أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

أغلق نهاية السنة إجراءات "المحاسبة التحليلية" في Microsoft Dynamics GP

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية960356
مقدمة
لا توجد إجراءات إقفال نهاية السنة 'منفصلة"المحاسبة التحليلية". الرصيد إلى الأمام (BBF) يتم إنشاء إدخالات لإبعاد أإ تلقائياً كجزء من دفتر الأستاذ العام نهاية العام عملية الإغلاق، إذا كان لديك إعداد الأبعاد أإ وجود إدخال BBF التي تم إنشاؤها. وستساعد الخطوات الموجودة في هذه المقالة للتحقق من البيانات قبل القيام بنهاية السنة GL إغلاق عملية للتحقق مما إذا كانت البيانات أإ قد تؤدي عملية إغلاق الأخطاء خلال نهاية السنة دفتر الأستاذ العام. هذه المقالة سوف أيضا تظهر لك كيفية إعداد أبعاد أإ وجود إدخال "رصيد إحضارها إلى الأمام" التي تم إنشاؤها في العام الجديد كل بعد، عند الرغبة.

خطوات تقدم أيضا على كيفية نقل البيانات التاريخية إلى التاريخ الذي سيتم حل رسالة الخطأ أدناه التي يمكن مصادفتها أثناء عملية الإغلاق مع دفتر الأستاذ العام: (راجع الخطوة 3 لحل هذه الرسالة.)

يجب تشغيل الحركات دمج ونقل التفاصيل محفوظات أداة لسنوات مغلق لإعادة إنشاء "التحليلية المحاسبة الأرصدة إلى الأمام".


معلومات أخرى
عند إقفال نهاية السنة تشغيل عملية لدفتر الأستاذ العام في Microsoft Dynamics GP، تلقائياً يتحرك حركات "المحاسبة التحليلية" من الجداول AAG30000 التاريخية لجداول سلسلة AAG40000. (لا يوجد إغلاق منفصلة إجراء يجب تشغيله في "المحاسبة التحليلية".) يمكنك تحديد الأبعاد التي تريد دمج أثناء معالجة نهاية السنة. في "المحاسبة التحليلية"، يتم إنشاء إدخالات "الرصيد إلى الأمام" في الجداول AAG30000 لهذه الأبعاد التي تم وضع علامة لها ليتم تضمينها في معالجة نهاية السنة وثم نقل التفاصيل لجداول سلسلة AAG40000.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم التقارير FRx، يجب على FRx 6.7 SP12 (الإصدار 6.7.12008) أو أعلى. إذا كان لديك الإصدار FRx أقل من 6.7.12008، ثم يجب أولاً تثبيت الإصلاح الجديد 962862 من أجل FRx Microsoft ليتمكن من قراءة البيانات التاريخية "المحاسبة التحليلية" في جداول سلسلة AAG40000.



الحل


الخطوة الأولى: تحديد إذا كانت التقارير المالية استخدام جداول AA:


قبل إغلاق دفتر الأستاذ العام أو القيام بأي خطوات في هذا المقال، تشغيل التقارير المالية التي تقوم عادة بتشغيل لموازنة "ميزان المراجعة" دفتر الأستاذ العام. وبناء على ما تم العثور عليه، اتبع الطريقة المناسبة:

-الطريقة الأولى-إذا الصحيح: إذا كانت التقارير المالية صحيحة ومطابقة دفتر الأستاذ العام، فقد تابع مع الخطوات من 2 إلى 8 في هذه المقالة، التي لا يزال يجب إكمالها حيث لم تحصل على أية أخطاء أإ أثناء عملية إقفال نهاية السنة دفتر الأستاذ العام.

ملاحظة: إذا استخدمت نظام الإبلاغ فقط يقرأ مباشرة من جداول دفتر الأستاذ العام (مثل موفر القديمة في "أداة إدارة" عند القراءة من شركة جي ال أو أداة إعداد تقارير أخرى)] "التقارير المالية"، ثم يمكن المتابعة إلى "الخطوة الثانية" منذ أإ البيانات لا تؤثر على الإبلاغ المالي.


