timer that uses the GetTickCount function. These time-out activities include lock time-out, the WAITFOR DELAY statement, and deadlock detection.
For more information, click the following article numbers to view the articles in the Microsoft Knowledge Base:
938448 A Windows Server 2003-based server may experience time-stamp counter drift if the server uses dual-core AMD Opteron processors or multiprocessor AMD Opteron processors
895980 Programs that use the QueryPerformanceCounter function may perform poorly in Windows Server 2003 and in Windows XP
The third-party products that this article discusses are manufactured by companies that are independent of Microsoft. Microsoft makes no warranty, implied or otherwise, about the performance or reliability of these products.

Properties

Article ID: 931279 - Last Review: December 16, 2008 - Revision: 7.0
APPLIES TO
  • Microsoft SQL Server 2005 Standard Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Developer Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Enterprise Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Standard X64 Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Enterprise X64 Edition
  • Microsoft SQL Server 2005 Standard Edition for Itanium-based Systems
  • Microsoft SQL Server 2005 Enterprise Edition for Itanium-based Systems
Keywords: 
kbtshoot kbexpertiseadvanced kbsql2005engine kbprb KB931279

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com