وصف المهام المجدولة في نظام التشغيل Windows Vista

هام: تمت ترجمة هذا المقال باستخدام برنامج ترجمة آلية لشركة مايكروسوفت بدلاً من الاستعانة بمترجم بشري. تقدم شركة مايكروسوفت كلاً من المقالات المترجمة بواسطة المترجمين البشر والمقالات المترجمة آليًا وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى كل المقالات الموجودة في قاعدة المعرفة الخاصة بنا وباللغة الخاصة بك. بالرغم من ذلك، فإن المقالة المترجمة آليًا لا تكون دقيقة دائمًا وقد تحتوي على أخطاء إملائية أو لغوية أو نحوية، مثل تلك الأخطاء الصادرة عن متحدث أجنبي عندما يتحدث بلغتك. لا تتحمل شركة مايكروسوفت مسئولية عدم الدقة أو الأخطاء أو الضرر الناتج عن أية أخطاء في ترجمة المحتوى أو استخدامه من قبل عملائنا. تعمل شركة مايكروسوفت باستمرار على ترقية برنامج الترجمة الآلية

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية939039
-

لمتابعة تلقي تحديثات الأمان لنظام التشغيل Windows، تأكد من تشغيل نظام التشغيل Windows Vista المزود بحزمة الخدمة Service Pack 2 (SP2). لمزيد من المعلومات، الرجاء الرجوع إلى صفحة Microsoft التالية على الويب: انتهاء الدعم المقدم لبعض إصدارات نظام التشغيل Windows

إنهاء دعم نظام التشغيل Windows Vista بدون تثبيت حزم الخدمات في 13 أبريل 2010. للاستمرار في تلقي التحديثات الأمنية لـ Windows تأكد من أن تقوم بتشغيل Windows Vista المزود بحزمة الخدمة Service Pack 2 (SP2). لمزيد من المعلومات، راجع هذا صفحة Microsoft على ويب: Support is ending for some versions of Windows

مقدمة
توضح هذه المقالة المهام المجدولة في تثبيت افتراضي لنظام التشغيل Windows Vista.

ملاحظة لا نوصي أن تقوم بتعديل أو تعطيل مهمة مجدولة في نظام التشغيل Windows Vista. قد يؤدي تعديل أو تعطيل مهام مجدولة إلى حدوث مشاكل غير متوقعة.
معلومات أخرى
لعرض المهام المجدولة في تثبيت افتراضي لنظام التشغيل Windows Vista "، انقر فوق the Start buttonابدأ. في المربع بدء البحث اكتب جدولة المهام. ثم انقر فوق جدولة المهام في قائمة البرامج.