-الطريقة الثانية-إذا كان عدم صحة: على الرغم من ذلك، في حالة عدم صحة التقارير المالية، بالكاد احتمالاً بسبب أإ الجداول المستخدمة والبيانات أإ لا تطابق البيانات في دفتر الأستاذ العام. للتحقق من بيانات AA، يجب أولاً تشغيل من خلال البرامج النصية ل SQL المتوفر في 2910626 كيلو بايت بالإضافة إلى باقي الخطوات في هذا المقال.

ملاحظة: البيانات "مارت" في "أداة إدارة" القراءة منه أإ (ودفتر الأستاذ العام) الجداول أو قد القراءة الموفر القديمة المستخدمة بواسطة "أداة إدارة" من شركة أإ.

خطوات الطريقة الثانية:

أ) تشغيل كافة ثيسكريبتس أولاً، في 2910626 كيلو بايت للتحقق من بيانات AA مع بيانات دفتر الأستاذ العام.

لا تطابق التقارير المالية من أداة إدارة تقارير دفتر الأستاذ العام على ميزان المراجعة في Microsoft Dynamics GP
http://support.microsoft.com/kb/2910626

ب.) عند إكمال الخطوات المذكورة في 2910626 كيلو بايت، العودة إلى هذه أندكونتينوي كيلو بايت على باقي الخطوات المذكورة أدناه. (لاحظ أن الخطوة 2 والخطوة الرابعة أيضا في 2910626 كيلو بايت، ولكننا ننصح لإعادة التحقق من ذلك مرة أخرى، كما أنها يجب أن يرجع أية نتائج إذا كان الفعل ثابتة هذه البيانات).



الخطوة 2: التحقق من البيانات AA للسنوات المتداخلة


قم بتشغيل هذه البرامج النصية للتأكد من أن لم تكن متداخلة سنوات في AAG30000 فتح الجدول بالجدول AAG40000 التاريخية. يجب أن توجد كل سنة مميزة فقط في جدول واحد أو آخر، ولكن ليس كلاهما.
select distinct(YEAR1) from AAG30000select distinct(YEAR1) from AAG40000
-إذا وجدت تداخل السنوات في كلا الجدولين، فيوصي بفتح دعم أمر للحصول على المساعدة. حالة دعم الخاضعة للرسوم منذ إنشاء هذه المشكلة عادة نتيجة لاستيراد السجلات. الرجاء ملاحظة أن إذا كان هناك حاجة لتحديد البيانات، قد يحتاج هذا الرجوع إلى الاستشارات تكون نفقة المتحصلة لك.


الخطوة 3: التحقق من السنوات بين مطابقة الجداول المفتوحة/التاريخية بين أإ/دفتر الأستاذ العام:


وبعد ذلك، تأكد من السنوات في AA الجداول الموجودة في نفس سنوات مفتوحة أو مغلقة جداول دفتر الأستاذ العام الخاص بك. يجب أن يكون الجداول المفتوحة AAG30000 و GL20000 العامين نفسهما. ويجب أن يحتوي على الجداول التاريخية AAG40000 و GL30000 نفس السنوات المغلقة.
select distinct(YEAR1) from AAG30000select distinct(OPENYEAR) from GL20000select distinct(YEAR1)from AAG40000 order by YEAR1select distinct(HSTYEAR) from GL30000 order by HSTYEAR
-إذا وجدت سنوات في AAG30000 فتح الجدول قبل الإغلاق، يجب القيام خطوات لنقل البيانات إلى محفوظات أدناه أيضا لنقل بيانات سنة تاريخية إلى التاريخ أيضا. يجب فقط يحتوي جدول AAG30000 البيانات للسنوات بالسنوات المفتوحة حاليا في الأستاذ إذا حاولت إغلاق السنة في دفتر الأستاذ العام، ستطالب بهذه الرسالة:

يجب تشغيل الحركات دمج ونقل التفاصيل محفوظات أداة لسنوات مغلق لإعادة إنشاء "التحليلية المحاسبة الأرصدة إلى الأمام".

