أنت غير متصل حاليًا، وفي انتظار الإنترنت الخاص بك ليقوم بإعادة الاتصال

وصف أداة مدقق تسجيل Windows (Scanreg.exe)

هام: تمت ترجمة هذه المقالة باستخدام برامج مايكروسوفت للترجمة الآلية ومن المحتمل ان يتم تحريرها او تدقيقها بعد ذلك من خلال تكنولوجيا منصة مجموعات الترجمة(CTF) او من خلال مترجم بشري. تقدم لك شركة مايكروسوفت هذه المقالات المترجمة بشكل آلي او بالترجمة البشرية او بعد تحريرها وتدقيقها من قبل مجموعات الترجمة حتى تمكنكم من الوصول إلى جميع المقالات الموجودة في قواعد المعرفة لديها بلغات مختلفة. إلا أن المقالات المترجمة قد تحتوي على أخطاء في المفردات او بناء الجمل او النحو. وعليه، فإن شركة مايكروسوفت ليست مسؤولة عن اية أخطاء او عدم دقة في الترجمة او أية أضرار قد تحدث نتيجة أخطاء في ترجمة محتويات النص او استخدامه من قبل العملاء.

اضغط هنا لرابط المقالة باللغة الانجليزية183887
الموجز
عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنجاح، أداة مدقق تسجيل Windows (Scanreg.exe) بإنشاء نسخة احتياطية من ملفات النظام ومعلومات التكوين التسجيل (بما في ذلك معلومات حساب المستخدم وروابط بروتوكولات، وإعدادات البرامج وتفضيلات المستخدم) مرة واحدة يوميا. تتضمن الملفات أداة مدقق تسجيل Windows إجراء نسخ احتياطي System.dat، User.dat،System.ini و Win.ini. توضح هذه المقالة الأداة أداة مدقق تسجيل Windows.

معلومات أخرى
أداة مدقق تسجيل Windows تلقائياً بفحص سجل النظامالإدخالات غير الصالحة وكتل بيانات فارغة عندما يتم تشغيلها. إذا كانت غير صالحةإدخالات التسجيل الكشف عن، أداة مدقق تسجيل Windows تلقائياًاستعادة النسخ الاحتياطي في اليوم السابق. هذا المكافئ لتشغيل الأمر scanreg/تشغيل إلى موجه الأوامر. إذا كانت أية نسخ احتياطيةتتوفر، يحاول أداة مدقق تسجيل Windows لجعل الإصلاحاتالتسجيل. هذا المكافئ لتشغيل الأمر scanreg/fix من موجه الأوامر. إذا كان يحتوي التسجيل على أكثر من 500 كيلو بايت منكتل البيانات فارغة, أداة مدقق تسجيل Windows تلقائياً بتحسين ذلك.

تشغيل برنامج إعداد Windows أداة أداة مدقق تسجيل Windows للتحقق من سلامة التسجيل الموجود قبل إجراء ترقية. إذا كشف التلف التسجيل، فإنه يحاول إصلاحها تلقائياً.

يمكن إنشاء نسخة احتياطية من ملفات النظام الإصدار الوضع المحمي أداة مدقق تسجيل Windows (Scanregw.exe) وتفحص التسجيل من أجل الإدخالات غير الصالحة. إذا تم الكشف عن الإدخالات غير الصالحة، وتشير إلى إصدار الوضع الحقيقي أداة مدقق تسجيل Windows (Scanreg.exe) بدقة.

يمكنك تكوين أداة مدقق تسجيل Windows باستخدام ملف Scanreg.ini. تتضمن الإعدادات التي يمكن تكوينها:
  • تمكين أو تعطيل الأداة
  • عدد النسخ الاحتياطية التي يتم الاحتفاظ بها (ما لا يزيد عن خمسة من المستحسن)
  • موقع مجلد النسخ الاحتياطي
  • الإعدادات لإضافة ملفات إضافية إلى مجموعة النسخ الاحتياطي
للحصول على معلومات إضافية حول الملف Scanreg.ini، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
183603 كيفية تخصيص إعدادات أداة مدقق التسجيل
لبدء تشغيل أداة مدقق تسجيل Windows، انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل، نوع scanregw.exe في فتح مربع ومن ثم انقر فوق موافق.