المهام المجدولة

يصف الجدول التالي المهام المجدولة في تثبيت افتراضي لنظام التشغيل Windows Vista.
اسم المهمةمجلدالدالة
UninstallDeviceTaskBluetoothهذه المهمة المجدولة بتشغيل البرنامج Bthudtask.exe مستوى أذونات نشطة. يزيل البرنامج Bthudtask.exe زوج مع جهاز Bluetooth بعيد قام عن معرف الخدمة المحددة. إنهاء المهمة المجدولة بعد إلغاء تثبيت الجهاز.
AutowakesideShowهذه المهمة المجدولة تنبيه الكمبيوتر تلقائياً ومن ثم يقوم بوضع الكمبيوتر في حالة السكون عندما يتم تمكين ميزة waking التلقائي لجهاز متوافق مع Windows SideShow.
GadgetManagersideShowتدير هذه المهمة المجدولة ثم مزامنة بيانات تعريف أدوات المعلومات المثبتة على جهاز متوافق مع Windows SideShow.
SessionAgentsideShowتدير هذه المهمة المجدولة سلوك جلسة العمل عند وجود عدة حسابات المستخدم على جهاز متوافق مع Windows SideShow.
SystemDataProviderssideShowيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم. ويوفر بيانات النظام لـ الساعة مصدر الطاقة ، للحصول على قوة الشبكة اللاسلكية و لوحدة التخزين على جهاز متوافق مع Windows SideShow.
srاستعادة النظاميتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر. تشغيل هذه المهمة المجدولة أيضاً كمهمة يومي. تشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر srrstr.dll,ExecuteScheduledSPPCreation %windir%\system32\rundll32.exe إنشاء نقاط استعادة النظام العادية.
SystemSoundsServiceتعدد الوسائطيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند تسجيل دخول المستخدمين. ويوفر بدؤه من قبل نظام الأصوات مثل الأصوات التنقل.
CrawlStartPagesتعدد الوسائطتبدأ هذه المهمة المجدولة فهارس كافة تتبع الارتباطات - النوع الصفحات عندما يكون الكمبيوتر خاملاً.
GatherWirelessInfoاتصال لاسلكيهذه المهمة المجدولة بتشغيل الملف Gatherwirelessinfo.vbs تجميع بيانات الشبكة اللاسلكية. هذه المهمة المجدولة بتجميع معلومات التكوين "و" معلومات حالة حول الكمبيوتر. يتم عرض هذه المعلومات في تقرير. يتم تضمين هذه المعلومات في سجلات النظام. تظهر هذه المعلومات أيضاً في "مراقبة الأداء".
GatherWiredInfoالسلكيةهذه المهمة المجدولة بتشغيل الملف Gatherwiredinfo.vbs تجميع بيانات الشبكة السلكية. هذه المهمة المجدولة بتجميع معلومات التكوين "و" معلومات حالة حول النظام. تظهر هذه المعلومات في تقرير. تظهر هذه المعلومات أيضاً في سجلات النظام. تظهر هذه المعلومات أيضاً في "مراقبة الأداء".
UPnPHostConfigUPnPيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة البدء upnphost config sc.exe = تلقائي الأمر تكوين خدمة UPnPHost ليتم بدء تشغيله تلقائياً.
LPRemovemuiهذه المهمة المجدولة بتشغيل البرنامج Lpremove.exe عند بدء تشغيل الكمبيوتر. تشغيل هذه المهمة المجدولة أيضاً عند تثبيت نظام التشغيل Windows Vista إذا تم تضمين حزمة لغة التي لا يمكن استخدام مرة واحدة. على سبيل المثال، هذه المهمة إلى إزالة حزم اللغات غير ضرورية عند تثبيت Windows Vista Home Basic. وجود البرنامج Lpremove.exe في المجلد System32.
SystemTaskCertificateServicesClientيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند بدء تشغيل الكمبيوتر وبعد تعديل المهام المجدولة. تساعد هذه المهمة المجدولة إدارة الهويات الرقمية مثل الشهادات والمفاتيح أوراق اعتماد المستخدمين ومن أجل الكمبيوتر. كما تمكّن هذه المهمة المجدولة الانتساب التجوال و الخدمات الأخرى.
UserTaskCertificateServicesClientيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم و بعد تعديل المهام المجدولة. تساعد هذه المهمة المجدولة إدارة الهويات الرقمية مثل الشهادات والمفاتيح أوراق اعتماد المستخدمين ومن أجل الكمبيوتر. كما تمكّن هذه المهمة المجدولة الانتساب التجوال و الخدمات الأخرى.
Roam UserTaskCertificateServicesClientيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند قيام مستخدم أو قطعه. هذه المهمة المجدولة يتم تشغيلها عند تأمين المستخدم أيضاً أو إلغاء تأمين الكمبيوتر بإدارة الهويات الرقمية. تدير هذه المهمة المجدولة الشهادات والمفاتيح أوراق اعتماد المستخدمين ومن أجل الكمبيوتر. تمكّن هذه المهمة المجدولة الانتساب التجوال و الخدمات الأخرى.