ذلك استخدام البرامج النصية الموجودة أعلاه لتحديد إذا كنت تحتاج إلى تشغيل الخطوات لنقل البيانات إلى السيرة، حيث يمكنك منع الرسالة أعلاه من الحدوث أثناء نهاية السنة دفتر الأستاذ العام لعملية الإغلاق.


خطوات لنقل البيانات إلى المحفوظات:
إغلاق دفتر الأستاذ العام على إصدار أعلى من GP 10.0 SP2 أو أحدث (مع تنشيط أإ) في المرة الأولى، تتم مطالبتك لنقل البيانات AA إلى التاريخ قبل أن يسمح النظام بغلق السنة دفتر الأستاذ العام. النظام سيتم التحقق من البيانات أإ في السلسلة التاريخية/فتح المتوافقة من الجداول AA، جي ال يوجد البيانات في الجداول المفتوحة/التاريخية في الأستاذ إذا لم يكن كذلك، سوف تتلقى رسالة لتشغيل النقل إلى "الأداة المساعدة للمحفوظات" أإ قبل المتابعة مع نهاية السنة GL إغلاق.

تذكر، إذا لم تقم بإغلاق السنة دفتر الأستاذ العام الخاص بك (بتنشيط أإ) بعد تثبيت حزمة خدمة أحدث حزمة الخدمة sp2 لإصدار 10.0 أو الترقية إلى GP 2010، قد تتلقى رسالة تفيد "يجب توحيد الحركات ونقل التفاصيل محفوظات أداة غلق السنة". تمت إضافة التعليمات البرمجية لعملية الإغلاق وسيقارن السنوات في AA فتح الجداول مقابل السنوات التاريخية في "إعداد الشركة الفترة المالية". إذا كان هناك بيانات أإ في سلسلة AAG3000X الجداول سنة تاريخية، ستتلقى الخطأ. اتبع هذه الخطوات لدمج هذه السنوات:

1.) في القائمة Microsoft Dynamics GP ، أشر إلى أدوات، أشر إلى أدوات مساعدةالإشارة إلى المالي، أشر إلى المحاسبة التحليليةوثم انقر فوق "نقل البيانات" إلى محفوظات.

2.) افتراضية السنة الأقدم في هذا النظام في الجداول AAG3000x المفتوحة. ستكون قادراً على نقل كل سنة في كل مرة فقط.

3.) حدد الخيار المناسب:

نقل تفاصيل حركة التاريخ -هذا الخيار سيتم نقل سجلات التفصيل أإ من فتح إلى جداول الأحداث الماضية، وسيتم إنشاء أية إدخالات BBF. يجب التأكد من وجود لم إدخالات BBF في الجداول ألف وإلا لن تستطيع تحديد هذا الخيار. ينقل هذا الخيار فقط السجلات من الجداول AAG30000 إلى الجداول AAG40000.

دمج حركات وتفاصيل نقل المحفوظات -ينقل سجلات التفصيل أإ من فتح الجداول تاريخ هذا الخيار، وإنشاء إدخالات BBF. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك خيارات المذكورة المحددة مسبقاً من أجل الإدخالات BBF إنشاء. سيتم دمج هذا الخيار أرصدة جميع الأبعاد أكواد الحركات في السنة المنتهية (التي تم وضع علامة لدمج) ونقل المعلومات AA إلى جداول الأحداث الماضية.

ملاحظة يتم طرح الأرصدة الموحدة للسنة الجديدة. يتم إنشاء إدخالات BBF من سنوات مغلقة.

تقرير معاينة النقل الطباعة فقط – هذا سوف يسمح لك لعرض الحركات التي سيتم نقلها دون نقل البيانات فعلياً. عرض معاينة التقرير التجميعات التي سيتم إجراؤها.

لاحظ أن هذا الخيار لا يغير البيانات.

4.) انقر موافق.