ملاحظة: لاستخدام الأداة أداة مدقق تسجيل Windows مع المعلمة /الاستعادة ، يجب تشغيل الأداة من موجه أوامر التشغيل خارج Windows. عند القيام بذلك، يمكنك اختيار ملفات النسخ الاحتياطي التسجيل حتى خمس سرد لك لاستعادتها.

لاستعادة الملفات الفردية

لاستعادة الملفات الفردية، اتبع الخطوات التالية:
  1. انقر فوق ابدأوأشر إلى بحثثم انقر فوق الملفات أو المجلدات.
  2. في المربع الاسم ، اكتب rb0*.cab، ثم انقر فوق البحث الآن.
  3. انقر نقراً مزدوجاً فوق ملف cabinet الذي يحتوي على الملف الذي تريد استعادته.
  4. زر الماوس الأيمن فوق الملف الذي تريد استعادة، انقر فوق استخراجثم قم باختيار المجلد حيث يوجد الملف الجديد لوضعها. توصي Microsoft بوضع الملف في مجلد Temp.
  5. إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر في وضع MS-DOS (في Windows Millennium Edition، وهذا يتطلب إعادة تشغيل باستخدام قرص بدء تشغيل Windows Millennium Edition).
  6. نسخ الملف الذي قمت باستخراج إلى المجلد المناسب. لاحظ أن ملفات.dat التسجيل يتم تمييزه عادة مخفي والقراءة فقط، حيث تحتاج إلى استخدام كلا attrib وملف الأوامر نسخة لاستبدال الموجودة المستخرجة حديثا.

المشكلات المعروفة لأداة مدقق تسجيل Windows

إذا كان السجل الخاص بك يحتوي على إدخال الذي يشير إلى ملف (مثل.vxdملف) الذي لم يعد موجوداً، لا يتم إصلاح عن طريق تسجيل Windowsمدقق. مثل هذه الأخطاء غير ضارة بشكل عام، ويمكنك إزالة الإدخال يدوياً. للحصول على معلومات إضافية حول هذه الأخطاء، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
132008 ظهور رسالة الخطأ: لا يمكن العثور على ملف الأجهزة التي قد تكون مطلوبة...
يتم تحديد مقدار الذاكرة الاصطلاحية المطلوبة من قبل أداة مدقق تسجيل Windows بحجم التسجيل الخاص بك. قد تتطلب أداة مدقق تسجيل Windows 580 ك. بايت أو أكثر من الذاكرة الاصطلاحية المتوفرة لإكمال عملية الإصلاح. إذا واجهتك رسالة خطأ "نفاد الذاكرة"، تحسين الذاكرة الاصطلاحية. للحصول على معلومات إضافية حول أمثلية الذاكرة، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
134399 كيفية زيادة الذاكرة الاصطلاحية للبرامج MS-DOS-تعتمد
ملاحظة: مطلوب الذاكرة الموسعة لأداة مدقق تسجيل Windows للعمل بشكل صحيح، حيث أنه لا يعمل عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر باستخدام خيار الوضع الأمن موجه الأوامر فقط . هو الاستثناء لهذا الأمر scanreg/restore ، وهو الدالة Scanreg الوحيدة التي يمكن تشغيلها دون الذاكرة الذاكرة الموسعة.
مراجع
للحصول على معلومات إضافية حول رموز تبديل سطر الأوامر "مدقق التسجيل"، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في "قاعدة المعارف ل Microsoft":
184023 مبدلات سطر الأوامر لأداة مدقق التسجيل
إصلاح reg منظف التسجيل 98

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

خصائص

رقم الموضوع: 183887 - آخر مراجعة: 06/07/2013 03:44:00 - المراجعة: 2.0

  • kbenv kbinfo kbmt KB183887 KbMtar
تعليقات
ody>body>cript> >&t=">

Description of the Windows Registry Checker Tool (Scanreg.exe)

Article translations Article translations
Article ID: 183887
This article was previously published under Q183887
Expand all | Collapse all

On This Page

SUMMARY

When you start your computer successfully, the Windows Registry Checker tool (Scanreg.exe) creates a backup of system files and registry configuration information (including user account information, protocol bindings, software program settings, and user preferences) once daily. Files that Windows Registry Checker backs up include System.dat, User.dat, System.ini, and Win.ini. This article describes the Windows Registry Checker tool.