consolidatorبرنامج تحسين المنتجات وفقاً لاستخدام العملاءهذه المهمة المجدولة بتشغيل البرنامج Wsqmcons.exe عند تثبيت نظام التشغيل Windows Vista. هذه المهمة المجدولة يشغل البرنامج Wsqmcons.exe يومياً إذا consented المستخدم للمشاركة في برنامج تحسين المنتجات Windows. هذا البرنامج بتجميع ويرسل بيانات الاستخدام إلى Microsoft. برنامج Wsqmcons.exe الموجود في المجلد System32.
OptinNotificationبرنامج تحسين المنتجات وفقاً لاستخدام العملاءتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر n \System32\wsqmcons.exe 0x1C577FA2B69CAD0 عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم. يطالب هذه المهمة المجدولة إعلام Microsoft معايير جودة البرامج Windows حتمًا.
ManualDefragdefragتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر %windir%\system32\defrag.exe - C لإلغاء تجزئة محركات الأقراص الثابتة.
ScheduledDefragdefragيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة %windir%\system32\defrag.exe c -i الأمر الأسبوعية لإلغاء تجزئة محركات الأقراص الثابتة.
ehDRMInitMedia Centerتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر /DRMInit %windir%\ehome\ehPrivJob.exe. هذا الأمر بالتأكد من أنه إدارة الحقوق الرقمية لـ Windows Media (WMDRM) يتم تهيئة بشكل صحيح كل مرة يتم فيها بدء تشغيل "الخدمة استقبال مركز الوسائط" (EhRecvr.exe).
McupdateMedia Centerتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر %windir%\ehome\mcupdate للتحقق من وجود تحديثات Windows Media Center.
OCURActivateMedia Centerتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر /OCURActivate %windir%\ehome\ehPrivJob.exe. يتيح هذا الأمر مفتاح المنتج OpenCable مستقبلات الكبل أحادي الاتجاه (OCUR).
OCURDiscoveryMedia Centerتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر /OCURDiscovery %windir%\ehome\ehPrivJob.exe. يبدأ سطر الأمر هذا البرنامج EhPrivjob.exe. يبحث برنامج EhPrivjob.exe الموالفات الكبل الرقمي قد يكون متصل بالكمبيوتر. في حالة عثور البرنامج موالف كبل رقمي جديدة, يسجل الموالف ثم يعمل على التأكد من تكوين الاستثناء بجهاز استقبال الكبل الرقمي في جدار حماية Windows.
UpdateRecordPathMedia Centerتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر /DoUpdateRecordPath %windir%\ehome\ehPrivJob.exe لتعيين أذونات Windows Media Center مسجل.
HotStartMobilePCيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم. تبدأ هذه المهمة المجدولة البرامج التي تم تكوينها لـ Windows HotStart.
tmmMobilePCتبدأ هذه المهمة المجدولة إدارة Multi-Monitor عابر Microsoft عندما يقوم مستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب مستخدم Windows.
واجهة مستخدم NAPStatusNetworkAccessProtectionيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم. بدء المهمة المجدول UI NAPStatus "الصفحة الرئيسية حماية الوصول إلى شبكة الاتصال". قد أيضاً تشغيل هذه المهمة المجدولة عند الكشف عن رسالة حدث 18.
IpAddressConflict1Tcpipتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر ndfapi.dll,NdfRunDllDuplicateIPOffendingSystem rundll32 عند الكشف عن رسالة 4198 حدث. هذه المهمة المجدولة بإعلام مستخدم تعارض عنوان IP.
IpAddressConfilct2Tcpipتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر ndfapi.dll,NdfRunDllDuplicateIPDefendingSystem runddl32 عند الكشف عن رسالة 4199 حدث. هذه المهمة المجدولة بإعلام مستخدم تعارض عنوان IP.
QueueReportingتقرير عن الخطأ لـ Windowsتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر %windir%\system32\wermgr.exe –queuereporting عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم. تعمل هذه المهمة المجدولة أيضاً كل ساعة 30 لعملية بيانات التقرير عن الخطأ لـ Windows.