5.) كرر هذه العملية لكل سنة 'المحفوظات'. (السنة فيها بفتح الجدول AAG30000 ولكن في جدول محفوظات GL30000. السنة يجب نقلها إلى جدول محفوظات أإ لتطابق.)

ملاحظة: في حالة إعادة تشغيل البرامج النصية سنة مميزة في 'الخطوة 3' أعلاه مرة أخرى، يجب عليك الحصول على سنة مميزة لمطابقة بين جداول مفتوحة أإ ودفتر الأستاذ العام، والجداول التاريخية أإ ودفتر الأستاذ العام.



الخطوة 4: التحقق من الجداول ألف رأس المتداخلة المعرف


تشغيل هذا البرنامج النصي على قاعدة بيانات الشركة معرفة إذا كان رأس نفس المعرف أيضا توجد بين الجداول:
select * from AAG30000 where aaGLHdrId in (select aagLHDrId from AAG40000)
-إذا وجدت مكررة معرفات رأس كلا الجدولين، فيوصي بفتح دعم أمر للحصول على المساعدة. حالة دعم الخاضعة للرسوم. الرجاء ملاحظة أن إذا كان هناك حاجة لتحديد البيانات، قد يحتاج هذا الرجوع إلى الاستشارات تكون نفقة المتحصلة لك.

وسيحدث هذا استعادة قاعدة بيانات ديناميكية القديمة في أعلى قاعدة البيانات الديناميات الحالية، وحيث يتم تعيين الأرقام المتوفرة التالية المخزنة في جدول AAG00102 في قاعدة بيانات حيوية مرة أخرى. وتواصل GP زيادة من هذه القيم، رغم أنها قد مسبقاً تم استخدامه وقد ينتج عنه نفس القيمة آجلهدريد الحصول على استخدامها لقيم YEAR1 مختلفة.


الخطوة 5: تحديث القيم آكوبيستاتوس

بعد التحقق من قيمة آكوبيستاتوس غير صحيحة في الجدول AAG40001. تشغيل هذا البرنامج النصي:

select count(*) from AAG40001 where aaCopyStatus<>8 

إذا كانت نتائج البرنامج النصي أعلاه سوف تحتاج إلى تحديث آكوبيستاتوس '8' قبل تشغيل "إغلاق دفتر الأستاذ العام سنة": (قيمة '8' هو قيمة يقبلها عملية إقفال نهاية السنة).

update AAG40001 set aaCopyStatus=8


الخطوة 6: إعداد مراجعة للأبعاد التي ستدرج في نهاية السنة

استخدام الخطوتين التاليتين لتشغيل خيار الشركة تتضمن أبعاد أإ في نهاية العام إغلاق، ثم قم بمناسبة الأبعاد الفردية التي تريد إدراجها في نهاية العام بإغلاق. سوف يؤدي هذا إلى الإدخالات في الجدول AAG30003 مع آجلهدريد نفس كإدخالات BBF في الجداول AAG30000/AAG30001/AAG30002. هذا عملية من خطوتين:

إذا لم تقم بإغلاق دفتر الأستاذ العام حتى الآن، اتبع هذه الخطوات للتأكد من وضع البعد بشكل صحيح ليتم تضمينها في عملية الإغلاق:
  1. إغلاق علامة خيار الإعداد لتضمين "المحاسبة التحليلية" في نهاية العام الحالي كما يلي:
    1. في القائمة Microsoft Dynamics GP ، أشر إلى أدواتأشر إلى إعداد، أشر إلى الشركة، أشر إلى المحاسبة التحليليةوثم انقر فوق خيارات.
    2. انقر لتحديد خانة الاختيار تضمين في "إقفال نهاية السنة" ومن ثم انقر فوق موافق.