MORE INFORMATION

Windows Registry Checker automatically scans the system registry for invalid entries and empty data blocks when it is started. If invalid registry entries are detected, Windows Registry Checker automatically restores a previous day's backup. This is equivalent to running the scanreg /autorun command from a command prompt. If no backups are available, Windows Registry Checker tries to make repairs to the registry. This is equivalent to running the scanreg /fix command from a command prompt. If the registry contains more than 500 KB of empty data blocks, Windows Registry Checker automatically optimizes it.

Windows Setup runs the Windows Registry Checker tool to verify the integrity of the existing registry before it performs an upgrade. If it detects registry damage, it tries to fix it automatically.

The protected-mode version of the Windows Registry Checker tool (Scanregw.exe) can create a backup of the system files and scan the registry for invalid entries. If invalid entries are detected, it refers to the real-mode version of the Windows Registry Checker tool (Scanreg.exe) for a resolution.

You can configure Windows Registry Checker with a Scanreg.ini file. Settings that you can configure include:
  • Enabling or disabling the tool
  • The number of backups maintained (no more than five is recommended)
  • The location of the backup folder
  • Settings to add additional files to the backup set
For additional information about the Scanreg.ini file, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
183603 How to Customize Registry Checker Tool Settings
To start the Windows Registry Checker tool, click Start, click Run, type scanregw.exe in the Open box, and then click OK.

NOTE: To use the Windows Registry Checker tool with the /restore parameter, you must run the tool from a command prompt running outside of Windows. When you do so, you can choose up to five registry backup files listed for you to restore.

To Restore Individual Files

To restore individual files, follow these steps:
  1. Click Start, point to Find, and then click Files Or Folders.
  2. In the Named box, type rb0*.cab, and then click Find Now.
  3. Double-click the cabinet file that contains the file that you want to restore.
  4. Right-click the file that you want to restore, click Extract, and then choose the folder where the new file is to be placed. Microsoft recommends that you place the file in your Temp folder.
  5. Restart your computer in MS-DOS mode (in Windows Millennium Edition, this requires that you restart with the Windows Millennium Edition Startup disk).
  6. Copy the file that you extracted to the appropriate folder. Note that registry .dat files are typically marked as hidden and read-only, so you need to use both the attrib and copy commands to replace the existing file with the newly extracted one.

Known Issues for Windows Registry Checker

If your registry contains an entry that references a file (such as a .vxd file) that no longer exists, it is not repaired by Windows Registry Checker. Such errors are not typically damaging, and you can manually remove the entry. For additional information about such errors, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
132008 Err Msg: Cannot Find a Device File That May Be Needed...
The amount of conventional memory that is required by Windows Registry Checker is determined by the size of your registry. Windows Registry Checker may require 580 KB or more of free conventional memory to complete the repair process. If you encounter an "Out of Memory" error message, optimize your free conventional memory. For additional information about optimizing memory, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
134399 How to Increase Conventional Memory for MS-DOS-Based Programs
NOTE: Extended memory is required for Windows Registry Checker to operate properly, so it does not run when you start your computer with the Safe Mode Command Prompt Only option. The exception to this is the scanreg /restore command, which is the only Scanreg function that can run without extended memory memory.

REFERENCES

For additional information about Registry Checker command line switches, click the article number below to view the article in the Microsoft Knowledge Base:
184023 Command-Line Switches for the Registry Checker Tool

Properties

Article ID: 183887 - Last Review: September 23, 2011 - Revision: 3.0
Keywords: 
kbenv kbinfo KB183887

Give Feedback

 

Contact us for more help

Contact us for more help
Connect with Answer Desk for expert help.
Get more support from smallbusiness.support.microsoft.com