إخفاء المهام المجدولة

لعرض المهام المجدولة المخفية في تثبيت افتراضي لنظام التشغيل Windows Vista اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق the Start buttonابدأ. في المربع بدء البحث اكتب جدولة المهام. ثم انقر فوق جدولة المهام في قائمة البرامج.
  2. من القائمة عرض، انقر فوق إظهار المهام المخفية.
يصف الجدول التالي المهام المجدولة المخفية في تثبيت افتراضي لنظام التشغيل Windows Vista.
اسم المهمةمجلدالدالة
تفحص مجدولة MPيوميتشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر Windows Defender Mpcmdrun.exe تفحص - تقييد.
Microsoft Windows DiskDiagnosticDataCollectorيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة بواسطة قامت "خدمة نهج التشخيص" في جلسة عمل مستخدم مناسبة.المضيف تحليل البنية الأساسية تشخيص Windows تمكين دقة تفاعلي عن مشاكل النظام التي يتم الكشف عنها بواسطة قامت "خدمة نهج التشخيص". تبدأ هذه المهمة المجدولة القرص تشخيص المستخدم محلل معالج Windows (Dfdwiz.exe) عند الكشف عن مشكلة مع قرص الثابت.
مكون تحليل الثباتيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر. تشغيل هذه المهمة المجدولة أيضاً كل ساعة بعد تشغيل جهاز الكمبيوتر.هذه المهمة هي مهمة تحليل الثبات Microsoft بمعالجة بيانات ثبات النظام.
المهام RemoteAssistanceيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند كتابة 1502 معرف حدث إلى سجل النظام.هذه المهمة المجدولة بمراجعة "نهج المجموعة" عن التغييرات المرتبطة بـ "المساعدة عن بعد. تشغيل هذه المهمة المجدولة الأمر /offerraupdate Raserver.exe.
MsCtfMonitorيتم تشغيل هذه المهمة المجدولة عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم.هذه المهمة المجدولة تراقب خدمة النظام TextServicesFramework.

معلومات إضافية

المهمة المجدولة Mcupdate

المهمة المجدولة Mcupdate بتحميل حزم البيانات التالية. يتم استخدام هاتين الحزمتين البيانات بواسطة Windows Media Center في نظام التشغيل Windows Vista.
  • خدمة الدليل: يسرد الحزمة "خدمة الدليل" الحزم التي تتوفر في منطقة. كما يوفر حزمة "خدمة الدليل" معلومات حول كيفية الحصول على حزم حول بشكل متكرر لتنزيل حزم و حول متى لتنزيل حزم.
  • تحديث العميل: حزمة "تحديث العميل" يحتوي على المعلومات المحدثة الإقليمية.
  • الرياضية (الولايات المتحدة & وكندا فقط): حزمة "رياضات" يحتوي على معلومات حول الرياضية الأحداث. تم دمج هذه المعلومات مع معلومات أخرى دليل البرنامج الإلكتروني (EPG). .
  • net التلفزيون (الولايات المتحدة فقط): الحزمة "التلفزيون الشبكة" يحتوي على معلومات حول ملفات الفيديو المتوفرة حسب الطلب.
  • MCESpotlight: حزمة هذه على معلومات حول "ميزة المواقع المتميزة عبر إنترنت" التطبيقات المتوفرة.

المهام المجدولة في المجلد SideShow

عند قيام أحد المستخدمين بتسجيل الدخول إلى حساب مستخدم, المهام المجدولة في المجلد SideShow تحديد ما إذا كان جهاز تمكين Windows SideShow متصل بالكمبيوتر. إذا كان جهاز تمكين Windows SideShow غير متصل بالكمبيوتر, يتم إنهاء مهمة مجدولة مباشرة. إذا كان جهاز تمكين Windows SideShow متصلاً الكمبيوتر إجراء هذه المهام الوظائف المحددة للتأكد من أن الجهاز تمكين Windows SideShow يعمل بشكل صحيح.

المهمة المجدولة CrawlStartPages

المهمة CrawlStartPages جزءًا من البحث في Windows. المهمة CrawlStartPages يحدد ما إذا كان يجب أن تتم فهرسة المواقع التي لا تعتمد الإعلام. على سبيل المثال، تعمل المهمة CrawlStartPages إذا قمت بإضافة محرك أقراص ناقل تسلسلي عالمي (USB) إلى الفهرس باستخدام عنصر "خيارات الفهرسة" في "لوحة التحكم". تعمل المهمة عند إضافة محرك أقراص محمول USB إذا محرك أقراص محمول USB يستخدم نظام الملفات FAT أو قسم FAT أو موقع على القرص مضغوط. إذا لم تقم بإضافة موقع في عنصر "خيارات الفهرسة ستبدأ هذه المهمة ثم ثم يتم إكمال في الحال.