      ملاحظة: يعتبر هذا الخيار فقط لتمكين وظيفة لإنشاء إدخالات "الرصيد إلى الأمام" على الأبعاد. لا يزال ينقل بيانات "المحاسبة التحليلية" لجداول سلسلة AAG40000 عند إغلاق دفتر الأستاذ العام بغض النظر عن ما إذا كان يتم وضع علامة على هذا الخيار.
  2. علامة على حدة الأبعاد المراد تضمينها في نهاية السنة كما يلي:
    1. في القائمة بطاقات ، أشر إلى الماليأشر إلى المحاسبة التحليليةومن ثم انقر فوق بعد الحركة.
    2. في القائمة Trx الأبعاد ، انقر فوق البعد الذي تريد تضمينها في عملية إقفال نهاية السنة.
    3. في ناحية إقفال نهاية السنة ، انقر لتحديد خانة الاختيار تضمين في "إقفال نهاية السنة" ومن ثم انقر فوق حفظ.
    4. كرر الخطوات من b و c لكل بعد تريد تضمينها في عملية إقفال نهاية السنة.


الخطوة 7-التحقق من أصل الحساب AA

أنها دائماً فكرة جيدة للتحقق من أن الجدول الرئيسي للحساب أإ (AAG00200) يطابق الجدول الرئيسي حساب دفتر الأستاذ العام (GL00100) قبل نهاية السنة إغلاق معالجة. إذا كانت حسابات مفقودة، أن ذلك يؤدي إدخالات BBF في أإ غير صحيحة. تشغيل البرامج النصية أدناه على قاعدة بيانات الشركة التأكد من أن الجداول الرئيسية حساب دفتر الأستاذ العام ورئيسي مؤشر حساب دفتر الأستاذ العام ألف حساب الرئيسية كافة يحتوي على نفس عدد السجلات:
-------------------------------------------------select count(*) from GL00100select count(*) from GL00105select count(*) from AAG00200-------------------------------------------------

• إذا كان الجدول الرئيسي للحساب أإ أقل السجلات من الجدول GL00100، استخدام البرنامج النصي التالي لإدراج حسابات دفتر الأستاذ العام مفقود:
-------------------------------------------------insert into aag00200 ACTINDX, aaAcctClassID,aaChangeDate,aaChangeTime)select ACTINDX, 0, convert(char(10),getdate(),111), convert(char(12),getdate(),114)from GL00100 where ACTINDX not in (select ACTINDX from aag00200)-------------------------------------------------
• إذا كان الجدول الرئيسي للحساب أإ المزيد من السجلات من جدول GL00100، استخدم البرنامج النصي التالي لإزالة سجلات إضافية:
-------------------------------------------------Delete AAG00200 where ACTINDX not in (Select ACTINDX from GL00100)-------------------------------------------------

• إذا لا يطابق الجدول GL00105، راجع 855963 كيلو بايتللتعرف على خطوات كيفية إعادة إنشاء الفهرس الرئيسي حساب الجدول (GL00105).


الخطوة 8-اختبار التشغيل إغلاق


تأكد دائماً حالية النسخ الاحتياطي قبل البدء في عملية إغلاق نهاية السنة في دفتر الأستاذ العام. من المستحسن اختبار التشغيل في نهاية السنة GL إغلاق في شركة اختبار أولاً للتأكد من عدم الحصول على أي أخطاء. عملية إقفال "نهاية السنة في دفتر الأستاذ العام" هو الذي يخلق فعلياً الرصيد المرحل إدخالات دفتر اليومية (BBF) ونقل السجلات للسنة تقوم بإغلاقه في جداول دفتر الأستاذ العام والمحاسبة التحليلية. يتم إنشاء إدخالات BBF في كل من دفتر الأستاذ العام واا الجداول. الإشارة إلى العملية المذكورة في 888003 كيلو بايت لإجراءات إقفال نهاية السنة لدفتر الأستاذ العام.

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة معارف Microsoft":
888003 إجراءات إقفال نهاية السنة لدفتر الأستاذ العام في Microsoft Dynamics GP


الخطوة 9-التحقق من تقارير الميزانية

من المستحسن لمقارنة تقرير الميزانية في "إدارة مراسل" لتقرير ميزان المراجعة في دفتر الأستاذ العام من Microsoft Dynamics GP التحقق من صحة أرصدة الحسابات المقدمة في السنة الجديدة. في حالة عدم تطابق هذه الأرصدة، استعادة النسخة الاحتياطية الخاصة بك والاتصال تدعم شركة Microsoft Dynamics GP لفتح دعم أمر للحصول على مساعدة إضافية.


السهول العظمى السنة نهاية نهاية فترة نهاية الفترة التحليلية المحاسبة نهاية السنة

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 960356 - آخر مراجعة: 11/19/2015 02:41:00 - المراجعة: 15.9

Microsoft Dynamics GP 2015, Microsoft Dynamics GP 2013, Microsoft Dynamics GP 2010, Microsoft Dynamics GP 10.0

  • kbsurveynew kbexpertiseinter kbhowto kbinfo kbmbsmigrate kbexpertisebeginner kbmt KB960356 KbMtar
تعليقات
&t=">t/JavaScript" async=""> var varAutoFirePV = 1; var varClickTracking = 1; var varCustomerTracking = 1; var Route = "76500"; var Ctrl = ""; document.write("

The Year-end close procedures for Analytical Accounting in Microsoft Dynamics GP

Article translations Article translations
Article ID: 960356 - View products that this article applies to.
Expand all | Collapse all

On This Page

INTRODUCTION

There is not a 'separate' year-end close procedure for Analytical Accounting. Balance Brought Forward (BBF) entries are created for AA dimensions automatically as part of the GL year-end close process, if you have the AA dimensions setup to have a BBF entry created. The steps in this article will assist to check your data prior to doing the GL year-end close process to check for AA data that may cause errors during the GL year-end close process. This article will also show you how to set up the AA dimensions to have a Balance Brought Forward entry created in the new year per dimension, if desired.

Steps are also given on how to move historical data to history, which will resolve the error message below that may be experienced during the GL year-end close process: (See step 3 to resolve this message.)

You must run the consolidate transactions and transfer detail to history utility for closed years to recreate the Analytical Accounting Balances Brought Forward.

More information

When the year-end close process is run for General Ledger in Microsoft Dynamics GP, it automatically moves the Analytical Accounting transactions from the AAG30000 historical tables to the AAG40000 series tables. (There is no separate closing procedure that must be run in Analytical Accounting.) You may select which dimensions that you want to be consolidated during the year-end process. In Analytical Accounting, Balance Brought Forward entries are created in the AAG30000 tables for those dimensions that were marked to be included in the year-end process, and then the detail is moved to the AAG40000 series tables.

Note If you are using FRx reporting, you should be on FRx 6.7 SP12 (version 6.7.12008) or higher. If your FRx version is lower than 6.7.12008, then you must first apply hotfix 962862 in order for Microsoft FRx to be able to read Analytical Accounting historical data in the AAG40000 series tables.



RESOLUTION


STEP 1: DETERMINE IF FINANCIAL REPORTS USE AA TABLES:


Before you close GL or do any steps in this article, run your Financial reports that you normally run to balance to the GL Trial Balance. Based on what you found, follow the appropriate method:

-METHOD 1 - IF CORRECT: If your Financial reports are correct and match GL, then you may proceed with steps 2-8 in this article, which still must be completed so you do not get any AA errors during the GL year end close process.

Note: If you use a reporting system that only reads directly from GL tables (such as the Legacy provider in Management Reporter when reading from a GL company or other reporting tool)] for your Financial Reports, then you may continue on to Step 2 since AA data does not affect your Financial reporting.


-METHOD 2 - IF NOT CORRECT: However, if your Financial reports are not correct, it is mostly likely due to the AA tables being used and the AA data does not match GL data. To verify the AA data, you must first run through the SQL scripts provided in KB 2910626 in addition to the rest of the steps in this article.  

Note: Data Mart in Management Reporter reads from AA (and GL) tables, or the Legacy provider used with Management Reporter may read from an AA company.

Steps for Method 2:

a.) First, run all the scripts in KB 2910626 to verify AA data with GL data.   