ملاحظة على محركات الأقراص الثابتة باستخدام نظام الملفات NTFS, يستخدم Windows Search يومية رقم تسلسل التحديث (USN) والإعلام لتحديد متى يتم إضافة ملفات أو حذفها أو تحريرها. ومع ذلك، على محركات الأقراص الثابتة التي تستخدم نظام الملفات FAT أو على المواقع الأخرى التي لا تعتمد الإعلام يجب التحقق من الطوابع الزمنية الملف من مقابل الفهرس لتحديد ما إذا كان الملف يجب أن تتم فهرسة مرة أخرى.

المهمة المجدولة UPnPHostConfig

المهمة UPnPHostConfig بتغيير نوع بدء التشغيل لخدمة المضيف UPnP. تغيير هذه المهمة نوع بدء تشغيل خدمة "مضيف UPnP" من "يدوي" إلى "تلقائي" عند الحاجة إلى الخدمة.
مراجع
لمزيد من المعلومات حول مهمة "مكون تحليل الثبات" المجدولة قم بزيارة موقع Microsoft TechNet على ويب التالي:لمزيد من المعلومات حول خدمة النظام TextServicesFramework قم بزيارة موقع Microsoft MSDN التالي:لمزيد من المعلومات حول "خدمة نهج التشخيص" ، قم بزيارة موقع Microsoft TechNet على ويب التالي:لمزيد من المعلومات حول المهام بروتوكول Bluetooth قم بزيارة موقع Microsoft MSDN التالي:لمزيد من المعلومات حول Windows SideShow قم بزيارة موقع Microsoft MSDN التالي:لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام أداة "استعادة النظام" ، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف لـ Microsoft" (ينتقل بك هذا الارتباط إلى صفحة قد يكون محتواها كله أو جزء منه باللغة الإنجليزية):
936212كيفية إصلاح نظام التشغيل وكيفية استعادة تكوين نظام التشغيل إلى نقطة سابقة في الوقت المحدد في نظام التشغيل Windows Vista
لمزيد من المعلومات حول إطار عمل UPnP المعمارية قم بزيارة موقع Microsoft MSDN التالي:لمزيد من المعلومات حول هندسة خدمات الشهادات "، قم بزيارة موقع Microsoft MSDN التالي:لمزيد من المعلومات حول Windows HotStart قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:لمزيد من المعلومات حول "Windows Vista عرض برنامج تشغيل نموذج" ، قم بزيارة موقع Microsoft MSDN التالي:لمزيد من المعلومات حول النظام الأساسي فرض نهج حماية الوصول للشبكة (NAP) ، قم بزيارة موقع Microsoft TechNet على ويب التالي:لمزيد من المعلومات حول Windows خطأ التقرير الخاصة بنظام التشغيل Windows Vista قم بزيارة موقع Microsoft MSDN التالي:لمزيد من المعلومات حول ميزات شبكة إنترنت في "نظام التشغيل Windows Vista،" قم بزيارة موقع Microsoft TechNet على ويب التالي:
محرك أقراص الإبهام

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 939039 - آخر مراجعة: 09/24/2011 20:39:00 - المراجعة: 5.0

Windows Vista Ultimate, Windows Vista Ultimate 64-bit edition, Windows Vista Enterprise, Windows Vista Enterprise 64-bit edition, Windows Vista Home Premium, Windows Vista Home Premium 64-bit edition, Windows Vista Business, Windows Vista Business 64-bit edition, Windows Vista Home Basic, Windows Vista Home Basic 64-bit edition, Windows Vista Starter

  • kbmt kbtshoot kbinfo KB939039 KbMtar
تعليقات

Article ID: 939039 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

INTRODUCTION

This article describes the scheduled tasks in a default installation of Windows Vista.

Note We do not recommend that you modify or disable a scheduled task in Windows Vista. Modifying or disabling a scheduled task may cause unexpected problems.

MORE INFORMATION

To view the scheduled tasks in a default installation of Windows Vista, click Start
Collapse this imageExpand this image
the Start button
. In the Start Search box, type task scheduler. Then, in the Programs list, click Task Scheduler.