Financial Reports from Management Reporter do not match the General Ledger Trial Balance Reports in Microsoft Dynamics GP
http://support.microsoft.com/kb/2910626

b.) When you have completed the steps in KB 2910626, then return back to this KB and continue on with the rest of the steps listed below. (Note that step 2 and step 4 are also in KB 2910626, but we recommend to double-check this again, as they should not return any results if you already fixed this data.)



STEP 2: VERIFY AA DATA FOR OVERLAPPING YEARS


Run these scripts to make sure you do not have overlapping years in the AAG30000 Open table with the AAG40000 historical table. Each distinct year should only exist in one table or the other, but not both.
select distinct(YEAR1) from AAG30000
select distinct(YEAR1) from AAG40000
-If you find overlapping years in both tables, then it is recommended to open a support incident for assistance. The support case is chargeable since this issue is usually created due to importing records. Please note that if data-fixing is needed, this may need to be referred to consulting, which would be a billable expense to you.


STEP 3: VERIFY THE YEARS BETWEEN OPEN/HISTORICAL TABLES MATCH BETWEEN AA/GL:


Next, make sure the years are in the AA tables are in the same open or closed years as your GL tables. The AAG30000 and GL20000 open tables should have the same years. And the AAG40000 and GL30000 historical tables should contain the same closed years.
select distinct(YEAR1) from AAG30000
select distinct(OPENYEAR) from GL20000

select distinct(YEAR1)from AAG40000 order by YEAR1
select distinct(HSTYEAR) from GL30000 order by HSTYEAR
-If you find years in the AAG30000 open table PRIOR to the year you are closing, you must also do STEPS TO MOVE DATA TO HISTORY below as well to move the historical year data to history. The AAG30000 table should only have data for the years that are currently open years in GL.If you attempt to close the year in GL, you will be prompted with this message:

You must run the consolidate transactions and transfer detail to history utility for closed years to recreate the Analytical Accounting Balances Brought Forward.

So use the scripts above to determine if you need to run the STEPS TO MOVE DATA TO HISTORY, so you can prevent the message above from happening durng the GL year-end close process.


STEPS TO MOVE DATA TO HISTORY:
The first time you close GL on a version higher than GP 10.0 SP2 or higher (with AA activated), you will be prompted to move AA data to history before the system will allow you to close the GL year. The system will verify that the AA data is in the corresponding open/historical series of AA tables, as the GL data sits in the open/historical tables in GL. If this is not the case, you will receive a message to run the Move to History Utility for AA before you can proceed with the GL Year End close.

Remember, if you have not closed your GL year (with AA activated) after installing a service pack later than SP2 for version 10.0, or upgrading to GP 2010, you may receive a message stating "You must consolidate transactions and transfer detail to history utility to close the year". Code was added to the closing process that will compare the years in the AA open tables against the historical years in the Company Fiscal Period Setup. If there is AA data in the AAG3000X series of tables for a historical year, you will receive the error. Follow these steps to consolidate those years:

1.) On the Microsoft Dynamics GP menu, point to Tools, point to Utilities, point to Financial, point to Analytical Accounting, and then click Move Data to History.

2.) The oldest year will default in that the system found in the open AAG3000x tables. You will only be able to move one year at a time.

3.) Select the appropriate option:

Transfer transaction detail to history – This option will move the AA detail records from open to history tables and no BBF entries will be created. You must ensure there are no BBF entries in the AA tables otherwise you will not be able to select this option. This option just moves the records from the AAG30000 tables to the AAG40000 tables.

Consolidate transactions and transfer detail to history – This option will move the AA detail records from open to history tables, and create BBF entries. However, you must have the options mentioned previously selected in order for BBF entries to be created. This option will consolidate the balances of all the transaction dimension codes in the closed year (that are marked to be consolidated) and transfer the AA information to the history tables.

Note The consolidated balances are brought forward to the new year. BBF entries are created from the closed years.

Print transfer preview report only – This will allow you to view the transactions that will be moved without actually moving the data. The preview report displays the consolidations that will be made.

Note This option does not change data.

4.) Click OK.

5.) Repeat this process for each 'historical' year. (Where the year is in the AAG30000 open table but in the GL30000 history table. The year needs to be moved to the AA history table to match.)