Scheduled tasks

The following table describes the scheduled tasks in a default installation of Windows Vista.
Collapse this tableExpand this table
Task nameFolderFunction
UninstallDeviceTaskBluetoothThis scheduled task runs the Bthudtask.exe program at an elevated permissions level. The Bthudtask.exe program removes a pairing with a remote Bluetooth device that has the specified service ID. The scheduled task exits after the device is uninstalled.
AutowakeSideShowThis scheduled task automatically wakes the computer and then puts the computer to sleep when the automatic waking feature is enabled for a Windows SideShow-compatible device.
GadgetManagerSideShowThis scheduled task manages and synchronizes metadata for the gadgets that are installed on a Windows SideShow-compatible device.
SessionAgentSideShowThis scheduled task manages the session behavior when multiple user accounts exist on a Windows SideShow-compatible device.
SystemDataProvidersSideShowThis scheduled task runs when you log on to a user account. It provides system data for the clock, for the power source, for the wireless network strength, and for the volume on a Windows SideShow-compatible device.
SRSystem RestoreThis scheduled task runs when you start the computer. This scheduled task also runs as a daily task. This scheduled task runs the %windir%\system32\rundll32.exe srrstr.dll,ExecuteScheduledSPPCreation command to create regular system restore points.
SystemSoundsServiceMultimediaThis scheduled task runs when users log on. It provides operating system-initiated sounds such as navigation sounds.
CrawlStartPagesMultimediaThis scheduled task indexes all the crawl-type start pages when the computer is idle.
GatherWirelessInfoWirelessThis scheduled task runs the Gatherwirelessinfo.vbs file to collect wireless networking data. This scheduled task collects configuration information and state information about the computer. This information is displayed in a report. This information is included in the system logs. This information also appears in Performance Monitor.
GatherWiredInfoWiredThis scheduled task runs the Gatherwiredinfo.vbs file to collect wired networking data. This scheduled task collects configuration information and state information about the system. This information appears in a report. This information also appears in the system logs. This information also appears in Performance Monitor.
UPnPHostConfigUPnPThis scheduled task runs the sc.exe config upnphost start= auto command to configure the UPnPHost service to start automatically.
LPRemoveMUIThis scheduled task runs the Lpremove.exe program when you start the computer. This scheduled task also runs one time when you install Windows Vista if a language pack that cannot be used is included. For example, this task removes language packs that are not needed when you install Windows Vista Home Basic. The Lpremove.exe program is in the System32 folder.
SystemTaskCertificateServicesClientThis scheduled task runs when you start the computer and after you modify the scheduled task. This scheduled task helps manage digital identities such as certificates, keys, and credentials for users and for the computer. This scheduled task also enables enrollment, roaming, and other services.
UserTaskCertificateServicesClientThis scheduled task runs when you log on to a user account and after you modify the scheduled task. This scheduled task helps manage digital identities such as certificates, keys, and credentials for users and for the computer. This scheduled task also enables enrollment, roaming, and other services.
UserTask-RoamCertificateServicesClientThis scheduled task runs when a user connects or disconnects. This scheduled task also runs when a user locks or unlocks the computer to manage digital identities. This scheduled task manages certificates, keys, and credentials for users and for the computer. This scheduled task enables enrollment, roaming, and other services.
ConsolidatorCustomer Experience Improvement ProgramThis scheduled task runs the Wsqmcons.exe program when you install Windows Vista. This scheduled task also runs the Wsqmcons.exe program daily if the user consented to participate in the Windows Customer Experience Improvement Program. This program collects and sends usage data to Microsoft. The Wsqmcons.exe program is located in the System32 folder.
OptinNotificationCustomer Experience Improvement ProgramThis scheduled task runs the \System32\wsqmcons.exe -n 0x1C577FA2B69CAD0 command when you log on to a user account. This scheduled task prompts the Microsoft Windows Software Quality Metrics opt-in notification.
ManualDefragDefragThis scheduled task runs the %windir%\system32\defrag.exe -c command to defragment hard disk drives.
ScheduledDefragDefragThis scheduled task runs the %windir%\system32\defrag.exe -c -i command weekly to defragment hard disk drives.
ehDRMInitMedia CenterThis scheduled task runs the %windir%\ehome\ehPrivJob.exe /DRMInit command. This command makes sure that Windows Media Digital Rights Management (WMDRM) is initialized correctly every time that the Media Center Receiver Service (EhRecvr.exe) is started.
McupdateMedia CenterThis scheduled task runs the %windir%\ehome\mcupdate command to check for Windows Media Center updates.
OCURActivateMedia CenterThis scheduled task runs the %windir%\ehome\ehPrivJob.exe /OCURActivate command. This command enables the OpenCable Unidirectional Cable Receivers (OCUR) product key.
OCURDiscoveryMedia CenterThis scheduled task runs the %windir%\ehome\ehPrivJob.exe /OCURDiscovery command. This command line starts the EhPrivjob.exe program. The EhPrivjob.exe program looks for digital cable tuners that might be attached to the computer. If the program finds a new digital cable tuner, it registers the tuner and makes sure that the Digital Cable Receiver Device exception is configured in the Windows Firewall.
UpdateRecordPathMedia CenterThis scheduled task runs the %windir%\ehome\ehPrivJob.exe /DoUpdateRecordPath command to set Windows Media Center Recorder permissions.
HotStartMobilePCThis scheduled task runs when you log on to a user account. This scheduled task starts programs that are configured for Windows HotStart.
TMMMobilePCThis scheduled task starts the Microsoft Transient Multi-Monitor Manager when a user logs on to a Windows user account.
NAPStatus UINetworkAccessProtectionThis scheduled task runs when you log on to a user account. The NAPStatus UI scheduled task starts the Network Access Protection Home Page. This scheduled task may also run when an event 18 message is detected.
IpAddressConflict1TcpipThis scheduled task runs the rundll32 ndfapi.dll,NdfRunDllDuplicateIPOffendingSystem command when an event 4198 message is detected. This scheduled task informs the user of an IP address conflict.
IpAddressConfilct2TcpipThis scheduled task runs the runddl32 ndfapi.dll,NdfRunDllDuplicateIPDefendingSystem command when an event 4199 message is detected. This scheduled task informs the user of an IP address conflict.
QueueReportingWindows Error ReportingThis scheduled task runs the %windir%\system32\wermgr.exe –queuereporting command when you log on to a user account. This scheduled task also runs every 30 hours to process Windows Error Reporting data.