Note: If you rerun the distinct year scripts in 'STEP 3' above again, you should get the distinct years to match between open AA and GL tables, and historical AA and GL tables.



STEP 4: CHECK AA TABLES FOR OVERLAPPING HEADER ID'S


Run this script against the company database see if the same header ID's also exist between the tables:
select * from AAG30000 where aaGLHdrId in (select aagLHDrId from AAG40000)
- If you find duplicate header ID's both tables, then it is recommended to open a support incident for assistance. The support case is chargeable. Please note that if data-fixing is needed, this may need to be referred to consulting, which would be a billable expense to you.

This would happen if you restored an older Dynamics database over the top of the current Dynamics database, and so the next available numbers stored in the AAG00102 table in the Dynamics database are set back. GP continues to increment from these values, even though they may already have been used and would result in the same aaGLHdrID value getting used for different YEAR1 values.


STEP 5: UPDATE AACOPYSTATUS VALUES

Next check for an incorrect aacopystatus value in the AAG40001 table. Run this script:

select count(*) from AAG40001 where aaCopyStatus<>8 

If the script above returns results you will want to update the aaCopyStatus to '8' before running the GL Year Close: (The value of '8' is a value that the year-end close process will accept.)

update AAG40001 set aaCopyStatus=8


STEP 6: REVIEW SETUP FOR DIMENSIONS TO BE INCLUDED IN YEAR-END

Verify that you marked the AA dimensions that you want to be included in the year-end close so that AA codes are linked to the Balance Brought Forward journal entries.

If you have not closed General Ledger yet, follow these steps to make sure the dimension is marked correctly to be included in the close process:
  1. Mark the setup option to include Analytical Accounting in the year-end close as follows:
    1. On the Microsoft Dynamics GP menu, point to Tools, point to Setup, point to Company, point to Analytical Accounting, and then click Options.
    2. Click to select the Include in Year End Close check box, and then click OK.

      Note This option is just to enable the functionality to create Balance Brought Forward entries on the dimensions. The Analytical Accounting data will still move to the AAG40000 series tables when General Ledger is closed regardless of whether this option is marked.
  2. Individually mark the dimensions to be included in year-end as follows:
    1. On the Cards menu, point to Financial, point to Analytical Accounting, and then click Transaction Dimension.
    2. In the Trx Dimension list, click the dimension that you want to include in the year-end close process.
    3. In the Year End Close area, click to select the Include in Year End Close check box, and then click Save.
    4. Repeat steps b and c for each dimension that you want to include in the year-end close process.


STEP 7 - RUN GL YEAR-END CLOSE PROCESS to move AA balances and create BBF's.

Always make a current backup before starting the GL year-end close process. It is recommended to test running the GL year-end close in a test company first to ensure you do not get any errors. The GL Year-end close process is what actually creates the balance brought forward journal entries (BBF's) and moves the records for the year that you are closing in both General Ledger and Analytical Accounting tables. BBF entries are created in both GL and AA tables. Refer to the process outlined in KB 888003 for year-end closing procedures for General Ledger.

For more information, click the following article number to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
888003 Year-End Closing procedures for General Ledger in Microsoft Dynamics GP


STEP 8 - VERIFY BALANCE SHEET REPORTS

It is recommended to compare the Balance Sheet report in Management Reporter to the General Ledger Trial Balance report from Microsoft Dynamics GP, to verify that the account balances brought forward to the new year are correct. If these balances do not match, restore to your backup and contact Microsoft Dynamics GP Support to open a support incident for additional assistance.



Properties

Article ID: 960356 - Last Review: November 20, 2013 - Revision: 20.0
Applies to
  • Microsoft Dynamics GP 2013
  • Microsoft Dynamics GP 2010
  • Microsoft Dynamics GP 10.0, when used with:
    • Analytical Accounting
Keywords: 
kbsurveynew kbexpertiseinter kbhowto kbinfo kbmbsmigrate kbexpertisebeginner KB960356

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com