Hidden scheduled tasks

To view the hidden scheduled tasks in a default installation of Windows Vista, follow these steps:
  1. Click Start
    Collapse this imageExpand this image
    the Start button
    . In the Start Search box, type task scheduler. Then, in the Programs list, click Task Scheduler.
  2. On the View menu, click Show Hidden Tasks.
The following table describes the hidden scheduled tasks in a default installation of Windows Vista.
Collapse this tableExpand this table
Task nameFolderFunction
MP Scheduled ScanDailyThis scheduled task runs the Windows Defender Mpcmdrun.exe scan -restrict command.
Microsoft-Windows-DiskDiagnosticDataCollectorThis scheduled task is started by the Diagnostic Policy Service in the appropriate user session.The Windows Diagnostic Infrastructure Resolution host enables interactive resolutions for system problems that are detected by the Diagnostic Policy Service. This scheduled task starts the Windows Disk Diagnostic User Resolver Wizard (Dfdwiz.exe) when a problem with a hard disk is detected.
RACAgentThis scheduled task runs when you start the computer. This scheduled task also runs every hour after you start the computer.This task is a Microsoft Reliability Analysis task that processes system reliability data.
RemoteAssistance TaskThis scheduled task runs when an event ID 1502 is written to the System log.This scheduled task reviews Group Policy for changes that are related to Remote Assistance. This scheduled task runs the Raserver.exe /offerraupdate command.
MsCtfMonitorThis scheduled task runs when you log on to a user account.This scheduled task monitors the TextServicesFramework system service.

Additional information

The Mcupdate scheduled task

The Mcupdate scheduled task downloads the following data packages. These data packages are used by Windows Media Center in Windows Vista.
  • Directory Service: The Directory Service package lists the packages that are available in a region. The Directory Service package also provides information about how to obtain packages, about how frequently to download packages, and about when to download packages.
  • Client Update: The Client Update package contains updated regional information.
  • Sports (United States & Canada Only): The Sports package contains information about sporting events. This information is integrated with other Electronic Program Guide (EPG) information. .
  • Net TV (United States only): The Net TV package contains information about videos that are available on demand.
  • MCESpotlight: This package contains information about Online Spotlight applications that are available.

The scheduled tasks in the SideShow folder

When a user logs on to a user account, the scheduled tasks in the SideShow folder determine whether a Windows SideShow-enabled device is connected to the computer. If a Windows SideShow-enabled device is not connected to the computer, the scheduled task immediately exits. If a Windows SideShow-enabled device is connected to the computer, these tasks perform the specified functions to make sure that the Windows SideShow-enabled device works correctly.

The CrawlStartPages scheduled task

The CrawlStartPages task is part of Windows Search. The CrawlStartPages task determines whether any locations that are not notification based must be indexed. For example, the CrawlStartPages task runs if you add a universal serial bus (USB) flash drive to the index by using the Indexing Options item in Control Panel. The task runs when you add the USB flash drive if the USB flash drive uses the FAT file system, a FAT partition, or a CD-ROM location. If you have not added a location in the Indexing Options item, this task will start and then be completed immediately.

Note On hard disk drives that use the NTFS file system, Windows Search uses Update Sequence Number (USN) journaling and notification to determine when files are added, deleted, or edited. However, on hard disk drives that use the FAT file system or on other locations that are not notification based, the file timestamps must be verified against the index to determine whether the file must be indexed again.

The UPnPHostConfig scheduled task

The UPnPHostConfig task changes the startup type for the UPnP Host service. This task changes the startup type for the UPnP Host service from "manual" to "automatic" when the service is needed.

REFERENCES

For more information about the RACAgent scheduled task, visit the following Microsoft TechNet Web site:
http://technet2.microsoft.com/WindowsVista/en/library/cd27c62d-4d63-41da-9695-c7c5287da49c1033.mspx
For more information about the TextServicesFramework system service, visit the following Microsoft MSDN Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa966199.aspx
For more information about the Diagnostic Policy Service, visit the following Microsoft TechNet Web site:
http://technet.microsoft.com/en-us/windowsvista/aa905076.aspx
For more information about the Bluetooth protocol task, visit the following Microsoft MSDN Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa362761.aspx
For more information about Windows SideShow, visit the following Microsoft MSDN Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/ms744147.aspx
For more information about how to use the System Restore tool, click the article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
936212 How to repair the operating system and how to restore the operating system configuration to an earlier point in time in Windows Vista
For more information about the UPnP architectural framework, visit the following Microsoft MSDN Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/ms899563.aspx
For more information about the Certificate Services architecture, visit the following Microsoft MSDN Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa376540.aspx
For more information about Windows HotStart, visit the following Microsoft Web site:
http://msdn.microsoft.com/en-us/windows/hardware/gg463098
For more information about the Windows Vista Display Driver Model, visit the following Microsoft MSDN Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/aa480220.aspx
For more information about the Network Access Protection (NAP) policy enforcement platform, visit the following Microsoft TechNet Web site:
http://technet.microsoft.com/en-us/network/bb545879.aspx
For more information about Windows Error Reporting for Windows Vista, visit the following Microsoft MSDN Web site:
http://msdn2.microsoft.com/en-us/library/bb513640.aspx
For more information about the Internet networking features in Windows Vista, visit the following Microsoft TechNet Web site:
http://www.microsoft.com/windows/windows-vista/features/networking.aspx

Properties

Article ID: 939039 - Last Review: February 20, 2012 - Revision: 6.0
APPLIES TO
  • Windows Vista Ultimate
  • Windows Vista Ultimate 64-bit Edition
  • Windows Vista Enterprise
  • Windows Vista Enterprise 64-bit Edition
  • Windows Vista Home Premium
  • Windows Vista Home Premium 64-bit Edition
  • Windows Vista Business
  • Windows Vista Business 64-bit Edition
  • Windows Vista Home Basic
  • Windows Vista Home Basic 64-bit Edition
  • Windows Vista Starter
Keywords: 
kbtshoot kbinfo KB939039

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com